ليان عمر

ليان عمر @lyan_aamr

محررة برونزية

تشترين النعناع طيب ليه ماتزرعينه

المنزل والديكور

السلام ععليكم

كيف حالكم جميعا

في البداية حابه ارحب فيكم

النعناع نباتاً ذا أهمية وفائدة كبيرة، وقد وجد الباحثون أن فوائد هذا النبات تكمن في الزيوت التي يحتوي عليها. فمن فوائد زيت النعناع أنه يخفف من أعراض نزلات البرد إذا ما تم دهنه على منطقة الصدر والأنف، وكذلك الظهر، ويفيد تناوله كمشروب في حالات عسر الهضم والتقلصات المعوية التي اشتهر استخدامه في علاجها.

ويستخدم منقوع أوراق النعناع كطارد للغازات في حالات انتفاخ البطن والمغص. كما أنه يقال إن تدليك منطقة البطن بزيت النعناع الدافئ مفيد جداً في هذه الحالات. وينصح الباحثون كذلك باستخدام مستخلص النعناع كدهون للمناطق الملتهبة من الجلد كالبثور وحب الشباب، وذلك لما أودعه الله فيه من القدرة على قتل الجراثيم.
أخيراً فإن تناول كوب من النعناع الدافئ كفيل بان يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم من الإرهاق الذهني والبدني، ويساعد على النوم ومعالجة الأرق. ولاينصح بإعطاء زيت النعناع للأطفال الرضع نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مادة المينثول المهدئة.

طبعا وش السلطة من غير نعناع

وكوب الشاي من غير نعناع

والا عصير الليمون بالنعناع

والمحاشي اكيد قوطرت سعابيلكم هههه

928
121K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ليان عمر
ليان عمر
لكن الافضل من انك تشترينه انك تزرعينه وهذا اللي باعلمكم اياه اليوم

في البداية جيبي النعناع وياليت تختارين النوع اللي تحبينه سواءمديني او عادي او ا نوع وورقيه بها الطريقة بحيث تتركين الطرف العلوي وباقي الورق الكبير ينشال كله وتترك البراعم الابطية اللي تجي تحت الورق الكبير وبيكون بها الشكل

256564

256565

256566
ليان عمر
ليان عمر
بعدها نجيب اناء غامق ونملاه مويه ونحط جواتو النعناع بس مو شفاف ونتركة لمدة تقريبا اسبوع في مكان مشمس ممكن في الحوش انا بحطو بشباك المطبخ وانت اهم حاجة مشمس مع تغيير الماء يوميا

256567

ولما تطلع جذور النعناع زي مانتو شايفين الخطين البيض على جنب الساق

256568
ليان عمر
ليان عمر
بعدها انقليه على اصيص واسقيه بغزارة اول ما تنقلينه وبعدها سقي عادي كل يوم وزي ما انتو شايفين

256569

256570

ولازم انك كل ما طالت العروق تقصينها حتى يكثر ويطلع براعم جديدة

256571

والاطراف اللي قصيتيها سوي بها مثل الصورةوهذي فكرة حلوة ضعيها في قالب ثلج وضيفي عليها ماء وثلجيها وحطيها بالفريزر وضيفيها على كاست المويه تبردها وتعطيها شوي انتعاش (بس مو في ذالبرد ههههه)

290411
ليان عمر
ليان عمر
وختاما كل ما استخدمتيه ادعي :39:لي فانا بحاجة الى الدعاء

اللهم اصلح لليان عمر شانها كله واقض عن زوجها الديون المتراكمة واشفه يااااااااارب:44:
وياليت تقولو لي اذا طلعت الصور او لا وعذرا يمكن الموضوع معروف عند البعض لكن هدفي الفائدة واتمنى يعجبكم

**
تم اعادة تحميل الصور
الرجاء زيارة هذه الصفحة
كل مايخص الصور:تصغير:تحميل:حفظ
طريقة تحميل الصور في قسم التحميل لمنتديات عالم حواء
كل ما يهمك في التعامل مع الصور والروابط في عالم حواء
سمن وعسل
**
احب عيلتي الصغيره
ياقلبي والله كنك حاسه فيني انا ابي ازرع النعناع في مطبخي :)

وللأسف الصور ماظهرت لي