تسمحولي أصرحلكم عن منهجي لما يجوني ضيوف

التنظيف والتنظيم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد والصحب الطيبين الطاهرين المنتجبين

طالما إني أستفدت الكير الكثير من هذا المنتدى الرائع حبيت أفيدكم كمان

تقريباً أنا متزوجة من سنة ونصف قربت أكمل السنتين والحمد لله قد ما جوني ضيوف ماعمري تركتهم وظليت حايسة في المطبخ
حتى لو كلموني قبل بليلة إنهم جاييني سواء عشا أو غدا أو شاي

أول شي أول ما أشم ريحة الضيوف إيش أسوي ؟؟؟

أول خطوة \\ أحصر العدد كم وهل هم رجال ونساء أم نساء فقط أو رجال فقط
ثاني خطوة \\ أجيب ورقة وقلم وأكتب الأصناف ألي راح أعملها حتى العصيرات وورقة صغيرة أكتب فيها الأغراض ألي ناقصتني
ثالث خطوة \\ ودائماً أسويها لما يكون الوقت بدري أروح السوبر ما ركت وأشتري الأغراض ألي ناقصتني
رابع خطوة \\ أرتب الأعراض وما أبدأ بأي طبخة أبداً أبداً المهم إني ضمنت إنه كل أغراضي كاملة
خامس خطوة \\ أبدأ بترتيب وتنظيف البيت أنا بيتي مكون من 4 غرف وصالة ومطبخ و3 حمامات
طريقتي في النظيف
أول خطوة(( ترتيب فقط))
أول شيء أبتدأ من غرفة النوم أجمع كل الملابس والحاجات ألي مو في مكانها الأرض حتى لو لقيت كاسة ع الكومدينة أحطها ع الأرض أرتب شرشف السرير وبعدين أرتب التسريحة والكمودينات وأروح للأغراض ألي في الأرض أفرزها
ألي وسخ ع جنب والنظيف ع جنب الوسخ أحطه مع الملابس الوسخة والنظيفة أرجعها مكانها وأرتب بقية الأغراض وكدة إنتهينا من غرفة النوم

أروح للحمام الخاص فيها أيضاً ترتيب فقط ثم أتجه للصالة وبرضو أرتبها والمطبخ والمقلط أخرج تكاياته برا عشان أهيئة للكنس

ثاني خطوة(( التمسيح فقط ونفض الأتربة ))
أمسك منشفتين وبخاخ زجاج وبخاخ الخشب ألي إسمه موبي وأبدأ نفس الشي من غرفة النوم لحد المجلس أمسح البيت كله بما فيه الأبواب

ثالث خطوة \\ ((الكنس بالمكنسة الكهربائية))
أبدأ أكنس المناطق المفروشة موكيت أو مفرشة غغرفة النوم والصالة والمجلس وبكذا أكون خلاص خلصتهم وقفلت بابهم

رابع خطوة \\(( الغسيل ))
أغسل الــ 3 حمامات بمغاسلهم وأرضية المطبخ والدواليب والممرات أمسحها والمجلس حقي سيراميك

وبكذا إنتهيت من البيت تقريباً في ظرف ساعة ونصف وأكون نظفت البيت تنظيف عميق للضيوف

ويبقالي المطبخ :27:

أرجع للقائمة ألي أنا حاطيتها للأكلات ألي حسويها وبما إني لست من عشاق المفرزنات أحب كل شي فرررش أو مبرد فقط أحط صح جمب الأكلات ألي أقدر أسويها قبل بليلة في الليل يعني مثل ( الحلويات ومكرونة بيشاميل والصلحة حقت الكابلي أو البرياني سلق الدجاج أو اللحم وهكذا )
أحاول أسويها كلها وأنام

أصحى من الفجر أصلي وأذكر ربي وأدخل على طول ع المطبخ أسوووي كل شي من إلى حتى العصر وأجهز الصحون والملاعق والكاسات وفناجين القهوة والشاي وكل شي وأنا عندي بوفيه لما يجي بعد المغرب أرتب عليه السلطات وأترك مكان للأكلات ألي تحتاج تسخين وقبل الأكل بنصف ساعة أبدأ أسخن وأحط ع الطاولة وخلاص

وبكذا صحيح أكون إنهلكت بس طلعت بنتيجة حلوة وجلست مع ضيوفي بس لو كان عندي علم مسبق قبل يومين أو ثلاثة راح أخذ راحتي أكثر
بس والله يابنات أحس الإستغراب في عيون ضيوفي لما يشوفوا ترتيبي للسفرة وكثرة الأصناف ونظافة ترتيب البيت ونظافتي وشكلي وأنا يد واحدة
بس إكتشفت إنه أهم شي في الحياة التنظيف وطالما الواحد منظم نفسه ما يحتاج يحوس

والله أنقهر لما أروح لواحدة وألقاها ما تجلس معايا أبداً أستغرب أقول وينها هذي من أمس وقبل أمس والصباح إيش كانت تسوي ؟؟؟
بس في الأخير أقول الناس بضروفها

وهذي روابط لمجهوداتي
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2148088

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1876201

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1877892
88
30K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

-أنامل ناعمه-
-أنامل ناعمه-
الله يعطيك الف عافيه
ابدعتي يالغاليه

فعلا لما اروح لوحده احس انها فرحانه بزيارتي من طريقه اهتمامها بهالزياره
استعدادها لها وترتيبها المسبق ولو كان العشا مجرد طبق واحد
لحظة صفا
لحظة صفا
الله يعطيك العافيه من جد ترتيب وتنظيم الله يحفظك ماشا الله
زبدة خالية الدسم
مشاء الله عليك من جد شي يفتح النفس
3sl3sl
3sl3sl
رووووووووووووعه طريقتك نفس طريقتي بس انا مابدا بغرفة النوم اخليها اخر شي او احيانا ماتدخل في النظام لان ماحد يدخل غرفة نومي من ضيوفي الا اذا كان اهلي هذا اذا ماسعفني الوقت لتنظيفها والاكل نفس الطريقه لاني احب اقعد طول الوقت مع ضيوفي ماحب اقعد احوس وهم لحالهم خاصه انو ماعندي شغاله
ويعطيك العافيه عالموضوع الحلو
~ دلع و سنع ~
~ دلع و سنع ~
3sl3sl 3sl3sl :
رووووووووووووعه طريقتك نفس طريقتي بس انا مابدا بغرفة النوم اخليها اخر شي او احيانا ماتدخل في النظام لان ماحد يدخل غرفة نومي من ضيوفي الا اذا كان اهلي هذا اذا ماسعفني الوقت لتنظيفها والاكل نفس الطريقه لاني احب اقعد طول الوقت مع ضيوفي ماحب اقعد احوس وهم لحالهم خاصه انو ماعندي شغاله ويعطيك العافيه عالموضوع الحلو
رووووووووووووعه طريقتك نفس طريقتي بس انا مابدا بغرفة النوم اخليها اخر شي او احيانا ماتدخل في...
تسلم يدينكـ