ملاك الشاشة (سأجعل من وقتي* ساعة أخدم بها أمتي)

الصوتيات والمرئيات





ملاك الشاشة
لفضيلة الشيخ / خالد الصقعبي

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُون) (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا )
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما أما بعد...
أيها الأخوة والأخوات يسعدني أن أتواصل معكم من خلال هذا اللقاء والذي هو بعنوان ( ملاك الشاشة )

فأقول ابتداءً بعد الاستعانة بالله عز وجل أحقا نطق الرويبضة ، في حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( سيأتي على الناس سنوات خدّاعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخاين ويخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة، قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة ) رواه ابن ماجه

نعم نطق الرويبضة
في رواية : (السفيه يتكلم في أمر العامة) وفي رواية: (الفويسق يتكلم في أمر العامة)

إن نظرة بسيطة لوسائل الإعلام تؤكد هذه الحقيقة فهذه فنانة ساقطة تُسأل عن الحجاب فتجيب قائلة بأن هذا قمة التخلف
بل إن إحدى الراقصات حينما سئلت عن الرقص قالت أنا ارقص والرقص عمل والعمل عباده ، وممثلة سئلت عن من يرى التمثيل بأنه محرم فقالت بأن هذه ردة حضارية ، وهذا صحفي ساذج تشعر بضحالة تفكيره حينما يتكلم عن مسألة شرعيه يُسأل عن الاختلاط فيجيب بجرأة متناهية بأن ذلك لا بأس به
بل إننا نجد بعضا من هؤلاء يبادرون إلى التخوض في دين الله عز وجل قبل أن يُسألوا ولا تسلم مقالاتهم من لمز أهل العلم والدعوة فللأعجب حينما تعرض أمور الشرع للاستفتاء والحكم حينها يكون للأغلب سبحانك ربنا هذا بهتان عظيم .
أيها الأخوة والأخوات سأتكلم في هذا اللقاء فيما يخص جانب تغريب المرأة وإنما أثرت الحديث حول هذه النقطة مع أن هؤلاء ما تركوا شاردة ولا واردة في مسائل الدين إلا واقتحموا غمارها مع أن بضاعتهم في العلم مُسجاه ، أقول إنما أثرت الحديث حول ما يخص تغريب المرأة المسلمة لأن هذا الجانب من ميادين الصراع بين دعاة الضلالة والاستمتاع بالمرأة واهانتها وبين دعاة العفة والطهارة و مؤيدي كرامتها ورفعتها.
إن سبب حرص الأعداء في الداخل والخارج على المرأة لان المرأة إذا فسدت ضعف المجتمع وانحلت عراه ، وانتشرت الرذيلة ، وأمكن السيطرة عليه ثم يشرعون في تنفيذ مخططاتهم . فالمرأة بوابة قوية إذا هدمت هدم المجتمع وصدق المصطفى إذ يقول عليه الصلاة والسلام: (اتقوا الدنيا واتقوا النساء فان أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء )

ولقد اشتدت الحرب في الفترة الأخيرة في هذه الأيام في جميع أقطار العالم الإسلامي وتحديدا في هذه البلاد المباركة فأصبحت المرأة تتعرض لهجوم سافر حاقد بشع لم يعهد في هذه الجزيرة من قبل فالهجوم عليها عالميا من الخارج ومحليا من الداخل أما من الخارج فلا غرابة والقرآن يبين لنا هذه الحقيقة ، في قوله تعالى :{ وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاء }
وقال في محكم التنزيل: { وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ }.

إن الغربة غارق في الرذيلة والمرأة عندهم تعيش بؤسا لم يحصل في تاريخ البشرية منذ أيامه الأولى وهذا الأمر ليس بالمبالغة ومن قرأ الإحصائيات التي تنشر في وسائل الإعلام سوف يتبين له حجم هذا البؤس والشقاء الذي تعيشه المرأة المتحررة في الغرب.
إن الغرب يعلم علم اليقين أن تحرير المرأة هو الباب الذي يستطيع من خلاله ترويض المجتمعات المسلمة التي طالما استعصت عليهم وما ذاك إلا لان الشهوات مفتاحها وبابها المرأة ويعلمون أن الرجال الأقوياء الأشداء لا يلين عريكتهم إلا النساء ، ولهذا عند قوله عليه الصلاة والسلام: ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين اذهب للب الرجل الحازم من إحداكن ) ،يقول ابن حجر عليه رحمة الله تعالى : ( فاذا كانت تذهب بلب الرجل الحازم فكيف بالرجل الضعيف ).

من هذا المنطلق سعوا بكل وسيلة معلنة كانت أو خفية لإفساد المرأة المسلمة عبر جمعيات حقوق المرأة ، ووسائل الإعلام، والتعليم ، والمناهج ، والبعثات التغريبية، والمنتديات، والملتقيات الاقتصادية وغير الاقتصادية، والمؤتمرات الدورية ، وعبر وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.
ومع ذلك أقول ليس هذا هو العجب لان عداوة هؤلاء ظاهرة ولكن العجب ما يقوم به المنافقون والعملاء بالوكالة عن الغرب من مكر وكيد كبار بالليل والنهار في البلاد الإسلامية وخاصة في هذه البلاد المباركة لإفساد المرأة المسلمة أولائك القوم أنزل الله تعالى فيهم سورة كاملة ، قال الله عز وجل عنهم: { وَلَيَحْلِفُنَّ
إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ }
وقال عنهم عز وجل: { وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ}
وحذرنا منهم سبحانه وتعالى بقوله: { هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ}

أناس من بني جلدتنا يتكلمون بألسنتنا لن أزيد في وصفهم على ما رواه أبو إدريس الخولاني قال سمعت حذيفة بن اليماني يقول: ( كان الناس يسألون النبي عليه الصلاة والسلام عن الخير وكنت اسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت يا رسول الله : إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر، قال: نعم، قلت : وهل بعد هذا الشر من خير، قال:نعم وفيه دخن، قلت : وما دخنه، قال : قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر، قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها ، قلت: يا رسول الله صفهم لنا ، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك، قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، قلت: فان لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ) رواه البخاري ومسلم

لا كلام أبين من هذا ، و لا فصاحة ابلغ من هذا ، من هنا آثرت الحديث حول هذا الموضوع من خلال الوقفات الآتية ،
فأقول مستعينا بالله عز وجل سائلا منه السداد والتوفيق راجيا الإخلاص في القول والعمل

الوقفة الأولى ( بعنوان الحذر .. الحذر )

أختي المسلمة ، أيها الأولياء ، يا عقلاء الأمة الحذر .. الحذر من كيد أهل التغريب والإفساد كم من قائل الحديث حول تغريب المرأة والتحذير بذلك لا يستحق هذه الهالة الإعلامية من أهل الإصلاح والبصيرة وأقول كلا بل إن هذه القضية لم تأخذ حقها من الطرح والإيضاح والبيان بينما يسعى أهل الإفساد بكل ما أوتوا من قوة فهم يسابقون الزمن من اجل السعي في إفساد المرأة وتغريبها وسأقدم بين يدي هذه المحاضرة ثلاث قصص لفتيات تشربت قلوبهن كلمات أهل التغريب،
وقفت عليها بنفسي حتى نتبين الخطر ، ولا أقول هلك الناس فمن قال هلك الناس فهو أهلكهم، ومن ناحية أخرى فذكري لهذه النماذج لست اقصد منه أن أبث روح اليأس في أنفس الدعاة والمصلحين، ولا من اجل بث الحماس في نفوس أهل الفساد، ولكنني أقوله هي مجرد نماذج لا تمثل المرأة المسلمة في هذه البلاد المباركة ، فلدي من النماذج الخيرة بحمد الله عز وجل ما لا اقدر على إحصائه ولكن المقام يقتضي الحديث عن هذه النماذج حتى نتكاتف لإيقاف هذا السير الهاذري من الفساد والإفساد ومن اجل أن نلتمس عذرا لدى من يرى أن الحديث حول هذا الجانب قد اخذ حيزا اكبر من حقه.

أما القصة الأولى فهي لفتاة في الثالثة والثلاثين من عمرها لم تسافر في حياتها خارج حدود هذه البلاد ولكنها تشربت كلمات أهل التغريب من العلمانيين و الليبراليين طلبت مناقشي حول وضع المرأة فأذنت لها وقالت كلاما كثيرا يدور مجمله حول مطالبتها بتحرير المرأة بالرفقة بالرجل كما تقول بل بلغ بها الشذوذ عياذا بالله تعالى أنها ترغب بزواج مثلي أي أن تتزوج فتاة مثلها كحال بعض الغربيات ممن انتكست فطرهن عياذا بالله تعالى فعرفت حينها أن هذه المرآة قد تأثرت تأثرا كبيرا بما تسمعه حول قوامة الرجل من أهل الفساد ودعاة التغريب والإفساد عليهم من الله تعالى ما يستحقون.

أما القصة الثانية فهي لفتاة أرسلت لي برسالة جوال تقول فيها أمنيتي بالحياة أن أقود سيارة كله ولا منت الرجال أريد أن أعيش حرة في حياتي وابعد عني عواذل كل من يلوذ سوف اغتني آخر موديل من السيارات تبقى لي ولبناتي ليعيشوا مرفهات ولا احد يذلهن أما الذكور من أولادي فهي محرمة عليهم إني اخطط لمستقبلي قبل أن أتزوج ..انتهت رسالتها

إنها نموذج من نماذج دعاة ضحايا التغريب لعلكم تلاحظون أيها الأخوة والأخوات حقدها على جنس الرجال إنها ضحية من ضحايا أهل التغريب حينما صوروا للمرأة المسلمة أن موقفها من الرجل ينبغي أن يكون موقف الند للند كل ذلك سعي منهم لإسقاط قوامة الرجل حتى تصبح المرأة ألعوبة في أيديهم

أما القصة الثالثة ومن هذه القصة استقيت عنوان المحاضرة فهي لفتاة أرسلت إلي برسالة تقول فيها أنا في الأول كنت مصممة أن اسلك طريق الفن وان أكون أفضل فنانة في العالم كله وحلمي الوحيد كما تقول أن أكون ملاك الشاشة كلها لكنني تعقلت الآن فأرسلت لها وما سبب تعقلك وتراجعك أرسلت قائلة لأن أهلي سيقتلونني لو سلكت هذا الطريق ولان من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ..انتهت رسالتها.

أيها الأخوة والأخوات متى كنا نسمع مثل هذه المطالب إلا حينما مكنا لأجهزة الفساد في بيوتنا ليتقيأ هؤلاء عفن من خلال وسائل الإعلام في قلوب شبابنا وفتياتنا ولكننا نقول لهؤلاء كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لابن صياد حين قال له اخسأ، فلن تعدوا قدرك نقول لهؤلاء اخسوا فلن تعدوا قدركم وقطار الخير ماض بمشيئة الله تعالى وأهل الصلاح والإصلاح لكم بالمرصاد ليكشفوا زيفكم وباطلكم من اجل ذلك قدمت بين يدي هذه المحاضرة بهذه القصص الثلاث حتى تكون شافعا لي بالحديث حول هذا الموضوع تحذيرا لأخواتي المسلمات ولأولياء أمور النساء وللدعاة من أهل الخير والإصلاح حتى ينهضوا لواجبهم فتبرأ الذمة إن شاء الله تعالى.

الوقفة الثانية بعنوان ( شتان بين القولين )

أمة الله أيتها الصالحة الوفية الداعية لدينها أمامك تحديات في غاية الصعوبة في ظل تردي اجتماعي وطغيان شهواني آن لك أن تتصدري الصفوف لرعاية الفضيلة وتحصيل الأسرة بدين الفطرة.

يا حرة قد أرادوا جعلها أمةً غربية الفعل لكن اسمها عربي
يا درة حفظت بالأمس غالية واليوم يبغونها للهو واللعب

أيتها المسلمة تأملي وقارني وردي العلم لأهله ثم احكمي نعم تأملي قولهم وقارني بين قول دعاة التغريب وبين قول خالقك سبحانه وتعالى وقول نبيك عليه الصلاة والسلام واسألي أهل العلم والذكر حتى تعلمي عظم الجرم والخطيئة التي ينادي بها هؤلاء المنافقون.
الله جل جلاله يقول(وقرن في بيوتكن )، وهم يقولون اخرجن من بيوتكن ولا تبقين حبيسات للجدران.
الله جل جلاله يقول (فلا تخضعن بالقول) ، وهؤلاء يقولون لابد أن تثقي بنفسك وأنتي تتحدثين مع الرجال فلا حدود للكلام عندهم المهم هو الثقة بالنفس هكذا يقولون .
الله جل جلاله يقول( يدنين عليهن من جلابيبهن) ، وهؤلاء يقولون إن الحجاب عادة وليس بعبادة تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا فلا تدني ذلك الحجاب بل أبعديه ومزقيه كما يقولون حتى تلحقي بركب الحضارة .
الله جل جلاله يقول (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) ، وهؤلاء يقولون لابد أن تواكبي الموضة في حجابك حتى ولو تطلب الأمر أن تكشفي عن الأرداف والسيقان.
الله جل جلاله يقول (الرجال قوامون على النساء ) ، وهؤلاء يقولون لابد لك أن تخرجي عن وصاية الرجل هكذا يقولون بدون تمحيص ولا تحديد للقوامة الشرعية.

حبيبك عليه الصلاة والسلام يقول (لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة في يوم وليله إلا معها ذي محرم ) ، وهم يقولون سافري بلا محرم تحت مسمى الثقة بالنفس والحرية ، والحرية مطلب.
حبيبك عليه الصلاة والسلام يقول (ماخلا رجل بامرأة إلا وكان الشيطان ثالثهما )، وهم يقولون الثقة بالنفس مطلب والتحذير من الاختلاط نزع للثقة فيك وتشدد لا داعي له.

أيتها المسلمة القائمة تطول وإنما أردت ضرب المثال ولكن لما يخالفون قول الحق تبارك وتعالى وقول نبينا عليه الصلاة والسلام إن الإجابة ببساطة متناهية إنهم يريدونها بهيمية فعندهم

الخنا ليس بعيب والربا مثل التجارة والتعري من ثياب الطهر عنوان الطهارة
وما يدعونه من حرص عليك فما هو إلا عطف ثعلب وصلاة ثعلب
يتظاهرون بالتقوى أمام جمع الدجاج ليظفروا بالمطلب
دعيهم لينهق كل دعي بعلمنة فجة سافرة
وسيري على سنن المرسلين تطيب لك حياتك والآخرة.
هل يستوي من رسول الهد قائده دوما وآخر هاديه أبو لهب
وأين من كانت الزهراء أسوتها ممن تخطت خطى حمالة الحطب
أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى امن يمشي سويا على صراط مستقيم

فالحذر .. الحذر جعلك الله تعالى هادية مهدية.

الوقفة الثالثة بعنوان من هو ( المتضرر )

يا امة الله أتعلمين من هو المتضرر من تغريب المرأة المجتمع كله ولاشك سيحل فيه البوار والهلاك إن نفذ المنافقون والليبراليون مخططاتهم لتمزيق المرأة المسلمة ، ولكن لابد أن تعلمي أن النصيب الأكبر من هذا الضرر سيطالك أنتي بالدرجة الأولى ،

نعم .. حين تستجيب المرأة المسلمة لهذه الدعوات الآثمة سيكون مكانها في الشارع لتحمل القمامة ، وعلى ظهور الطرقات تقود الشاحنة ، وستقضي الليل في الملاهي الليلية راقصة ليتحرش بها كل ساقط ، نعم ..ستكونين سكرتيرة لرجل همه إشباع نظراته الجائعة من جسدك الذي طالما تربى على الطهر والعفاف، أي والله سيحل الخراب وسيصل الدمار إلى قعر بيتك ، قد تقولين كيف ذلك؟ فأقول لك حينما تخرج المرأة سافرة متبرجة تختلط بالرجال ويختلطون بها ،حينها لن يكون زوجك في مأمن من هذه السهام الطائشة ، حينها ستدفعين ثمن ذلك ولاشك من خلال تلك الخيانات الآثمة التي تتب في دهاليز المكاتب، والشركات ، وفي صالات السينما ، بل وحتى في الطرقات.
لقد تعجبت ولا عجب من امرأة صربية لا تدين بدين الإسلام تشتكي إحدى الشركات السياحية بأنها وزوجها قاما برحلة سياحية وكان المرشد لهما فتاة في غاية الحسن والجمال فغارت على زوجها وأنكرت ذلك فأمة الله أولى بالإنكار .

أيتها الأخت المسلمة لقد ركبني الهم والأسى حينما أرسلت لي إحدى الأخوات رسالة مفادها أنها وزوجها يمران بمرحلة صحية حرجة ، فأرسلت لها طالبا الكشف عن ذلك المرض علني استطيع مساعدتها لأفاجأ أنهما مريضان بالايدز ، فسألتها عن السبب؟ فأفادت بي أنها امرأة حفظت فرجها وصلت فرضها وصامت شهرها، ولكنها بليت بزوج أقام علاقة محرمة مع امرأة فنقلت له المرض ثم نقله لزوجته .

هل كنا نسمع بمثل هذه المشاكل، كلا .. وهل كنا نسمع بانتشار العلاقات المحرمة بين الرجال والنساء ،كلا ..بقي أن أقول لك أن هذه المرأة التي فجر بها تعيش في هذه البلاد المباركة إنما نشأ ذلك كله لمّا استجابت بعض النساء لتلك الدعوات الآثمة وبحسب انقياد المرأة لهذه الدعوات ستدفع المرأة ثمن ذلك في حياتها بل وبعد مماتها إن لم تتب إلى الله عز وجل لذا كان من الواجب على المرأة العاقلة أن لا يقتصر دورها على عدم الانقياد لهؤلاء الظلمة بل الواجب عليها مدافعة هؤلاء بمراتب الإنكار الثلاث بالقلب واللسان واليد كل بحسب قدرتها واستطاعتها اسأل الله تعالى أن يحميك من الزيغ والزلل.

الوقفة الرابعة بعنوان ( من أين احرم )

أيتها المسلمة شبهات أهل النفاق والعلمنة ودعاة التغريب لتبرير باطلهم كثيرة ومن هذه الأساليب التهويل من شأن المخالفة أي مخالفة أمر الله تعالى وأمر رسوله عليه الصلاة والسلام نعم يقولون ماذا يضير المرأة المسلمة إذا سافرت المرأة بدون محرم هكذا يقولون وماذا يضيرها إذا كشفت وجهها وماذا يضيرها إذا اختلطت بالرجال الأجانب ألا تثقون بها أيها المتشددون وأي شي يضير المرأة كما يقولون إذا زخرفت عباءتها وأظهرت مفاتنها ماذا يضر الأمة إذا انتشرت المسارح ودور السينما هكذا يقولون انه أسلوب التهويل من الحدود الشرعية والأوامر الربانية أيتها المسلمة يبقى السؤال هل كان سلف الأمة يتعاملون مع الأوامر الشرعية من هذا المنطلق كلا وتأملي معي هذه المواقف حتى تعلمي أن تعظيم النصوص الشرعية أول درجة من درجات سلم التعبد لله عز وجل لا إتباع الهوى والنفس الأمارة بالسوء ودعاة الفساد والإفساد والانحلال

الموقف الأول

جاء رجل للإمام مالك بن انس وهو في المدينة فقال: يا أبا عبد الله من أين احرم ؟ فقال الإمام مالك: من ذي الحليفة من حيث احرم النبي عليه الصلاة والسلام فقال الرجل إني أريد أن احرم من المسجد من عند القبر . قال مالك: لا تفعل فاني أخشى عليك من الفتنة

- فاني أخشى عليك من الفتنة تأملي لقد هون هذا الرجل من هذه المسالة- ولهذا قال : وأي فتنة هذه إنما هي أميال أزيدها سبحان الله - قارني بين قول هذا الرجل مع انه إنما أراد الخير وبين هؤلاء الذين مافتيوا يهولون من الأحكام الشرعية ويرققونها ولذلك قال مالك ونحن نقول للمنافقين- قال : وأي فتنة أعظم من أن ترى انك سبقت إلى فضيلة قد قصر عنها النبي عليه الصلاة والسلام ، إني سمعت الله يقول :{فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } قيل له ذلك مع انه اجتهد للزيادة وإنما أراد الخير فماذا يقال للذين يسعون إلى انتقاص أحكام الشرع مع سؤليتهم وخبث قويتهم

أما الموقف الثاني

فقد رأى سعيد ابن مسيب رجل يصلي بعد طلوع الفجر أكثر من ركعتين يكثر فيهما الركوع والسجود فنهاه فقال: يا أبو محمد أيعذبنا الله عز وجل على الصلاة ، فقال سعيد: لا ولكن يعذبك الله على خلاف السنة.

أما الموقف الثالث

فهو أعجب من هذين الموقفين انه يدل دلالة أكيدة على أن سبب فلاح ذلك الرعيل الأول هو استقباله النص الشرعي بالرضا والتسليم بعد تطبيقه ولنتأمل هذا الموقف، فلقد كان النبي عليه الصلاة والسلام جالسا في المسجد ثم نظر إلى باب من أبواب المسجد فقال: وددت أنني جعلت هذا الباب باب يخرج منه النساء ، وإنما تمنى ذلك النبي عليه الصلاة والسلام حتى لا يختلطن بالرجال حال خروجهن ، لاحظي أن النبي عليه الصلاة والسلام ود ذلك يقول نافع مولى ابن عمر : فو الله ما رأيت ابن عمر دخل أو خرج مع ذلك الباب منذ أن سمع ذلك من النبي عليه الصلاة والسلام ، الله أكبر هكذا التسليم والانقياد النبي عليه الصلاة والسلام يود ذلك ليس إلا فلم يعزم في ذلك ومع ذلك كان هذا الإتباع من ابن عمر رضي الله تعالى عنه فكيف لو رأى ابن عمر أهل النفاق والعلمنة وهم يهولون من شأن الكبائر والموبقات ويزهدون في الأوامر والواجبات ولكن العتب ليس على هؤلاء ولكن العتب على المرأة المسلمة حينما تسلم أمر زمام دينها إلى هؤلاء الذين يريدون لها أن تلد مهاب الردى فيا امة الله احذري ولأمر ربك عظمي وسلي الله عز وجل الثبات حتى الممات

الوقفة الخامسة بعنوان ( من هؤلاء )

أيتها المرأة المسلمة من هؤلاء الذين ملئوا وسائل الإعلام ضجيجا ما تركوا مسألة من مسائل الشر ع إلا وتحدثوا فيها مع جهلهم فيها وخاصة فيما يتعلق بالمرأة وقضاياها من هؤلاء الذين ازكموا أنوفنا بالحديث عن جواز الاختلاط والخلوة وقيادة المرأة للسيارة ودخولها دهاليز الفن والعفن وغير ذلك من القضايا التي يراد من خلالها تغريب المرأة المسلمة إنهم أغيلمة الصحافة ، ورواد الملاهي ، ودور السينما في بلادي الشرق والغرب ، لم يعرف عن هؤلاء أنهم ثنوا ركبهم عند العلماء ولم يعرف عنهم العكوف في حلق تحفيظ القرآن ومع ذلك هم يتخوضون في دين الله بلا رصيد من العلم بل جل كلامهم إنما يكمن بتتبع الشاذ من أقوال أهل العلم حتى يمرروا باطلهم على الساذجات من المؤمنات.
أيتها المؤمنة أعود لأقول لا عتب على هؤلاء ، فهؤلاء يريدون أن تعيش المرأة المسلمة عيشة المرأة الغربية البهيمية وصدق شيخ الإسلام حينما قال:( ودت الزانية أن لو زنت النساء كلهن ) ،إن للشيطان أعوان وجنود هم من جنده و أعوانه ، أقول لا عتب على هؤلاء ولكن العتب على مؤمنة أمرها ربها أن تسأل أهل الذكر بقوله:{ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } فتترك سؤال الراسخين في العلم بينما نجدها تأخذ أمر دينها من مريض قلب لا يفرق بين الواجب والمحرم ، قوم ديدنهم أنهم يخلطون الحق بالباطل، أسألك بالله عز وجل لو ألم بك مرض فهل يليق بك أن تذهبي إلى عاملة في مشغل نسائي للعلاج من هذا المرض ، كلا.. بل إن هذا ضرب من الجنون ، إن من العقل الذهاب إلى طبيبة ، بل البحث عن طبيبة متخصصة بارعة في تخصصها ، ولا تثريب عليك في ذلك لكن لماذا لا يكون هذا التعامل مع مسائل الشرع فهي أولى بالمراعاة ، لذا كان من الواجب أن تأخذي أحكام دينك من الراسخين في العلم وهم متوافرون معروفون بحمد الله تعالى . إنه مما لا ريب فيه حاجة المريض إلى طبيب ولكن حاجة العبد إلى الدين الحق أعظم بكثير من حاجة المريض إلى الطبيب، فان آخر ما يقدر عند عدم الطبيب موت الأبدان، وأما إذا لم يحسن العبد نور الدين وحياته مات قلبه موت لا ترجى الحياة معه أبدا ، فلا فلاح ولا سعادة إلا بنهج الدين وإتباع الرسل ولا طريق إلى معرفة ذلك إلا بالرجوع إلى أهل العلم ، لا إلى صحفي يدل ظاهره على ما في باطنه ، يقول الإمام مالك عليه رحمة الله تعالى "إن هذا العلم هو لحمك ودمك وعنه تسأل يوم القيامة فأنظر عما تأخذ " وتأملي قول الإمام البخاري عليه رحمة الله تعالى حيث قال" وكانت الأئمة بعد النبي عليه الصلاة والسلام يستشيرون الأمناء من أهل العلم "، نعم الأمناء من أهل العلم فكيف تتجاوزين الأئمة الأعلام إلى من فقدوا العلم والأمانة فألزمي تسلمي هداك الله تعالى و وفقك .. آمين

الوقفة السادسة بعنوان ( فقه التيسير )

أيتها المؤمنة دعاة التغريب كانوا ولا يزالون يلبسون جلود الضأن ، وهم ذئاب تتنوع أساليبهم لتمرير باطلهم تارة باسم التجديد، وتارة باسم التطور واللحاق بركب الحضارة ولو كان ذلك على حساب أخلاق الأمة ، وتارة تحت دعوة تيسير الشريعة ، وعن هذا الأسلوب الجديد أتحدث في هذه الوقفة فكم شنعوا على أهل العلم ووصفوهم بالتشدد ، وعدم الأخذ بيسر الشريعة وسماحتها ، نعم كم من كلمة حق أقيم بها صلح باطل يتحدثون في هذه المسألة مع أنهم لم يعرفوا بالعلم ولم يمتازوا بفهم ، أفكارهم منحرفة وأهدافهم مشبوهة، اقحموا أنفسهم في المسائل الشرعية ، وتكلفوا القول فيها وهم لم يحكموا أصولها ولم يعرفوا قواعدها، يريدون أن يفهموا الأحكام الشرعية بفهم الغرب وفكره ، ويحاكموا الإسلام إلى واقع الحضارة الغربية فكان حالهم كحال رجل أجهد نفسه في تعلم النحو العربي باللغة الانجليزية.
شارك دعاة التغريب ممن كان على جادة الحق فنكسوا على عاقبهم ومن رقى دينهم لينسبوا إلى الدعوة لقد اتخذ دعاة التغريب هؤلاء وأشباههم مطية لتمرير هذا الباب على غير وجهه الشرعي.
أيتها المسلمة انه لا يخفى على العامة من المسلمين أن هذه الشريعة مبناها على اليسر والسماحة كيف لا ونحن نقرأ قول الحق تبارك وتعالى { وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ } وقوله تعالى { يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ } وقوله تعالى { يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ }

وقول نبينا عليه الصلاة والسلام "بعثت بالحنيفية السمحة " وغيرها من هذه النصوص التي يحفظها ويدركها العامة من المسلمين فهل يا ترى غفل عنها أهل الرسوخ في العلم وأدركها أولائك الجهلة .. كلا ، ولكن وراء الأكمة ما وراءها.

أختي المؤمنة هل تظنين أن سماحة الإسلام ويسر الشريعة تكون بإباحة ما حرم الله ورسوله كالاختلاط و التبرج و السفور في اللباس وسفر المرأة من غير محرم وظهور المرأة في وسائل الإعلام سافرة متبرجة وما سوء ذلك باسم يسر الإسلام وسماحته سبحانك ربنا هذا بهتان عظيم

إن حال هؤلاء كمن قال صلي على جنب فان لم تستطع فقاعدا فان لم تستطع فقائما بينما نبينا عليه الصلاة والسلام يقول "صلي قائما فان لم تستطع فقاعدا فان لم تستطع فعلى جنب " يا مؤمنة إن معنى التيسير في الشريعة هو أننا نتفق جميعا على أن الشريعة لم تشرع للإنسان ما يكون فوق طاقته وقدرته ولكن هذا الحكم الشرعي المقدور عليه قد يعرض للإنسان عوارض تجعل ذلك في حقه عسيرا فجاءت الشريعة فخففته فالذي لا يستطيع أن يصلي قائما أن يصلي قاعدا فان لم يستطع فعلى جنب هذا من التيسير، سقوط الصلاة عن الحائض و النفساء إلى غير بدل هذا من التيسير ، سقوط الصيام عن الحائض والنفساء والمريض إلى بدل وهو القضاء هذا من التيسير ، المسح على الخفين هذا من التيسير، التيمم عند فقد الماء أو عند عدم القدرة على استعماله هذا من التيسير ، وما سوى ذلك من أحكام التخفيف . أما تحليل ما حرم الله تعالى تحت دعوة يسر الإسلام وسماحته فهذا تشريع لم يأذن به الله عز وجل ولا رسوله عليه الصلاة والسلام ، ولكن لا نملك إلا أن نقول سبحانك ربنا هذا بهتان عظيم.

الوقفة السابعة بعنوان ( التجديد )

أيتها المؤمنة وتحت دعوة تجديد ينحر دعاة التغريب فضيلة ليقيموا على صرحها الرذيلة فهذا سهم من سهامهم المضاهية نعم تحت مسمى التجديد عطر من نصوص الشرعية وفرقوها من محتواها باسم التجديد يؤولون أدلة تحريم الاختلاط و يسلبون عن وجهها الشرعي باسم التجديد فان أدلة الحجاب لا تناسب هذا العصر عصر الانفتاح والتقدم كما يقولون باسم التجديد لم تسلم حتى عقيدة الولاء و البراء من هؤلاء الجهلة الذين يهرفون بما لا يعرفون باسم التجديد يضاعفون الأحاديث الصحيحة ويطالبون بقراءة عصرية لنصوص القرآن والسنة لا يحترم هؤلاء نص ولا دليل المهم أن يجردوا الأمة من ثوابتها ومن هذه الثوابت التي يسعون سعيا حثيثا إليه ما يتعلق بأحكام المرأة وقضاياها ليصلوا في النهاية إلى تغريبها
أيتها المسلمة إن تجديد الدين منهج شرعي بينه لنا النبي عليه الصلاة والسلام في قوله " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها" رواه أبو داود و الحاتم وغيرهما من حديث أبو هريرة رضي الله تعالى عنه.

ولكن ما المراد بتجديد الدين تأملي كلاما جميلا للإمام احمد عليه رحمة الله تعالى حيث يقول " إن الله يغيض للناس في كل رأس مائة سنة من يعلم الناس السنن وينفي عن دين الله الكذب " انتهى كلامه رحمه الله تعالى

إن من أهم ضوابط التجديد هو التفريق بين الثوابت وبين ما يقبل التغيير ، فأصول العقيدة وأركان الإسلام ونصوص الكتاب والسنة كل هذه ثوابت لا يمكن أن تتغير أو يتبدل الحكم ، فيها وإنما المراد بتجديدها هو إحياء الفهم الصحيح لها وإزالة ما علق في أذهان الناس من شبهات و شوائب حولها وإعادتها لتحكم بين الناس ، يقول ابن حزم عليه رحمة الله تعالى "إذا ورد النص في القرآن أو السنة الثابتة في أمر ما على حكم ما صح انه لا معنى لتبدل الزمان ولا لتبدل المكان ولا لتغير الأحوال وان ما ثبت فهو ثابت أبدا في كل زمان وفي كل مكان وعلى كل حال حتى يأتي نص ينقله عن حكمه في زمان آخر أو مكان آخر أو حال أخرى" قال حتى يأتي نص ولم يقل حتى يأتي علماني أو تغريبي أو صحفي أو فنانة أو راقصة والله المستعان فهل أدركتي بعد هذا فرية وعظم جرم هؤلاء الذين يسعون لهدم أحكام الدين تحت دعوة التجديد في الدين ، ولكن لا نقول إلا كما قال الله جل في علاه { وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ } أسأل الله أن يحفظك من كيد الكايدين ومكر الماكرين .

الوقفة الثامنة بعنوان ( تتبع الشاذ )

أيتها المسلمة انه مثلث الطوام بعد فقه التيسير والتجديد ، نعم إنهم يحاولون تغريبك بأقوال أهل العلم فهم يريدون حياظ أهل العلم لا ليأخذوا منهم وينهلوا من معين علمهم ، ولكن من اجل أن يتتبعوا سقطاتهم وزلاتهم .إن أهل العلم ولا شك بشر يصيبون ويخطون والكمال لله جل وعلا وليس هذا هو موضع الخلل ولكن الخلل في دعاة التغريب حينما ما اخذوا بزلة كل عالم فاجتمع فيهم الشر كله فما من قول شاذ إلا وطاروا به وصفقوا له وأبرزوه على انه هو الحق الذي لا محيص عنه ، فهم يريدون منك ان تكشفي الوجه بفتوى عالم ،ثم يقلبون ظهر المجن فيهونون السفر من دون محرم بفتوى عالم آخر، ثم يهونون المسألة عورة المرأة أما المرأة بفتوى عالم ثالث ، وهكذا لتجدي نفسك في النهاية تحملين إسلام مشوها لم يرد من خلاله الدعاة إليه بيان الحق لك كلا .. ولكنهم أرادوا من خلال ذلك أن يقضوا على حياءك ويجردوك من أخلاقك بفتاوى أهل العلم الراسخين، لا بأخذ العلم عنهم وإنما كما أسلفت بتتبع ما جانبوا فيه الصواب وهم مجتهدون مأجورون أعني أهل العلم، فالحذر يا أمة الله من هذه الفرية العظيم في دين الله عز وجل فالله جل وعلا يقول لنا يوم أن نلقاه ماذا أجبتم المرسلين، إن الأمة على أقسام الفعل مجتهد يعمل باجتهاده ، وطالب علم مستذل يطلب المسألة بدليلها ومقلد وعلى هذا أكثر الناس ، فالواجب في حق هؤلاء وأكرر الواجب في حق هؤلاء أن يتبعوا من يثقون في علمهم ودينهم وأمانتهم ، وأي علم ودين وأمانة يحملها دعاة التغريب حتى يكونوا مرجعا لك أيتها المسلمة في دينك وإسلامك ، فاحذري.. أسال الله تعالى أن يرزقك الفقه والبصيرة في الدين.

الوقفة التاسعة بعنوان ( التطبيل )


أختي المسلمة كم يجيد دعاة التغريب أسلوب التطبيل للساذجات من نساء المسلمين ، حينما تظهر كاتبة رواية ماجنة حينها لا تسألي عن تطويلهم لهذه الساذجة وان كانت لا تملك من مقومات الإبداع في هذا الفن شيئا ، بل إنهم يتواصون فيما بينهم في الحديث والثناء عليها من باب أتواصوا به ، كم صفقوا لمذيعة متبرجة لا لموهبتها ولكن لصفاقتها وتعريها كم هللوا وباركوا حينما يرمقون فتاة اقتحمت قمار الطرب والتمثيل بغض النظر عن موهبتها يكفي أنها كسرت جدار العادات والتقاليد للتطبيل لها كما يدعون، كم فرحوا واستبشروا حينما بدأت بوادر الرياضة النسائية لا لذات الرياضة ولكن من اجل أن يستمتعوا با أبصارهم الزائغة وقلوبهم المريضة بالنظر إلى أجساد الفتيات،
وبمقابل ذلك كم من نماذج نسائية مشرقة نالت قصب السبق في البحث والاختراع والتخصصات النادرة ولكن لم تنل حظها من التطبيل والتبجيل لان هذه المرأة محجبة ترفض السفور والاختلاط نعم أيتها المسلمة نظرة هؤلاء للمرأة المسلمة ليست بنظرة للفكر وما تحمله من معاني سامية وأخلاق كريمة كلا ولكن نظرتهم للمرأة نظرة شهوانية لا يرون من المرأة إلا جسدها لذا نراهم يفرحون ويستبشرون لكل بادرة تخرج المرأة من حياءها وحشمتها فهل أدركتي الآن أيتها المؤمنة ماذا يريد هؤلاء نعم إنهم إن كانوا لا يصرحون بذلك بل يظهرون بمظهر متباكي على حقوق المرأة لكن ذلك كله من اجل ذر الرماد في العيون ومن أراد إدراك الحقيقة فليتأمل في كتابتهم وأطروحاتهم تتجلى له هذه الحقيقة المرة فاحذري يا أمة الله من سلوك طريقهم قبل أن تنشدي البراءة من دعاة الضلالة يوم القيامة فلا تستطيعين ، وتأملي قول الحق تبارك وتعالى { إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا العَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ }

فهؤلاء أعوان للشيطان وجنده وسيتبرأ من أعوانه وجنوده وما سيراهم يوم القيامة وتلك هي الحسرة والندامة، كما قال الحق تبارك وتعالى { وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم } فانتبهي واحذري من هؤلاء قبل أن تقفي هذا الموقف المخزي أسأل الله عز وجل أن ينجينا وإياك من نزغات الشيطان و توهيمه.

الوقفة العاشرة بعنوان ( وسائلهم )

أيتها المسلمة إن كل مبطن على وجه هذه الأرض لابد أن يلبس باطله ثوب الإصلاح وزخرف القول حتى يروج بين الناس لم لان الباطل قبيح مسترذل ومكروه فحينما يظهر الباطل على حقيقته ويعرى على صورته لا تقبله النفوس ولا ترضى به الفطر السليمة ولذلك يلجأ دعاة التغريب إلى إلباس طرقهم وأساليبهم وأهدافهم وأفكارهم لبوس الإصلاح والحرص على المصلحة العامة للأمة وهذه هي زخارف القول التي يوحيها شياطين الإنس والجن { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا } ومن هذا المنطلق سعى هؤلاء وما زالوا لا شكر الله سعيهم إلى بعض الوسائل والتي من خلالها يحاولون الوصول إلى المرأة المسلمة وتغريبها ووسائل في نشر التغريب كثيرة اذكر منها :

أولها / وسائل الإعلام بمختلف أنواعها وذلك من خلال إبراز المرأة مع إبداء مفاتنها والأدهى من ذلك والأمر تصديرها للنشء من الفتيات على أن هؤلاء هن القدوات وهاهي مجلة إحدى المجلات الساقطة في احد أعداها تستضيف إحدى الشابات ممن تمتهن مهنة الرقص وكان من قولها استمعي يا امة الله إن الأمر يتعدى مسألة السفور والتبرج إلى جعل هذه المرأة نموذجا تقول من كلامها في حياتنا اهتمامات لا داعي لها ويمكن أن نستغني عنها أي شي أختي المسلمة تتوقعين أن تقوله ما هي هذه الاهتمامات التي في حياتنا لا داعي لها تقول كما عامل الأبحاث الذرية تقول لأننا لن نستفد منها شيئا حسب رأيها السامج ثم تقول سوف نستفيد لو أننا أنشأنا بدل هذه الأبحاث مدرسة للرقص تتخرج منه راقصة مثقفة لجلب السياح إن شر البلية ما يضحك إن شر البلية ما يضحك أسألكم بالله تعالى ماذا يرجى من إعلام يفسح المجال لمثل هذه التافهة ويقدمها كنموذج ولكن وراء الأكمة ما وراءها
في دراسة أجريت على خمس مئة فيلم طويل وجد أن جانب الحب و الجنس والجريمة يمثل اثنان وسبعون بالمائة من مادتها ويكفينا من الإعلام السيئ مثل هذه النماذج لنعلم أي دور سيئ يقوم به الإعلام الساقط لتغريب المجتمعات وبالذات المرأة.

