السعودية - الرياض
حلاوة ودلكه روووووعه
بيد سودانيه خبيرة وحمام ساونا مغربي وبرنامج عروس ونفاس تلمعي لمع
              

السعودية - الرياض
حلاوة ودلكه روووووعه
بيد سودانيه خبيرة وحمام ساونا مغربي وبرنامج عروس ونفاس تلمعي لمع
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-1431 هـ, 03:01 صباحاً   #1
القرماء

محررة ذهبية
 
الصورة الرمزية القرماء
 
تاريخ التسجيل: 01-05-1429 هـ
المشاركات: 4,370


ارضيات ...واجهات.... واصباغ ..................صور

ارضيات المنزل
للأرضية تأثير جذري على المساحة الكلية للمنزل. فهي تضفي اتساعا على المكان إذا ما اختيرت بشكل مدروس ومتقن يناسب ميزانيتك ويتماشى مع الطابع الجمالي للغرف


أيهما (تفضلين/ تفضل) وتشعرون بأنه الأفضل والأجمل لأرضية منزلك
1_ الخشب ( الباركيه )


2_ الرخام والحجر الطبيعي


3_ السيراميك


4_ السجاد والمكيت
أولا : الخشب أو الباركيه


يمنح شعورا بالدفء، ويأتي بألوان ونماذج مختلفة تشبه الحجر الحقيقي أو الفينيل المشابه للخشب. وتعتبر الأرضية المصنوعة من الخشب من أكثر الأنواع انتشارا فهي توحي بالجمال وتدوم طويلا. ويعد خشب الزان والسنديان الأحمر والأبيض من أكثر الأنواع استخداما في تراكيب الأرضيات. وللخشب مرونة طبيعية، لذا يعتبر المشي فوقه مريحا، كما انه مادة عازلة طبيعية. ويدوم طويلا إذا ما اعتني به جيدا، كما تسهل المحافظة عليه. وتناسب الأرضية الخشبية غرف الاستقبال والمداخل فهي تشيع جواً من الفخامة والأناقة على أرجاء المكان.









ثانيــا : الرخام والحجر الطبيعي


يجعلان الأرضية تبدو فخمة ويمنحان شعورا بالرفاهية، وهما الأفضل بلا منازع.
إلا أنهما باهظا الثمن. ومن حسناتهما أنهما يضفيان برودة عند لمسهم وهما مناسبان لبلادنا الحارة. وتفضل الكثيرات اختيار الرخام أو الحجر الطبيعي لأرضية مدخل المنزل، فهما يعطيان انطباعاً أوليا لضيوفك عن جو المنزل، فضلا عن أن الأرضية هي العنصر الأساسي للمداخل والممرات، لذا يجب اعطاؤها طابعا معينا. وفي حال عدم توافر الامكانيات يكون الحل البديل هو الخشب الذي يعطي قيمة جمالية عالية ايضا.






ياحي ياقيوم أرزقني بنوتة مثله..
القرماء غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




05-03-1431 هـ, 03:01 صباحاً
#2
ثالثـــا :السيراميك


يشكل السيراميك ارضية عملية لأية غرفة في المنزل بسبب تنوع اشكاله والوانه ونقوشه، كما انه يأتي بدرجات الوان الحجر الطبيعي. وثمنه اقل من الحجر الطبيعي ويوفر للارضية المكسوة الاستمرارية. ونظرا لمقاومته للرطوبة فهو يناسب تماما المطابخ والحمامات، بسبب قدرته على تحمل الزيوت ومقاومة البقع، كما انه سهل التنظيف. ولا يعد الخشب مناسبا البتة للمطبخ لأنه عرضة للخدش ولا يتحمل الرطوبة مطلقا.






رابعـــا : السجاد والمكيت

يضفي رونقا ويبعث الدفء في المنزل، الا أنه لا يدوم كغيره من المواد المستعملة في تركيب الارضيات. ويعتبر السجاد ارضية شائعة لغرف الجلوس والنوم، فهو يشيع جواً من الراحة والاناقة المطلوبة، كما انه يقلص الضجيج. وتتنوع اليوم، اشكال والوان ونقشات السجاد لتتماشى مع ذوقك واثاث منزلك








رد مع اقتباس
القرماء غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:02 صباحاً
#3
المرحلة السادسة (الاصباغ والدهانات )
أنواع والوان وانماط الدهانات

في الدهان التزيني للجدار يقوم الدهانون عن طريق استخدام الصباغ وغيره من المواد المضافة وفق تقنيات معينة بمحاكاة مواد أخرى قد تكون باهضة الثمن كالرخام، الخشب، الحجر، وكذلك أنواع أخرى كالجلد، الشمواة، وغيرهم. وأيضا بإمكانهم إضفاء طابع العالم القديم على المنزل وفق طرق معينه وهي التعتيق بأنواعه.

تاريخياً يعتبر الرخام والخشب من أكثر الأنواع تقليدا. ففي القرن السابع عشر كان يطلب من الفنانين العظماء تزيين قصر فرساي وباستخدام مهاراتهم في الطلاء والترخيم وقن الخداع البصري تحولت القصور الأوروبيه إلى أعمال فنية عظيمة. و استمر التزين الجداري بالطلاء في القرن التاسع عشر حيث بلغ أوج مجده في فرنسا و أوروبا ولم يعد مقصورا فقط على طبقة النبلاء.
أذكر لكم بعض من أنواع الدهانات...-

1- الزيتي//
ويتكون من اختلاط الزيت مع مواد ملونه زيتيه و مثبتات لون .
من مميزات هذا الدهان انه من السهل غسله و تنظيفه بليفه صغيره غير ملونه و قليل من ماده منظفه وماء ,
الا ان من عيوب هذا الدهان انه يغير لونه بسهوله بعدم تعرضه للهواء حيث يتفاعل مع الضوء ونلاحظ ذلك في الاماكن تحت الصور وخلف الدولايب .
2- البلاسيك //
من مم يزات الباستيك لونه المطفئ اوانه الهادئه وايضا سعره الغير مكلف الا انه من عيوبه عدم سهولة تنظيفه فهو يتاثار بغسله مرارا عكس الزيت كما انه ذا شكل مطي.
3- الجيري //

وهذا من اسوا انواع الدهانات وكثيرا ما يصعب التعامل معه و يسهل تشققه وسقوطه ويستخدم اغلب الوقت في الجراشات والمخازن .
4- ورق الحائط
وهو عباره عن ماده ورقيه لا تتاثر بالماء تلصق على الحوائط بالطول و تنوب عن الدهانات,0
من مميزات ورق الحائط بانه لا يظهر عيوب الحوائط لو كان بها ميلا او انحرافا او اخراما فهو يغطي كل هذا بالطبقه الورقيه السميكه ..كما انه من السهل غسله وتنظيفه ولا ياخذ وقتا طويلا في تنفيذه
الا ان من عيوبه الاساسيه هي سهولة خدشه بالاه حاده او تقشيره الا ان المحافظه عليه هامه للحفاظ على جماله ..كما ان السخونه عدو ورق الحائط ..
استعرض معكم بعض من الصورالمكملة للموضوع وتعليقات تدور حول بعض الصور7
ورق الحائط من انواع اغطية الحوائط المتميزه والمنتشره و اليكم بعض الصور التى توضح ذلك ..





او تستخدم الورق الحائطي كجزء مكمل للدهان ..و هذا بان تعمل مزج في الحائط ما بينهم


__________________


رد مع اقتباس
القرماء غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:02 صباحاً
#4
او كبوردر يفصل الحائط بشكل جمالي..

ومع عكس المعتاد السقف منقوش والحوائط ساده موديل جديد وجذاب



هنا سلسلة من الانماط والتشكيلات بايادي الحرفيين





التعتيق موضة دارجة هذه الأيام كثيير في دهان المنازل وله عدة انواع
فيه تعتيق بالإسفنج أو القماش او الرول
وفيه الترخيم ( من الرخام ) يعني يطلع شكل السطح مثل الرخام
وفيه مثل رسم حجر وأشكال مختلفة وهذه عادة تكون في غرف نوم الأطفال




التعتيق بالكرستال

كرستال

كرستال

كرستال

كرستال

كرستال




رد مع اقتباس
القرماء غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:03 صباحاً
#5
والأن ننتقل إلى التعتيق بالرسم والدهان



**بوية تعتيق الجدران والسقف مع الرسم**

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 690 * 552 و حجم 154KB.


__________________


رد مع اقتباس
القرماء غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:03 صباحاً
#6
المرحلة السابعة والاخيره
(واجهة البيت الخارجية )
منذ القدم والانسان يبحث عن اهم شيء في نظره وهو الامان ولا ياتي الامان الا بالملجأ وهو الاهم حتى يومنا هذا ...
كان الاقدمون يحصلون على الامان بمتانة مسكنهم فالتجئوا الى الكهوف ...ومنهم من نحت البيوت بالات بدائية جدا منها الفأس الحجري ..فبذلك حصلوا على بيت حجري من آلة حجرية ...
ومع مرور تلك الفترة الزمنية الطويلة جدا جدا ما زال الانسان يعتبر الحجر رمزا للامان مع تغير الصورة حيث ينظر الانسان المتحضر الى الامان من حيث المتانة لا خوفا من هجوم وحش ضار الا انه في النهاية يبحث عن الامان في مسكنه ..
وتطورت الفكرة ليظهر عنصر جديد في حياة الانسان المتحضر وهي النظرة الجمالية للمسكن ..
ان الحجر هو بلا شك من اجمل الحلي التي يكسى بها البيت او الفيلا ..
وبناء على هذه النظرة فلقد تطورت صناعة الحجر ليوافق متطلبات السوق وحاجياته ومن هنا ننطلق بكم للتعريف بهذا العالم الجميل الخلاب ..
يتوفر الحجر تقريبا في معظم انحاء العالم وقد تميزت بعض الدول على سبيل المثال لا الحصر بفن صناعة الحجر ومنها الاردن وسوريا وفلسطين والسعودية ...
والحجر له اشكال والوان عديدة تستخدم في البناء والديكور
ويتميز الحجر بتحمله الشديد لاجهادات الضغط العالية لذلك يستخدم في بناء الجدران الحاملة للاسقف وهو مادة غير قابلة للتاثر بظروف الجو المختلفة من حرارة شديدة او برد او امطار ودليلنا هو القلاع والحصون والقصور التي بناها اجدادنا منذ مئات السنين ومازالت على حالها فضلا عن الروح الجمالية التي يمتلكها ...
ويتميز الحجر باضفائه الفخامة على واجهات البيوت والفلل ولا يخفى على الكثير كم استخدم الحجر في صناعة الديكورات الداخلية والنوافير والمشبات وغيرها من تحف جميلة كاعمدة الانارة وزخرفة الحدائق وبرك السباحة وغيرها في اضفاء الجو الفخم والخلاب والرائع والذي يشعر الناظر بأنه في قلب الطبيعة مع انه يجلس في غرفة المجلس او حتى في غرفة نومه ...
والحجر له مسميات
منها المسمسم وابو شمر والمفجر والمجلي والذي يشبه الرخام وغيرها من المسميات التي يتعاطاها اهل تلك الصناعة الرائعة ...













__________________


رد مع اقتباس
القرماء غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:04 صباحاً
#7
الحجر الاردني مادة مهمة للديكور تحول المنازل إلى قلاع وقصور

