أخبار حواء:
«    »

قديم 13-05-1431 هـ, 03:59 صباحاً   #241
lavenderone

محررة

الصورة الرمزية lavenderone

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ***أم الزين***
مشاهدة المشاركة

الاخت الغالية

أنا وزني زااااااااااااااااااااااااااااا اااااااد بشكل مخيف كنت 77 وأصبحت 110 وخاصه بعد الولاده وكانت قيصريه

وأكلي تقريبا إنه وجبه وحده باليوم دسمه يعني يا رز أو مكرونه وفالصباح ساندويش واحد فقط وفي الليل عادة

ما أكل شي وأحب الشيبس كثيرا والحلى ما أكثر منه ولا أهتم لوجوده وأبشرك عندي سير كهربائي

تكفييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييين أنقذيني الصيف جاي وبموت حسره

عزيزتي

بجب ان تتغيري من الداخل قبل كل شيء وتعرفي بانه هنالك امور يجب ان تفهميها عن جسمك وعن نفسك يجب ان تعرفي احتياجات جسمك بل وتفهمي لغته وتتفاعلي مع مصطلحاته بمعنى للجسد لغه لو فهمناها لقدرنا ان نحل الكثير من المشاكل جسمك يقول لكي بقوه كفى لاداعي لمزيد من الاكل الدسم وترينا ردة فعله في الوزن الزائد على الارداف والفخذين والورك والصدر وانتي كل يوم ترين رده فعله امامك ولا تتعظين ولا تريدين ان تحركي ساكنا تعرفين انك تاكلين الدسم وتاكلين الشيبسات والاطعمه الغير صحيه والتي تزيد الوزن بشكل ملحوظ انت تاكلين اكل غير صحي لانك محبطه وتشعربن بكابه وبقلق فانتي تشعربن بانك مخنوقه ومحصوره وكسوله وتريدين النوم وان نمت تكاثرت عليك الاحلام الغير مريحه ركبك توجعك والضغط غير مستقر وتشعرين بالاحباط لانه الوزن يضغط على القلب وعلى باقي الاعضاء فيمنع كميه الاوكسجين من الوصول الى جميع الاعضاء والاكسجين مهم لاعطاء النشاط والحيويه

والاهم من ذلك ان الكابه هي من اسباب الوزن الزائد و تشعرين بتهيئات سلبيه ايضا

كوني قويه وكوني بثقه عاليه وتوكلي على الله سبحانه وابدائي بالتغير لنظامك وتقيدي به ولاتخربطيه بعشوائيه الاغذيه

تعودي شيئا فشيئا عاى الانتقال الى الاكل النباتي حتى يتعود جسمك على النظام الجديد

اعتمدي على البقوليات والخضروات والفواكه وقليل من المكسرات كلي بانواعهالمتنوعه كلي الخضروات سلقا او بالتبخير او مشوي كلي البرغل والسميده والرز المصفى من النشاء كلي العدس والحمص والفاصوليا كلي البروكلي والكوسا والمشروم وتفنني بطبخهم بزيت الزيتون والغي الخبز او قللي منه بدرجه 80 بالميه الغي اللحوم والدجاج والاسماك والغي الالبان والاجبان ومشتقاته

الغي الخبز والسكريات والحلويات

الغي المقالي والدهون والغي البيض والغي اكل المطاعم وخصوص الاكلات السريعه مثل الماكدونالد والبرغر كينغ وكل شيئ على شاكلتهم والغي البيبسي والمشروبات الغازيه الغي البتزاء فقط خليكي على الاكلات النباتيه واستمري عليها لمده اربعين يوما وموكد ستسعدين بالنتائج الطيبه ان شاء الله

lavenderone غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 13-05-1431 هـ, 04:33 صباحاً   #242
مجنونة كروشية

عضوة فعالة

الصورة الرمزية مجنونة كروشية

عزيزتي

مشكلتك ليست سيئه كما تعتقدين والمشكله تكمن فقط بالنظام الغذائي العشوائي التي تتبعينه بمعنى بعض التنظيم بالوجبات والتحول على الاكل النباتي والاعتماد على البقوليات والحبوبيات الخضره واليابسه مثل العدس والفاصوليا والحمص والفول البرغل والذره والسميده والرز المنزوع منه النشاء واكل الخضروات مثل الطماطم والكوسا والبطاطا والبروكلي والباميا والقرنبيط والمشروم والجزر والخس والخيار والباذنجان شويا وليس قليا لان القلي يتشرب زيت كثير والزيت مضر لذا يجب ان تطبخ هذه الخضروات والبقوليات اما سلقا بالماء المغلي او شويا بالفرن او بالتبخير وحسب ماتحبينه