ثانيا/ من وسائلهم التعليم المختلط و استماتتهم في تمرير الاختلاط والتهويل من شأنه ومحاولتهم تعميم الاختلاط في مراحل الدراسية الأولى أكبر دليل على سعي هؤلاء القوم لإفساد المجتمع وتغريب المرأة فيها.

ثالثا / إجراء الدراسات والبحوث حول المرأة وإقرارهم بتوصيات تخالف الشرع في قضايا المرأة وتأملي حتى تكوني على بينة من الأمر ها هي إحدى الدراسات التي أجرتها إحدى النساء حول مشاركة المرأة في دفع عجلة الاقتصاد والموضوع لا غبار عليه لكن لننظر إلى التوصيات خرجت بتوصيات مبهمة
أول هذه التوصيات طالبت بمساواة المرأة بالرجل ، ثانيا طالبات بمساواة المرأة بالرجل في قسمة الميراث مع أن الله تعالى هو الذي تولى قسمة ذلك
وكان من التوصيات أيضا ثانيا إلغاء قوامة الرجل وغير ذلك من التوصيات ولا ادري حقيقة ما علاقة هذه التوصيات في موضوع مشاركة المرأة في دفع عجلة الاقتصاد ولكن صدق الله حيث يقول { وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ }

رابعا / ابتعاث المرأة للخارج وهذا أمر ظاهر للعيان من خلال تلك الأعداد الهائلة من النساء اللواتي سافرن للدراسة في الخارج وصور احتفالات التخرج هناك للمبتعثات وهن متبرجات سافرات أوضح دليل على أن ابتعاث المرأة وسيلة من وسائل التغريب .

خامسا / التوظيف المختلط ويدخل في ذلك وأرجو أن يتأمل ذلك توظيف المرأة في بادي الأمر في غير مجالاتها وأاكد على ذلك قد لا تختلط في بداية الأمر لكنها توظف في غير مجالاتها مما يجعل احتكاكها بالرجال أمر حتما ولازم ولو بعد حين.

سادسا/ عقد المؤتمرات النسائية أو المؤتمرات التي تعالج قضايا المرأة من خلال منظور غربي لا دخل لأحكام الشرع فيه بل إن من مبادئ هذه المؤتمرات محاولة الالتفاف عن النصوص الشرعية لكونها تعيق مشاركة المرأة في مناحي الحياة كما يزعمون.

سابعا / الدعوة إلى إتباع الموضة وهذه الوسيلة ابسطها بين يدي الأخوات ليتأملن ذلك وإغراق بلاد المسلمين بالألبسة الفاضحة إن الواقع يشعر بذلك حتى أصبحت المرأة التي تحرص على ستر نفسها وبناتها تجد مشقة كبيرة في وجود ألبسة تحقق لها هذا المطلب وعند النساء الخير اليقين في هذا.

ثامنا/ التظاهر بالدفاع عن حقوق المرأة فيطالبون بإلغاء قوامة الرجل بحجة تسلط بعض الرجال ويطالبون بالاختلاط بين الجنسين تحت دعوة طرح الثقة في المرأة وما سوى ذلك من الدعاوى الباطلة التي ينادون بها تحت مسمى الدفاع عن حقوق المرأة.

تاسعا / شن الهجوم على المحجبات والتضييق عليهن في أماكن عملهن وجعل التبرج والسفور شرط من الشروط الأساسية لقبول المرأة في الوظيفة التي ترغب التوظف فيها ويظهر هذا الأسلوب في بعض المؤسسات والشركات التي يملكها هؤلاء التغريبيون .

عاشرا/ تمجيد الفاجرات من الراقصات والممثلات وإبراز صورهن وإجراء الحوارات معهن .
الحادي عشر / التمجيد للفن والمسرح والسينما

الثاني عشر / استدراج الفتيات للكتابة والتمثيل وللمشاركة في الإذاعة والقنوات خاصة للمبدعات منهن وقد ذكرت لي إحدى الفتيات ممن تملك قلما سيال ذكرت لي عبر اتصال تقول لي فيها وكانت تكتب في بعض الصحف أن إحدى الإعلاميات من دعاة التغريب واعرفها اتصلت عليها وما زالت وهي تحاول إدخالها مجال الإعلام تقول وحين ما رفضت ذلك عرضت علي دخول مجال الإذاعة كبداية لإغراقها في هذا الوحل مع أن هذه الفتاة كما ذكرت لي تعيش في منطقة نائية.

الثالث عشر / الترويج للحدائق والمطاعم المختلطة بل والمطالبة بالاختلاط في كل معرض يقام سواء كان هذا معرض ثقافيا أو تجاريا والغصة التي تعترض في حلوقهم يوم أن يخصص أيام للرجال وأيام النساء وبالجملة فما من وسيلة تؤدي إلى تغريب المرأة إلا وركبوا مطيتها سعيا منهم لخلخلة المجتمع وزعزعة أخلاقه وتدمير مبادئه في مقابل ذلك ما سنسمعه في الوقفة التي بعد هذه وهي


الوقفة الحادية عشر بعنوان ( هجوم سافر ).

أختي المسلمة وفي مقابل ما سبق نجد أن دعاة التغريب يشنون هجوم سافرا على رجال الإصلاح والدعوة وخاصة رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فما تركوا من وسيلة إصلاح إلا وهاجموها تارة بالهجوم على منهاجنا التعليمية وتارة باتهام المخيمات الدعوية على إنها من معقل التشدد والتطرف وتارة باتهام جمعيات تحفيظ القرآن والتحذير من ما يدور في فلكها حتى الداعيات من الأخوات الفاضلات لم تسلم من شر هؤلاء ولمزهم وأما رجال الهيئة فقد نالهم من الأذى ما الله تعالى به عليم وحتى الدعاة واهل الإصلاح ما تركوا من نقيصة إلا والصقوها بهم حتى سمعت احدهم بأذني يصف الدعاة بالفساد الأخلاقي عليهم من الله تعالى ما يستحق
أيها الأخوة والأخوات لا نحتاج إلى إجابة مستعصية لسؤال يقول لما يفعل دعاة الفساد والتغريب ذلك الإجابة ببساطة متناهية لان مثل هذه البرامج وهؤلاء الدعاة ورجال الحسبة حجر عثرة في طرق هؤلاء لإفساد المجتمع عن طريق بوابة تغريب المرأة المسلمة ولكننا نقول ثقتنا بنصر الله عز وجل ما قال له ربنا جل علاه { وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا }

الوقفة الثانية عشر بعنوان ( التخلف )

أيتها المؤمنة المصلية دعاة التغريب دائما ما يصفون المجتمعات المحافظة بأنها مجتمعات متخلفة فهم يرون أن عنوان التقدم والحضارة إنما يكمن في العري والسفالة والانحطاط الأخلاقي فهم دائما يرددون تارة بالتلميح وتارة بالتصريح أن تقدم الأمة مرهون بإزالة الحواجز بين الرجل والمرأة كما يقولون من اجل ذلك هم يصفون المرأة المتبرجة التي اعتادت على مخالطة الرجال بالمرأة العصرية المثقفة المتطورة وبالضد يصفون المرأة المحافظة على حجابها وحشمتها بالمرأة المتخلفة كل ذلك تحت مسوغ الثبات على تخلف الأمة وعدم لحوقها بركب الحضارة هكذا يزعمون ويدعون وحق لنا أن نسأل هؤلاء لنقول لهم ما هي المجالات التي تفوقت فيها بعض البلدان الإسلامية حينما خرجت المرأة عندهم مختلطة بالرجال عاملة في المطبخ ونادلة في المطعم بل وراقصة في الملهى بل وأي حاضرة أفرزتها المرأة في أدغال أفريقيا وهي لا تكاد تلبس من الملابس إلا ما يستر عورتها المغلظة هذه هي الحضارة التي يريدها دعاة التغريب .
أختي المسلمة لقد تتبعت كتاباتهم لفترة طويلة فما قرأت أنهم احتفوا بامرأة صالحة محجبة من نساء هذا البلاد لكونها تفوقت في تخصصها بل نجدهم يحتفون كما ذكرت سابقا بصاحبة رواية هابطة ساقطة يشك في نسبتها لها مع سذاجتها وهبوط محتواها ومضمونها فهل أدركتي السر يا امة الله من وصفهم للمجتمعات المحافظة بالتخلف عن ركب الحضارة إنها الطعم الذي يراد من خلاله إغراق الأمة في الرذيلة وذلك من خلال بوابة إفساد المرأة فاحذري تسلمي جعلك الله هادية مهدية.

الوقفة الثالثة عشر ما قبل الأخيرة ( إلى العقلاء )

يا علماء الإسلام ، يا علماء الأمة أيها المربون هاهم دعاة التغريب من الليبراليين والمنافقين كشروا عن أنيابهم إنهم يحاربون الأمة في اعز ما تملك إنهم يحاربون عقيدتها وأخلاقها وثوابتها خذوا على أيدي هؤلاء السفهاء قبل أن تغرق سفينة المجتمع حينها لا ينفع الندم أنني لا أجد تحذيرا في هذا المقام أوضح ولا أبين من بيان النبي عليه الصلاة والسلام وذلك من حديث الذي رواه البخاري من حديث النعمان بن بشير رضي الله تعالى عنهما أن النبي عليه الصلاة والسلام قال : ( مثل القائم على حدود الله والواقع فيها، كمثل قوم استهموا على سفينة، فأصاب بعضهم أعلاها، وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا الماء مروا على من فوقهم، فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً ). فالحذر.. الحذر مما يقوله دعاة التغريب أن ما يفعلونه و ينادون به هي حرية شخصية فمن أراد أن يأخذ بقولهم فذاك ومن لم يرد فالأمر إليه ولنتأمل فان يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وان اخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا فيا علماء الأمة ويا دعاتها ويا عقلاها لا سبيل لنا إلى النجاة إلا بالأخذ على أيدي هؤلاء السفهاء وفضح باطنهم ومخططاتهم وبيان عوار زيفهم وإلا حل بنا البوار والهلاك والدمار لا قدر الله تعالى أسال الله تعالى أن يرفع عن النفاق وان يكشف باطلهم وان يكفي المسلمين شرورهم

وأخيرا الوقفة الرابعة عشر

الحذر..الحذر فو الذي نفسي بيده أن دعاة التغريب لا يريدون إلا تكونوا ألعوبة في أيديهم يقضون وطرهم منك ثم يرمونك على قارعة الطريق
أختاه إننا نؤمل فيك خيرا كثيرا، لنا رجاء ولنا أمل أن لا تكوني سلم لهؤلاء لتنفيذ مآربهم الدنية التي يسعون إليها من اجل تحطيم أخلاق المجتمع وثوابته نعم أنتي البوابة الكبرى التي ما فتوا يحاولون النفاذ من خلالها ، لنا أمل فيك بعد الله عز وجل أن لا تستجيبي إلى مطالبهم بل أن المؤمل منك أن تكوني سدا منيعا أمام مطالبهم وذلك من خلال تحذير بنات جنسك من دعاة التغريب نعم إننا نؤمل أن تكوني داعية تكشفين من خلال دعوتك زيف دعاة التغريب وبيان باطلهم
ويا أيها الأولياء من الآباء والأمهات اتقوا الله في نسائكم من زوجات وبنات وأخوات قوموا بواجبكم وحذروا نسائكم من دعاة التغريب واحذروا أن تمكنوا لأجهزة الفساد من الإعلام المقروء والمسموع والمرئي في بيوتكم فان الله تعالى سيسأل كل واحد منكم عن من تحت يده حفظه أم ضيعه ولنحذر جميعا أن تحملنا الشفقة والمحبة لنسائنا ولبناتنا وفتياتنا على أن نجلب لهن ما يدعوا إلى نزع حياءهن وأخلاقهن حتى لا تنقلب هذه المحبة إلى عداوة يوم القيامة ولنتأمل قول الحبيب عليه الصلاة والسلام" ما من عبد يسترعيه الله رعيه يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة "
أسال الله تعالى في نهاية هذا اللقاء لنا ولكم صلاح النية والذرية وان يجعل أعمالنا وأقوالنا صوابا على سنة النبي عليه الصلاة والسلام خالصة لوجهه الكريم وان يحمي نساءنا من دعاة التغريب والفساد والإفساد انه خير مسئول وأكرم جواد سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك واصلي واسلم على نبينا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين.
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مرة عبدالرحمن
*( مرآم )*
*( مرآم )*
حـلـم طـفـلـه
مرت عبدالرحمن
*(بنت الجنوب)*

واياكم ان شاء الله

أسعدني مروركم العطر

الله يعطيكم العافية
ورده الجوري
ورده الجوري
.
WIDTH=400 HEIGHT=400

. باركـ الله فيكـِ .
شيفون 2009
شيفون 2009
الله يجزاك خير اختي
ساعود لقراتها بعد الاجازه ان شاء الله