--------------------------------------------------------------------------------
تحول استخدام الحجر في التصميم الداخلي والخارجي للمنازل إلى توجه من قبل مصممىالديكور، حيث وجدوا فيه ضالتهم المنشودة لمنح منازلهم طابع التميز والتفرد والثراءوالفخامة.
إن العديد من مصممي الديكوروجدوا في الحجر وسيلة متطورة لإضفاء الفخامة على التصميم الداخلي،أن للحجر العديد من الأنواع ومنها الحجر الأردني وحجر الرياض والحجر الصناعي .
الحجر الصناعي يعد من أسهل أنواع الحجر استخداما في الديكور الداخلي لسهولة تشكيله،ووجود طبقة ناعمة على سطحه، إضافة إلى أن الحجر الأردني الذي يطلق عليه اسم الحجرالمسمسم، وهو نوع من الحجر الأردني لا يؤدي إلى ضرر عند الاحتكاك به، ويختلف عنالأنواع التي يتم استخدامها من الحجر خارج المنزل، أما حجر الرياض فهو من أنواع الحجر التي يصعب استخدامها داخل المنزل نتيجة إلى صعوبة تشكيله داخل المنزل.
إن هناك رغبة لدى العديد من الأفراد في تنفيذ أشكال مبتكرة من الديكورالداخلي وخاصة الحجر، أن الحجر الصناعي يعتمد في تنفيذه وجماله على المهندس الذي يقوم بالرسم وصب القوالب، ويتميز بتوفر ألوان متعددة ومختلفة، ومن أفضل ألوان الحجر البيج والسكري والطوبي، هي من أرقى ألوان الحجر.
توجد أفكار حديثة للمصممين في استخدام الحجر في المجالس والصالات المفتوحة كما يسهل تركيب الحجر على الأقواس والأعمدة وتلبيس الجدران والكرانيش العلوية وتحت السقف وصنع أشكال منحوتة بالحجر. للحجراستخدامات كبيرة في إضفاء طابع الرقي والتميز على المنازل سواء في ديكورها الداخلي والخارجي، إضافة إلى دوره في إضفاء طابع الثراء والرقي على التصاميم، حيث يتحول المبنى بفعل الحجر إلى قلعة أو حصن منيع يضم التراث القديم بثوب مبتكر.
يصعب استخدام الحجر في المطابخ لصعوبة التنظيف، وكذلك يصعب استخدامه في غرف الأطفال، ويمكن الاستفادة منه في صنع المدافئ وقد تفننت العديد من الشركات في توفيرأنواع من الحجر مقاوم لعوامل الطبيعة من الأمطار والأتربة، وكذلك ما يسمى باللبن القديم "المشاشكو "وهو يشبه الطين القديم، ويتم استخدامه في تصميم الصالات التراثية، وقد راعت الشركات المنفذة لمثل هذه النوعية من الديكور أن يكون مقاوم اللبكتيريا، ويمكن استخدامه في الديكور الداخلي والخارجي، وهو معالج بحيث إنه يكون قابلا للغسيل بدون أن تنمو في الحشرات.و برزت العديد من الدهانات الديكورية، ويكون نصفها مائيا ونصفها زيتيا، حيث برزت ألوان داكنة وجريئة، أن هناك رغبة كبيرة من الناس في التوجه للأشكال المبتكرة والحديثة وهي أفكار بدأ الغربفي تنفيذها في إيطاليا وأوروبا وأصبحت ألوان المنزل الواحد تتشكل عبر العديد من الألوان والتصاميم والأحجار.
يمكن تقسيم الأنواع المختلفة من الأحجار المتوفرة في الأسواق إلى حجر الجرانيت والرخام والصخور الصفائحية والترافتين والمرمر وصخر الكوارتز، أما عن الأنواع المتوفرة من الحجر المحلي فهناك الحجر الجيري الذي يضم الحجر الأبيض والأصفروالكريم.
وأضافت أن الحجر الرملي الأصفر يستعمل في الأرضيات الخارجية والحديقةالخارجية والشلالات والنوافير والبرك، وينقسم الحجر إلى أنواع حجر أملس أبيض، وحجرأبيض منحوت، وحجر أبيض مدقوق.
أنصح باستخدام الرخام في الواجهات التي يكون بها عنصر زجاجي، واستخدام الحجر في الأعمدة والحليات والكرانيش والنوافذ،ويرجع التصميم في النهاية إلى حس المصمم".
أن اختيار الحجر في التصميم لابد أن يكون قرارا مبكرا، لأن ذلك سيوفر على المالك الكثير من التكلفة الاقتصادية،كما يمكن استخدام القوالب الحجرية المتوفرة في المصنع المنفذ لأعمال الحجر، كما يجب تنفيذ الحجر بواسطة متخصصين.
الإنارة والضوء على الواجهات الحجرية تضفي لمسة جمالية، إضافة إلى ما تمنحه من ظلال تضفي الكثير على مادة الحجر، كل حجر يحتاج إلى إضاءة معينة وفقا للونه، فالحجر الأبيض يحتاج إلى إضاءة لونها أبيض والأصفر يحتاج إلى إضاءة لونها صفراء، مع أهمية متابعة توزيع البقع الضوئية، والاهتمام بالاستعانة بمتخصصين في الإنارة المخفية عن النظر

الرخام والجرانيت
مجموعه رائعه من الرخام والسيراميك والجرانيت والبورسلين








انتهي
لم تكن هذه السلسلة سواء حلم وسيبقى حلم لي وللكثيرين من ابناء هذا لمملكة.

منقول
الله يجزي صاحبه
او صاحبته خير الجزاء
ويجعله في موازيين الحسنات


رد مع اقتباس
القرماء غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:15 صباحاً
#8
مجهود تشكرين عليه عزيزتي

تسلم الايادي


رد مع اقتباس
مابي اسم كيفي غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 03:58 صباحاً
#9
ماشاء الله سلمت يدااكي على النقل 0000000000000000


توقيع

اللــــه لايجيب هذا اليــــوم

رد مع اقتباس
رنة الخلخـــال غير متواجد حالياً  



05-03-1431 هـ, 04:04 صباحاً
#10
مشكوورهـ اختي على المجهوود..


توقيع



هَوْنهَـآ بْـآلصبَــر وتهْوون..}

رد مع اقتباس
مع الكل ضد الجميع غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 03:31 .