اكثري من الفواكه وكلي التمر ابتعدي عن السكر وعن الخبز الغي اللحوميات والدجاج والاسماك والغي الالبان ومشتقاته مثل الحليب والجبن والزبد

والاهم ان تكوني بمعنويات عاليه وبنشاط كبير من اجل ان تتغلبي على هذه المصاعب واكثري ايضا من الماء والغي الحلويات كلها والمشروبات الغازيه كلها اعتمدي على العصائر الطازجه والماء فقط

مشكلتك بالذات تكمن في الشيبسات التي هي احب الى قلبك واقرب الى وزنك

والبيبس الذي هو غير صحي ومضر بالجسم لمواده الحافظه والكيميائيه والسكريات المصنعه

والمقالي التي هي سبب مشاكلك

والوجبات السريعه الاكل الربش فود والذي بداخله سعرات حراريه قادره ان توثر على جمل بكثره تناولهم

الغي ماكدونالد اكل المصخمين وبرغر كينغ اكل اليائسين والبيتزاء اكل الكسولين والكنتاكي اكل الغير مدركين

فقط اتركيهم وعودي نفسك على الاكل الصحي الاكل النباتي

اكل الاذكياء والحلوين والرشيقين

وبالتوفيق

مشكورة ياقلبي

بس سؤال اخير

افهم من كلامك احول نظامي الى نباتي بحت

باستخدام الحبوب والبقوليات والخضار والفواكة

اوكي هل من الممكن استخدم المعلب يعني الفاصوليا والفول والحمص

المعلب

وكمان الخضارة المثلجة يعني اسلقة او اشويه

لاني وقتي ضيق جدا ماعندي وقت اطبخ

مارأيك ؟؟؟

مجنونة كروشية غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-05-1431 هـ, 04:57 صباحاً   #243
أنا أم عطاء سابقا

عضوة جديدة

السلام عليكم أختى جزاك الله خيرا على مجهوداتك وجعلها الله فى موازين أعمالك

وزنى 75 وطولى 163

مشكلتى تتخلص فى حبى للبيبسى وماشابه واليوم كله أشرب وبدأت أخفف منه لكن إدمان..............كنت من قبل نحيفة وجسمى منحوت.................لكن الآن زاد وزنى وقلت حركتى ولدى بطن "كرش" خصوصا من الاسفل اى ان مازال خصرى منحوت لكن ليس مثل السابق ولكنه منحوت الا أن لى بطن من الاسفل جدا تهتز فى احيان كثيرة وانا اتحرك وتضايقنى أتمنى من الله جل وعلا أن تساعدينى فى مشكلتى وللمعلومة أنا أشعر بجوع كيف أتغلب عليه؟...وكم كيلو يجب أن أفقده ؟....................وجزاك الله خيرا وجعل كل ماتكتبينه فى ميزان حسناتك.

أنا أم عطاء سابقا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-05-1431 هـ, 07:01 صباحاً   #244
حنين الذكريات 1

كبيرة محررات

السلام عليكم

مشكورة حبيبتي على جهودك

اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد يمكن انا احسن من غيري بكثير

بس خلاص كل شيء له حدود

مشكلتي يالغاليه او معاناتي بالاصح

اولا نظااااااااااامي غلط في غلط

صايمة اليوم كااااااااامل بحكم عمل زوجي يعني اذا جاء قرب المغرب اكلت معاه

والعشاء طبعا يكون دسم

ثاني شيء انا كان عندي فرط نشاط في الغدة الدرقية جاتني بعد ولادتي قبل 5سنوات

كان وزني 85 ونزلت خلال شهرين 25 كيلو

رحت سويت تحاليل وفحوصات واكتشفوا فرط نشاط في الغدة

بعد المراجعات اخذت اليود المشع يقتل اغلب الخلايا الدرقية

وصرت لازم استخدم هرمون الثيروكسين طوال العمر لان الغدة ماصارت تفرز الا مياة قليلة جدا من الهرمون واحتمال كبيرة

