يااهل الخير اذا انا ظلمتها بشي وجهوني الله يحرم وجيهكم عن النار ادخلوا

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا من حقكم الشكر والثناء
الله يوفقكم ويسعدكم ويفرج اموركم كلها ماتصدقون وشلون وسعتوا صدري بموضوعي اللي بالسبوع الماضي وكنت توي ادري بخبر الطلاق وضايقة علي الارض بما رحبت وحطيت الموضوع وقريت ردود من اخوات هن اخواتي الحقيقات ماجمعني فيهم الا الدين ياناس وضعت الموضوع بالليل والصبح اصبحت بنفسية ثانية الحمدلله رضا وراحة الله يوسعها لكم من حيث لاتحتسبون
ماودي اطيل عليكم ابعرض عليكم مشكلة اشغلتني بالهم ماكنها حقيقة والله انها غريبة كنها قصة بالخيال وسامحوني اذا اثقلت عليكم لكني ابي كلام يضع لي النقاط على الحروف لاني تعبت واحمدربي على كل حال خواتي اناسبق ووضحت وضعي كوني مطلقة اول مرة من حوالي 11 سنة وطلعت من زواج قصير نسيبا ببنت كان عمرها سنة والان الله يصلحها عمرها 12 بسادس ابتدائي وحصل لي طلاق ملكة فقط قبل حوالي اسبوعين والحمدلله رب العالمين
والله عز وجل يعلم كم عانيت من ظلم حياتي كانت مأساة ووالدتي الله يرضى عليها ويجعلها من اهل الفردوس الاعلى رفضتني وحملتني ذنب الطلاق ورفضت تتحمل مسئوليتي وقالت لاخواني مايجيبون لي ولا بريال الا اذا اعطيتهم وانا طلعت من الطلاق مانيب موظفة ولا شي وين اروح له ؟ فجت اكبر خواتي اكبر مني بحوالي 15 سنة وهي معلمة قديمة ومعطيها الله وصارت تعطيهم لي فلوس واشترت لي جوال وتوظفت بمدرسة اهلية براتب متواضع وتعرفون تعامل المدارس الاهلية يعني زادت ضغوطي وهمومي وكنت اضطر اركب مع سواق اختي هذي لاني ماعندي احد يبي يخدمني بالرغم من ان اخواني موظفين ورواتبهم عالية ومعطيهم الله
جابت لي اختي هذي غرفة نوم سرير ودولاب وكانت تردد سواقي تحت رجلك وكنت مصدقة احسبها تبي الاحسان وتحب بنتي وكنت ارضخ لها جدا لانها الوحيدة اللي وقفت معي وكنت مااطلع غالبا الا للمدرسة
هذي كانت ابداية واعذروني على الاطالة
ماكنت دارية ان اختي هذي ماتطيقني وتحتقرني وتحسني انسانة فاشلة وماانفع بشي وتمثل قدامي واصلا مالها مصلحة مني انا مسكينة ولاهية بنفسي وببنتي بعد مرور سنوات درست بنتي الابتدائي
وكنت اعاني الامرين كل حياتي قاسية مابين طلاق وتربية بنت واضطهاد اهلي وسيطرة اختي الكبير تاخذ بنتي لاي مكان تبي وتتصرف مع بنتي كن امها مهيب على قيد الحياة هموم الله يفرجها لي ولكل مسلم
جيت وكلمت اشخاص من اللي يوفقون للزواج ودورو لي على رجل وكلموني فرحت استشيرها واثرها ماتبيني افكر بهالطاري قالت شوفي ترى حرمة مكلمتني تخطبك وانها تقول يوم درت حرمة اني ابخطب اختك قالت لي وسط مجلس حريم لاتغركم وش تبين فيها ذي ماتقدر الرجال وبعدين

والله العظيم ياخوات اني صدقتها بالقصة اللي قالتها لي وتحطمت نفسيا وزدات همومي قلت ليش وش سويت وسمعتي وش فيها ياربي لك وجلست اتحسب الله على الحرمة هذي بقيام الليل
حطمتني وخلتني اشعر ان مالي قيمة بهالدنيا وان مااحد يبيني واللي اكد لي هالشي ان مااحد يخطبني ابد
مرت الايام وبهالفترة جيبنا بنسافر وعلشان بيتها فيه سواق حطيت عندها شنطة فيها باقي ذهب العرس وفلوس لبنتي اربع الاف ريال كنت ماخذتها من فلوس نفقة البنت سلف ورجعتها بعد ماتوظفت بتعب ومعاناة
بعد مارجعنا كا مااجي اخذ الشنطة تقولي خليها خليها واذا احتجتي شي تعالي خوذية
وكنت كل مارحت افتح الشنطة القاها ناقصة قلت له يافلانة الذهب ناقص ؟ قالت هاه لا بس يمكن طايح وهي باين خايفة من شي
بعد فترة يوم صارت بنتي بثاني ابتدائي يمكن بغيت اشترلاي لبنتي غوايش لان ماعندها ولا قطعة ذهب رحت لاختي وقلت اباخذ الفلوس حقت بنتي ابشتري لها غوايش قالت وينسس الفلوس صرفتها قلت صرفتي اربع الاف ؟ قالت ايه اشتري للبنت عصير وملابس
والله يخواتي اني اجيب لبنتي ملابس وكانت اذا جابت لها شي احسبه هدية وكانت تجيب ملابس بنتي تعيي تلبسهن تقول مهيب زينات يعني كانت تلعب بالفلوس بدون حق
المهم سكت وقلت بنفسي ان شاء الله اقدر اسدد البنت والله يعين
وكنت الاحظ ماتحب اطلع للناس وبيوم قالت جهزي بنتك اباخذه معي كانت عندها عزينة مدرسات وكاني انا ميتة تاخذ بنتي بس عشان عند الناس تراني اتصرف
قلت طيب ابروح معكم قالت هاه وسكرت السماعة بعد شوي اتصلت وقالت خلاص هونا محناب رايحين

بعد فترة يمكن يوم بنتي برابع ابتدائي
بديت اسمع كلام احسب يابنات تجين مرض من اللي اسمعه
كلام يروع والله ماظنيت ان بنت امي وابوي تضمر لي الحقد لو ماتعرفني ترحمني من قسوة العيشة اللي اعيشها
عندي بنت اخو قلبه على قلبي وربي فرج لي بهالبنت ترفع معنوياتي وتفرح لي اذا لبست وكانت تقولي معقولة مااحد يخطبك وكنت اقول ايه واقص لها القصة حقت اختي ان الناس مايبوني

والله العظيم وبيوم كن ربي بيكشف لي وانا والله غافلة بحالي كانت بنت اخوي رايحة لم اختي ذي وسمعتها بالصدفة تكلم حرمة وتقول عني اصلا ماتبي طاري العرس وتقول يكفيني بنتي
وتجي تعلمني بنت اخوي وهي تركض قالت شفتي يوم اقولك مهوب معقولة مااحد يخطب اكيد فيه شي
المهم سكت مابيدي حيلة وهمي وبنتي كاسرة ظهري
بعد فترة جت وحدة من خواتي الكبار وماادري وشلون زلت لسانها قالت ان اختي الكبيرة كانت تلبس دبلة وانها سالتني قالت تدرين من حقته هذي الدبلة ؟ تقول قلت من ؟ قالت فلانة ( انا ) تقول قلت ذهب فلانة قالت اختي الكبيرة ايه ذهبه اللي عندي شي اببيعه وشي ابلبسه تقول قلت حرام قالت حلال احل من الفقع

يوم دريت انهبلت شوفو التجبر والظلم تحسبون ماعندها ذهب ؟ ساكنة ببيت كنه قصر وعنده سواق وشغالة وزوجها وظيفته عالية جدا وعندها ذهب

