ضــــــوء

ضــــــوء @doaa_8

عضوة مميزة

افكار مجربة لاختصار الوقت في المطبخ

المنزل والديكور

السلام عليكم

انا ربة بيت وبيتي كبير وعندي طفلين وماعندي خادمة واحيانا انزنق بالشغل فالوالدة الله يحفظها علمتني حاجات اختصر فيها الوقت على نفسي في اعداد الطعام او التنظيف وخلافه

وبما انه عندي بعض الاشياء وحابة اشارككم فيها وممكن اللي عندها افكار اكثر تعطينا افكارها ويا هلا فيها

نبدا بسم الله

اولا: تقطيع البقدونس واللي طبعا ياخذ وقت قبل اعداد السلطة

ممكن تقطيع الاعواد عن البقدونس والكزبرة قبل الغسل وحفظها في علبه بلاستيكية محكمة الاغلاق مثل العلبة هذي ووضعها بالثلاجة لعدة ايام بدون ما تتاثر ولما تحتاجين البقدونس تاخذين شوي وتغسلينه وتفرمينه

خخخخخخخخخخخخخخ

لاتضحكون على البطارية اللي ظاهرة في الصورة فوق

ثانيا: ممكن تقطيع البصل وفرم الطماطم ووضعها في اكياس نايلون صغيرة وتفريزها كما في الصورة

ولما تحتاجين طماطم او بصل تخرجينها من الفريزر وتذوبينها او تحطينها من الليل في الثلاجة حتى تذوب

ثالثا: الكشنة اللي تزين بها الكبسة

ممكن تعلمين مقدار لمدة اربعة ايام وتحفظينها في علبة بلاستيك محكمة الاغلاق وتحفظينها في الثلاجة وتاخذين منها قدر حاجتك كل يوم تسوين فيه غداء ولا تظطرين تسوينها كل يوم

190
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ضــــــوء
ضــــــوء
رابعا: بقايا الخبز اللي يتيبس بس ما يخرب ممكن تطحنينه وتخلينه بقسماط وتفرزينه لحين الحاجة له

خامسا: المرق مو لازم تقطعين خضرته كل يوم لكن ممكن تقطعين حق يومين او ثلاثة وتحطينه بالثلاجة مثل الصورة التالية

سادسا: ممكن تقطعين كوسة قطع صغيرة وتفرزينها ولما تسوين رز تحطينها قبل ينشف الموية عشان تطعم بالارز ولها مذاق حلو

سابعا: طبعا العصاج او حشوة الفطاير وكلكم عارفين الطريقة ممكن تتفرز وتستفيدين منها وقت الزنقة

ثامنا:البامية قمعيها وفوحيها فوحة وحدة على النار وحطيها بنايلون وفرزيها لحين وقت الحاجة لها

ضــــــوء
ضــــــوء
ولو عندي حاجة جديدة راح اضيفها هنا
ام رغد؟؟
ام رغد؟؟
تسلمين حبيبتي
(مهاجره بإحساس)
يسلمووووووو افكار بسيطه ومختصره للوقت
يعطيك العافيه
ضــــــوء
ضــــــوء
الله يسلمك يالغلا