om barhooom

om barhooom @om_barhooom

كبيرة محررات

طريقة كاب بنتي زي ما طلبتوها

الكروشيه والتريكو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا حلوات ... ان شاء الله بخير وعافية ...

نزلت موضوع قبل يومين حطيت فيه بعض اعمالي اللي سويتها لبنوتتي .... وطلبتها كم وحدة قلت انزلها في موضوع لحالها عشان الافادة ....

اول طاقية صراحة انا مسويتها من عندي ... يعني ما نقلت طريقتها من مكان .... عشان كده بحط لكم الطريقة حسب مقاس راس بنتي :icon31: وان شاء الله ربي يوفقني واوصل لكم الطريقة بالشكل الصحيح .... ترى ما قد شرحت طريقة عمل اي حاجة بالكروشيه :hahaha: يعني استحملوني ... لو ما فهمتوا اسألوا ...

نبدأ بسم الله ...
هذي صورة الطاقية او الكاب ...

1. نبدأ نعمل سلسلة من 4 .... نشتغل في رابع سلسلة 11 عمود بلفة ... وبيكون عندنا 12 عمود بلفة لان السلاسل الثلاث بمثابة اول عمود بلفة ... وننتهي بغرزة منزلقة في ثالث سلسلة من اول عمود ابو لفة ...

2. الشغل بيكون بغرزة X ... نبدأ نطلع بـ 3 سلسلة ونعمل عمود بلفة في الغرزة اللي قبل مش اللي بعد ... عشان يتكون عندنا شكل X .. بعدين نعمل عمود بلفة في الغرزة اللي بعد السلسلة .... ونعمل عمود بلفة في نفس غرزة السلسلة .. يعني بيكون عندنا في غرزة عمودين بلفة ... وبكده يكون عندنا 24 غرزة ... ننهي الدور بغرزة منزلقة في ثالث سلسلة من اول عمود بلفة

3. نطلع دور جديد بسلسلة وحدة بس ... ونشتغل في الغرزة اللي بعدها 2 حشو .... واللي بعدها 1 حشو ... نستمر .... يعني غرزة بيكون فيها 2 حشو وغرزة 1 حشو ... الى نهاية الدور نختم بمنزلقة .. بيكون عندنا 36 غرزة

4. نطلع دور جديد بـ 3 سلسلة (بمثابة اول عمود بلفة ) ... نشتغل في الغرزة اللي قبل عمود بلفة عشان نعمل غرزة X ... وهالمرة نسيب غرزة بعد السلسلة ونعمل عمود بلفة في الغرزة اللي بعدها ... ونرجع نعمل عمود بلفة في الغرزة اللي سبناها .... وبعدها نعمل عمود بلفة في الغرزة اللي بعد المشغولة ... ونرجع نعمل عمود بلفة في الغرزة اللي قبلها ... وبكده بيكون عندنا غرزتين فيها عمود واحد بس وثالث غرزة بيكون فيها عمودين بلفة ... ونستمر الى آخر الدور ونختم بمنزلقة ... بيكون عندنا 48 عمود بلفة

5. نطلع دور جديد بسلسلة وحدة ... نشتغل 1 حشو في الغرزتين اللي بعده ... وفي الغرزة الثالثة نشتغل 2 حشو ... بعدين 3 غرز 1حشو ... والغرزة الرابعة 2 حشو ... بيكون عبارة عن 3 غرز فيها حشو واحد ورابع غرزة بيكون فيها 2 حشو ... نستمر ونختم بمنزلقة ... بيكون العدد 60 غرزة

6. نطلع دور جديد بـ 3 سلسلة (اول عمود بلفة ) ونعمل غرزة X بدون زيادة هالمرة ... يعني في كل غرزة لازم يكون عمود بلفة واحد بس ... نستمر ونختم الدور بمنزلقة ... كرري هالخطوة الى ان توصلي للطول المناسب اختمي واقطعي الخيط

الرفرف ...

الرفرف اخذت طريقته من كذا كاب لقيته في مواقع كثيرة وعدلت فيه حسب مقاس الكاب

تحددي وين تبغي تكون بداية الرفرف ووين تبغي نهايته وتحسبي كم غرزة .... انا عن نفسي عملتها 20 غرزة ... وتشتغلي هالمرة بخيطين مع بعض عشان يعطي سماكة شوية للرفرف

1. تشبكي الخيط في اي غرزة وتعملي 2 سلسلة (هذي ما حتكون بمثابة اول عمود بدون لفة ) ... تشتغلي اول 3 غرز عمود بدون لفة ... رابع غرزة تعملي 2 عمود بدون لفة ... بعدين تشتغلي 11 عمود بدون لفة ... والغرزة اللي بعدها تعملي فيها 2 عمود بدون لفة .. بعدين 3 عمود بدون لفة (22 غرزة)

2. تقلبي الشغل ونطلع سطر جديد بـ 2 سلسلة ... نشتغل اول غرزتين مع بعض (تنقيص) .... بعدين نشتغل 8 عمود بدون لفة ... بعدها 2 عمود بدون لفة في غرزة وحدة ... ونكمل 8 عمود بدون لفة ... وآخر غرزتين نشتغلهم مع بعض (تنقيص ) ... (20 غرزة ) (لاحظي ان آخر غرزة اللي هي السلسلة اللي عملناها في بداية السطر السابق ما راح تشتغلي عليها ) يعني لا تحسبيها انها آخر غرزة

3. اقلبي الشغل واطلعي سطر جديد بـ 2 سلسلة ... اول غرزتين مع بعض (تنقيص ) نشتغل الباقي عمود بدون لفة ... آخر غرزتين نشتغلهم مع بعض (18 غرزة ) لا تشتغلي آخر غرزة اللي هي السلسلة اللي بداية السطر السابق

4. اقلبي الشغل واطلعي بـ 2 سلسلة ... اول غرزتين مع بعض (تنقيص ) ... 7 عمود بدون لفة .... 2عمود بدون لفة ... 7 عمود بدون لفة ... آخر غرزتين مع بعض (تنقيص ) ... (17 غرزة )

5. اقلبي الشغل واطلعي سطر جديد بـ 2 سلسلة ... اول غرزتين مع بعض والباقي عمود بدون لفة الى آخر غرزتين ( قبل غرزة السلسلة تبع السطر السابق ) اشتغليهم مع بعض ...

كده نكون خلصنا الرفرف ... طبعاً اذا كان الكاب اكبر تقدري تزودي عدد الغرز وعدد السطور ... بس حاولي تتبعي نفس النمط

في النهاية وقبل ما تقطعي الخيط اعملي غرزة حشو ( او اذا تحبي غرزة المنزلقة) داير ما يدور الكاب مع الرفرف عشان تمحي ملامح فاصل الاتصال بين الكاب والرفرف ..

انتهينا .... ان شاء الله يكون الشرح واضح ... واي سؤال انا حاضرة
62
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*CuTy GiRl
*CuTy GiRl
ماشالله تبارك الله شغل عدل ..
الله يعطيك العافيه وتشكري عالطريقه
عندي سؤااال كم اخذ منك وقت عمل الكاب؟؟
عبـير الصباح
عبـير الصباح
السلام عليكم

مرة جميل الكاب يعطيك الف عافي

ويجزيك خيرا على الشرح يا عسل

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اللهم اعين على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني في ضالتي
om barhooom
om barhooom
هلا والله عزيزتي ....

ان شاء الله بس يكون واضح الشرح ...

كم اخذ والله ماني فاكرة ... بس اتوقع يومين او ثلاثة ... لاني اسوي وافك ... لين ضبط تمام ... لانه بدون باترون لازم شوية حوسة :p
*(جوري)*
*(جوري)*
يبي لي اجربه
crocheat-girl
crocheat-girl
يسلمووووو ايديك عالشرح

بس سؤال ....شو قصدك بعمود من دون لفة ؟؟؟ :)