قضية الأسبوع : التغريب جريمة ترتكبينها وتعتقدين أنك تحاربينها !!

الملتقى العام

التغريب جريمة ترتكبينها وتعتقدين أنك تحاربينها!!

أكاد أرى عينيك اللامعتين تجحظان قدر اتساعهما
دهشة
وربما استنكارا !؟
خاصة أولئك الرائعات اللاتي يحاربن التغريب ويحاولن الثبات على المبادئ ويرين أنفسهن أحسن من غيرهن كثيرا !
لاعليك ياصديقتي القارئة
دعينا نناقش الأمر بالكثير من الهدوء لنكون بالنهاية محاربات فعلا ولكن بالكثير من الفهم
فحال مجتمعنا الان لايسر !
أي والله لايسر
والخوف من هذا الهدوء والتدرج حتى يصبح لاقدر الله تعالى مثل الذين ننتقدهم ونأخذ عليهم انزلاقهم
رغم أنهم ليسوا مثلنا
لدينا دين
حدد كل شيء وبينه بأوامر ونواه كثيرة ولله الحمد.

وللحقيقة لايتعلق الامر بالتحذير من كل ماهو غربي
لا
لديهم الكثير ممانتمنى أن يكون لدينا
بل هو من تعاليم ديننا
مانقصده
كل مظهر من مظاهر الغرب التي تتعارض مع مبدأ الحلال والحرام في ديننا الإسلامي تحديدا .

في البدء

ماهو التغريب ؟
ببساطة
هو أن نكون مثل الغرب
شكلا ومضمونا

وهذا ماسعى له مسلمون سابقون ونجحوا للأسف
وأصبحت تلك المظاهر اعتيادية جدا
والآن يفعلها دعاة التغريب في بلادنا بذات الرتابة التي حدثت.

ولكن هل من معتبر؟

يدخلون من باب حقوق المرأة مثلا
وإعادة تفسير النص أحيانا
وضرورة تغيير المفاهيم الدينية لتتوافق مع روح العصر احيانا كثيرة !!
بئس مايفعلن ويفعلون والله

موضوعي لادخل له بحقوق المرأة
بل بتحديد دورك بطريقة ما في انجاح هذا المسعى
في اللباس
في الافكار التي تغيرت
في طريقة الحياة
في اشياء كنت تجرمينها وأصبحتِ
ترين فيها رأيا آخر
في سكوتك وصمتك عن انكار المنكر
في مسايرتك لمظاهر لاتحبذينها لكنك تقولين ( غصب علي كل الناس كذا )
في اعتقادك أنك متخلفة مثلا أو ( قروية !!) إذا لم تلبسي مثل الأخريات وترين أنهم ( شياكة وعلى الموضة)!!

هل كنت مثلا تنتقدين أنواعا من اللباس مثلا ثم أصبحت ترتدينها باعتيادية بالغة ؟
هل تلبسين أشياء كنت تعتقدين حرمتها لكنك الان تستسهلينها وتقولين أنك أفضل من غيرك ؟

لا أريد أن أحصر الموضوع في اللباس لكنني جعلته أنموذجا فقط لأنه أكثر ماتسارع وتطور في مجتمعنا الآن!

أشياء كثيرة مبعثر وأسئلة غير محددة وظواهر أنت من سيكتبها ويقولها
لعل هذا الموضوع يكون يقظة لك لما تقترفينه دون أن تشعري !
161
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ترانيم قلبي
ترانيم قلبي

أولا أشكرك على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خيرا وكتب أجرك...

والخوف من هذا الهدوء والتدرج

فعلا القضية هي التدرج في الأساس وإلا لو أتانا التيار التغريبي بشكل واضح لما ارتضاه أحد منا ...

كل مظهر من مظاهر الغرب التي تتعارض مع مبدأ الحلال والحرام في ديننا الإسلامي تحديدا

لو تكلمنا عما هو حلال وحرام فقط !!! لوجدنا مظاهر كثيرة

ولو تكلمنا عما يتعارض مع قوة الشخصية .. والثقه بالنفس ... وروح العروبه ... ومعاني الرجوله ............الخ لوجدنا أكثر بكثير

ولكنني سألتزم بما تودينه هنا ...

وهذا ماسعى له مسلمون سابقون ونجحوا للأسف
وأصبحت تلك المظاهر اعتيادية جدا

والآن يفعلها دعاة التغريب في بلادنا بذات الرتابة التي حدثت.

ولكن هل من معتبر؟

يدخلون من باب حقوق المرأة مثلا
وإعادة تفسير النص أحيانا
وضرورة تغيير المفاهيم الدينية لتتوافق مع روح العصر احيانا كثيرة !!
بئس مايفعلن ويفعلون والله

وهؤلاء هم أعدائنا الحقيقيون ...
هؤلاء من يجيب علينا معرفتهم وعدهم ...
حتى لا نضيع ديننا في كثير جدل معهم ...

نأتي للمهم وهو دورنا ...

للأسف وبكل صراحة نحن جميعا لنا دور في تمرير هذه الأفكار والمعتقدات والسلوكيات التغربيه شئنا أم أبينا ..

وأنا أرى من أهم العوامل المساعده هو ضعف الثقه في أنفسنا ... ديننا .. معتقداتنا ... عاداتنا ... تقاليدنا ... الخ

الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق )

الدين الإسلامي دين يوافق الفطر السليمه ويوافق العقول فلذلك يرتضيه أصحاب النفوس الساميه

ولكن أين هي مكارم الأخلاق وأين تلك النفوس الساميه فينا ؟؟!!!

سبحان الله أصبحنا الان عندما نضرب المثل بالأخلاق والسلوك الحسن نضربه بالكفار أمريكا .. اليابان ... الخ

طيب
سوف أضرب لكم مثل عن بعضهم

سمعت من أحد الدعاة يقول أن الصين تمنع جميع القنوات ببلادهم غير القنوات الصينيه !!!

طيب ليه ؟؟

خايفين أحد يدعوهم للاسلام وتصير الصين مسلمه ؟؟

خايفين يتأثرون بالديانات الأخرى ؟؟؟

الجواب لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

طيب ليه ؟

كل هذا عشان ما تتأثر الثقافه الصينيه و عاداتهم وتقاليديهم !!!

شفتوا كيف حتى هم خايفين من الفكر التغريبي وغيره ...

وعشان أيش ؟ عشان عادات وتقاليد ..

مو دين .. مو جنة ونار .. مو اتباع لسنة ...

واحنا بأبسط كلمة نغير كل شي فينا ...

للاسف صارت كلمة عادات وتقاليد عندنا مذمومة وتدل على التخلف والرجعيه وهذا برضه بسبب الفكر التغريبي...

ليه ؟

في الغرب ماعندهم شي اسمه عادات وتقاليد لأن هم اصلا وضع همجي كلٍ عايش بحاله حتى الأسره نفسها متفككه والمسأله عندهم حرية تامه

طيب أنا ايش أقصد بالعادات والتقاليد؟
الشي اللي تعودنا نسويه في مجتمعنا وما يخالف الشرع طيب لاحظو ما يخالف الشرع.
وهذا العادات هي تساعد على بقاء القيم الاسلاميه عندنا

مثلا ..
احنا عندنا عادة اننا نجتمع بالعيد عند بيت الجد طيب هذه عاده حسنه تساعد على بقاء صلة الرحم وبر الوالدين وووو....

وفيه عادات شخصيه يعني مثلا انا متعوده اكل جبن بالفطور هذه حريه شخصيه دام انها ما تخالف الشرع

اذن خلاص هذه عاداتي طالما انها ما تخالف الشرع والعرف اذن انا حر وما يحق لأي أحد يكلمني فيها او يسوي حرب نفسيه او اجتماعيه او بأي أسلوب أخر يحاول ينتزعها مني

وأي أحد بيكلمني فيها ماله الا هسسسسسسسسسسسس مالك خص

وبكذا نقدر نواجه كثير من النقد اللي مو في محله من التغريبيين

يعني مثلا لو أحد أنتقدك بلبسك وقلك لبسك لبس بدويه وليه ما تغيريه وخليك على الموضه ومدري وشو

بكل بساطه أسأليه يخالف الشرع ولا لا ؟
قال لا
قوليله أجل أقضب لسانك وأنا حره ألبس الل يعجبني

مو أي أحد يجي يلعب في راسي عشان يعبيه باللي يبي

وسكوتنا هو اللي خلانا نتهاونحتى لو كنا موب راضيين لكن خلاص نألف الكلام ونتأثر فيه

وللأسف هذا اللي فتح المجال لكل من هب ودب يتكلم عنا لين ما صاروا يدخلوا بأوامر الشرع ويعطوا أراء فيها بعد

ولين ما صرنا مو بس نتقبل اللي يخالف عاداتنا الا اللي يخالف ديننا بالكليه سواءا ندري انه يخالف او ماندري

وهذا السبب اللي خلاني اجيب طاري العادات والتقاليد والحريه الشخصيه
عشان ابغى اوصل فكره انه طالما سلوكي ما يخالف الشرع او العرف فأنا حره أصير قرويه ولا غيره فأنا لي رأيي الشخصي
ولو حنا عندنا قوة الشخصيه هذه ما كنا سمعنا لكل من هب ودب

طيب
بأذكر مثال بسيط عشان انهي سالفة اللبس

مره من المراريت طلعة موضه اللي هي غالبية الملابس لونها بني مع فيروزي هذا الكلام على العيد

والسوق كله بهذا الشكل
وانا ما غير أقول وع وش ذا اش هذة الالوان !!
وخرجت من مجمعين بدون ما اشتري لبس لانهم كلهم بهذا الحال
واخواتي يقولون اشتري ماعاد بتحصلين السوق كله كذا
وانا مصره اني ما اخذه مو عاجبني اصلا كيف البسه
وبعد فتره صرت اشوفه عادي ولايق لا بأس به
وصرت اقول بنفسي جربي واختبري نفسك وشوفي راح تثبتين على مبدأك انه وع وموب حلو
وبعدين لقيت نفس البس هالونين عاااااااااادي جداااااااا

فأنا دايم أضرب هالمثل لنفسي بأن المنكر لو ما قمتي بواجبك وأنكرتيه ترى راح تدفعي الثمن انت والمجتمع كله
يعني لو ما انكرتي المنكر راح تألفيه وتستمرأيه
وفعلا هذا اللي صار معي في فتره من حياتي وصرت أشوف اشياء حرام او مكروهه صرت اشوفه عااااااادي وضرورة اجتماعيه...

انتهيت من قضية اللبس وباقي كلام :42: عاد الله يصبركم على هذرتي :)

لي عوده بأذن الله ....

