أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 08-01-1431 هـ, 01:35 صباحاً   #1
فوفو9999

عضوة جديدة
 
تاريخ التسجيل: 28-10-1430 هـ
المشاركات: 79


الله يساعدكم ساعدوني كيف اكتب سيره ذاتية

يا بنات الله يخليكم كيف اعمل سيره ذاتيه واكتب عن نفسي معلومات


ااتمنى من كل وحده تدعيلي أن الله يشفيني انا واختي ..ويرزقني بالزوج الصالح امين:26
فوفو9999 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 08-01-1431 هـ, 09:37 صباحاً   #2
رغد الحياة
سفيرة المغتربات والوسام الفضي
 
الصورة الرمزية رغد الحياة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-1424 هـ
المشاركات: 1,742





انتي في اي بلد؟ والسيرة الذاتيه لايش بالضبط؟ وماهي نوعية خبرتك السابقه
وان شاء الله انزلك نماذج حسب تخصصك







كل حرف أكتبه ملك للجميع وبامكانكم نقله ونشر الفائده ..رجاء لاتحرموني دعوة في ظهر الغيب بتيسير امري كله جزاكم الله كل الخير

انا غير متواجده في المنتدى حاليا لظروف شخصيه

Follow me on Twitter @RaneemMeknas
رغد الحياة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 08-01-1431 هـ, 01:39 مساءً   #3
ابني وحيدي مات

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية ابني وحيدي مات
 
تاريخ التسجيل: 09-11-1430 هـ
المشاركات: 2,468


ربي يسعد لياليك


يارب ترزقني زوج صالح انا واخواتي وذريه مباركه.اميين
ابني وحيدي مات غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 08-01-1431 هـ, 06:22 مساءً   #4
فوفو9999

عضوة جديدة
 
تاريخ التسجيل: 28-10-1430 هـ
المشاركات: 79


شكرا الله يجزاك كل خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد الحياة مشاهدة المشاركة
انتي في اي بلد؟ والسيرة الذاتيه لايش بالضبط؟ وماهي نوعية خبرتك السابقه
وان شاء الله انزلك نماذج حسب تخصصك
شكرا والله يعطيك العافيه انا متخرجه من الاحياء وابغى اقدم وظائف وانا من السعوديه لانهم يبغون اكتب اهداف الوظيفة وانا نفسي في سيره ذاتيه نموذجية جدا


فوفو9999 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 14-01-1431 هـ, 03:51 مساءً   #5
دنيتي للي احبه

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية دنيتي للي احبه
 
تاريخ التسجيل: 28-05-1428 هـ
المشاركات: 2,384


up


لا اله الا الله
دنيتي للي احبه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-01-1431 هـ, 09:37 مساءً   #6
كيشمارا

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية كيشمارا
 
تاريخ التسجيل: 11-01-1431 هـ
المشاركات: 2,143


دخلي على مايكرسوفت وورد واكتبي الاسم والعمر والمؤهل الدراسي والجوال وبس مايبيله شي والله يوفقك ويشفيك الله انتي واختك


كيشمارا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-01-1431 هـ, 10:41 مساءً   #7
marwaaa

محررة
 
الصورة الرمزية marwaaa
 
تاريخ التسجيل: 09-07-1429 هـ
المشاركات: 1,735


up


رب لا تذرني فــردا وأنت خـــير الوارثـــــين
marwaaa غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 22-01-1431 هـ, 05:59 صباحاً   #8
ام بندر*

محررة
 
الصورة الرمزية ام بندر*
 
تاريخ التسجيل: 13-05-1430 هـ
المشاركات: 1,585


الله يوفقك ويريح خاطرك انتي واختك بس ماعندي فكرة حبيت ادخل وادعيلك يالغلا*


ام بندر* غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 22-01-1431 هـ, 11:34 صباحاً   #9
COLD STONE

محررة
 
الصورة الرمزية COLD STONE
 
تاريخ التسجيل: 18-01-1430 هـ
المشاركات: 1,446

متميزه قسم المغتربات
متميزه قسم المغتربات


فوفو لما تكتبين سيره ذاتيه افضل تكون بالعربي وبالانجليزي وبعدين اكتبي السيره الذاتيه وارفقي معها خطاب بعطيك هنا نموذج عن السيره الذاتيه ونموذج عن الخطاب وبعض النصائح وممكن انتي تعدلي فيه اذا حابه :

(على فكره لازم البيانات مرتبه تحت بعض يعني مو وحده منحرفه يمين والثانيه يسار بس هنا ماطلعت معي تحت بعض )

نمـوذج سيــرة ذاتيــة

الاسم :