انها ماتفرز اي هرمون

الخلاصة من الكلام اللي فوق اذا صارت الغدة خامله الوزن يزيد ويزيد طبعا انا ما اقول انا الغدة هي السبب في زيادة وزني

هو عادتي السيئة في الاكل مع قصور في وظائف الغدة سببت هذي المشكلة

المشكلة الثانيه

مافيه اي رجيم ينفعني دائم احصل ماينفع الرجيم للي عندة غدة

العلاج الفلاني مايناسب اللي عندة غدة

نسبت نزولك ماتكون مثل الشخص السليم

صار عندي احباااااااااااااااااط شديد

والله اني كرهت السوق لدرجة ماتتخيلينا

اهملت نفسي وصحتي

حتى اكثر لبسي بالبيت جلابيات

قريت مايناسب اللي عندهم غدة الا رجيم البروتينات

اذا هذا الكلام صحيح ياليت تفيديني

ياليت يااااااليت الاقي عندي اجابة شااااااااااااااااااافية لحالتي اللي انا فيها

إلهي .. حقق حُلماً بات يكبر بداخلي يوماً بعد يوم
حنين الذكريات 1 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-05-1431 هـ, 10:47 صباحاً   #245
lavenderone

محررة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونة كروشية
مشاهدة المشاركة

مشكورة ياقلبي

بس سؤال اخير

افهم من كلامك احول نظامي الى نباتي بحت

باستخدام الحبوب والبقوليات والخضار والفواكة

اوكي هل من الممكن استخدم المعلب يعني الفاصوليا والفول والحمص

المعلب

وكمان الخضارة المثلجة يعني اسلقة او اشويه

لاني وقتي ضيق جدا ماعندي وقت اطبخ

مارأيك ؟؟؟

عزيزتي

ممكن ان تستخدمي الخضار المثلجه مافيه مشكله

اما المعلبات فيجب ان تغسليهم قبل الطبخ لازاله المواد الحافظه فيهم

وحظا سعيدا بالتحول النباتي

ومبروك سلفا

lavenderone غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-05-1431 هـ, 11:00 صباحاً   #246
lavenderone

محررة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا أم عطاء سابقا
مشاهدة المشاركة

السلام عليكم أختى جزاك الله خيرا على مجهوداتك وجعلها الله فى موازين أعمالك

وزنى 75 وطولى 163

مشكلتى تتخلص فى حبى للبيبسى وماشابه واليوم كله أشرب وبدأت أخفف منه لكن إدمان..............كنت من قبل نحيفة وجسمى منحوت.................لكن الآن زاد وزنى وقلت حركتى ولدى بطن "كرش" خصوصا من الاسفل اى ان مازال خصرى منحوت لكن ليس مثل السابق ولكنه منحوت الا أن لى بطن من الاسفل جدا تهتز فى احيان كثيرة وانا اتحرك وتضايقنى أتمنى من الله جل وعلا أن تساعدينى فى مشكلتى وللمعلومة أنا أشعر بجوع كيف أتغلب عليه؟...وكم كيلو يجب أن أفقده ؟....................وجزاك الله خيرا وجعل كل ماتكتبينه فى ميزان حسناتك.

تحتاجين ما بين العشره كيلو الى 15 كيلو

والغي رجاءا المواد الغازيه فهي سموم بطيئه والغي الاكلات السريعه فهي مضره جدا جدا على الجسم املئي معدتك بالماء فقط واياكي والبيبسي ثانيه

الجوع شيئ طبيعي ولكن المهم الاراده يجب ان تقنعي نفسك بالرشاقه ويجب ان تحبي نفسك ولا تقبلي لها الا الشكل الحسن والجسم المتناسق

كوني قويه ومصممه على النحاح والتخسيس وستنجحين ان شاء الله

بنفس الطريقه التي انتي ستقومين بها بالتوقف عن البيبسي لانه عاده سيئه هي نفس الطريقه التي ستقومين بالتوقف عن التهام الطعام العشوائي لانه عاده سيئه ايضا

