أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 03-08-1430 هـ, 04:05 صباحاً   #1
ابداع سنتر
ادعوا لها بالرحمة والمغفرة ، فقد انتقلت إلى رحمة الله
 
الصورة الرمزية ابداع سنتر
 
تاريخ التسجيل: 16-04-1430 هـ
المشاركات: 1,353


zip مقطع صوتي لرقية وأماكن توزيع الزيت و الماء المقري عليه مجانا في الخليج و العالم الع

لإن من شروط هذا المنتدى عدم ذكر مواقع منتديات أخر قررت أن أنسخ ما استطيع أن أنقلة لهذا المنتدى عالم حواء
علم أن الكتب التي ذكرتها قرأتها و المقط الصوتي موثوق بيه

فإذا كان لديك مريض يعاني من سحر أو عين أومس فلا تبخيلي عليه بهذه المعلومات


بسم الله الرحمن الرحيم
تم بحمد الله وفضلة افتتاح مكتب الشيخ سالم الحقوي لـ الرقية الشرعية ..
عنوان مكتب الشيخ سالم الحقوي لـ الرقية الشرعية
جدة – حي الأمير فواز الشمالي ( نظام الفلل )
شارع قيس ابن عبادة فيلا (621 )
مواعيد الرقية الشرعية :
طيلة ايام الاسبوع من السبت الى الاربعاء
من الساعة 4 عصرا ً….حتى الساعة 10 مسائا ً .
للإستفسار او المراجعة الأتصال على ارقام المكتب :
( 026239828 ) ( 026239829 ) .. جوال ( 0560573644)
من خارج السعودية ( 0096626239828 ) ( 0096626239829 ) .. جوال ( 00966560573644)
وهناك ملاحظات مهمة وهي :

اولآ : ان الشيخ سالم الحقوي لا يقرأ قراءة جماعية بل ستكون قراءته خاصة وهذا هو منهاج الشيخ ( وستكون رسوم الجلسة بقيمة واحدة سواء للشخص الواحد او للعائلة كاملة )

ثانيآ :لا يباع في مكتب الشيخ سالم الحقوي لـ الرقية الشرعية الماء او الزيت او العسل المرقي علية , فالمبالغ اللتي تدفع لهذا الغرض ستكون بلا شك عبء يثقل كاهل المريض , لكن يعطى المريض نشرة تبين طرق رقية الماء والزيت منها ان يعلقهم بالله ومنها يتعلمون طريقة رقية الماء والزيت بطريقة صحيحة ومنها تخفيف على المسلمين شراء الماء والزيت بأسعار باهضة وذلك بدعوى انها مرقي عليها ..)

ثالثآ : يمنع الشيخ دخول النساء الى الشيخ سالم الحقوي بدون محرم ويجب ان يكون المحرم بالغ وعاقل وليس مريضآ وان يكون اب او اخ او ابن او زوج , وان يكون لباسها شرعي وساتر لجميع اجزاء الجسد , ومن سيخالف هذه الشروط سيمنع من الدخول الى الشيخ مهما كانت الحالة مستعصية …فنرجو من الاخوات و الاخوان اخذ هذا الامر بعين الأعتبار.

رابعآ : ان يثق المريض ان الشيخ لايملك العصا السحريه في الشفاء وانما هو سبب فالله هو الشافي المعافي سبحانه .فثق بالله وتعلق به ومن ثم خذ الأسباب .

هذا والله ولي التوفيق
مكتب الشيخ سالم الحقوي لـ الرقية الشرعية

****************************** *****************

طريقة رقية الماء والزيت ” الرقية الشرعية ”

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد تبادر إلى ذهني أن اعمل عمل في مساعدة المسلمين الذين يأتون للعلاج ولا غنى لهم عن الماء والزيت المرقي علية لطلب العلاج من رب العالمين بلأستشفاع بآيات الرحمن في العلاج بما يوافق الكتاب والسنة وما كان عليه الصحابة والتابعين والعلية الأجلة عليهم رضوان الله .
ولقد آلمني ما شاهدته وما بدأ يتناقلة الناس مما يفعله بعض الرقاة هداهم الله من عمل الماء والزيت المرقي علية بأسعار باهظة قد تثقل كاهل المريض الذي هو بمثابة الغريق الذي يتعلق بقشه آمل آبها النجاة , ومنهم من بدأ يدعي انه يرقي العسل وهذا منافي للحقيقة من جانبين وهما ..

اولآ : لم يرد عن النبي صلى الله علية وسلم ولا الصحابة ولا التابعين أن احدهم قد رقى عسلا .

ثانيا : ثبت مؤخرا ببحث قمة به للعسل وجدة أن العسل يتكون من بلورات وجزيئات متماسكة وقوية لا تتغير بـ الرقية الشرعية ابدآ ( فكان هذا من التدليس على المسلمين والكذب عليهم إما بجهل الراقي ” وهذه مصيبة بحد ذاتها ” أو بدعوى المكسب والثراء ” وهذه اكبر من أختها ” نسأل الله السلامة.
وبهذا قررت أن ابدأ بعمل اسأل الله أن ينفع به امة محمد صلى الله علية وسلم وهو : ان اعلم المريض وأهل بيته كيفية عمل الرقية الشرعية الصحيحة بما يوافق الكتاب والسنة المطهرة للماء والزيت , وسأبينها مفصلة بإذن الله

(( للكميات الكبيرة والكميات القليلة .))

اولآ : رقية الكميات القليلة ” الرقية الشرعية
بالنسبة للزيت والماء هما سواء بالنسبة للطريقة رقيتهما ( الرقية الشرعية ) ولا اختلاف بينهما , واقصد بالقليلة هي بمقدار الكوب الكبير وما شابه , وطريقتها هي تقريب الكوب من في ( فم ) القارئ حتى يتأكد من أن الهواء الخارج من فمه يضرب المسطح السائل للماء أو الزيت
( لأن الترتيب الحرفي للقرآن ما أن يلامس البلورات والجزيئية للسائل حتى يتم تغييرها وتفعيل تركيبتها لتكون أقوى وانفع بأمر الله , ما أن تترتب الجزيئات للصف الأول من السائل حتى تتناسق البلورات المبعثرة تحتها فتصطف بشكل جمالي وكأنها صورة مكبرة للمسلمين وهم متحلقين حول كعبتهم فتناسق جميل جدا )


ثانياً : رقية الكميات الكبيرة ” الرقية الشرعية
يمكن رقية ( الماء أو الزيت ) ” الرقية الشرعية ” وان كانت كميات كبيرة بطريقة سهلة وميسرة و أثبتنا جدواها ببحوث و اختبارات على بلورات الجزيئية لهما وتأكد تغيرهما وزيادة فعاليتهما ولله الحمد والمنة .

والطريقة الصحيحة لرقيتهما هي :
سكب (الماء أو الزيت) المراد رقيته في إناء واسع أو كبير
ثم يدخل القارئ كفه لأيمن ويفرج بين أصابعه , ومن ثم يبدأ في الرقية .
وأثبتت جدواها وذلك بما استندنا علية من النتائج المبهرة لـ الاعجاز القرآني في الشفاء بأن الكف اليمنى للإنسان فيها نهايات لأعصاب تصدر نفس الذبذبات الحسية للحروف القرآنية التي تصدر من الفم أثناء القراءة
كيف لا والنبي علية الصلاة والسلام أشار في أكثر من موضع إلى استخدام الكف اليمنى في الرقية فهذا عثمان رضي الله عنة يشكوا إلى رسول الله ألما أصيب به منذو اسلم ولم يجد له دواء فقال له رسول الله صلى الله علية وسلم : ( ياعثمان ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل سبعا بسم الله أعوذ بالله من شر ما أجد و أحاذر ) قال عثمان فقلتها فأذهب الله عني ما أجد
وهذا انس رضي الله عنه قال كان النبي صلى الله علية وسلم يمسح بيده اليمنى إذا رقى احدا أو نفسه
وهذه عائشة رضي الله عنها تقول : (كان النبي صلى الله علية وسلم يقرأ و يرقي نفسه ويمسح بكفه على وجهه بعد أن يدخلها في ركوة بها ماء ويقول لا إله إلا الله إن للموت لسكرات اللهم اعني على سكرات الموت ) انتهى .



فما أن تخرج هذه الذبذبات من يدك وتلامس الجزيئات حتى تتبلور وتصطف في تناسق عجيب فما أن تعطيها المريض حتى كأنك تدخل القرآن إلى كل ذرة في جسمه فيتغلغل في جنبات جوفه قرآن رب العالمين فـ قل بربك هل للشيطان بعدها جلوس في جسده ؟
لا والله لا يكون وان تجبر فهي علية كالرصاص المذاب يصلى بها كل يوم .
هذا والله تعالى اعلم
كتبه الفقير إلى ربه :
الشيخ سالم الحقوي




****************************** **************



يستخدم الزيت لكامل الجسم و بالإخص الأطراف عند النوم و الإغتسال في اليوم التالي
°•°• •°•° عناوين اماكن تواجد الماء والزيت °•°• •°•°

علما ان الماء والزيت يوزع مجانا ولا يباع




داخل المملكة العربية السعودية





- توعية الجاليات بمدينة الرياض 19 مكتب



منطقة القصيم



منطقة القصيم ت/ 0553085743 أبو نواف
-بريدة ابوصالح ج 0505142336
البدائع-ابوصالح ج 0504286623
عنيزة-دعوة الجاليات
-توعية الجاليات بالبكيرية
ـ الجمعية الخيرية بالرس
الرس -جمعية البر-اللجنة الصحية
رياض الخبراء-هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
ـ اللجنة الثقافية بالجمعية الخيرية بحائل
ـ جدة ـ ت/ 0505671018ـ
الخبر ـ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات
ـ المكتب التعاوني بالمدن التالية :
ـ الخرج
ـ الحريق
ـ البجادية
ـ ضرما
ـ الدلم
ـ حوطة بني تميم
ـ الدواسر
-الجمش
-جلاجل
-رماح
ـ الهدار
ـ السليل
ـ مرات
ـ حوطة سدير
ـ الرين
ـ تبراك
----------------------------------------------------------------------



-مدينة الطائف
المكتب الرئيسي لتوعية الجاليات
الاخ محمد السواط هـ027344388



جديد موزع مؤقت للصيفية في مدينة الطائف لعام 1430
جوال 0592942480 ابو محمد بعد صلاة العصر الى المغرب



--------------------------------------- المدينه المنورة الاخ ابو عمر ج 0506677502
- حائل - الاخ ابوطارق الشمري ج 0503116844
- ابها+ جيزان+ نجران+ الباحة الاخ تركي الحواشي ج 0505750950
- حفر الباطن الاخ ابو عبدالله الشمري 0505944229
- رفحا الاخ أبوعمر الشمري ج 0504298547
- الجوف + القريات الاخ امين العليان ج 0555389934
- تبوك بواسطة الاخ عبدالرحمن السديس ج 0505369118
-

املج - الوجه - العيص - بوسطة امام جامع الصانع في املج
الاخ عادل المحلاوي ت0504392260





خارج المملكة





الدولة: الأمارت العربية المتحدة

المدينة: أبوظبي
الموزع: الأخ/ أبوحامد
الهواتف:00971509980414
للاتصال ما بين الساعة 5 الى 10 مساء




الدولة: الجمهورية اليمنية

المدينة: حضرموت-المكلا
المكان: الصندوق الخيري لمساعدة المرضى المحتاجين/مستشفى إبن سيناء
الموزع: الأخ/ محمد باشعيب





الدولة : الكويت

الموزع: الأخ/ أبو أحمد
الهواتف:009659222272






الدولة: جمهورية مصر العربية

المدينة: القاهرة
المكان: العجوزة – خلف فندق شهرزاد - الاتصالات التي بجوار المسجد
الشيخ/ أحمد: 0129855513






جديد



يسرنا انظمام مركز توعية الجاليات بأم الحمام لمراكز التوزيع





او عنوان موقعنا
المملكة العربية السعودية
الرياض -- حي شبرا --- شارع الترمذي
الدائري الجنوبي مخرج 24 باتجاه الجنوب
200 م شرقا خلف سكون الليل للأنترنت
فاكس 014250123





جديد بمنطقة الخفجي
الشيخ مخلد
ج 0505952836
*******************
اقسم بلله انها ليست كتب عادية فهي تحمل سلاسة وطريقة ميسرة في الكتابة
______________
كتيب إرق نفسك و أهلك بنفسك
لتكن انت الشيخ .... ولتكن انت الراقي
لشيخ الدكتور خالد عبدالرحمن الجريسي
و
كتاب
كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية
لشيخ الراقي عبدالله محمد السدحان



هذا كتاب
http://www.4shared.com/file/37685927/68a62f58/___********html

كتاب كيف تعالج مريضك بالرقيه الشرعيه




معلومات عن الكتاب :




كتاب يتحدث عن الطريقة الصحيحة للعلاج بالرقية الشرعية




قدّم له كل من فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين والشيخ عبدالله بن منيع .





المراجع (من مؤلفات الشيخ عبدالله بن محمد السدحان )
1- قواعد الرقية الشرعية 2- الحصن الواقي 3- كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية





من مباحث الكتاب :




خطوات وقواعد قبل العلاج :





الفراسة وتشخيص نوع المرض لاختلاف العلاج .




القران علاج لكل شي ولا يعارض ذلك الأخذ بأسباب العلاج الأخرى .




القراءة التصورية على المريض بنية الشفاء ، وعلى الجان بنية الهداية ! .





الاعتقاد الجازم بأن الشفاء من الله وحده .




العين سبب لغالب امراض الناس !! .
مباحث عن العين :






كيف تتم الإصابة بالعين وما شروط وقوعها ؟ .




أقسام العائن ، وقصة عامر مع سهل بن حنيف .




طريقة علاج العين وخطوات ذلك .




كيف تقي نفسك وأهلك من الإصابة بالعين ؟ .
الأيات والأوراد التي تقرأ على المعيون ، وكيف يرقي الإنسان نفسه ؟ .




أنواع الحسد ، وعلاقته بالعين والسحر
</B>




تحميل الكتب من هنا أضغط

















أسئلة شاملة عن العين :




يجيبوا لها فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد السدحان حفظه الله ويرعاه




وبعد..





( الفرق بين الحاسد والمعجب/ كيفية الأخذ من الأثر!/ ما الاتهام وما فرقه عن التخيّل/ هل يصاب المتحصن بالاذكار؟/ اسباب انتشار العين وتسلّط الشياطين / حكم استخدام الجن الصالحين )




س1: كيف نفرق بين الحاسد والمعجب ؟




جـ: المعجب:هو الذي لا يتمنى زوال النعمة بل يتمنى مثلها فإذا وصف ولم يبرك وحضر الشيطان فإنه يؤذي المحسود بتعب عن طريق هذا الشيطان وتأتي من الرجل المحبّ والصالح بدون قصد.




أما الحاسد: والعياذ بالله فهو الذي يتمنى زوال النعمة عن المحسود فإذا وصف ولم يبرّك وحضر شيطانه فإنه يهلك هذا المحسود بإذن الله، وهذه هي القاتلة المهلكة التي تدخل الجمل القدر والرجل القبر وترديه من حالق ولا تأتي إلا من نفس خبيثة لديها خلل في الإيمان بالقضاء والقدر فحسده كحسد اليهود ومن شاكلهم.




س2: ما هي كيفية أخذ الأثر؟ وهل ينفع هذا الأثر إذا علم العائن ؟




جـ: كيفية أخذ الأثر: من أي شيء مسّه العائن من ريق أو عرق لأن المقصود هو رائحة العائن لكي تطرد شيطانه المتسلط على المعيون فيؤخذ مثلاً: بقايا أكله أو شربه أو ما مسه جسده من المباحات كمسح مقبض الباب ولو لمرة واحدة فإنها نافعة بإذن الله كما هو مشاهد. ولا يكرّر أخذ الأثر لأنه أشبه بالتطعيم لمرة واحدة فقط. أما علم العائن بأخذ الأثر فإنه لا يضر فهذا عامر العائن رضي الله عنه قد قال له النبي صلى الله عليه وسلم « اغتسل لأخيك » ، وهو يعلم أنه أصاب سهلاً بعينه.




س3: ما هي طرق الاتهام ؟




جـ : طرق الاتهام: إما أن يسمع أو ينقل له وصفٌ قيل فيه بدون تبريك وإما أن يرى في المنام رؤيا تدل على العائن، وأما أن يحس بضيقة وتكدّر من بعض الأشخاص دونما سبب واضح، وإما أن يقرأ عليه القرآن فيخطر في باله أثناء الرقية عليه عدة أشخاص يظن أنهم العائنون في الغالب، وهذه الطرق ظنية لا يقطع بها ولكن يستأنس بها مع إحسان الظن في الجميع.




س4: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل ؟




جـ: الفرق بينهما عظيم فالاتهام إعمال لحديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح في قوله للمعيون: « من تتهمون » ، وهذا مأمور به بنص حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم.




أما التخييل فهو الاستعانة بالشياطين لمعرفة العين والسحر وهو محرم ولقد أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الموقرة بتحريم ذلك في فتوى لها برقم ( 20361) في 17/4/1419هـ.




س5: هل تسبب العين أمراضاً عضوية ومشكلات مادية أو اجتماعية ؟




جـ: نعم تتسبَّب العين في عدم شفاء كثير من الأمراض العضوية، بل واستفحالها، وكذلك المشكلات المادية والزوجية والقطيعة وكثير من المصائب،كيف وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : «أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين » ([1])، فما دون الموت من المصائب أولى أن تلحق بالعين.




س6: هل يكتفي بأخذ الأثر لمرة واحدة فقط أم لا بد من التكرار ؟




جـ: يكفي الأخذ لمرة واحدة فهو كما أسلفنا كالتطعيم ، ولا يكرّره حتى لا يفتح باباً للوسواس الشيطاني، إلا إن كان من مشهورٍ بالعين فيؤخذ منه مراراً لكثرة شياطينه ، وينبغي إحسان الظن فيمن أخذ منه الأثر، وأن لا يقاطعه أو يبغضه، لأن كل إنسان معرَّض لمثل هذا.





س7: الإضافة للماء والزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره ؟




جـ: بالعكس لايضعفه أبداً لأن القرآن الكريم شفاء، وهو نور لا ينقطع أبداً، والتجربة تثبت هذا، و يدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم : « مُدّوهُ من الماء فإنّه لا يزيده إلا طيباً » ([2]) ، وهذا القول منه صلى الله عليه وسلم عن فضلة وضوءه الذي أعطاه لبعض الصحابة لنضحه على أرض معبدهم بعد هدمه لبناء مسجدٍ عليه تبركاً به. فإن كان هذا في شأن الماء المبارك منه صلى الله عليه وسلم، فكيف بالماء المبارك بتلاوة كلام الخالق فيه.




س8: إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم (يُغلى) ؟




جـ: الأفضل أخذه كما هو ولو جرعة قليلة فيه نافعة لو غُلي أو خفف فلا يضر إن شاء الله.
س9: هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كلٌ على حدة ؟
جـ: كلا الأمرين نافع بإذن الله والأصل المبادرة بالأخذ وسرعة التخلص من العين.




س10: هل أخذ الأثر يسبب عداوة ؟
جـ: أخذ الأثر البسيط نافع بإذن الله ولا يسبب عداوة والاتهام دليل ظني لا يقطع به ولكن يستأنس به.



س11: هل يبقى الأثر على الموضع لمقبض الباب مثلاً ولو كثرت
عليه الأيدي أو تقادم عهده ؟




جـ: نعم يبقى بكل تأكيد والمقصود رائحة الإنسان العائن وأصدق مثال على
ذلك الكلب يشم الروائح ولو تقادم عهدها فما بالك بالشيطان وهو أكثر شماً
ويستأنس بحديث أبي هريرة رضي الله عنه:
« إن الشيطان حسّاس لحّاس فاحذروه على أنفسكم» ([3]) .




س12: هل يصاب الإنسان وهو متحصن بالأذكار وهل يصاب العالم ؟
جـ: نعم يصاب الإنسان المتحصن
إذا انفعل انفعالاً شديداً وأشدها الغضب وهو من الشيطان فهو يضعف
التحصين فيكون منفذاً للشياطين، ولا أدلّ على ذلك من
حادثة أباَن بن عثمان فإنه لما حدّث بقول النبي صلى الله عليه وسلم:
« من قال باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في
السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء»، جعل المتحدث ينظر
إليه وقد أصابه الفالج (شلل بسبب جلطة)، فقال له: مالك تنظر إليّ؟
والله ما كذبت على النبي صلى الله عليه وسلم ولكنّي غضبت.
فهذا العالم الجليل أصيب، وهو يحدّث بهذا الحديث فمن دونه أولى أن يصاب،
فمن انفعل فلا بد من إعادة التحصين من جديد .




س13: هل معاداة العائن تقي من العين ؟




جـ: ليس صحيحاً ولا يقي من العين إلا التحصين بإذن الله فهو النافع.




س14: هل يقتصر على العلاج العضوي والنفسي فقط ؟




جـ: ليس صحيحاً فالرقية أصل علاجي وغيرها أسباب دوائية، والأجدر عدم
إهدار الأموال الطائلة على أمراض وهمية، وفحوصات وأشعة، ووقت
وجهد ومال، تكلّف الدول أموالاً طائلة، وكان بالإمكان تفادي ذلك بفتح باب
الرقية تحت مظلة رسمية ومعايير دقيقة في اختيار الرقاة من طلبة العلم المحتسبين،
مع الأخذ بالأسباب الدوائية عضوية كانت أو نفسية، مصداقاً
لحديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح: «عليكم بالشفائين القرآن والعسل» ([4]) .




س15: ما هو سر تسلّط الشياطين في وقتنا الحاضر بشكل خاص وانتشار العين ؟




جـ: لا شك أن تسلط شياطين الإنس والجن في هذا الوقت يسترعي الانتباه
وذلك راجع إلى اسباب كثيرة منها: ضغوط الحياة ومغرياتها التي صارت شغل الناس
الشاغل، ونقضت كثيراً من عرى الإسلام مع قلة الأذكار فحينئذٍ وجد الشيطان فرصته
للانقضاض على القلوب الفارغة من ذكر الله.




أما مسألة انتشار العين
في هذا الوقت فقد أشار إليها رسولنا صلى الله عليه وسلم بقوله:
«أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين»، وقوله صلى الله عليه وسلم
محذراً أصحابه: « ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم الدنيا فتتنافسوها
كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم» ،أو كما قال. وفي الزمن الماضي كان الجميع
يأكلون في أناء واحد ويشربون من أناء واحد فإن كان بينهم حسد انتهى بأخذ الأثر أثناء
الأكل والشرب، أما في وقتنا الحاضر فقد استقل كل إنسان بأكله وشربه ولباسه فكثر
المس عن طريق العين فبرزت الحاجة الملحة في الآونة الأخيرة إلى فتح عيادات قرآنية
وتنظيم الرقية وتقعيدها ، شأنها شأن العلوم الإسلامية الأخرى التي أُصِّلت، ولم يكن
المجتمع الإسلامي الأول بحاجة إلى الرقية لأنهم كانوا يمارسون الأذكار جُلَّ وقتهم
فلم يكن للشيطان نصيب فيهم، أمّا في وقتنا الحاضر ومع كثرة الأذكار المطبوعة
والمسموعة فهي للأسف الشديد لا تطبّق على الوجه المطلوب: فهي لا تقال
إلا عند الحاجة، أو على وقت الفراغ ، وتمارس عادة أكثر منها عبادة .





س16: ما سبب إخفاق بعض الرقاة في علاج المرضى؟ وما تعليقكم
على الطبيب الذي ينكر دور الرقية الشرعية في علاج المرض العضوي كالكسور،
فيقول ما للكسر والرقية، علاجها الجبيرة ؟




جـ: (القرآن الكريم لما قريء له)، هذه قاعدة يجب تأصيلها في نفوسنا،
فالقرآن يستخدم في الرقية على ثلاث: 1) شفاء للأمراض العضوية وغيرها. 2)
هدىً للناس والجانّ المتلبس بهذا الجسد قال تعالى قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء (. 3)
كما يستخدم لإحراق الجان داخل الجسد!.




وللأسف الشديد فإن غالب الرقاة يُغفل الاستخدامين
الأول والثاني ويُعمل الثالث، أعني به (الإحراق) ، فيحصل العنت والتعب للمرقيّ
والراقي كليهما من هذا المس فتطول مدة العلاج، وقد تصل إلى سنوات، بينما
لو فكّروا في جانب هداية هذا المتلبّس دون مخاطبته لانتهى تماماً في أقل من
ثلاثة أيام! ولعادت صحة هذا المريض لسابق عهدها،وقد جرّبنا هذا المنهج الدعوي
فنفع نفعاً عظيماً حتى إن الماء و زيت الزيتون إذا قرئ فيه بهذه النية (أعني الشفاء والهداية)
نفع نفعاً واضحاً.




ونرجع إلى بقية السؤال وهو
:هل الإنسان المصاب بكسر عضوي تنفع معه الرقية؟ نقول نعم بكل تأكيد،
بل أنها تُعجّل ببرئه بإذن الله كما هو مشاهد، فإن كان المقرر نزع الجبيرة خلال
شهرين تقريباً، فبالرقية الشرعية يبرأُ العضو كما هو مشاهد في أقلّ
من شهر بإِذن الله وهذا مثبت في التقارير الطبية،وقبل هذا حديث
النبي صلى الله عليه وسلم حجة في هذا الباب في قصة اللديغ وكيف برئَ بالرقية
(واللدغة مرض عضوي)، وبيننا وبين كبار الأطباء تعاون كبير بفضل من الله
فيمن طبق هذا المنهج .




س17: ما هو ضابط التجربة في الرقية الشرعية حتى تصبح مشروعة؟
وهل الرقية تدخل في جانب العلم أم هي جانب تعبدي ؟




جـ: العلوم العامة والطبية مبنية على التجارب
وكذا الرقية الشرعية لها تجاربها الخاصة والضابط في مشروعيتها أمران:
الأول: عرضها على علماء الشرع، والثاني: ألاّ تكون شركاً وهذا
يصدقه قول النبي صلى الله عليه وسلم : « اعْرِضُوا عَليَّ رُقَاكُمْ لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ».




أما الرقية فهي علم قائم بذاته،بل هي
أصلٌ للتداوي أُهمل للأسف الشديد، بل عدّها شيخ الإسلام ابن تيمية
من أساسيات الجهاد وهو جهاد الأنبياء والمصلحين لهذا العدو غير المنظور
وهو الشيطان الرجيم، فهي علم وعبادة، وإذا كان الغرب يسارع في *****
العيادات الروحية ويحرص على إيجاد ممثّل لها داخل المستشفيات الغربية،
فنحن أمة الإسلام أولى وأحرى ولا سيما أننا أصحاب رسالة، فالرقية الشرعية
ليست للبركة فحسب، بل هي علم له ضوابطه، ولا يحسن بالمرء الولوج فيه
إلا بعد معرفَةٍ ومعاييرَ خاصّةٍ تتحقّق فيه .





س18: هل أخذ الأثر البسيط من العائن كافٍ أم لا بدّ من الاغتسال ؟




جـ: بحسب التجربة يكفي الأثر البسيط
بإذن الله لأن المقصود هو رائحة الإنسان المميزة ،ولو حصل اغتسال فهو
أفضل وعلى العموم فالمقصود الرائحة فقط ولو غُلِيَتْ منعاً من العدوى والقذارة فلا بأس.





س19: كيف يتم الاحتراز من الإصابة بالعين ؟




جـ: يتم الاحتراز من العين بإذن الله
بطريقين الأول: التحصين بذكر الله المستمر مع أوراد الصباح والمساء. الثاني:
ستر محاسن من يخشى عليه العين كما ذكر البغوي([5])
أن عثمان رضي الله عنه رأى صبياً مليحاً فقال: (دسِّموا نونته لئلا تصيبه العين)
والنونة: النقرة تكون في ذقن الصبي الصغير.





س20: بعض الرقاة يشترط لرقيته وقتاً معيناً كوقت غروب الشمس
مثلاً فما رأيكم ؟




جـ: الرقية علاج إذا احتاجه المريض أخذه دون تخصيص
ومن خصّص فعليه الدليل!
__________________
س21: بعض الرقاة يصيبه التعب أثناء رقية المريض فيبدأ بالتثاؤب أو التجشؤ
ثم يبادر المريض بقوله: إن بك عيناً لأنني تثاءبت أو تجشأت، فما مدى صحة ذلك ؟





جـ: هذا دليل قطعي على أن هذا الراقي مصاب بعين وهو لا يعلم!
س22: حديث عثمان بن أبي العاص
حينما ضرب النبي صلى الله عليه وسلم صدره وقال لشيطانه: (اخرج عدو الله)
فيه دلالة على استخدام الشدة أثناء الرقية وأنتم ترقون بنية شفاء هذا
الجسد وهداية لهذا اللبس فكيف نوفّق بين الحديث وبين نية الشفاء والهداية ؟





جـ: بداية هذا الحديث الشريف توضح الجواب على هذا، فقد شكى
عثمان بن أبي العاص لرسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: عرض لي
شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي! فقال عليه الصلاة والسلام:
« ذاك الشيطان »،فهذه حالة خاصة تحتاج إلى شدة في المعاملة لأنه
شيطان كافر بدليل أنه لا يريد الصلاة ومع ذلك أخرجه الرسول صلى الله عليه وسلم
ولم يقتله فهذه إحدى طرق تغيير المنكر وإزالته وليس بالضرورة أن تكون هذه
قاعدة فالتدرج في إنكار المنكر مطلب شرعي والله أعلم.