الجنسية :

تاريخ الميلاد :

الحالة الاجتماعية :

العنوان :

الهاتف :

الجوال :

العنوان الإلكتروني :

الهدف : ( مثال )تقديم خبرتي المكتسبة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية ولاستخدام قدرتي في نقل المعلومات وتبسيط التحصيل العلمي للطلبة

المؤهلات العلمية :

الخبرة العلمية :

الوظيفة :

اللغات :

الكمبيوتر :

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

كيفية تفادي الاخطاء الشائعه في كتابة السيره :

• إن الكذب ووضع بعض اللمسات الغير صادقة والمفبركة عند كتابة السيرة الذاتية أو
( المختصر ) قد يساعد في الحصول على الوظيفة ولكن بالقطع سيستدل على الكذبة، وفى هذه الحالة سينتج عن ذلك الفصل وربما استحالة الحصول على وظيفة أخرى إذ أن ذلك سيسيء جداً إلى سمعة الشخص في مجال العمل.

• عند كتابة السيرة الذاتية أو خطاب المقدمة يجب تفادى الأخطاء الكتابية من إملائية ومطبعية، فيجب المراجعة الجيدة والشاملة لإصلاح هذه الأخطاء، التي تعطى انطباع سيء عن المتقدم بأنه شخص مهمل تنقصه الجدية والنظام. لذا ينصح بالمراجعة أكثر من مرة.

• لا تلجأ إلى كثرة تغيير النقط والألوان، فهذا النوع الملفت للنظر لا يصلح إلا لأنواع من العمل الخاص مثل مصمم الجرافيكس. يجب أن تكتب ببساطة ووضوح حتى لا تشتت ذهن القارئ.

• لا تكثر من الإفصاح عن نفسك فكثير من آرائك ومعتقداتك لاتهم غيرك وقد تأتى بأثر عكسي ( خير الكلام ما قل ودل ).


ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

ممكن ترفقين خطاب تقدمينه مع السيره الذاتيه

وهذي بعض النصائح لما بتكتبين الخطاب :

• وجه خطابك - إن أمكن - لشخص معين بجهة العمل التي تتقدم لها، فهذا يعطى انطباعا جيدا عنك وشعور بالخصوصية. ابحث قليلاً عن أسم المسئول عن النظر في طلبات العمل سواء ممن تعرفهم بالشركة، أو من موقع الشركة على شبكة الإنترنت، أو عن طريق الاستفسار من الشركة تليفونياً.

• قم بتعديل خطاب المقدمة في كل مرة تتقدم فيها إلى وظيفة وحاول أن تذكر لماذا تكون أنت الشاغل الأمثل لها، ولماذا تريد العمل بها بالتحديد، فقد يترتب على ذلك أن تلفت النظر إليك.

• قم بعمل بعض الأبحاث عن الشركة أو المؤسسة قبل التقدم لها بطلب الوظيفة، ويمكنك أن تلجأ في ذلك لمن تعرفهم من العاملين بها أو لموقعها على الإنترنت أو لتقارير سنوية أو كتيبات عنها. ثم اربط ذلك بخبرتك وما تستطيع تقديمه لتحقيق أهدافها. فهذا يلفت النظر إلى جديتك في طلب العمل ويعطيك نقاط تفوق على غيرك من المتقدمين.

• لا تعيد في الخطاب ما ذكرته في السيرة الذاتية، فهذا الخطاب هو فرصتك لتظهر ما لديك من صفات خاصة وبارزة لتجعل القارئ يود مقابلتك شخصياً ويشعر بأنك لست مجرد مستند آخر.

• راجع الخطاب عدة مرات للتأكد من الأسلوب والوضوح والسلامة وعدم وجود أخطاء إملائية أو لغوية أو في الطباعة فهذا الخطاب عنوان لك وينم عن مظهرك المنسق وكفاءتك وشخصيتك.

• أذكر الوظيفة التي تريدها أولا والتي ترى صلاحيتك لها، ولاتكن مبهماً بأن تقول أية وظيفة ترون أنني أصلح لها. وتستطيع أن تنوه عن ذلك في المقابلة الشخصية.

• أذكر مواهبك ومهاراتك الإضافية بما لا يزيد عن خمس مواهب أخرى أو إنجازات مشفعة بالأرقام إن أمكن، وذلك فيما يتعلق بالوظيفة الخاصة التي تتقدم لها.

• بأي حال من الأحوال لا تذكر مجالات اختلاف أو صراعات مع أصحاب العمل السابقين، أو تسئ إلى سمعتهم أو تسخر منهم، فقد ينتج عن ذلك القلق منك واستبعادك.
• يجب أن يكون خطابك قصير وموجز ولا يزيد عن صفحة واحدة .

