أخبار حواء:
«    »

              

قديم 23-02-1431 هـ, 12:11 صباحاً   #1
ام عبير ووفاء

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية ام عبير ووفاء
 
تاريخ التسجيل: 20-01-1430 هـ
المشاركات: 2,721


من اسباب عدم فقدان الوزن

اليك اسباب تمنع فقدان الوزن واعذروني اذا كان مكرر
هناك بعض الأمراض التي تزيد من الوزن ويجد المريض صعوبة في التخفيف من وزنه حتى يعالج هذه الأمراض .
من هذه الأمراض :


- الاصابة بمرض تكيس المبايض :هذا المرض يصيب نسبة لا يستهان بها من النساء ويسبب لهن العقم ، وعادة ما يكون مصحوبا بنمو الشعر الزائد وبظهور الحبوب في الجسم بسبب ارتفاع الهورمون الذكري كما يؤدي أيضا الى اضطراب الدورة الشهرية والى السمنة .. وتتمركز السمنة غالبا في وسط الجسم ، وتواجه المرأة صعوبة في التخلص منها ما لم يعالج المرض .. ويكون العلاج عادة لدى طبيب الأمراض النسائية.


- كسل الغدة الدرقية :تقوم الغدة الدرقية بافراز هورمون الثايروكسين الذي يؤثر في عملية حرق الغذاء والشحوم ، ولكن هذه الغدة تصاب أحيانا بالكسل underactive thyroids فيقل افرازها من الثايروكسين مما يؤدي الى انخفاض معدل الحرق وبالتالي ظهور السمنة ،
ومن الأعراض المرافقة لهذه الحالة : الشعور بالكسل ، جفاف الجلد ، انتفاخ الوجه..ويكون العلاج تحت اشراف الطبيب الذي قد يعطي دواء هورمونيا منشطا للغدة .


- قلة العضلات :
كلما ازدادت نسبة العضلات في الجسم بالمقارنة مع الشحوم ارتفع معدل الحرق فالعضلات تحرق نسبةأكبر من الشحوم تقدر بـ 25 - 33 % ، وأفضل طريقة لزيادة نسبة العضلات في الجسم هي باجراء تمارين التقوية وباستعمال الأثقال الخفيفة اذا تطلب الأمر ويستحسن اجراء هذه التمارين بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع وبحيث يمكن التأثير في ثماني مجموعات أساسية من العضلات.


- نقص الفيتامينات والمعادن :
يساعد بعض الفيتامينات والمعادن على تحرير الطاقة واستمرار عملية الحرق الغذائي وعندما تنقص نسبتها في الجسم فان الشحوم تتراكم فيه شيئا فشيئا، زأهم الفيتامينات والمعادن المطلوبة لعملية الحرق هي فيتامينات ب1 ، ب2 ، ب6 ، فيتامين c وفيتامين Q10 . أما المعادن فأهمها الزنك ، الكروم والحديد باستطاعتك اجراء تحليل للدم لمعرفة نسبة المعادن والفيتامينات فيه ولتلافي النقص اذا كان موجودا.


- قلة النوم :
قلة النوم تسبب التعب ، والجسم المتعب لا يستطيع حرق الشحوم المخزونة ولايستطيع التخلص من الفضلات ، كذلك فان التعب يمنعك عن ممارسة التمارين الرياضية مما قد يساهم في زيادة الوزن،ويلاحظ خبراء التغذية أيضا أن الرغبة في تناول الأغذية الدسمة والحلوة والمالحة تزداد في حالات التعب ، مما يشكل عبئا اضافيا على الجسم يتمثل بزيادة الوزن وكذلك احتباس السوائل بسبب كثرة الأملاح ، خذي قسطا كافيا من النوم لكي تنتظم نشاطات جسمك ويصبح قادرا على آداء وظائفه بما فيه حرق الشحوم .


- عدم تناول وجبة الصباح :
تبين الدراسات باستمرار أن الذين يتناولون الافطار أنحف من الذين يهملونه ذلك لأن تأمين هذه الوجبة يساعد على تنشيط جهاز الحرق بقية النهار ويمنع أيضا تناول الأكلات الدسمة في ما بعد ، احرصي على تناول وجبة افطار غنية بالكاربوهيدرات مثل : الخبز الأسمر والحبوب والفاكهة والألبان ، وتجنبيالدهون .


- تأثير الرضاعة :تشير دراسة ألمانية الى أن الأطفال الذين يرضعون حليب أمهاتهم يكونون في المستقبل أقل وزنا من الذين يشربون الحليب الجاهز ، والسبب في ذلك أن الرضاعة من القنينة تتم في أوقات محددة قد لايكون خلالها الطفل جائعا وهذا مما يربك نظام السيطرة الداخلي لدى الطفل ، حسب تحليل الدكتورة سوزان جيب رئيسة قسم أبحاث الصحة الغذائية في جامعة كامبردج، وتنصح الأمهات دائما بالحرص على ارضاع الطفل رضاعة طبيعية على الأقل في الأشهر الأربعة الأولى من عمره . . .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,منقول لعيونكم.,,,,,,,,,,,,,,,,,


ام عبير ووفاء غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 23-02-1431 هـ, 12:16 صباحاً   #2
راضية بقدري2

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية راضية بقدري2
 
تاريخ التسجيل: 15-10-1429 هـ
المشاركات: 2,929


جزيتي خيرآ


راضية بقدري2 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 12:23 صباحاً   #3
نورة الخبر

محررة ذهبية
 
الصورة الرمزية نورة الخبر
 
تاريخ التسجيل: 30-11-1427 هـ
المشاركات: 4,480


جزاك الله خير


نورة الخبر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 12:58 صباحاً   #4
كيوت نونو

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية كيوت نونو
 
تاريخ التسجيل: 22-08-1430 هـ
المشاركات: 463


الله يعطيك العافيه...


سألتكـ بالله يلي تشوف توقيعي أدعي لي بـ التوفيق
كيوت نونو غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 01:01 صباحاً   #5
*شيهانه*

محررة
 
الصورة الرمزية *شيهانه*
 
تاريخ التسجيل: 19-01-1430 هـ
المشاركات: 1,477


يعطيك العااافيه يااابعدي
بصرااحه انا استفدت من موضوعك اني اخذت معلومه مهمه وهي تناول الفطار الصبااح
جزااك الله الف خير


*شيهانه* غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 01:52 صباحاً   #6
ع ـبث المطر

محررة فضية
 
الصورة الرمزية ع ـبث المطر
 
تاريخ التسجيل: 27-08-1427 هـ
المشاركات: 3,985


تسلمين ياعسل على المعلومات



ع ـبث المطر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 02:06 صباحاً   #7
لولي 2009

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية لولي 2009
 
تاريخ التسجيل: 08-01-1430 هـ
المشاركات: 2,689


الله يعطيك العافيه


(وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد)
لولي 2009 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 02:56 صباحاً   #8
ام مريم1984
تاجرة
 
تاريخ التسجيل: 08-02-1431 هـ
المشاركات: 548






معلومات قيمة شكرااااااااا


ام مريم1984 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 03:02 صباحاً   #9
الاميره اريج

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية الاميره اريج
 
تاريخ التسجيل: 18-07-1430 هـ
المشاركات: 572


يعطيك العافيه.............!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!


أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي*****وأسمعت كلماتي من به صمم
الاميره اريج غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-02-1431 هـ, 03:03 صباحاً   #10
@الصــ 2ـــابره@

كبيرة محررات
 
تاريخ التسجيل: 23-02-1429 هـ
المشاركات: 6,140




الله يعطيك العافيه

ويجزاك خير يارب


@الصــ 2ـــابره@ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:32 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook