أخبار حواء:
«    »

قديم 06-10-1430 هـ, 08:09 مساءً   #21
سعيدة بمملكتي

محررة فضية

الصورة الرمزية سعيدة بمملكتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HighQuality مشاهدة المشاركة
للرفع

سعيدة بمملكتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 07-10-1430 هـ, 12:31 صباحاً   #22
الفتاة المرحة

عضوة فعالة

شوفي ما أقدر أجاوبك بالضبط.. لكن بحاول أبين لك أكثر..
لأن إفرازاتي العادية تكون مرة بيضاء ومرة صفراء.. لكن قبل كم يوم سويت ربط يومين نزل بني واليوم الثالث نزل أصفر غامق مثل اللون اللبني إذا كان غاق شوي يعني مو طهر.. إنت حاولي تميزي بينها
لأني بحثت في حديث يعتبر الأصفر من النفاس.. أهم شيء إنك تميزي بينهم
وهذي الفتوى.. إن شاء الله يوضح لك أكثر

عود دم النفاس في الأربعين
أنجبت وظل نزول الدم أسبوعين وكان متقطعا قليلاً ثم ظللت أسبوعين آخرين أو أكثر تنزل منى إفرازات صفراء ورأيت علامة الطهر اليوم الرابع والثلاثين من النفاس فاغتسلت وصليت الظهر وجامعني زوجي ، وفي العصر نزلت عليَّ إفرازات صفراء وبعد يومين نزل على دم حتى نهاية الأربعين رأيت الطهر فاغتسلت وصليت ، ولكن كان ينزل منى بعض الدم القليل جدا ، وأنا الآن منذ الأمس ينزل عليَّ الدم بصفة مستمرة ، فلا أدرى هل أنا على طهر أم مازلت نفساء ؟ وما حكم الأيام التي كانت تنزل عليَّ فيها إفرازات صفراء هل عليَّ قضاء الصلاة التي لم أصلها فيها أم أنها من النفاس ؟
الحمد لله :
المرأة إذا نزل منها الدم بسبب الولادة فإنها نفساء ، ولا تزال كذلك حتى ترى الطهر أو تتم أربعين يوماً.
وعليه ؛ فما مضى عليك أيتها الأخت قبل أن تري الطهر كله نفاس وإن كان في بعض الأيام عبارة عن إفرازات صفراء، لأن الصفرة والكدرة ما دامت متصلة بالنفاس فهي منه ، فلا صلاة عليك في هذه المدة .
وقد سئُل الشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن المرأة ترى دم النفاس لمدة أسبوعين ثم يتحول تدريجياً إلى مادة مخاطية مائلة إلى الصفرة ويستمر كذلك حتى نهاية الأربعين، فهل ينطبق على هذه المادة التي تلت الدم حكم النفاس أم لا ؟
فأجاب : "هذه الصفرة أو السائل المخاطي ما دام لم تظهر فيه الطهارة الواضحة البينة فإنه تابع لحكم الدم ، فلا تكون طاهراً حتى تتخلص من هذا" انتهى من "فتاوى المرأة المسلمة" صـ 304.
أما اغتسالك وصلاتك بعد رؤية الطهر في اليوم الرابع والثلاثين فصحيح والحمد لله ، وجماع زوجك لك بعد ذلك جائز ، والإفرازات الصفراء التي نزلت بعد ذلك ليست من النفاس ، لأنها جاءت بعد الطهر، وقد روى أبو داود في سننه (264) وصححه الألباني عن أم عطية رضي الله عنها قالت : (كنا لا نعد الكدرة والصفرة بعد الطهر شيئاً) .
وعليه ؛ فالصلاة في هذه الأيام واجبة ، فإن كنت لم تصلها فعليك قضاؤها.
وأما عود الدم بعد ذلك فإنه نفاس ما دام في الأربعين، قال العلامة ابن باز رحمه الله : "إذا طهرت النفساء في الأربعين فصامت أياماً ، ثم عاد إليها الدم في الأربعين ، فإن صومها صحيح ، وعليها أن تدع الصلاة والصيام في الأيام التي عاد فيها الدم ، لأنه نفاس ، حتى تطهر أو تكمل الأربعين" انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (4/133).
وما دمت قد رأيت الطهر عند تمام الأربعين فقد انتهى النفاس وغسلك وصلاتك صحيحان، وأما عود الدم بعد ذلك فإنه حيض ، ما لم يجاوز أكثر وقت الحيض، قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "فإذا عاد عليها الدم بعد الأربعين فهو حيض إلا أن يستمر عليها أكثر الوقت فإنها تجلس عادتها فقط" انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (4/289، 290).
وبهذا تعلمين أيتها الأخت أنك أيام نزول الدم بعد الأربعين حائض ، ولو كان هذا الدم متقطعاً ما لم يجاوز أكثر وقت الحيض وهو خمسة عشر يوماً.
لكن : إذا كان هذا الدم قليلاً جداً كما تقولين كقطرة أو قطرتين ، فإنه لا يكون حيضاً ، ولا يمنع من الصلاة والجماع ، ولكن عليك أن تتوضئي لكل صلاة بعد دخول وقتها .
والله أعلم.

اللهم اعني يامعين
الفتاة المرحة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 07-10-1430 هـ, 12:54 صباحاً   #23
غلاوي22

كبيرة محررات

الصورة الرمزية غلاوي22

فديتك ياكوالتي

بس تبين رفع؟؟؟؟؟

افا عليك رفع وهذره معها بعد انتي تامرين امر

والله انا مثلك ودي بتجمع لنا بس ماشالله في تجمع خاص بالنفوووسات وانضميت له فيه بنات

حبوبات ومايبخلون باي فايده على اي احد الله يجزاهم الجنه استفدت منهم كثيييييييييييير

بالنسبه للرضاعه انا حالي مثل حالك بس الفرق انه فيني حليب وبنتي تشرب مني لكن ماتشبع

يمكن لان حليبي خفيف ومايشبعها يعني لازم اعطيها رضعه صناعي وتعتبراهون من اختها اللي كانت مثل بنتك

احين ابدا ماترضى تمسك مني وان رضيت وهذا بعد حرب طوووووووويله تمسك واحد والثاني لو اذبح

نفسي ماتمسكه لان الحلمه مو طالعه وبعدين هي مره اللي رضعت فيها وبعدها حلفت ماترضع ومنها الى يومك

ماتعرف حليبي ومع الحمل كنت خايفه البيبي الجديد يطلع مثلها بس الحمدلله طلعت اهون على الاقل تجبر بخاطري

وترضع مو تكسفني مثل اختها خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ان شالله بنتك تهدى شوى وترضى وانتي حاولي لاتيأسي ابدا واقري عليها وهي ترضع وان شالله ان شالله ترضى

الحوامل اللي ماولدوا ماادري عنهم الوحيده اللي دريت عنها هي بهلوله درينا انها ولدت من امول جابت ولد

بس الباقيات مادريت عنهم مره شفت غروده وراسلتها قالت عندها موعد اليوم

المهم مثل ماقالت لك بريطانيه بالنسبه للصدر لانه مااعرف حل غيره وان شالله لو حملتي مره ثانيه<<<تفاول عليك

يتصلح الوضع ...والسموحه على كثرة القرقره

غلاوي22 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 09-10-1430 هـ, 03:47 صباحاً   #24
بريطانية

كبيرة محررات

الصورة الرمزية بريطانية

هاااااااااااي كيفك الان وكيف بنتك ترضع زين

اضغطي على الصوره لمعرفة لماذا حذف توقيعك .
بريطانية غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 09-10-1430 هـ, 04:01 صباحاً   #25
HighQuality

محررة

الصورة الرمزية HighQuality

سعيدة بمملكتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام & امز مشاهدة المشاركة
للرفع والله ييسر لك امر وامر كل مسلم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتشينوو@ مشاهدة المشاركة
لررررررررررررفع

الله يسلمكم أسعدني مروركم ورفعكم للموضوع

الله لايحرمني منكم

HighQuality غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 09-10-1430 هـ, 04:07 صباحاً   #26
HighQuality

محررة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفااااحه>> مشاهدة المشاركة
ياقلبي اسألي شيخ افضل واضمن شرايك؟
المشكلة ماعندي من أرقام المشايخ اللي أعرفهم وأثق فيهم
تسلمين يافلبي عالمروور والرفع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتاة المرحة مشاهدة المشاركة
شوفي ما أقدر أجاوبك بالضبط.. لكن بحاول أبين لك أكثر..
لأن إفرازاتي العادية تكون مرة بيضاء ومرة صفراء.. لكن قبل كم يوم سويت ربط يومين نزل بني واليوم الثالث نزل أصفر غامق مثل اللون اللبني إذا كان غاق شوي يعني مو طهر.. إنت حاولي تميزي بينها
لأني بحثت في حديث يعتبر الأصفر من النفاس.. أهم شيء إنك تميزي بينهم
وهذي الفتوى.. إن شاء الله يوضح لك أكثر

عود دم النفاس في الأربعين
أنجبت وظل نزول الدم أسبوعين وكان متقطعا قليلاً ثم ظللت أسبوعين آخرين أو أكثر تنزل منى إفرازات صفراء ورأيت علامة الطهر اليوم الرابع والثلاثين من النفاس فاغتسلت وصليت الظهر وجامعني زوجي ، وفي العصر نزلت عليَّ إفرازات صفراء وبعد يومين نزل على دم حتى نهاية الأربعين رأيت الطهر فاغتسلت وصليت ، ولكن كان ينزل منى بعض الدم القليل جدا ، وأنا الآن منذ الأمس ينزل عليَّ الدم بصفة مستمرة ، فلا أدرى هل أنا على طهر أم مازلت نفساء ؟ وما حكم الأيام التي كانت تنزل عليَّ فيها إفرازات صفراء هل عليَّ قضاء الصلاة التي لم أصلها فيها أم أنها من النفاس ؟
الحمد لله :
المرأة إذا نزل منها الدم بسبب الولادة فإنها نفساء ، ولا تزال كذلك حتى ترى الطهر أو تتم أربعين يوماً.
وعليه ؛ فما مضى عليك أيتها الأخت قبل أن تري الطهر كله نفاس وإن كان في بعض الأيام عبارة عن إفرازات صفراء، لأن الصفرة والكدرة ما دامت متصلة بالنفاس فهي منه ، فلا صلاة عليك في هذه المدة .
وقد سئُل الشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن المرأة ترى دم النفاس لمدة أسبوعين ثم يتحول تدريجياً إلى مادة مخاطية مائلة إلى الصفرة ويستمر كذلك حتى نهاية الأربعين، فهل ينطبق على هذه المادة التي تلت الدم حكم النفاس أم لا ؟
فأجاب : "هذه الصفرة أو السائل المخاطي ما دام لم تظهر فيه الطهارة الواضحة البينة فإنه تابع لحكم الدم ، فلا تكون طاهراً حتى تتخلص من هذا" انتهى من "فتاوى المرأة المسلمة" صـ 304.
أما اغتسالك وصلاتك بعد رؤية الطهر في اليوم الرابع والثلاثين فصحيح والحمد لله ، وجماع زوجك لك بعد ذلك جائز ، والإفرازات الصفراء التي نزلت بعد ذلك ليست من النفاس ، لأنها جاءت بعد الطهر، وقد روى أبو داود في سننه (264) وصححه الألباني عن أم عطية رضي الله عنها قالت : (كنا لا نعد الكدرة والصفرة بعد الطهر شيئاً) .
وعليه ؛ فالصلاة في هذه الأيام واجبة ، فإن كنت لم تصلها فعليك قضاؤها.
وأما عود الدم بعد ذلك فإنه نفاس ما دام في الأربعين، قال العلامة ابن باز رحمه الله : "إذا طهرت النفساء في الأربعين فصامت أياماً ، ثم عاد إليها الدم في الأربعين ، فإن صومها صحيح ، وعليها أن تدع الصلاة والصيام في الأيام التي عاد فيها الدم ، لأنه نفاس ، حتى تطهر أو تكمل الأربعين" انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (4/133).
وما دمت قد رأيت الطهر عند تمام الأربعين فقد انتهى النفاس وغسلك وصلاتك صحيحان، وأما عود الدم بعد ذلك فإنه حيض ، ما لم يجاوز أكثر وقت الحيض، قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "فإذا عاد عليها الدم بعد الأربعين فهو حيض إلا أن يستمر عليها أكثر الوقت فإنها تجلس عادتها فقط" انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (4/289، 290).
وبهذا تعلمين أيتها الأخت أنك أيام نزول الدم بعد الأربعين حائض ، ولو كان هذا الدم متقطعاً ما لم يجاوز أكثر وقت الحيض وهو خمسة عشر يوماً.
لكن : إذا كان هذا الدم قليلاً جداً كما تقولين كقطرة أو قطرتين ، فإنه لا يكون حيضاً ، ولا يمنع من الصلاة والجماع ، ولكن عليك أن تتوضئي لكل صلاة بعد دخول وقتها .
والله أعلم.

الله يرفع مقدارك ويعز شانك
والله ماقصرتي يالغلا
من جد شاكرة لك من كل قلبي

قديم 09-10-1430 هـ, 04:48 صباحاً   #27
HighQuality

محررة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريطانية مشاهدة المشاركة
ياعمري ياهاي كواليتي باقولك شي بس لاتتحطمين بس صدرك بيقعد كذا وانا وصيتك قبل قلت لازم ترضيعين من الاثنين وتريه بيقعد كذا الين الولاده الثالثه خخخخخ بس انتي البسي حماله صدر قويه وتكون منفوخه بحيث ماتاثر علا الشكل ومايكون واضح انو اصغر من الثاني
وانا بخير وتريك فضحتيني كل الناس عرفو اني ماعندي رصيد خخخخخخخخخخخخخ وابشرك صار يرضع بس معه زي الامساك يحزن يعصر نفسه وبعدين يبكي بهذلني مره اليوم
هاااااااااااي كيفك الان وكيف بنتك ترضع زين
هلا والله وغلا

بريطانية لييييييييش هالتحطيم إهئ إهئ إهئ
وش بقعد كذا معوووووجة صدر كبير وصدر صغير
ياويل قلبي لا والصغير صار صغير ولين وطايح (صغير ومتهدل) شكله مرررررة مو حلو
ماأصدق إن هذا صدري اللي قبل كان مشدود ومرفوع وشكله خطير وهالحين استغفر الله العظيم بس
والمشكلة إني قريت قبل كم يوم في موضوع هنا بالمنتدى إن السبب في الشئ هذا شفاط الصدر لأنه يرهل العضلة
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ ياليتني قريت هالكلام من قبل ولا استعملتها

بالنسبة لولدك نفسه في بنتي إذا بطنه منفخه ويمغص عطيه رضعة شاي الأطفال ميلوبا.
أو
ذوبي شوية كمون مطحون بفنجان وأسقيه بالملعقة شويه منه طبعا بعد ماتصفينه.
أو
سوي له رضعة شوية ( يانسون وشمر وكمون وكراويه )نص م ص من كل واحد وصبي عليهم مويه مغليه وحليه بسكر نبات وعطيه
أو
رضعة يانسون لحاله مامعه شي محلى بسكر نبات ينظف بطنه
أو
بفنجان حطي شوي موية غريب وخففيه بالماء

وبتشوفين نتيجة حلوة إن شاء الله وادعي لي وعلميني وش يصير معك
وربي يريح كتاكيتنا من هالمغص

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاوي22 مشاهدة المشاركة
فديتك ياكوالتي

بس تبين رفع؟؟؟؟؟

افا عليك رفع وهذره معها بعد انتي تامرين امر

والله انا مثلك ودي بتجمع لنا بس ماشالله في تجمع خاص بالنفوووسات وانضميت له فيه بنات

حبوبات ومايبخلون باي فايده على اي احد الله يجزاهم الجنه استفدت منهم كثيييييييييييير

بالنسبه للرضاعه انا حالي مثل حالك بس الفرق انه فيني حليب وبنتي تشرب مني لكن ماتشبع

يمكن لان حليبي خفيف ومايشبعها يعني لازم اعطيها رضعه صناعي وتعتبراهون من اختها اللي كانت مثل بنتك

احين ابدا ماترضى تمسك مني وان رضيت وهذا بعد حرب طوووووووويله تمسك واحد والثاني لو اذبح

نفسي ماتمسكه لان الحلمه مو طالعه وبعدين هي مره اللي رضعت فيها وبعدها حلفت ماترضع ومنها الى يومك

ماتعرف حليبي ومع الحمل كنت خايفه البيبي الجديد يطلع مثلها بس الحمدلله طلعت اهون على الاقل تجبر بخاطري

وترضع مو تكسفني مثل اختها خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ان شالله بنتك تهدى شوى وترضى وانتي حاولي لاتيأسي ابدا واقري عليها وهي ترضع وان شالله ان شالله ترضى

الحوامل اللي ماولدوا ماادري عنهم الوحيده اللي دريت عنها هي بهلوله درينا انها ولدت من امول جابت ولد

بس الباقيات مادريت عنهم مره شفت غروده وراسلتها قالت عندها موعد اليوم

المهم مثل ماقالت لك بريطانيه بالنسبه للصدر لانه مااعرف حل غيره وان شالله لو حملتي مره ثانيه<<<تفاول عليك

يتصلح الوضع ...والسموحه على كثرة القرقره

حراااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااام عليك ياويلك من الله << تفي من بؤك
الشر برا وبعيد توني اليوم مخلصة شهر تقوليلي حمل

طيب أقول لك شي إذا حملتي أنت أنا أحمل

بعدين أنا قايلة لبريطانية لازم كلنا في تجمعنا اللي فات نتفق على احنا نحمل سوا

لا إن شاء الله الله يكتب اللي فيه الخير

و إن شاء الله ربي يكتب لي أريح 3-4 سنين وأربي بنيتي ووليدي وبعدين إن شاء الله أفكر

بعدين ياحبي لك ولقرقرتك لاتعتذرين ويازين رفعك

وألف مبروك لبهلولة

الله يهدي هالبنات ويوجرنا ياهم غثاء الله يصلحهم

وماشاء الله لاقوة إلا بالله الله يثبت بنتك ويهديها وتستمر ترضع ويزيد حليبك علشان يكفيها

نفسي أعرف عن حوامل تجمعنا أكيد ولدوا بس ودي أعرف وش جابوا ووش أخبارهم

بالنسبة لتجمع النفوسات دخلت وفعلا حسيت البنات فيه حبيبات بس مشكلتي إني من الناس اللي إذا تعلقوا بشي صعب عليهم التغيير

حبيت تجمعنا وحبيت البنات اللي فيه وتعودت عليهم وعلى سواليفنا وأحس كل وحدة فينا تعرف كل شي عن الثانية

فلما دخلت للتجمع وقريت ردود البنات حسيتهم حلوين وفعلا مايقصرون بس ماعشنا آلام بعض في الفترة العصيبة اللي هي فترة رمضان وفرحة كل وحدة فينا بولادة الثانية
هذا غير إن اللي فيه عددهم ماشاء الله كبير

فماحسيت بالتجمع إنه تجمع مثل تجمعنا حسيته موضوع والكل يتناقش فيه مثل أي موضوع بالمنتدى

إلا بريطانية وغلاوي بسألكم سؤال محيرني

ليش تجمعنا تقفل والردود بعدها ماوصلت حتى 1000 والبنات بعدهم ماولدوا ؟؟؟؟؟؟؟

قديم 09-10-1430 هـ, 04:55 صباحاً   #28
بريطانية

كبيرة محررات

الصورة الرمزية بريطانية

هلا حبيبتي هااي انا كذا صار بصدري لمى جبت بسولي والان ان شاء الله يتعدل مع دحموني
والملف تقفل لان كان ملف رمضان ويوم العيد قفلوة وقالو روحو للتجمع النفساء

بريطانية غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 09-10-1430 هـ, 05:06 صباحاً   #29
الفرعه

محررة فضية

الصورة الرمزية الفرعه

لادرار الحليب الشمر والحلاوه الطحينيه

استغفر الله العظيم
الفرعه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 09-10-1430 هـ, 05:14 صباحاً   #30
HighQuality

محررة

هلا حبيبتي هااي انا كذا صار بصدري لمى جبت بسولي والان ان شاء الله يتعدل مع دحموني
والملف تقفل لان كان ملف رمضان ويوم العيد قفلوة وقالو روحو للتجمع النفساء
يعني هالحين صدرك تحسينه رجع طبيعي بعد ماولدتي وتساوى شكله طبعا بعد ولادتك على طول
مو هو فيه حليب ؟

وبالنسبة لملف رمضان اللي تقفل اللي فيه ماولدوا ليش ماغيروا اسمه للعيد أحس حرام يتقفل ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرعه مشاهدة المشاركة
لادرار الحليب الشمر والحلاوه الطحينيه
مشكوووووورة والله يعطيك العافية

أسمع بالحلاوة الطحينية بس ماني مصدقة معقول تزيد في الحليب يعني أحد جربها .