أكتر من عمل .. إن شاء الله يعجبكم وتستفيدون

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سامحونا عالانقطاع الطويل ..لكن الوقت قصير والواجبات اكثر من الاوقات ..والله المستعان
كنت اشتغل عدة طلبيات في آن واحد :39:.. فقلت أصورها بالمرة وأنزلها موضوع بلكن ربنا كتب فيه الفائدة ..
ولكن استبيحكم عذرا قبل البداية بامرين :
الأول : الي دائما كنت اعتذر منو .. كركبة المشغل .. غضوا الطرف عنو :35: واهتموا بالاعمال لاني والله مش لاقي وقت ارتبو ولو بدي ارتبو بدو بدون مبالغة شهر كامل ... ومن الاقي للشهر:time:؟؟؟
الثاني : مشكلتي اني مو طويل روح ...:mad: وعشان هيك بتلاقو كتييير من الرتوش الي ممكن تخلي العمل احلى وارتب ... لكن المهم عندي انو يكون في فائدة وفكرة جديدة لو فكرة واحدة بكون راضي وسعيد جدا..
ولا تنسونا من صالح دعائكم...

ندخل في الموضوع :

هذا أول عمل :

جبت لوح خشبي .. وحطيت عليه لاصق بهذا الشكل .. كانو طوب

1

2

وبعدين بدأت بعمل معجونة برادة الخشب

والطريقة ولا ابسط منها هي عبارة عن نشارة الخشب الناعمة او الخشنة .. وانا هون جبت الناعمة .. بس في انعم كمان .. ونفس الكمية غراء ..

3

الفائدة من هاي المعجونة متل عجينة الورق بس حتكون نوع من انواع الخشب ... اصلا الخشب الي انا مستخدمو هون mdf وهو عبارة عن نشارة خشب مخلوطة مع غراء ومضغوطة بشدة .. فهي عبارة عن خشب بس انتو الي بتشكلو
4

وبدأت اعبي في الاماكن الي ملصقها

5

6

وبعد يوم لما نشفت لونت اللوحة كاملة بلون أكريليك عشان يسد مسامات الخشب

7

7

8
89
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خندقجي
خندقجي
وبدأت بالتلوين الداخلي

الطريقة سهلة
عبارة عن ضربات من الداخل اليى الخارج باللون الفاتح .. ومن الخارج للداخل باللون الاغمق .. مع المحافظة على رطوبة الالوان علشان تنمزج ..

10

11

وبديها غمقت اللون الي بشتغل فيه ولونت الاطراف تبعت معجونة الخشب

12

وطريقة التدريج في اللون ولا ابسط منها
جبت ريشة تانية غير الي كنت شغال فيها وبس رطبتها بالماء وصرت امد اللون الغامق على الفاتح لكن فقط ابدا من منطقة تلاقي اللونين مو من الطرف

14

15

ثم بدأت بالكتابة
17

وجبت فرد الايرو برش حتى اظلل واعتق الاطراف

18
19

وكملت كتابة الاية

وفي النهاية .. أضفت اللون النحاسي بشكل خفيف حتى يحدث تعتيق اكتر للوحة ...

21

22

وهاي النهاية

بعرف ممكن الواحد يكون رايق اكتر على اللوحة لكن مو مشكلة المهم الفكرة ان شاء الله تكون وصلت

وأبدا في العمل التاني الي كنت شغال في
فطومي 90
فطومي 90
واااااصلي ياقمر
خندقجي
خندقجي
عبارة عن اربع أخشاب جمعتهم مع القماشة من نوع فلكس كانت عندي بواقي ...
الفلكس لازم يكون مكوي لانو حتى لو انشد وهو متجعلك متل هاي اللوحة راح يبين .. لكن كويو مو مشكلة بس تخلصو اللوحة بتكووه بمجفف الشعر ( السشوار ) لانو في نسبة منو بلاستيك وبتخافو يدوب من المكواة

1

2
3

4

وبعد هيك لونتها بلون اكريليك بيج

5

والآن انتبهو

بدي اعمل طبعة استنسل زخرفة بسيطة ...
والطريقة بسيطة جدا جدا
وممكن تتفننوا فيها انتو زي ما بدكم

أولا بجيب كرتونة وبقصها على حجم اللوحة
6

وبطويها أول طوية من المنتصف
7

وكمان طوية

8

وكمان طوية على شكل مثلث

9

وهلا جاهزة للتشكيل

بنبدا بالقص ... لكن القص يكون من الطرف المسكر مو الطرف المفتوح من الورقة .. زي ما شايفين بالصورة

ومن الجهتين المسكرات .. وانتو تفننوا بالقص متل ما بدكو بيطلع اشكال كتيييييييير حلوة

10
خندقجي
خندقجي
نتابع القص

12

13

ومن الجهة التانية الي مسكرة

14
15

وهلا انتهينا قص ..
نفتح الكرتونة وكل فتحة رح تعطينا شكل حلو ممكن نستفيد منو لكن احنا بهمنا الشكل النهائي

16

17

18

وهلا بنثبتها على اللوحة ..
وجبت فرد الايرو برش حطيت في لون مائي مخفف جدا علشان اطبع فيه

20

21
جنى 5
جنى 5
ماشاء الله