• أنهى الخطاب بذكر انتظارك لمكالمتهم على تليفون رقم ( ........... ) لتحديد موعد للمقابلة الشخصية.

• عند الانتهاء أنظر للخطاب ككل وراجعه وراجع تنسيقه ومظهره.

• يمكن أن تقوم بمكالمة تليفونية بعد أسبوع أو عشرة أيام لتذكر المسئول بك وتسأل إن كانت هناك مقابلة أو رد على خطابك. وفى حالة عدم استطاعتك الوصول إليهم عن طريق المكالمة التليفونية تستطيع أن تبعث بخطاب ثاني لتذكر خطابك السابق، وقد تلقى الضوء على نقطة إضافية من إنجازاتك أو مواهبك وتذكر انتظارك لتلقى مكالمة بموعد المقابلة الشخصية.


هذا مثال يبين لك نص الخطاب المرفق :

بســـــم الله الرحمن الرحيم

حضرت الاستاذه الفاضلة ............. مديرة مدرسة ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إنه لمن دواعي الفخر والشرف أن أساهم في بناء جيل الأمة بناءً سليما
والحكمة تقول(العقل السليم في الجسم السليم)، لذا أتقدم بطلب وظيفة مشرفة مقصف بمدرستكم الموقرة ..

وذلك إيمانا مني بأهمية الإشراف على الوجبات المقدمة لأبنائنا الطلبة ولدىّ إطلاع واسع
في مجال التغذية السليمة من خلال اشتراكي في دورات تعليمية تدريبية ، وأيضا لدي
القدرة بإذن الله لبث الوعي بأهميتها لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم ،،

ولــكم شــكري وتقديري ..

مقدمته:: ................

العنوان
صندوق البريد : .................. الرمز البريدي: .......
رقم الهاتف / ..............
رقم الجوال / .............


ادري كثرت عليك بس لانها اعجبتني و حبيت اعطيك سيره نموذجيه فلطشتها لك من قوقل


ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ


على فكره انا ماجربت اكتب سيره حقت وظائف بس عطونا بالمعهد كيف نتدرب على كتابة سيره مبسطه مره في حالة البحث عن عمل هي بالانجليزي بس ترجمتها لك مثل هذي بالضبط :

(مثل ماقلت لازم البيانات مرتبه تحت بعض لكن مارضت تترتب لي هنا )

.............................. .............................. ..:Name (الاسم)
.............................. ..................:.Marital status (الحاله الاجتماعيه)
.............................. ....................:.Date of birth (تاريخ الميلاد)
.............................. .............................. ..:Email (الايميل)
.............................. ......................:.Contac t No (رقم الاتصال)
.............................. ....................:Qualifica tion ( المؤهلات)
.............................. .............................. ..:Skills (المهارات)
.............................. .......................:Experi ence (الخبره)


نصائح اخيره على السريع :
-كن واضحاً فيما تذكر ، مثلا ً مؤهلاتك لا تقل " الدراسة : كلية التربية " بل " دراسات إسلامية _ كلية التربية . . . عام 1420هـ مثلا ً، حتى يعلم القارئ أنك قد أنهيت فعلا ً دراستك وحصلت على المؤهل.
-الفائده من خطاب المقدمة حيث يمكن ذكر بعض الأشياء الخاصة عنك والتي قد تجذب الانتباه إليك وتجعل القارئ يلاحظ مواهبك ومهاراتك.

الله يوفقك ويشفيك انتي واختك




http://www.alftwa.com/
موقع رائـــــع لمن تبحث عن فتوى وعلى منهج اهل السنه والجماعه
COLD STONE غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 22-01-1431 هـ, 06:09 مساءً   #10
رغد الحياة
سفيرة المغتربات والوسام الفضي
 
الصورة الرمزية رغد الحياة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-1424 هـ
المشاركات: 1,742





السلام عليكم
اسفه عالتاخير
بصراحه مدري كيف الطريقه المتبعه في السعوديه لأنه اللي اعرفها هي الطريقه الكنديه او الامريكيه
وعندنا ممنوع تكتبي الحاله الاجتماعيه او العمر او الجنسيه بس الظاهر في السعوديه لازم !

والاخت كولد ستون ماقصرت ماشاء الله

على كل حال شوفي هذي نماذج لسير ذاتيه منوعه يمكن تستفيدي منها





















اقرأيهم واستخدمي بعض الجمل اللي تشوفي انها مناسبه لك
وبالتوفيق يارب


رغد الحياة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:28 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook