السعودية - الرياض
عروض100
حلاوة.دلكه روعه.حمام بخار مخفض برامج عروس نفاس مخفض دلكات لبيع

السعودية - الرياض
عروض100
حلاوة.دلكه روعه.حمام بخار مخفض برامج عروس نفاس مخفض دلكات لبيع

14-10-1430 هـ, 04:40 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raianh2007 مشاهدة المشاركة
مشكورة اختي بين الاطلال كلامك اسعدني والله

المشكله ان زوجي ما يعطيني الا يا دوووب اذ كثر كثر الفين ريال الشهر هذ اول مرة يعطيني اربع الاف عطيتي الخدم راتبهم والباقي هذ انا كل يوم افتحه واقرء عليه ههههههههههه والله خابفه اصرف شي منه همن يطير بس البارح رحت اشتريت اغرااض للبيت تقاطيع ب350 ريال وقلبي معورني مدري وش اسوي الرجال مو معطيني حرية التصرف ابد والراتب ما يجينا كامل لا يجينا بالشهر العربي 6 الاف وبالانجليزي 8 الاف وكلها بيد زوجي اذ تكرم عطاني الف ولا الفين ويحاسبني عليها والباقي معه واذ سئلته قال راحت على السيارات والكهراباء ومصاريف البيت وترى السيارات تاخذ تقريبيا مرة 1200 ومرة 1000 ومرة 3000 فقر والله
بس انا ابي اقنعه انه يعطيني بطاقة واحد من الرواتب وانا ادبرة بمعرفتي بس هو راافض وترى زوجي رجال عاقل ما له بالسفر والحوسه ولا كان شكيت ان راتبه يطير على الخاربيط بس سبحان الله ما فيه بركه وترى احينا يمر علينا شهور ما ندفع رواتب الخدم وتتراكم ونحوس حوسه واللله طلعاتنا قليله للضرورة فقط
اولآ اعتذر عن التاخير ..
تصدقي ذكرتيني بوحده كل شوي زوجها مطير الراتب ولتكلمت قال
ع اسياره ويقعد يسب به السياره ويلعن ابو التمثيل قالت خلاص
خذلك سياره جديده وفكنا ياشيخ قعد يضحك يقوله منين والقصد ال علي
والمصاريف والفواتير واكلكم ومقاضيكم.. وقطتي مع اخواي حتى مرات تدبرله من صديقاتها وتعطيه لصار مطفر ع قولته .......الخ
وبعد سنوات يقولها فلانه قالت نعم قال تراني تملكت !
اسمحيلي ع ذكر القصه اتمنى انو وصل المعنى لك!
واحب اقول حلو ان تكون الزوجه طيبه ومتفهمه ولكن
تكون منتبه لكل شي وذكيه ولاباس بالتغابي امامه

! نصيحتي راجعي حسابتك وامورك وحاولي تفتحي الموضوع معاه
مره ومرتين لغايه متتفقو ع حل يرضي الطرفين ولكن اهم شي
ان يكون جزء من التخيط للمستقبل ..
واحنا معاك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم لطوووف مشاهدة المشاركة
بعدالتحيةوالسلام احب ادخل معكم في الحملةوالله انكم اذارتبتوني بتكسبون اجري وتتصدقون علي وعلى عيالي المساكين وانااصرف الفلوس مااحس بها واحس انها ضروريات لكن اذاطفرت بديت اندم واكتشف اني صرفتها على اشياء تافهه والحقيقة اني اتحفظ على كلمة مافيها بركة لاني من النوع اللي اقدم عيالي على نفسي واشتري لهم كل مايطلبون حتى الموظفات مايشترون لعيالهم اللي اشتريه يعني والله لااصرفهاعلى موضة ولامظاهرولاعندي خادمة ولاشي ومااروح للسوق الابالمناسبات والاعيادوطلعاتي قليله وعزايمي قليلة لكن ابي حل اومشروع اووظيفة والحصالة حلت 70%من المشاكل المادية وشكرا
ينقصك فقط التخيط السليم بمعنى يبغالك تجلسي كذا مع نفسك
وتاخذي ورقة وقلم ووزعي راتبك من الى ..والي مالو داعي لاتشتريه نهائي
اذا فعلا تحبي اطفالك فكري لمستقبلهم هو الاهم ! هاذا الي اقدر اقوله
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الخاطر مشاهدة المشاركة
صراااحه موضوعك هاااادف ويستحق إن النقاش

صراحه انا راتبي الف وميه بسسسسس

تتوقعون أقدر اكون ثروووه بها المبلغ البسيطططط
مع العلم إني عندي ولد عمره ست سنوات
عايشه عند اهلي ،،
واحس الراتب كله يروح على ولدي وعلى بطاقات شحن سوا وشحن كونكت

المهم قبل ثلاث شهور قررت أقتصد ،، وجمعت ثلاث الاف ريال من الراتب

تدرون وش سويت فيها
إستلفت من اخوي 2000 ريال وصاروا خمس الاف
ودخلت ولدي باربع الاف وخمس ميه مدرسه اهليه ،، وطبعا الترم الواحد بأربع الاف وخمس ميه ،،يعني الترم الثاني نفس المبلغ والله يعيني على تجميع المبلغ من جديييد
200 ريال وديت ولدي مستشفى خاص على شان عنده ضعف بصر وقال الدكتور لازم نظاره
220 قيمة النظاره
والمدرسه طلبو صور ،،وصورنا الولد ب 20 ريال
ولدي خرب عليه سي دي البلايستيشن وشريت له ثاني 10 ريالات

باقي خمسين ،، شحنت فيها الكونكت

وهذي ميزانيتي ،، خلاااص بححح ما بقى معي غير قمل ثوبييي

الله يرزقني

والله تحمست للموضوع لني أنا ناااويه أقتصد اكثر
انصحك بالجمعيه لو 500 وال600 مئه خليها مصروف
وربك كريم بس جد انصحك بالجمعيه من تجربه مفيده جدا
ونتي مشاءالله باين لو تستلمي الجمعيه بتعرفي توزيعها صح
ونحن معك

توقيع

بين الأطلال
رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر
بين الأطلال غير متواجد حالياً  

14-10-1430 هـ, 05:15 صباحاً
الشيماء*;35315232]السلام عليكم

انا كتبت تجربتي قبل فترة مع تقسيم الراتب والتوفير في هذا الموضوع
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1162761
اعجبني تقسيمك وطريقة التوفير
جزيتي كل خير

[quote=نيــــــــــراز;35322596]

افتحي حساب لعيالك ولو يكون باسم الام افضل لان النظام وانا اسميه النظام السفيه عندنا لو فتح حساب الطفل تحت اسم ابوه الام ما تقدر تتصرف فيه ابد رغم اني اشوف ان الام هي الاحرص على مصلحة عيالها بس نظام سفيه عشان كذا انتي يالام افتحي حساب لعيالك باسمك خلي كل واحد له حساب في بنك ماشاء الله المملكه فيها اكثر من كم بنك متجهزين لسرقه الناااس انتي افتحي حساب باسمك وقولي لولدك او بنتك ترا انا فتحتلك حساب في البنك وخليته باسمي عشان ما تلعبي فيه او احد يضحك عليك من اصحابك ووفري فيه فلوسك اللي من مصروفك والا من العيديات اللي تجيك وقت الاعياد او اذا كانت بنوته وتعمل اكسسوار وتبيع على صاحباتها تجمع الملغ وتعطيكي هواا توديعه لها والله يلاقوو خير وانتي يا الام حددي لهم مبلغ في السنه مستقطع حطيه لهم على الحساب ان شاء الله لو 300 بالسنه مش بالشهر لا بالسنه حتلاقي خير
بنتي عامل لها ابوها حساب وكل ما جاها شي بابا حطو بحسابي اذا وفرت مصروفها حطته اذا جاها عيديه حطته لها تقريبا ثلاث سنوات من فتحنا لها الحساب قبل شهر اخذت بطاقة الصراف حقتها اشوف حسابها تتوقعوو كم لقيت على انها لسى خامس ابتدائي والله يا بنات 13 الف ريال ماشاء الله لا قوة الا بالله وفعلا لقيت انووو حتى هي طلعت مدبره وكل طلباتها مجابه واذا فيه شي مو حابين نجيبه لهااا تقول خلاص انا بسحب من فلوسي واشتريه او اذا شافت شي عند عيال عمتها فتقول بابا اسحب من حسابي كذا واعطيه عمتي عشان تشتري الحاجه الفلانيه اعجبتني .. والحمدلله يارب
وصارت حتى تنبه اخوها طبعا ولدي وسالفة المصروف اللي باول نقطه قلت لكم راح اقولها

يموت بشي اسمه سيارة رنجروفر او أودي طبعا كلكم عارفين السيارتين فااارههه وغاليه جدا فعلا ودينا الولد للمعارض وشافها وركبها وانبسط عليها وخلاص يابابا راح تشتريها لنا قال لا انا ما اعجبتني بس اذا اعجبتك تقدر تشتريها جمع فلوسك ومصروفك واذا كبرت راح يصير معاك فلوس كثير تشتريها طبعا ولدي عمره 5 سنوات انا مدخلته مدرسه ومصروفه ريالين فاني يقول لا يا ماما ابي كذا وياشر بيده يعني 3 ريال قلت ليه خلاص 2 يكفي قال لا ابي 3 قلت اوكي صراحه قلت يمكن اصحابه يكايدونه في المدرسه ان مصروفهم اكثر فقلت مهي مشكله خلنا نشوف يش السبب واناقش الموضوع مع معلمته جلست اسبوع الاقي ريال زايد في جيبه يعني فعلا 2 مكفيته بس ليش الريال الثالث على كذا ماراح اعطيه قلت خلاص يابابا راح ارجع مصروف ريالين الثالث شوفو جالس ما تستفيد منه قال لا يا ماما هذا عشان ارفعه اذا كبرت اشتري الرنجروفر ... صراحه ما تخيلت انه طفل صغير ممكن يتاثر بالكلام ويفكر كيف ممكن يجمع فلوسه وفعلا صرت اخليه 3 ريال وخليت له حصاله واعياده كلها يجمعها لا وابشركم صاير يعزمنا على عشاء هههههههه اذا مالنا خاطر بالطلعه فيقول مين يبغى يعزمنا اليوم نقول مافيه احد قال خلاص انا اعزمكم اليوم وبكذا يعرف انه فلوسه حتنقص وحيتاثر التخطيط اللي في باله ويفكر كيف ممكن يعوض خسارته ...
دائما ردودك قيمه جدا بارك الله فيك

فعلا بنت فلل وعماير اعرف لك وحده تقول بدل ما اشتري سياره لولدي بالتقسيط دخلت جمعيه بــ 5 الاف ريال وطبعا هي راتبها كان فوق 12 الف ريال تقول واستلمت فوق 100 الف ريال واشتريت لولدي سياره من غير اقساط وخرابيط وفعلا الجمعياااات لها مميزات راح اذكرها في تعليق اخر
عن تجربه الجمعيه مفيدة جدا ولكن الاهم لما تستلميها تحسني التصرف فيها مو تضيعينها ع تفهات

يسعدك ربي على طرحك لتجربتك و طريقة توزيعك خلينا نستفيد وهالشي طيب بصراحه كل الشكر على تواصلك الفعال
العفووعزيزتي اتمنى لو اعطي القليل من دررك وتجاربك القيمه

بغض النظر عن علاقتك بزوجك لكن3000 مصاريف على سياره عمرها ما صارت الا اذا السياره اصبحت تطلب مبالغ انا مع بيع السياره واتهنى بسياره جديده اوفر لي

النقطه الثانيه والاهم يا مأمنه للرجال يا مأمنه للميه في الغربال

لا تنزهين الزوج ابد والله يحفظه لك يارب لكن احرصي احرصي احرصي وترا اغلب البنات اللي شكوو وصحيوو كانت بسبب الشعره اللي قصمت ظهر البعير وهو الرجل لانه ما يحط لك مقدمات عشان ما تحسبين لليوم الاسود هو يجي يفاجئك كذا الا انتي طالعه على قولتهم من المولد بلا حمص لا لميتي قرشين لك ولا انتي اللي تقدري ترجعي له

ما ابي ادخل الشك فيك ولا ابي اغير عليك نظرتك بزوجك لكن ما احب االمرأه تكون معمي على عيونها وطيبتها تخليها تعيش في خيال واسع وحلوو شوي

خلي خيالك سيئ عشان تحسبين له حساب واذا اصدمتي بكره تقولين الحمدلله اني حاسبه لهاليوم حساب ...

على فكره مو شرط يكون الزوج فيه المشكله بس لا قدر الله صار لزوجك شي كيف راح تتصرفي فهمتي علي ..
كلام بالصميم حلو ان تكون الزوجه ذكيه ومنتبه لكل شي ولكن لاتجلس تشك وتوسوس وتجعل حياته تعيسه بالعكس اعطي
الثقه لنفسك ولزوجك
وكوني انسانه سعيده وواعيه ولكن متصدقي اي شي يقوله الزوج و! منتبه لكل شي

اذا
شفتي ان نفسك بالشي قولي بدور وروحي والا حتى اطلعي قولي برجع له بعد يومين اذا انتي بحاجتها بترجعين غصب تاخذينها واذا انتي مو بحاتها بتروحين وتخلينها صدقيني وتحمدين الله وقتها في البيت انك ما اخذتيها خذي هذي النصيحه من اختك
كنت ممن ياخذون عمياني وبلاخير اتندم واقول ياحرام ملبستها معجبتني ومن فترة ولله الحمد اي شي اكون متردده فيه اتركه ع طول وان كنت فعلا محتاجته برجعله بعد كم يوم او اكون
نسيته والاهم اكون مرتاحه نفسيا

قال تعالى " ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا"

قاعده لو اتبعناها بكل امرو حياتنا لما وصلنا لما نحن عليه

لا تبخلي على نفسك ولا تسرفي على نفسك وخلي لقريب لك محتاج رزق من اللي الله رزقك هوااا

الله درك لكي كل الشكر

14-10-1430 هـ, 06:09 صباحاً
العطاوية

مشكورة ياقلبي على الرد هالحين باقي معاي من المصروف نصف المبلغ وباقي على الراتب عشرة ايام ان شاء الله اقدر اقتصد فيه واوفر منه .

توقيع

وما توفيقي إلا بالله

سندريللا 2000 غير متواجد حالياً  

14-10-1430 هـ, 06:11 صباحاً
اختي بين الاطلال جزاك الله خير كلامك درر لكن ياليت تكتبين بخط واضح لاني تعبت وانا اقرا كلامك الخط يبلع بعض الحروف .

سندريللا 2000 غير متواجد حالياً  

14-10-1430 هـ, 06:30 صباحاً
حبيبتي شكرع الموضوع الرئع وشكرا ع كل من شارك فيه حبيبتي جيتي ع الجرح وعدم الاقتصاد عيب في كل واحد منا انا من عائله كبيره ومعروفه من الرياض وكنت مرفها عنده ابوى وتزوجت ولله الحمد من انسان متوسط ماديا المرأه وش تبغي في الدنيا رجال يحترمها ما اقول زوجى ملك فيه عيوب بس احسن من غيره المهم وضعه المادى متوسطوقررت الاقتصاد لان اسرتي بازدياد والوضع مايساعد تدرين
وش النتيجه ان الناس قالو عني بخيله وماتحب الزين وحارمه عيالها وبدئو بالتهرب مني عدم الاجتماع معي لاني صرت افشلهم
طبعا هدا رايهم وانا الحمدلله لبسي مرتب ونظيف وحلو وهم قصدهم مو ماركه معروفه انا ماهتميت فيهم لان العبره مو اليوم وماشيه ع قرارى ولااحسن مني ماعندى ديون والا ارتباط باحد ولاحرمت عيالى من شى واصرف ع كيفي من تعبي بس بالحد المعقول مو معقول ارضي الناس ع حساب نفسى والناس غايه لاتدرك واتمنى عرض زي كدا من المواضيع لانها تشجع وتزيد الهمه والاعمال الحره مو عيب ولاحرام المهم الوحد ياكل من عرق جبينه وعسي الله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
اختكم ام رنيم

ام رنيم الحلوه غير متواجد حالياً  

14-10-1430 هـ, 07:08 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رنيم الحلوه مشاهدة المشاركة
حبيبتي شكرع الموضوع الرئع وشكرا ع كل من شارك فيه حبيبتي جيتي ع الجرح وعدم الاقتصاد عيب في كل واحد منا انا من عائله كبيره ومعروفه من الرياض وكنت مرفها عنده ابوى وتزوجت ولله الحمد من انسان متوسط ماديا المرأه وش تبغي في الدنيا رجال يحترمها ما اقول زوجى ملك فيه عيوب بس احسن من غيره المهم وضعه المادى متوسطوقررت الاقتصاد لان اسرتي بازدياد والوضع مايساعد تدرين
وش النتيجه ان الناس قالو عني بخيله وماتحب الزين وحارمه عيالها وبدئو بالتهرب مني عدم الاجتماع معي لاني صرت افشلهم
طبعا هدا رايهم وانا الحمدلله لبسي مرتب ونظيف وحلو وهم قصدهم مو ماركه معروفه انا ماهتميت فيهم لان العبره مو اليوم وماشيه ع قرارى ولااحسن مني ماعندى ديون والا ارتباط باحد ولاحرمت عيالى من شى واصرف ع كيفي من تعبي بس بالحد المعقول مو معقول ارضي الناس ع حساب نفسى والناس غايه لاتدرك واتمنى عرض زي كدا من المواضيع لانها تشجع وتزيد الهمه والاعمال الحره مو عيب ولاحرام المهم الوحد ياكل من عرق جبينه وعسي الله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاهاختكم ام رنيم

الله عليك يا ام رنيم خلي اللي يقول يقول

انا ولله الحمد البس غالي ما اقولك بخيله على نفسي يعني اعتبر زارا ومانجوو هذي ملابس اقل من عاديه وارفض اني اشتري منها للاعياد والمناسبات صراحه لكن بنفس الوقت البس من الهرم والبس استكات الماركات اللي على 20 ريال يعني ما بخلت على نفسي ولا اسرفت على نفسي بس الحمدلله كل شي بقناعه

ويمكن اشتري لاولادي ملابس الطبقه الاعلى مني ما تقدر تشتريها لانها تشوفها غاليه بس ما عندي مشكله

الكلام متى اشتري وباي ضرف وما يكون الشي على طول بذخ

انتي عارفه العالم اللي جالسه تنتقدك تعالي اسئلي عن حالهم الحين بعد هزة الاسهم هل نفس وضعهم الان وين كلامهم وسفرهم وبذخهم لا شيء من ما سبق

لكن الحمدلله شوفي اللي قادر يبسط نفسه بقناااعه ما اثرت عليه لا اسهم ولا ارتفاع المواد الغذائيه ولا حتى انهيار الاقتصاد العالمي بنسمع في الاخبار ايه بس الحمدلله ما اثرت على حياتنا اكلنا مثل ما هوو طلعاتنا ما قلصناها مثل ما هي لبسنا مثل ماااهوو ليه لاننا مدبرين انفسنا وعارفين وقت الطلعه متى ووقت شراء الملابس متى ووقت المصاريف متى ووقت الاستقرار متى ...

وقلتيها ولله الحمد لا ديون وتنامي وانتي مرتاحه عائله متكاتفه بينهم محبه وتعاطف بين افراد الاسره في البيت وهذا هو المطلوب

ابي اقولك شي ولباقي الخوات على طاري ان المجتمع رفضك بحجة انهم يفتشلون من وجودك

للامانه انا ما اركض ورا اي ماااركه ولا اعير اي ماركه اهتمام انا اركض وراء النوعيه الجيده والحياكه الممتازه في اللبس واغلب الماركات انا اعتبرها وانتم بكرامه زباااااله وحياكتها اكبر دليل

انا لي اهل ولي صاحبات يركضون ورا هالاشياء مره من المرات وحده من معارفي تقولي الماركه الفلانيه وشافت شنطه معاي جايتني هديه من اخوي فتقولي هالماركه قلت والله ما ادري وش هالماركه الله يجعلني جاهله عن هالماركات ناظرتني امها وقالت احسن لك يا بنتي رغم ان امها الله يشافيها ويرفع عنها من عشاق الماركات وكان احدث شي بالسوق لازم يكون عليها اليوم تقول يا بنتي ياليت عقلي اليوم معي امس ما كنت وصلت للي انا فيه لانه اصابها السرطان شافها الله وعافها ورفع عنها البلاء قولو امين يارب

حسيت بكلامها ايش قد المعانها وانها ضيعت عمرها في شي لا يستحق التهافت عليه

عززي ثقتك بنفسك واللي يقول يقول واهم شي الرضى عن الذات سبحان الله شعور الرضى عن الذات ترا مو كل احد يستشعر بلذته وله لذه عظيمه جدا جدا ان شاء الله نكون من يجدون حلاوته يارب العالمين

توقيع

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
نيــــــــــراز غير متواجد حالياً  

14-10-1430 هـ, 11:14 صباحاً
متابعه لكم .. عسى الله لا يخليني منكم خواتي ..

اب

توقيع

.. اللهم اشفي لي زوجي شفاءاً لا يغادر سقما ..
..اللهم اني استودعتك من احبهم ..

سعوديهـ ذوق غير متواجد حالياً  

14-10-1430 هـ, 08:34 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندريللا 2000 مشاهدة المشاركة
انا زوجي قال لي ابسلمك المصروف وانتي تصرفين لكني رفضت لاني عارفة نفسي ما اقدر اسيطر على نفسي من ناحية الصرف

ايضا ما اقدر ارفض لعيالي طلب ..

حاولت اني اتعدل لكن من غير فايدة واتوقع ان السبب اني ماعندي مبادئ في الصرف ..

الله يرضى عليكم كيف اعرف ان اللي اشتريه كمالي ولا ضروري ؟؟؟ والله ماني عارفة..

مثلا بعض الاحيان اتنازل عن شراء بعض الملابس على اساس عندي ملابس وماعندي مانع من تكرارها ..

طيب متى اعرف انه يلزمني اشتري لي ملابس جديدة سواء لي او لابنائي ؟؟

هل اذا اعجبني اشتري ولا فيه قاعدة امشي عليها ؟؟ مثلا تحديد عدد معين من اللبس ؟؟

والترفيه كيف بيكون ؟؟ لان اهلي وصديقاتي يحبون يطلعون استراحات كثييير .. وبعض الاحيان اروح مجاملة وبعض الاحيان يكون انا نفسي بالطلعة

وبعض الاحيان اروح تحت ضغط الابناء وطبعا اذا رحت لابد من قطة ماتقل عن مئة ريال اجار الاستراحة والعشاء واذا فيه مناسبات حفلات النجاح بتكون القطة اكبر ..

طيب فيه حاجة ثانية زوجي يعطيني مصروف للملابس وفسحة الابناء وقت المدارس .. بعض الاحيان اصرف منه على حاجيات لابد منها مثل شراء حليب للرضيع او دفع كشفية الطبيب

او شراء خبز ولبن او حتى طلبية عشاء من المطعم .. ولاني استصغر المبلغ فما اطلب من زوجي يعوضني فما يمر اسبوعين على استلامي للمصروف الا وهو مخلص

لاتضحكون علي والله هذا اللي قاعد يصير معي ...

فانا افكر لو يوجد مبادئ او قاعدة امشي عليها في الصرف كان ارتحت كثير
تعرفي ايش ينقصك تنضيم وهو اهم شي مدري ليه حسيتك فوضويه بقوة
يعني يبغالك تاخذي ورقه وقلم وتكتبي الأتي .
1_كم المقاضي حقت البيت الي احتاجه ...طبعا الضروريه مثل الرز
والصابون والكلوركس والكلينكس المعلبات منوعه كرتون او 2 عصير
شيبس للاطفال الخضار ماتشتري الى حقت اسبوع لنو حرام تخرب
ويفضل تكون طازجه لذلك كل اسبوع .. نفرض 600 ريال أستبينا!

2_ كم مره بطلع مع اهلي للاستراحه نقول مره كل شهر ماعتقد بتكون اكثر من مره شيلي قطتها بضرف ماعرف كم تحتاجي بالضبط لكن خلينا نقول 200()

3_ كم المصروف الي بصرف منه ع مدى شهر اي من راتب الى راتب الثاني الى هو مثلا خضار بعض الاشياء الي بتنقصكم خلينا نقول 1000!

4_ ونقول 500 تخليها بضرف وتكتبي ع الضرف بنزين جرايد دخان مثلا لو زوجك مدخن

5_ ونقول 500 اخرى بضرف وتنسيها للضروره اذاحتجتي ترجعي لها

6_بالنسبه لمشتروات الملابس لطفالك خليها كل 3 اشهر ! ممكن تحسيها يوه صعبه بس نتي فكري لبعدين وللمستقبل هو الاهم لن لو كل شهر حشتري لهم مارح اوفر شي لن اعرف الملابس يبغاله طخه فلوس
وبعد يحللو الي عندهم ..

7_ الحين خلينا نحسب مقاضي 600+ طلعه الاستراحه 200+ مصروف البيت 1000+ 500 لزوجك بنزين وغيرو+500 اخرى للضروره=2800 ممكن تقدري تقتصدي وتصير اقل ..خلينا نقول الراتب ونفرض انو 6000 شيلي منه ال2800 كم بيبقى ؟3200

تقدري تسوي بالفين مثلا جمعيه والباقي بالادخار,,
طبعاهاذا اذا معندكم اقصاد لكن خلينا نفرض عندكم قصد
ونقول مثلا 2000 اعملي 1200 جمعيه المعنى قدرتي توفري حتى لو فرضنا عليكم قصد فيما بالك لو كنتو ماعليكم قصد او مثلا راتبكم اكثر من المبلغ الي انا حطيته ! اتمنى فعلا قدرت اسهل عليك وساعدتك بلقليل ولو حابه
تذكري الراتب وهل عليكم اقصاد او لا ونا والاخوات نضبطلك الجدول ولايهمك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درةالرس مشاهدة المشاركة
موضوع رائع وواقعي ومهم
التزامات العائله الان لازم تشفط كل الرواتب
كهرباء / تليفون / جوالات/ ديس ال نت/ مصروف مدارس/ ملابس عيد او صيف او شتاء او مناسبه/ مساعدة احد مهمِ
مواد غذائيه/ سياره تصليح بنزين/ بقاله/ غاز ومياه/ ضيوف وضيافه/ طلعة استراحه شاليه/هدية ولاده او عروس او مريض/
ومدري بعد بس اشياء كثير اول مايطلع الراتب كل ريال عارف طريقه
الله يبارك في كل ريال يدخل على كل عائله ويسد حاجتهم ويوسع علينا وعليكم
كل الي ذكرتيه من التزمات توجب ع كل اسره وبيت ولكن عدم التنضيم والتخطيط السليم والوعي الفكري والنضر بالازمه الاقتصاديه
الي مررنا بها تجبرنا ان نفكر بمنطق سليم وادراك ووعي فكري مهم
ولاننسى الصدقه تجعل من الراتب بركه (
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمسات من الشوق مشاهدة المشاركة
موضوعك حلو بس عني استحي ابيع الملابس واغراضي الشخصيه افضل اتصدق بها وياليت نقدر نوفر بس دايم اقول اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب وفكرت ادخر فلوسي بعمل جمعيه بس من يوم تجيني الجمعيه الا ادور وش ناقص وش يبي له تصليح وهذا يبيله تسديد والله تطير مثل لمح البصر من المصاريف الله يعين بس
عزيزتي القصد بيعها بمبلغ زهيد يكون بمتناول الكثير ولامانع لو اتصدقتي فيها كلها اجر () وبالنسبه للجمعيه ماستفدتي منها لنك
ماتدخريها ع طول تشوفي ايش مستلزماتك وهاتك ياصرف
ونسيتي ان المستلزمات وامور الحياه لاتنتهي ’’ واعجبني شعارك
اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب كان شعاري
سابقا! واردده دائما ولكنه لم انفع نفسي باي شي طول مكنت اردده

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalia.dream مشاهدة المشاركة
أشكر كل البنات اللي ردو وذكرو نصائحهم وتجاربهم عشان نستفيد منها جميعا وشكر خاص للأخت نيراز اللي واضح حبها للعطاء وحبها للخير ولمصلحة أخواتها ربي يسعدها دنيا وآخرة

بنات أنا ما شفت حماس منكم كافي للمشروع بقدر حماسكم لحملة القضاء على عادة التبذير ... أنا أسعدني حماسكم لترتيب حياتكم المادية و رغبتكم الصادقة بالتغيير ... لكن ما جتني رسائل بخصوص المشروع عشان نبدأ فيه

على كل حال يا بنات حابة منكم تعليق و رأي بخصوص مشروع خيمة مستعمل لو مو عاجبكم المشروع مرة مو مشكلة ممكن نشوف حل ثاني للأغراض والحوسة اللي مالية بيوتنا من الحاجات الزائدة وغير المستعملة وبالنسبة للمشروع لو ما عجبكم مرة ،،، أنا إن شاء الله بجيب لكم مشروع ثاني أفضل عشان يكون في مصداقية أكثر لعنوان الموضوع "حملة رتبي حياتك المادية ومشروع رائع للجميع" ... بس اصبرو عليا شوية عشان أجيبلكم فكرة مشروع متميزة وجديدة ... بس هذي المرة المشروع راح يكون فيه رأس مال لكن بإذن الله مو كبير ... أبغى بس وقت أفكر ... وكمان زي ما وعدتكم قريب راح أجيبلكم أراء متخصصين بالإقتصاد والإدارة المالية عشان نحط سياسة واضحة ومفيدة لإدارة رواتبنا وبالتوفيق لنا جميعا
مشروعك رائع ومهم
عندك مثلا انا ببيتي مكنسه التنضيف شريتها قبل 6 سنوات بقيمة الف اول مجبتها جربتها لمره وحده بس ثمن رميتها بالمستودع
عندي كمان غسالة ملابس ال جي استخدمته كم سنه ولكنها نضيفه ومافيها اي شي ومجدوعه بالمستودع عندي مكيف سبيلت شاريته بسته واستخدمته كم مره وبلاخير بالمستودع والله لو اعددلك متصدقي
بس خلي الطابق مستور )()

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيــــــــــراز مشاهدة المشاركة
هلا وغلا اختي

انا ما اقولك بيعي ملابسك

اذا لقيتي المحتاج عطيه بالعكس حلوووو

لكن ان ما لقيتي فمشروع الاخت فعااااال جدا جدا

والا يعني بالله عليك محل بالعليا موول يقول للعالم انا اشتري الجنزات منكم بناطيل والا تنانير على 10 ريال ويرجع يبيعها في المحل فوق 200 ريال بس عشان حط كم خرزه وقصها من هنا ونتشها من هناااا وهذا نحن نشتري ونحن نضحك ماندري عقب مين وكل على نفسه غسلها والا لا

تبين الصراحه عندي ملابس تعبت ادور على وحده تتكفل توديها لمحتاجين مع اثاث بيت تعرفي وش سويت دقيت على الجمعيه الخيريه قلت لهم عندي مجالس وعندي وملابس وعندي جزم وفساتين زواج ومن ظمنها ملكتي وزواجي كيف بتوزعونها على المحتاجين قال ابد الزين نعرضه للبيع في المحلات عندنا محلات متعاملين معاهم نغسل الملابس ونعرضها هناك تنباع واللي مهو زين نرميه وبقيمة اللي انباع نشوف وضع الجمعيه والمحتاجين وش يتطلب

ايش رااايك بالكلام هذا والله من بعدها حلفت ما تدخل قطعه وحده عند جمعيه

اروح لاي مكان واي حي احس اهله محتااااج والسكان ضعيفه حالتهم واحط اكياس الملابس والاثاث هناك والله ثم والله ما تاخذين لفتين بالسياره في الحي ترجعين ما تلاقين كيس واحد او قطعه وحده موجوده

فاذا لقيتي المحتاج حلووو بارك الله فيك شي طيب

والله يوفقك يارب بس ترسلين لي حافظه كبيبه لامريكا والله خاطري فيها

لما شفت ردك تذكرت موقف لي انا بطبيعتي كل فتره اجمع معندي من ملابس وغيره وع طول لاي جمعيه
وجلست سنوات ع كذا لحد مره قابل زوجي واحد وقاله عندي مكيف حاب ابيعه والباقي ع الجمعيه قعد يضحك قال تدري انو الجمعيه تاخذ كل الي يتصدقون فيه الناس ويبعونه! انصدم زوجي وقال معقوله قال نعم
ولما عرفت قسم متعرفو قد ايش انصدمت وتالمت لن من الجرم
تتصدقي لوجه الله تعالى وبلاخير تكتشفي انهم يبعوه ومن بعدها حرمت اعطي جمعيه ولكن تكدست الاشياء عندي ولكن بعد ردك فتحتي عيوني
ع الحارات القديمه والناس البسيطه الي فيه جد جزيتي كل خير

14-10-1430 هـ, 08:41 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندريللا 2000 مشاهدة المشاركة
اختي بين الاطلال جزاك الله خير كلامك درر لكن ياليت تكتبين بخط واضح لاني تعبت وانا اقرا كلامك الخط يبلع بعض الحروف .
ابشري من عيوني ردي التالي بغيره ولايهمك