شوفو الاحتقار
المهم علمت اختي ذي انه اختي الكبيرة تقول للناس اني مالي طاري بالعرس
قالت اختي هذي ايه انا سامعتها تقول بالتلفون بعد لفلانة ( وسمت لي الحرمة ) نفس الكلام

وانها بيوم قالت لنا وحنا مجتمعين تكلم عني وهي تضحك وتمسخر اييييه تبي تعرس بعد تبي عشان ترجع ( ووصفتني بوصف ماابي اقوله لانه يذبحني يعني تحمل وترجع )
المهم انهبلت ياخوات مت من الغبن حسبي الله ونعم الوكيل كذا تسوي بي تشوف حالي اعرف الناس بحالي
مطلقة ومنبوذة من اهلي واحمل هم تربية بنت واخاف لاياخذها ابوها وامي ماتبيني ومحقورة بالبيت وبالمدرسة مكروفة واكد وانا ساكتة
وهي ربي عازها ببيت ورجال وحياة ليش تلعب فيني وليش تدمرني زيادة
المهم يوم زاد علي الضغط واروح لمها واخذ معي بنتي والبس بنت لبس جديد اواجهها لاني دارية ماخلاها تدوس علي الا ضعفي بسبب طروفي واروح واقول ابي ذهبي وطلعته لي ذهب شوي راح ماادري وين واخذه وارجع للبيت واجلس قدام امي وانفجر انفجار سنييبن قلت يمه ماخلاه تدوس علي ولا تلعب بي الا تخليكم عني
هي ريحتهم مني عشان مااشكل عليهم عبئ وتلعب بي
واعرض لامي كل شي قلت ويروح واحد من اخواني يجيب منها فلوس بنتي
ابكمل بالرد الثاني
85
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

واشوقي لربي
واشوقي لربي
الله يفرج لك يارب
عزيزة بربي
عزيزة بربي
راح اخوي وطلب منها الفلوس وهو مايبي لكني ضغطت عليهم وكنت منفجرة لانه قهر سنين والكل متخلي
ورجعتها
طبعا البيت اللي نسكن فيه لخواتي الموظفات مهوب بيت ابوي واختي الكبيرة تملك الدور الاول وبيتها جنبنا بينا جدار وحاطة باب مفتوح كل شي ببيتنا تحت عينها صارت بعد السالفة ترسل البزارين يشوفون وش اصلح وترسل شغاالتها
وبيتها فيه سواق ورجلها قلات لاامي حنا لنا كرامة وحرمة الباب لازن يتسكر واذا بتفتحونه رجعوني لبيت ابوي
صارت امي ترده وصاروا يفتحون استمر مسلسل العناد اخرتها قلت يتقفل وقعلا تقفل

وطبعي موسوسة بعد فترة كرهت الفلوس لاني قلت خلاص هي مااعطتنا ببلاش وهي استوفت اموالها بالطريقة ذي انها تاخذ اي شي يطيح بيدها منا ووالله العظيم مابعد صرفتها اللي اخذتها وانا مااخذتها الا عشان اوريها اقدر اخذ حقي وعشان اوقفها عند حدها لاني مريت بفترة رعب منها والله ياخوات صرت وانا اصلي اتخيلها مرسلة شغالتها بسكين وصرت اتخيل اشياء اتخيل اني بدخل الجدار واني بنط خفت على عقلي
لعبت بي نفسيا وحطمتني واخذت مال بنتي وذهبي وخدعتني انها تحسن وتعطي وخلتني مسخرة واهانتني واحتقرتاني
كل شي سوته فيني
وانا وش سويت اقل شي احفظ عقلي فيه لاني خلاص صرت ابنهبل قلت يتسكر الباب وترجع لي فلوس بنتي والباقي من الذهب ؟

غلطت بشي ؟؟؟؟؟؟؟

المهم مر على هالسالفة سنتين وصرت ادق على شيوخ اقولهم احسنت لي وعطتني وواحسبه هدية واخذت مال بنتي وطالبتها بارجاعه
واللي يقول هذي وديعة ومايحق لها التصرف
واللي يقول اختك ولا تخلين الدنيا تخرب بينكم ( لانه مهوب عارف وش سوت بي اختي )

ياخوات ابيكم تقولون لي تصرفي صحيبح ولا غلط

وتراني بعدها شفتها وحبيت راسه وابتسمت بوجهه لله والله العظيم لله ثم تفريح لامي عشان تستانس اذا شافتني سامحت اختي

وامي تقول افتح الباب ؟ قلت يمه رجال يتشرفون علينا وحنا حريم

غلطت ياخواتي ؟؟؟؟؟؟؟ظ
والوظيفة جلست عنها ولا عاد ركبت الحمدلله مع سواقها الله يغنيني من غنااته امين والمسلمين
وصارت جياتها لنا بعد هالسالفة بحذر وغالبا تجي وتجلس مع امي بس ولاعاد تتعرض لي وبنتي اذا شافتها سلمت عليها ولا هي ماعاد تكلم بنتي
ولاعاد تروح لها والحمدلله لبستها العباة هالسنة


ماابي احد يجاملني والله العظيم ابي الحق

يمكن البعض يستغرب ويقول وليش الكل معها
لان الكل نبذني بعد الطلاق وهي الوحيدة اللي ساعتدتني ولانها شخصية قوية وزوجها رجل صاحب وظيفة مرموقة
وانا مااسوى عندها شي عشان كذا لعبت فيني والكل يناظر ولا عليه
وانا والله الدنيا قست علي واهلي اول ناس زادو علي قسوة وانا الحمدلله لاتحسبون اني اعتامل مع اختي هذي بسوء لا وهي اول وحخدة تدري اني بحالي
لكنها تعتبرني مغفلة وغبية لاني بحالي ولا اغتاب وغافلة

وسوالي الحين ارجع لها الفلوس ؟
عزيزة بربي
عزيزة بربي
لاحول ولاقوة الا بالله
بــاتشي
بــاتشي
لاحول ولاقوة الا بالله...

صرااحة اختك غلطت بحقك كثير وابسط شي ليش تبيع الذهب وتتصرف بالفلوس؟؟؟
يعني حتى لوكانت محتاااجة المفروض اذا تبي تبيع وتحتاج مساعدتك تقولك اولا.. وبعدين تبيع اما كذا تتصرف كانه مالها الخاص مالها حق أبداا...وانتي ماغلطتي عليها ...لكن انا من رايي انك اذا شفتيها سلمي عليها وخليك رسمية معها و ولاعااد تستخدمين سواقها سواااقين الاجرة كثر النمل..وبنتك لا عاد تاخذها معها عند الناااس....يعني اخدمي نفسك بنفسك وخلي علاقتك فيها رسمية سولفي معها عن الدواام والامور العااامة لا تسولفين عن نفسك وخصوصياتك....
صحيح انها ظلمتك لكن لاتنسين انها فزعت لك بوقت الكل تخلى عنك فيه..واولهم امك واخوانك وكانت الوحيدة اللي بصفك ودبرت لك وظيفة..ومهم حصل انتم خوووات ...

انا من رايي ان الباب يبقى مقفل احسن حل عشااان ماترجع المشاااكل من جديد..


بس انا بسألك ليش يوم أختك ترد الخطاب عنك امك ساااكتة؟؟وخواتك الباقيات وينهم عنها ليش محد وقفها عند حدها؟؟؟
ph.zozo
ph.zozo
حبيبتي الدنيا ماتسوى وادا هي اخطأ ت بحقك خليك احسن منها تظل هي اختك الكبيره ومصيركن لبعض
الله يهدي النفوس وترجعون حبايب زي اول واحسن