ضــــــوء
ضــــــوء
حفظ الله الانامل التي خطت لنا هذه الدرر
تقبلي مروري
منيرة ناصر آل سليمان
أولا أشكرك على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خيرا وكتب أجرك... والخوف من هذا الهدوء والتدرج فعلا القضية هي التدرج في الأساس وإلا لو أتانا التيار التغريبي بشكل واضح لما ارتضاه أحد منا ... كل مظهر من مظاهر الغرب التي تتعارض مع مبدأ الحلال والحرام في ديننا الإسلامي تحديدا لو تكلمنا عما هو حلال وحرام فقط !!! لوجدنا مظاهر كثيرة ولو تكلمنا عما يتعارض مع قوة الشخصية .. والثقه بالنفس ... وروح العروبه ... ومعاني الرجوله ............الخ لوجدنا أكثر بكثير ولكنني سألتزم بما تودينه هنا ... وهذا ماسعى له مسلمون سابقون ونجحوا للأسف وأصبحت تلك المظاهر اعتيادية جدا والآن يفعلها دعاة التغريب في بلادنا بذات الرتابة التي حدثت. ولكن هل من معتبر؟ يدخلون من باب حقوق المرأة مثلا وإعادة تفسير النص أحيانا وضرورة تغيير المفاهيم الدينية لتتوافق مع روح العصر احيانا كثيرة !! بئس مايفعلن ويفعلون والله وهؤلاء هم أعدائنا الحقيقيون ... هؤلاء من يجيب علينا معرفتهم وعدهم ... حتى لا نضيع ديننا في كثير جدل معهم ... نأتي للمهم وهو دورنا ... للأسف وبكل صراحة نحن جميعا لنا دور في تمرير هذه الأفكار والمعتقدات والسلوكيات التغربيه شئنا أم أبينا .. وأنا أرى من أهم العوامل المساعده هو ضعف الثقه في أنفسنا ... ديننا .. معتقداتنا ... عاداتنا ... تقاليدنا ... الخ الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) الدين الإسلامي دين يوافق الفطر السليمه ويوافق العقول فلذلك يرتضيه أصحاب النفوس الساميه ولكن أين هي مكارم الأخلاق وأين تلك النفوس الساميه فينا ؟؟!!! سبحان الله أصبحنا الان عندما نضرب المثل بالأخلاق والسلوك الحسن نضربه بالكفار أمريكا .. اليابان ... الخ طيب سوف أضرب لكم مثل عن بعضهم سمعت من أحد الدعاة يقول أن الصين تمنع جميع القنوات ببلادهم غير القنوات الصينيه !!! طيب ليه ؟؟ خايفين أحد يدعوهم للاسلام وتصير الصين مسلمه ؟؟ خايفين يتأثرون بالديانات الأخرى ؟؟؟ الجواب لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا طيب ليه ؟ كل هذا عشان ما تتأثر الثقافه الصينيه و عاداتهم وتقاليديهم !!! شفتوا كيف حتى هم خايفين من الفكر التغريبي وغيره ... وعشان أيش ؟ عشان عادات وتقاليد .. مو دين .. مو جنة ونار .. مو اتباع لسنة ... واحنا بأبسط كلمة نغير كل شي فينا ... للاسف صارت كلمة عادات وتقاليد عندنا مذمومة وتدل على التخلف والرجعيه وهذا برضه بسبب الفكر التغريبي... ليه ؟ في الغرب ماعندهم شي اسمه عادات وتقاليد لأن هم اصلا وضع همجي كلٍ عايش بحاله حتى الأسره نفسها متفككه والمسأله عندهم حرية تامه طيب أنا ايش أقصد بالعادات والتقاليد؟ الشي اللي تعودنا نسويه في مجتمعنا وما يخالف الشرع طيب لاحظو ما يخالف الشرع. وهذا العادات هي تساعد على بقاء القيم الاسلاميه عندنا مثلا .. احنا عندنا عادة اننا نجتمع بالعيد عند بيت الجد طيب هذه عاده حسنه تساعد على بقاء صلة الرحم وبر الوالدين وووو.... وفيه عادات شخصيه يعني مثلا انا متعوده اكل جبن بالفطور هذه حريه شخصيه دام انها ما تخالف الشرع اذن خلاص هذه عاداتي طالما انها ما تخالف الشرع والعرف اذن انا حر وما يحق لأي أحد يكلمني فيها او يسوي حرب نفسيه او اجتماعيه او بأي أسلوب أخر يحاول ينتزعها مني وأي أحد بيكلمني فيها ماله الا هسسسسسسسسسسسس مالك خص وبكذا نقدر نواجه كثير من النقد اللي مو في محله من التغريبيين يعني مثلا لو أحد أنتقدك بلبسك وقلك لبسك لبس بدويه وليه ما تغيريه وخليك على الموضه ومدري وشو بكل بساطه أسأليه يخالف الشرع ولا لا ؟ قال لا قوليله أجل أقضب لسانك وأنا حره ألبس الل يعجبني مو أي أحد يجي يلعب في راسي عشان يعبيه باللي يبي وسكوتنا هو اللي خلانا نتهاونحتى لو كنا موب راضيين لكن خلاص نألف الكلام ونتأثر فيه وللأسف هذا اللي فتح المجال لكل من هب ودب يتكلم عنا لين ما صاروا يدخلوا بأوامر الشرع ويعطوا أراء فيها بعد ولين ما صرنا مو بس نتقبل اللي يخالف عاداتنا الا اللي يخالف ديننا بالكليه سواءا ندري انه يخالف او ماندري وهذا السبب اللي خلاني اجيب طاري العادات والتقاليد والحريه الشخصيه عشان ابغى اوصل فكره انه طالما سلوكي ما يخالف الشرع او العرف فأنا حره أصير قرويه ولا غيره فأنا لي رأيي الشخصي ولو حنا عندنا قوة الشخصيه هذه ما كنا سمعنا لكل من هب ودب طيب بأذكر مثال بسيط عشان انهي سالفة اللبس مره من المراريت طلعة موضه اللي هي غالبية الملابس لونها بني مع فيروزي هذا الكلام على العيد والسوق كله بهذا الشكل وانا ما غير أقول وع وش ذا اش هذة الالوان !! وخرجت من مجمعين بدون ما اشتري لبس لانهم كلهم بهذا الحال واخواتي يقولون اشتري ماعاد بتحصلين السوق كله كذا وانا مصره اني ما اخذه مو عاجبني اصلا كيف البسه وبعد فتره صرت اشوفه عادي ولايق لا بأس به وصرت اقول بنفسي جربي واختبري نفسك وشوفي راح تثبتين على مبدأك انه وع وموب حلو وبعدين لقيت نفس البس هالونين عاااااااااادي جداااااااا فأنا دايم أضرب هالمثل لنفسي بأن المنكر لو ما قمتي بواجبك وأنكرتيه ترى راح تدفعي الثمن انت والمجتمع كله يعني لو ما انكرتي المنكر راح تألفيه وتستمرأيه وفعلا هذا اللي صار معي في فتره من حياتي وصرت أشوف اشياء حرام او مكروهه صرت اشوفه عااااااادي وضرورة اجتماعيه... انتهيت من قضية اللبس وباقي كلام :42: عاد الله يصبركم على هذرتي :) لي عوده بأذن الله ....
أولا أشكرك على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خيرا وكتب أجرك... والخوف من هذا الهدوء والتدرج...
حياك الله أخيتي وننتظر عودتك بفرح بالغ.
منيرة ناصر آل سليمان
حفظ الله الانامل التي خطت لنا هذه الدرر تقبلي مروري
حفظ الله الانامل التي خطت لنا هذه الدرر تقبلي مروري
مرورك أسعدني ودعواتك كذلك
بارك الله فيك.
om nadorey
om nadorey
اهلا فيك وموضوعك هو دائما احسه يشغل تفكيري باستمرار

بالنسبه الي كل شي انتقدته سبحان الله يدورالزمن وتلقيني اساق اليه لاجربه او اعمل حتى يصبح من اساسيات الحياة

اللباس حدثي ولا حرج قبل اكثر من عشر سنين نرى ممن تلبس البنطلون والقصير عاهره وتقلد الفاجرات

اصبح البنطال والقصير مسلم فيه ولا عيب عليكي مادمتي لا تخرجين عند الرجال به موضوع اللباس طويل ونسال الله السلامه من النار

وبناتي وبنات المسلمين ونسائه

كنت ممن ينتقد من تذهب الى التسوق للتمشيه هي وصديقتها الآن اغلب اجتماعاتنا فيه

انتقد من تجلس على الطاولات في الاسواق لتشرب الكوفي ومن امامها رجل ومن جنبها شاب ....لا اقول اني اجلسها احيانا لا تجدين طاوله لياكلون اطفالك العشاء هنا الضروره تحتم عليك الجلوس عليها وانت فيكي غصه

كنت لا احب الذهاب الى المطاعم الآن مكان نتنفس فيه ونرتاح من يوم مرهق ...الذهاب الى المطعم المغلق لا انكره بالعكس اجده شي طيب

هذه ملاحظاتي واشكرك علة طرح الموضوع