السعودية - الرياض
حاضنه اطفال شرق
الرياض حي القادسيه استقبل من سنه الى ? سنين 0537572667
السعودية - الرياض
مكتب قمه المحارب
يوجد مجموعة للتنازل خادمات من الفلبين وسيرلانكا وفيتنام/ 0114565284
           
           
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-1430 هـ, 02:43 صباحاً   #1
الخالديه 23

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية الخالديه 23
 
تاريخ التسجيل: 14-06-1430 هـ
المشاركات: 587


افضل واسهل رياضة لانقاص الوزن ورياضة البطن وحرق الدهون



افضل رياضة لانقاص الوزن ،افضل رياضه للبطن ، افضل رياضه ، افضل رياضة لتخفيف الوزن ، افضل رياضه لشد البطن ، افضل رياضه للتخسيس ، افضل رياضه لشد الجسم ، افضل رياضه للارداف ، افضل رياضه لحرق الدهون ، افضل رياضة للتنحيف



رياضة الجري


أولاً: فوائد الجري


1/ الجري من أفضل الطرق لإنقاص الوزن لأنه يستهلك طاقة أكثر من أي من النشاطات والتمارين التي تحرق أكسجين (أيروبك) مثل المشي وركوب الدراجة والسباحة.
2/ يساعد الجري على رفع الروح المعنوية وذلك لرضاك عن نفسك وجسمك وكذلك يساعد على التخلص من الإرهاق وضغوط الحياة اليومية.
3/ يساعد الجري مثل بقية التمارين الرياضية التي تحرق الأكسجين في تحسين اللياقة البدنية وبالتالي الصحة العامة ويجعل الحياة أكثر نشاطاً وسعادة.
4/ لا يحتاج إلى تجهيزات، أو معدات عدا الحذاء والملابس الرياضية المناسبة.
ولكي تمارس رياضة الجري يجب أن تكون بصحة جيدة وليس لديك مشاكل صحية مهمة مثل مشاكل القلب أو المفاصل، وعليك استشارة الطبيب إذا كان لديك شك في ذلك.



ثانياً: الخطوات الأولى في الجري


1/ التسخين:
يعتبر التسخين الخطوة الأولى لأي تمرين رياضي حيث يساعد الجسم على الاستعداد للتمرين، ويزيد من سرعة تدفق الدم، والتنفس، ويزيد من حرارة الجسم، والتسخين للجري يتم إما بالمشي السريع لمدة 10 دقائق أو تمارين التمدد والمرونة، وبعد ذلك الجري ببطء وزيادة السرعة تدريجياً إلى أن تصل إلى السرعة المعتادة لك.
2/ التبريد:
يعتبر التبريد مهماً مثل التسخين تماماً ويتم ذلك لكي يستعيد الجسم عمله الطبيعي من حيث تدفق الدم والتنفس، وكذلك لخفض درجة حرارته ويتم التبريد بالجري البطيء أو المشي السريع ثم البطيء وتمارين التمدد والمرونة.



ثالثاً:مكان الجري


- يجب اختيار مكان مناسب للجري من حيث السلامة والنظافة والتهوية.
- يفضل اختيار مكان يساعدك على الاستمرار في الجري بحيث يكون مشجعاً على ذلك إما لوجود آخرين يمارسون الرياضة أو يكون المكان جميلاً وغير ممل.
- ينصح بأن لا يكون مكان الجري منعزلاً بحيث لا يراك أحد فقد تحتاج للمساعدة عند وقوع إصابة، أو لأي سبب آخر.
- يفضل أن يكون المكان ذو مسارات مختلفة ومتفرعة بحيث يمكن اختصار الجري والعودة بسرعة إذا احتجت لذلك.
- ويمكن أن يكون مضمار الجري ترابياً أو مرصوفاً ولكن يفضل أن لا يكون وعراً
- يفضل اختيار المكان ذو المرتفعات والمنحدرات الخفيفة حيث يساعد ذلك على التغير في سرعة الجري ومدى الجهد المبذول خلال الجري ولا يفضل الطريق الإسمنتية أو الأرصفة المتقطعة بحيث تلزمك أن تنزل وتصعد الرصيف خلال الجري بشكل متكرر.



