ورشة طقم الشاي

الكروشيه والتريكو

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي ورشتنا اليوم ورشة بسيطة وسهلة وهي عبارة عن طقم الشاي لبناتنا الحلوات وهو عبارة عن شغل سهل وبسيط وإن شاء الله الكل يقدر عليها :)

وهذي صورة الطقم

52
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

"أم أحمد"11
أخواتي نبدأ بإذن الله ورشتنا
أول شي نتعرف على الخيوط المستخدمة:
اللون الاخضر عبارة عن 282 جرام أنا جبت درزن كامل عشان يكفي يعني الخيط يزيد ولا ينقص
اللون الأبيض 100 جرام أنا جبت نصف درزن
اللون البيج الغامق "أصفر فاتح" 28 جرام أناجبت 3 من هذا اللون
اللون البمبى الفاتح 56 جرام أنا جبت 5 من هذا اللون
اللون البمبى الغامق 56 جرام أناجبت 5 من اللون
وأنا إستخدمت الصوف الكشمير لأنه سهل الإستخدام
أخواتي هذ الألوان غير إلزامية يعني إنت وذوقك ممكن تنسقي الالوان على كيفك وتستبدلي لون مكان لون
"أم أحمد"11
أخواتي نبدأ بإذن الله ورشتنا أول شي نتعرف على الخيوط المستخدمة: اللون الاخضر عبارة عن 282 جرام أنا جبت درزن كامل عشان يكفي يعني الخيط يزيد ولا ينقص اللون الأبيض 100 جرام أنا جبت نصف درزن اللون البيج الغامق "أصفر فاتح" 28 جرام أناجبت 3 من هذا اللون اللون البمبى الفاتح 56 جرام أنا جبت 5 من هذا اللون اللون البمبى الغامق 56 جرام أناجبت 5 من اللون وأنا إستخدمت الصوف الكشمير لأنه سهل الإستخدام أخواتي هذ الألوان غير إلزامية يعني إنت وذوقك ممكن تنسقي الالوان على كيفك وتستبدلي لون مكان لون
أخواتي نبدأ بإذن الله ورشتنا أول شي نتعرف على الخيوط المستخدمة: اللون الاخضر عبارة عن 282 جرام...
ثانياً :
إحنا حنبدأ بعمل المفرش اللي هو حيكون القاعدة للطقم فراح نتعرف على الغرز المستخدمة في عمله وانا راح أتكلم عن الغرز الأساسية للعمل نبدأ بسم الله:
(1) غرزة السلسلة
(2) غرزة المنزلقة
(3)غرزة النصف عامود
وهذي الغرز الاساسية لشغلي الآن وراح تلاقيها بالشرح المفصل على هذا الرابط وجزى الله خير الأخت ميمو على شرحها الوافي واللي تلاقي صعوبة في فهم أي غرزة تخبرني عشان أحطلها شرح الغرزة بالفيديو ونجي للرابط:
http://crochee.jeeran.com/learncrochet-1.htm
"أم أحمد"11
ثانياً : إحنا حنبدأ بعمل المفرش اللي هو حيكون القاعدة للطقم فراح نتعرف على الغرز المستخدمة في عمله وانا راح أتكلم عن الغرز الأساسية للعمل نبدأ بسم الله: (1) غرزة السلسلة (2) غرزة المنزلقة (3)غرزة النصف عامود وهذي الغرز الاساسية لشغلي الآن وراح تلاقيها بالشرح المفصل على هذا الرابط وجزى الله خير الأخت ميمو على شرحها الوافي واللي تلاقي صعوبة في فهم أي غرزة تخبرني عشان أحطلها شرح الغرزة بالفيديو ونجي للرابط: http://crochee.jeeran.com/learncrochet-1.htm
ثانياً : إحنا حنبدأ بعمل المفرش اللي هو حيكون القاعدة للطقم فراح نتعرف على الغرز المستخدمة في...
سطر الأساس:
نبتدأ من الوسط
نعمل 5 سلاسل
منزلقة في أول سلسلة لعمل الدائرة

"أم أحمد"11
سطر الأساس: نبتدأ من الوسط نعمل 5 سلاسل منزلقة في أول سلسلة لعمل الدائرة
سطر الأساس: نبتدأ من الوسط نعمل 5 سلاسل منزلقة في أول سلسلة لعمل الدائرة
الدوران الأول:
إعملي سلسلة
إعملي 12 عامود نصف ثلاثي في وسط هذه الدائرة
إربطي بمنزلقة في أول عامود نصف ثلاثي
فيصبح لدينا(12 عامود نصف ثلاثي)
ملاحظة هامة:
(1) نلاحظ دائماً أننا عندما نبدأ أي دوران فلابد أن نبدأه بسلسلة
(2) عند نهاية كل دوران لابد من ربطه مع أول الدوران بغرزة منزلقة

"أم أحمد"11
الدوران الأول: إعملي سلسلة إعملي 12 عامود نصف ثلاثي في وسط هذه الدائرة إربطي بمنزلقة في أول عامود نصف ثلاثي فيصبح لدينا(12 عامود نصف ثلاثي) ملاحظة هامة: (1) نلاحظ دائماً أننا عندما نبدأ أي دوران فلابد أن نبدأه بسلسلة (2) عند نهاية كل دوران لابد من ربطه مع أول الدوران بغرزة منزلقة
الدوران الأول: إعملي سلسلة إعملي 12 عامود نصف ثلاثي في وسط هذه الدائرة إربطي بمنزلقة في أول...
الدوران الثاني:
إعملي سلسلة
((2 عامود نصف ثلاثي في العامود النصف الثلاثي القادم-
عامود نصف ثلاثي في العامود النصف الثلاثي القادم))
كرري مابين القوسين للنهاية
إربطي بمنزلقة
أصبح لدينا (18 عامود نصف ثلاثي)
ملاحظة هامة:
إحنا نبتدأ دائماً الدورانات ب2 عامود نصف ثلاثي
عشان كذا لازم لما ننتهي ننتهي بعامود نصف ثلاثي واحد