عندما تشتهي نفسك كلي عندما تجوعين بقوه وكلي الاكل النباتي فقط الغي اللحومات والالبان ومشتقاتها الغي الخبز والغي المقالي والوجبات السريعه وخليكي على الاكل النباتبي من الخضر والحبوبيات والفواكه وقليل من المكسرات النيه الغير محمصه كليها مع التمر

ولا تطبخي باي زيت وانما بغد الطبخ اضيفي بعض زيت الزيتون على الاكل

وبالتوفيق

قديم 13-05-1431 هـ, 11:29 صباحاً   #247
lavenderone

محررة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الذكريات 1
مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

مشكورة حبيبتي على جهودك

اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد يمكن انا احسن من غيري بكثير

بس خلاص كل شيء له حدود

مشكلتي يالغاليه او معاناتي بالاصح

اولا نظااااااااااامي غلط في غلط

صايمة اليوم كااااااااامل بحكم عمل زوجي يعني اذا جاء قرب المغرب اكلت معاه

والعشاء طبعا يكون دسم

ثاني شيء انا كان عندي فرط نشاط في الغدة الدرقية جاتني بعد ولادتي قبل 5سنوات

كان وزني 85 ونزلت خلال شهرين 25 كيلو

رحت سويت تحاليل وفحوصات واكتشفوا فرط نشاط في الغدة

بعد المراجعات اخذت اليود المشع يقتل اغلب الخلايا الدرقية

وصرت لازم استخدم هرمون الثيروكسين طوال العمر لان الغدة ماصارت تفرز الا مياة قليلة جدا من الهرمون واحتمال كبيرة

انها ماتفرز اي هرمون

الخلاصة من الكلام اللي فوق اذا صارت الغدة خامله الوزن يزيد ويزيد طبعا انا ما اقول انا الغدة هي السبب في زيادة وزني

هو عادتي السيئة في الاكل مع قصور في وظائف الغدة سببت هذي المشكلة

المشكلة الثانيه

مافيه اي رجيم ينفعني دائم احصل ماينفع الرجيم للي عندة غدة

العلاج الفلاني مايناسب اللي عندة غدة

نسبت نزولك ماتكون مثل الشخص السليم

صار عندي احباااااااااااااااااط شديد

والله اني كرهت السوق لدرجة ماتتخيلينا

اهملت نفسي وصحتي

حتى اكثر لبسي بالبيت جلابيات

قريت مايناسب اللي عندهم غدة الا رجيم البروتينات

اذا هذا الكلام صحيح ياليت تفيديني

ياليت يااااااليت الاقي عندي اجابة شااااااااااااااااااافية لحالتي اللي انا فيها

عزيزتي

الغده الدرقيه هي خلل ممكن ان يصيب هذا العضو او ذاك العضو في جسم الانسان ويمكن ان يتم تشخيصه ومعالجته بالادويه ولربما الانسان عليه ان يتعايش مع هذا الدواء وهذا ليس غريبا فكثير من العلاجات يتعايش معها الانسان وتصبح صديقه له لانه تخفف عنه والحمد والشكر لله وكله ينصب في ميزان حسنات الشخص واجرا له يثاب عليه

وهذا لا يتعارض مع حبك للحياه وحبك لنفسك وللمحافظه على رشاقتك وجمالك فانت تقدرين ان تستمتعي وتعيشي حياتك الطبيعيه بل هذا الشيئ ممكن ان يكون لكي حافز بان تقوي من ارادتك وثقتك بنفسك بعد الله سبحانه وتجعلي من هذا نجاح وابداعات كثيره في حياتك

الاحباط سمه العاجزين وسمه القانطين من رحمه الله وسمه اليائسين وسمه الغير واعين ومدركين لجماليات الحياه لا تسمعي بمن يحاون ان ينزل في المعنويات ويزرع اليأس في نفسه وفي نفوس الاخرين استمتعي بحياتك بشكلها الطبيعي

استشيري الطبيب ببعض التغيرات في الانظمه الغذائيه

وانا اقول لكي

قبل كل شيئ اخرجي الثقه والاراده والطاقه الكامنه جواكي قولي لنفسك وللاخرين بانك قويه وقادره ان تكوني الافضل دوما بل والمتفوقه بكل شيئ

الوزن ليس بالشيئ الصعب تنحيفه هو مجرد اراده وحبك لذاتك وحبك للحياه والجمال انظري في المرايه وقولي لنفسك هذا الجمال يستحق مني ان ازيد تالقه وحيويته هذا الجسم يستحق مني ان اجعل منه الرشاقه والتوازن من حقك ان تلبسي مقاساتك الطبيعيه النحيفه

الصوم هو افضل العلاجات لجميع الاامراض بلا منازع

والرسول عليه السلام قال صومو تصحو وقد جعلها شامله وعامه ولم يحددها

عندما تصومين بنهايه اليوم كلي الاكلات التي يسمح لكي الدكتور بها من النباتات والاكل الصحي

كلي المسموح لكي من البقوليات والخضروات والفواكه والمكسرات النيه كلي من خيرات الله الكثيره من البقوليات المليئه بالبروتينات كلي واكثري من التمر مع التفاح عشان تستبدلي السكريات المصنعه لا تاكلي الحلويات الغي الخبز يالعزيزه فيه سعرات حراريه عاليه او قللي منه بنسبه 90 بالمايه

اكثري من الماء الطبيعي

هذه طريقه اما الطريقه الثانيه

استخدمي عمليه الصوم الطبي وهو ان تمتنعي عن الطعام لمده 8 ساعات وتبقين فقط عاى الماء فقط وبعدها تاكلين من الخضروات والبقوليات النباتيه التي تلائم صحتك وكلي التمر واشربي عصير طازج ثم عاودي واستمتعي بحياتك كما تحبين واستمري هكذا حتى تصلين الى المستوى الذي تحبين وبعدها ااستمري على النظام الغذائي المناسب

وتاكدي بان الانسان حكيم نفسه كلي مايريحك وابتعدي عن ما يسبب لكي الازعاج

واي مساعده حياكي الله وبالتوفيق يالغاليه ولاتنسي بان التفائل والاراده اساس النجاح

قديم 13-05-1431 هـ, 12:59 مساءً   #248
البحلا

عضوة جديدة

السلام عليكم...الله يجزاك اختي كل خير ويوفقك دنيا واخره على جهودك واخلاصك

انا وزني 102 وطولي 160 لي فتره بين الرجيمات ونقصت كم كيلو والحين تركت الرجيم لاني في فترة الدوره الله يكرمك...ابي اسالك عن ريايك في ترك الرجيم والرياضه وقت الدوره؟ هذا اول شي

ثانيا-اسوي رياضه وقت الرجيم بس مو منتظمه والحين انا وزني ثابت رافض يتحرك

ثالثا-نظامي في الايام العاديه من دون الرجيم اقوم الصباح وافطر 7تمرات

والغدا رز بس ما اكثر مع ربع دجاجه

والعشا خبز مع زبادي اوغيره واحط بين الوجبات سنااك

عندي سوال محيرني اذا افطرت عادي انوم بعده على طول او لازم اجلس ؟ماهو الفعل الصحيح اعمله بعد بدا الايض بالعمل؟

مشكوره اختي ما قصرتي

البحلا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-05-1431 هـ, 03:03 مساءً   #249
كويتيه ف الرياض

محررة

الصورة الرمزية كويتيه ف الرياض

الله يعطيك العافيه

ويوفقك بالايمان وطاعة الرحمن

مشكوره وان شاءالله ببتعد عن اللي قلتي عليه

والله يكتب لك الاجر في كل كلمه كتبتيها

استغفر الله العظيم لي ولوالديني ولزوجي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات الى يوم الدين

أخواتي انا مارجع للردود اللي يبي مني شي يراسلني ع الخاص

http://www.shbab1.com/2minutes.htm
كويتيه ف الرياض غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-05-1431 هـ, 03:13 مساءً   #250
حبيبة من مصر

عضوة نشيطة

انا وزني حوالي 81 او 82 وطولي 164.5 ومشكلتي اني بعمل رجيمات كتير واخربها نفسي اثبت لأني لازم اخس عندى مشكلة في فقرات ظهري وكمان رجلي حاسه اني تقلت عليها بس انا بقعد علي المكتب حوالي 8 ساعات في اليوم وبعد كده بذاكر للولاد واعمل شغل البيت معنديش وقت للرياضه ارجوكوا ساعدوني نفسيتي اتحطمت خالص

[url=http://www.ticker.7910.org/eng][/url
حبيبة من مصر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس