أرجوكن يابنات اللي تعرف مقادير وطريقه "البزار" تقول لي

المنزل والديكور

*!*!*مساء الخير *!*!*
خواتي الغاليات كيفكن حبيباتي إن شاء الله كلن تمااااام ومبسوطاااات ومروقاااات :)
... خواتي باختصار ...
انا زمان كنت أشتري بـــزار من جارتنا الله يرحمها ويغمد روحها الجنة .والله يابنات لو تذوقون بزارها مع الكبسه والسمبوسه والايدامات والمقلقل والشاورما وجميع الأكلات
والله راح تنهبلون هبال وتنخبلون خبال زي ما انخبلت أنا وانهبلت وأنجنيت وأنصرعت ومحد سمى علي :09:
يانااااااااس عذاب موووووت طعمه وريحته والله أني أفتح العلبه يوميا ًوأشمها وأحس روحي تتجدد مع ريحته وكل خواتي أنهبلوا وقالوا هذا مو بزار هذا سحر اول مره نذوق طعم بزار بهالشكل
وألا ريحته والله انها أفضل عندي من أفخم ماركة للعطور العالميه .
آآآآآه بس يابنات كل ما أتذكر طعمه وريحته وكان لونه بعد الطحن أصفر كركمي.. والمشكله انا كنت اشتريه منها مطحون وما أعرف مكوناته ولا مقاديره لأنه كان مطحون ناعم :icon33:... وطقت براسي لمبه اني أطلب الطريقه منها وفعلاً طلبت الطريقه منها الله يرحمها :44:.
وقالت لي أعذريني ياحبيبتي طريقة البزار خاصه فيني وانا اللي تعلمتها بنفسي وعدلت فيها سنين عبال ماضبطت
مقاديرها معاي وقالت هذي رزقتي ما اقدر أخبر كل حرمه بطريقتي
... المهــــــم انا حزنت شوي وعذرتها :44:
وطقت براسي لمبه ماتستحي ثانيه .
وقلت لها خلاص أبي بزار بس أبغاه جراش ( يعني حب ماهو مطحون) >>> عشان أعرف مكوناته وأقلدها وأصلحه بنفسي تعبت من الشراء والفضول ذبحني :09:
ووافقت الله يرحمها وباعت لي كيلو بزار ماهو مطحون .. وأنا فرحت وعيوني طلعت 10×10>>> أخيراً شفت المكونات السريه .
وطرت للبيت وفتحت الكيس وشفت مكونات البزار كلها وكانت عباره عن .
ليمون أسود مجفف + شيبه + وكزبره حب + أعواد قرفه + ثوم مجفف + بصل مجفف + كمون + كركم + فلفل اسود + قرنفل اللي نسميه مسمار+ وأظن هيل
والمصيبه انا الحين نسيت باقي المكونااااااااات :09:
وصلحت بزار بنفسي للاسف ماضبط
معاي أحسه مر وما عجبني ابداً ابداً لأني ما أعرف نسبة
المقادير خبصت من راسي
وجبت العيد
بنات .. ســــــؤالي هو :
س-1- من أيش يتكون البزار اللذيـــذ ؟
س-2- كيف كمية كل واحد فيهم يعني الكزبره كم كوب
والكمون كم كوب وهكذا
أبغاها
مضبوطه وهذا أهم شي عندي ؟
س-3- هل بعضها تحمص وألا لا ؟
خواتي الله يخليكم اللي تعرف طريقة بزار بنفسها
حلو ولذيذ جداً تقول لي والله لأدعليها من كل قلبي
وهذا طلبي لاتردوني خايبه
أرجوكن ثم أرجوكن
والله ان الطبخ مايسوى من غير
بزار..
130
45K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام زياد 2010
ام زياد 2010
ماهقيتها منكم يابنات حواء ... 17
مشاهده ولا وحده ردت !!!!!!!
على الأقل جاملوني وأرفعوا الموضوع
موني السمبوسة
ماهقيتها منكم يابنات حواء ... 17 مشاهده ولا وحده ردت !!!!!!! على الأقل جاملوني وأرفعوا الموضوع
ماهقيتها منكم يابنات حواء ... 17 مشاهده ولا وحده ردت !!!!!!! على الأقل جاملوني وأرفعوا الموضوع
سبحان الله وبحمده
إكتمال
إكتمال
طيب ياختي هي الله يرحمها اعطتك المقادير حب والكميه يعني مابقى غير الطحن ايش المشكلة عندك كيف ماضبطت .
وعموما حاولي لين تضبط معك عشان انتي اللي راح تحكمي بنفسك إذا هي شبيه لها او لا وفيه اشياء لازم تنحمس قبل الطحن اتمنى الاخوات يفيدوك لأني انا اشتري البهارات والبزار جاهز .
مع دعائي لك بالتوفيق .
خلجات قلبي
خلجات قلبي
طيب ياختي هي الله يرحمها اعطتك المقادير حب والكميه يعني مابقى غير الطحن ايش المشكلة عندك كيف ماضبطت . وعموما حاولي لين تضبط معك عشان انتي اللي راح تحكمي بنفسك إذا هي شبيه لها او لا وفيه اشياء لازم تنحمس قبل الطحن اتمنى الاخوات يفيدوك لأني انا اشتري البهارات والبزار جاهز . مع دعائي لك بالتوفيق .
طيب ياختي هي الله يرحمها اعطتك المقادير حب والكميه يعني مابقى غير الطحن ايش المشكلة عندك كيف...
هلا اختي

انا بزاري مرررررره معجبن ونكهته لذيذه وهو كاسين بذور الكزبره+كاس بصل مجفف من عند العطار

+كاس ثوم مجفف،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

اتمنى يعجبك ،،،،،،،،،،،

دمتي بود
ام زياد 2010
ام زياد 2010
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
مشكوره الله يرفع قدرك