رابعاً:حذاء الجري


يجب عليك شراء حذاء خاص للجري. وذلك لأن الأرجل تتحمل جهداً كبيراً، ومن الصفات المهمة للحذاء أن يوفر الدعم للرجل ويساعد على امتصاص قوة الصدمة عند ارتطام الرجل بالأرض.




خامساٌ: نصائح تساعد على الاستمرار في رياضة الجري


1/ حدد هدفاً تعمل من أجل الوصول إليه ويمكنك تجزئة هذا الهدف إلى مراحل فمثلاً يمكنك أن تضع هدفاً بأن تجري لمدة 30 دقيقة متواصلة، وتعمل لتحقيق ذلك على مراحل أولاً الجري لمدة 10 دقائق متواصلة ثم 15 دقيقة، وهكذا إلى أن تصل إلى هدفك وبعد وصولك إلى الهدف أعط نفسك جائزة أو مكافئة حسب رغبتك.
2/ احتفظ بسجل لتقدمك في الجري والإطلاع عليه فسوف يرفع من معنوياتك حيث تشاهد كيف تقدمت وأصبحت قدرتك على الجري أفضل من السابق.
3/ اجر مع أحد أصدقائك الذين لديهم قدرة مقاربة لقدرتك فوجود رفيق معك خلال الجري يساعدك على الاستمرار والمثابرة في تحقيق أهدافك من الجري.
4/ ثبت جدول الجري بقدر المستطاع، حيث أن تحديد وقت يومي للجري يساعدك على الاستمرار في ذلك مع إمكانية تغيير الوقت عندما يلزم ذلك أو عندما تريد التغيير أو لتغير الظروف الجوية.
5/ غير في وتيرة برنامج الجري بين وقت وآخر وذلك للتجديد وتفادي الملل، فيمكنك الجري مع صديق آخر مثلاً، أو في مكان مختلف، أو في وقت مختلف ثم العودة إلى طريقتك السابقة.




حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون

والله يا حبايبي انا شخصيا استفدت من تكرارها عجب عجاب
الخالديه 23 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




19-12-1430 هـ, 02:54 صباحاً
#2
الرياضه ثم الرياضه000000مشكوره


رد مع اقتباس
ثلج احمر غير متواجد حالياً  



19-12-1430 هـ, 03:12 صباحاً
#4
ايوه انا احب امشي او اهرول لمدة 10 دقايق في ممر الصاله حقنا علشان احرك الدم والدوره الدمويه

يسلمووو حبيبتي


توقيع


:: استغفر الله من كل ذنب حجب عني رضا الرحمن

استغفر الله من كل ذنب حجب عني السعادة الحقيقية وراحة البال ::
رد مع اقتباس
رهام الغلا غير متواجد حالياً  



19-12-1430 هـ, 04:16 صباحاً
#5
جزاك الله بكل خير يا غاليتي


توقيع



دبلوم غذائيات المستشفيات والمؤسسات
دكتوراه في التغذية العلاجية

عضو الجمعية المصرية للتغذية
عضو جمعية تغذية العقل ومكافحة أمراض سوء التغذيه
رد مع اقتباس
د.هنادي جابر غير متواجد حالياً  



19-12-1430 هـ, 04:23 صباحاً
#6
انا ما اقدر استمر بالجري على السير اكثر من دقيقتين على بعضها

بتزيد ضربات قلبي

وينقطع نفسي

عشان هيك ارجع امشي مشي سريع


يعطيك الف عافيه يالغلا على المعلومات الرائعه


رد مع اقتباس
مايمديهم علي غير متواجد حالياً  






19-12-1430 هـ, 07:26 صباحاً
#9
الله يعطيك العافيه


توقيع

(وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد)
رد مع اقتباس
لولي 2009 غير متواجد حالياً  



19-12-1430 هـ, 09:01 صباحاً
#10
يعطيك العافيه
فعلا مافي مثل الرياضه


توقيع

أستغفر الله العظيم الذي لاآله آلا هو وآتوب إليه ..

رد مع اقتباس
الـ ح ـالـ م ـة غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 .