ليكن مبدأي ومبدأ كل المنطلقات >>>>> J:) الإبتسامة J:)

الأسرة والمجتمع

ليكن مبدأي ومبدأ كل المنطلقات >>>>> الإبتسامة ..
حشا والله لو ذي إبتسامة

أول شي نبدأ ونقول

وثاني شي نهلّي ونهلّي ونهلّي

هذا المهلّي مش ليكم لاتفرحوا !!!!

هلا وغلا برمضان:7_5_131: شهر الخيرات ومطهرنا أهلا به الله يبلغنا هو ويعيده علينا أعواما عديده
ونحن بصحة وعافية جميعا..

وهذي لكم ولا تزعلوا

بنات فينكم
بتسمعوني

نبدأ ملفنا بهذه الكلمات اللي هالله هالله عليها
ويقدرنا بتنفيذ ما يحتويها وسماعنا كل مافيها

ونبدأ :icon28: على بركة الله

الحيآة تمضي ولا تتوقف والقلب يحمل ويتحمل كل مآيصآدفه ؛؛والعين تنظر وتذرف مآ تكنه ؛؛ والمآضي يبقى بسلة الذكرى وأن حآولنآ تجآهله ؛؛والجروح تختلف بالدرجآت والمسميآت ؛؛ ولكن الحيآة تمضي ولاتتوقف؛؛
ويسير بنآ هذآ الطريق إلى مآقدره الله تعآلى لنآ من أمور نجهلهآ ولانعلم مآ تُخفيه ؛؛ ويبقى دور المؤمن في تقبل قدره والايمآن به (خيره وشره) ؛ إن خيرحمد الله عليه وأن شر صبر وأحتسب .. والحمد لله على كل حآل فأمر المؤمن كله خير ؛؛قلوب صآبهآ مآأصآبهآ من لوعة الحرمآن وهم الزمآن وحرقة الأحزآن ورحيل أو فقدآن؛؛كيفمآ حآول القلب دفنهآ تأبى الا تضع وسمهآ على وجه ذلك الانسآن؛ أشيآء نجدهآ بينالضلوع وقل من نجى قلبه منهآ ولاأبآلغ أن قلت أنه محآل قلب لا هم يصآحبه؛؛
ليس هذآ محور الحديث ولاالمهم بل الأهم كيف لنآ أن نتخلص من كل هذآ !
وكيف لنآ أن نجعل المآضي شيء من النسيآن ويبقى مآضي ونمضي للإمآم!
من وجهة نظري لم أجد أفضل من الطموح بعد التوكل على اللهوالاستعآنة به ،، نعم الطموح ينسيك الجروح !! ،، شعآر رآئع يحمل معآني كثيرة ولهأثر جميل مفيد؛؛ أن تبحث وتعيد ذكريآت مآ فآت وتبقى سجين الدمعة والأهآت شيءبالتأكيد سلبي ؛ بل أجعل لك أهدآف سآمية تأمل بإذن الله تحقيقهآ وتسعى جدياً لذلك ؛أطلق خيآلك وحلمك إلى أبعد مدى وكيف لك تحقيق مرآدك وأمنيآتك الغآلية ؛؛ أهدآفقريبة في تحقيقهآ وأخرى على الأمد الطويل وكلهآ بتوفيق المولى عز شأنه ؛
تحدث بهآ ودونهآ حتى تعودإليهآ بين الحين والآخر وتشآهد تقدمك نحو مرآدك ؛ يقآل بأن الشخص الذي يتحدثبأهدآفه ويدونهآ يحقق نسبة عآلية منهآ بعون الله؛؛ ثم لمدى جديته وطموحه وحرصه فيالسعي نحو الهدف ؛؛ وجعل القول فعل على أرض الوآقع ؛؛
حين نجعل أهدآفنآ سآميةتكون همتنآ عآلية وأمآنينآ غآلية ونستثمر كل دقيقة وثآنية ؛؛ بهذآ نكون قد أرحنآالعقول من التفكير بشيء قد رحل حلوه ومره ،، فهنآك شيء نريد الوصول إليه ومن أجلهشحنآ الهمم لصعود القمم ؛، تخيل للحظة أنك بإذن الله حققت هدفك الذي تطمح للوصول لهبعد مآأخذ منك وقتك وجهدك ؛؛ أما نسيت جروحك وأحزآنك وأنت في طريقك لهدفك ؛؛والأجمل من هذآ أما تقدمت نحو الأمآم ولو خطوة وأضفت لنفسك مآ تتمنى ..
نعم هذآ أفضل من أن تبقى تحتعتمة المآضي وجروحه تسآمرهآ وتبكي عليهآ .
من الآن أجعل لك أهدآف رآئعة وشمر عن سآعديك وأسلك طريق الوصول نحوهآ ؛؛لا تستعجل النتآئج وأستمتع بوقتك وأنت في طريق القمة .
وتذكر دآئماً لذة وطعم النجآحبعد تلك الصعآب ؛؛ وأفتح للأمل بآب وأن كآن بريقه بيوم من الأيآم قد غآب ؛؛ والحذرالحذر من مصآحبة ذلك اليآئس فإنه محبط لا يزيد همتك الا خذلآن وعزيمتك إنحدآر .

لا تنتظر تقييمك من شخص يحتآج لمنيقيمه حتى يستقيم إعوجآجه .

إشراقة :

لو تحطم لك أمل..! لاتقول الحظ عمره ماكمل .!

قول أنا حاولت والله ماقسـم.

كلمات أعجبتني وأحببت أن تقرؤوها معي

أعتذر"للواقع"

لأني بكل قسوة رفضته..

وأغمضت عينايعنه في كل لحظاتي المره..
وشكلته بشبح أسود يتحداني بدون رحمة..
ونسيت بأنههو مدرستي التي جعلتني أكون حكيمة في المواقف الصعبة ..

وآخر شي حابة أطلب منكم طلب صغيرووووون

وهو

ودمتم بود

أم الوعد
1K
45K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احلاصدفه**
احلاصدفه**
موضوع روعه مشكووره
ورده مورده**
ورده مورده**
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عساك بالجنه موضوعك يفتح النفس ماشاء الله

وانا احب اشآركك يا اختي

~~~~

بدآية ...}

ومضة /
من ملأ قلبه من الرضآ بالقدر =
ملأ الله صدره غنى وأمن و قناعه ؛ و فرغ قلبه لمحبته و الإنابه إليه والتوكل عليه.

و من فاته حظه من الرضا امتلأ قلبه بضد ذلك.
(ابن القيم_مدارج السالكين)

~~~~

و أنا معك
ابتسامه فيها كل التفاآاؤل

:) :) :) :) :) :) :) :) :)

~~~~

إلى متى نعيش على ذكرى المآضي؟
إلى متى نبكي على الأطلال؟
إن كان من سبيل لإرجاع الماضي فابكي و فكري به إن كان سيعود!
طبعا تعلمين انه ذهب و لن يعود ...
إذن لابد أن تنظري للأمام لا تلتفتي للخلف حتى لا تتعثري في طريق نجاحك
ماجدوى الحزن و الهم و التفكير
لا تقولي انتهت حياتي
لا تقولي انتهت سعادتي

بل قولي من الساعه انا اصبحت حيه
من الساعه انا بدأت حياتي الجميله
من الساعه انا اسير في طريق نجاحي

لا لا لا لا لليأس فلا يأس مع الحياه و لا حياة مع اليأس

إن بلغ بك الهم مبلغا لا تجزعي
بل قولي بيقين و ثقه و خشوع/
"اللهم آجرني في مصيبتي و اخلف لي خيرآ منها"

قولي اليوم تبدأ الحياه
اضحكي للدنيا تضحك لك
ابعدي عن اليأس واي شي يشعرك به

واجعلي نصب عينيك (تفائلوا بالخير تجدوه)

و إن في يوم خبت وخفت عزيمتك و نزل بك الحزن و الهم
قولي(لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين)
(ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين)

"~~~~~"

لآ تشغل البال بماضي الازمان
و لآ بآتي العيش قبل الأوان
**
و اغنم من الحاضر لذاته
فليس في طبع الليالي الأمان

"~~~~~~"
ورده مورده**
ورده مورده**
ياحبيباتي انا بديت بطريق الراحه وانشراح الصدر والسعاده و الدعا المجاب بإذن الله والرزق وكل شي

انا من شهر و أنا في مشكله طبعآ للحين ما انحلت ومتعبتني مره وبكل يوم اسهر طول الليل اقرا اشعار تضيق الصدر واسمع اناشيد تأثر فيني وابكي وانهار(تتعلق بمشكلتي}
صدقوني بشكل يومي
بس امس قريت القصص وفضائل الاستغفار وسورة البقره
عزمت أمري وكتبت عهد على نفسي اني التزم بسورة البقره واختمها ورا بعض حسب مايتيسرلي من وقت بشرط مايزيد عن ثلاث ايام
وبديت استغفر امس مئتين مره في ثلث الليل الآخر ودعيت ربي وبكيت وشكيت له
وبعد الفجر قرأت اذكاري بتمعن و استغفرت مئتين مره وشربت موية زمزم انا
قاريه فيها بنفسي المعوذات والصمد ثلاث مرات و الفاتحه سبع مرات وبقرا فيها البقره كامله بإذن الله
طبعا شربت بنية انشراح الصدر وراحته والفرج
ما إن انتهيت حسيت بإنشراااح و من قوته والله لاشعوري ابتسمت كذا من غير راي

وانا بالعاده هالوقت احاول انام وانا اكون مكتأبه وحزينه وأحيان أبكي
بس شوفوا شلون من حال لحال
(إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
فعلا مجرد مابدأت ارتحت
و هذا من اولها راحه وسكينه وانشراح
شلون إذا داومت
الله يثبتني

الحمدلله الذي هداني لهذا و ماكنت لأهتدي لولا ان هداني الله

طبعآ انا معطيه نفسي قناعه ربي بيتقبل مني وبيستجيب لي و يفرج كربي و يجبر كسري
اكيد
ربي مايخيب الي دعاه و لجأ له
وانا موقنه بالفرج تمام اليقين
عشان ربي يقول:(انا عند حسن ظن عبدي بي)

واخيرا فرج الله كرباتكم و همومكم وانا معكم؛آمين
شمعة الاماكن
شمعة الاماكن
الله يجزاكن خير كلمات رائعة تدعو للتفائل واضيف لو استشعر كل انسان ان كل مايصيبه هو مقدر عليه قبل ان يخلق وانه لن يموت حتى يستوفي رزقه واحسن الظن بالله لانام قرير العين واذا ظقت فا انطرح بين يدي الله وابكي وادعو بكل ماتريد والله لتشعر بالراحة حتى لو لم تزول مشكلتك
ام الوعد كلماتك درر وبلسم للصدر
وردة موردة الله يفرج كربتك عاجلا غير اجل
فجر جديد 1430
فجر جديد 1430
ياحبيباتي انا بديت بطريق الراحه وانشراح الصدر والسعاده و الدعا المجاب بإذن الله والرزق وكل شي انا من شهر و أنا في مشكله طبعآ للحين ما انحلت ومتعبتني مره وبكل يوم اسهر طول الليل اقرا اشعار تضيق الصدر واسمع اناشيد تأثر فيني وابكي وانهار(تتعلق بمشكلتي} صدقوني بشكل يومي بس امس قريت القصص وفضائل الاستغفار وسورة البقره عزمت أمري وكتبت عهد على نفسي اني التزم بسورة البقره واختمها ورا بعض حسب مايتيسرلي من وقت بشرط مايزيد عن ثلاث ايام وبديت استغفر امس مئتين مره في ثلث الليل الآخر ودعيت ربي وبكيت وشكيت له وبعد الفجر قرأت اذكاري بتمعن و استغفرت مئتين مره وشربت موية زمزم انا قاريه فيها بنفسي المعوذات والصمد ثلاث مرات و الفاتحه سبع مرات وبقرا فيها البقره كامله بإذن الله طبعا شربت بنية انشراح الصدر وراحته والفرج ما إن انتهيت حسيت بإنشراااح و من قوته والله لاشعوري ابتسمت كذا من غير راي وانا بالعاده هالوقت احاول انام وانا اكون مكتأبه وحزينه وأحيان أبكي بس شوفوا شلون من حال لحال (إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) فعلا مجرد مابدأت ارتحت و هذا من اولها راحه وسكينه وانشراح شلون إذا داومت الله يثبتني الحمدلله الذي هداني لهذا و ماكنت لأهتدي لولا ان هداني الله طبعآ انا معطيه نفسي قناعه ربي بيتقبل مني وبيستجيب لي و يفرج كربي و يجبر كسري اكيد ربي مايخيب الي دعاه و لجأ له وانا موقنه بالفرج تمام اليقين عشان ربي يقول:(انا عند حسن ظن عبدي بي) واخيرا فرج الله كرباتكم و همومكم وانا معكم؛آمين
ياحبيباتي انا بديت بطريق الراحه وانشراح الصدر والسعاده و الدعا المجاب بإذن الله والرزق وكل...
كل عاااااااااام وانتي بخييييييير يا ام الوعد

وصح لسانك ومشكووووووووورة على الكلام الروعة ماقصرتي الله يعطيك العافية

وانا حابة اضيف اضافات عن اهمية الابتسامة وتاثيرها

يلا عاااااااااد وش تنتظرون بتسموا وورونا بياض سنونكم

وهذي ابتسامتي قوولوا ماشاء الله
7
7
7
7
7

7

7