س23: هناك بعض النفسيين يُصر على تسمية طريقة الاتهام التي
أُصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويُضعّف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم )
فما رأيكم ؟




جـ: نعم دأب كثير منهم على هذا سامحهم الله بل أرجعوها إلى إحدى
الطرق العلاجية النفسية القديمة أو ما يسمى بالإيحاء! ومن ينشد الحق
منهم فسيجده، أما الجدل فقد تركناه ونحن محقّون طمعاً في ثواب الله،
أمّا الحديث السابق فقد تم تخريجه في الفصل الثاني من هذا الكتاب
فيرجع إليه، وهَبْ أنه ضعيف كما يقولون، فإن له شاهداً في صحيح مسلم
عن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
«إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه» ([6])، وأقول: ألا يحضر عند العين؟
ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « يحضر أحدكم عند كل شيء»
فسبحانك ربي! فاللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً
وارزقنا اجتنابه وصلى الله على محمد وآله وسلم .




س24: ما الدليل على الشرب من أثر العائن ؟




جـ: في نهاية حديث سهل بن حنيف زيادة: « وأحسبه قال:
فأمره فحَسَا منه حَسَوات (أي شرب منه) » ([7]) .




س25: هل بالإمكان استخدام الجن الصالح ؟




جـ: استخدام الجن الصالح أجازه بعض العلماء ، منهم شيخ الإسلام
ابن تيمية رحمه الله ، وفي رأيي أن هذا الاستخدام جائز نظرياً ، أما على
جهة التطبيق فهو صعب التحقق لأسباب منها : اختلاف الخلق ، ومظنة
الجهل من الإنسان، ومظنة خداع الجن فهم يوهمون المسلم بصلاحهم
فيحثونه على طاعات معينة كالذكر لينشغل عما هو أفضل منها، ويعاقبونه
على تركها ليكون قصده الخوف منهم وليس من الله، وغيرها من الحيل الخفيّة،
وفيه خدش للعقيدة من جهة ضعف التوكل والاستعانة بالله، وفي كتاب
الله وسنة رسوله غنية عن ذلك كله .




وفي ندوة الثلاثاء بجريدة الرياض([8]) ( التي شارك فيها المؤلف ومجموعة من الرقاة) ،
طَرَحْنا على فضيلة الشيخ : د . ناصر بن عبد الكريم العقل -
رئيس قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة
الإمام محمد بن سعود الإسلامية (سابقاً) - بعض الأسئلة :




س26: هل الرقية تنافي التوكل ؟
جـ: الرقية لا تنافي التوكل لأنها من
الأسباب المشروعة وقد فعلها النبي صلى الله عليه وسلم وأقرها
وأمر بها وتدخل في عموم قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث
الصحيح لما سئل عن التداوي: «نعم يا عباد الله تداوو... ».
وقد أمر صلى الله عليه وسلم أسماء بنت عميس بالرقية حيث قال:
«مالِي أرى أجسام ابن أخي ضارعة تصيبهم الحاجة؟ قالت:لا،
ولكن العين تسرع إليهم، قال: ارقيهم، قالت:فعرضت عليه، فقال : ارقيهم» ([9]).




وكان صلى الله عليه وسلم :إذا اشتكى رقاه جبريل عليه السلام كما
في صحيح مسلم أيضاً. وكما جاء في الحديث حينما سُئِل عن الرقى
هل ترد من قدر الله شيئاً فقال صلى الله عليه وسلم: «هي من قدر الله».




بل شرع النبي صلى الله عليه وسلم الرقية بكل ما ليس فيه شرك من الرقى
التي تتوافر بها الشروط الشرعية حيث قال صلى الله عليه وسلم :
« اعْرِضُوا عَليَّ رُقَاكُمْ لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ » ([10]).





س27: هل الرقية توقيفية كالعبادات أم أنها خاضعة للاجتهاد والتجربة
كما قال النبي صلى الله عليه وسلم « اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ »،
وما الضابط للتجربة؟





جـ: الرقية مشروعة (خاضعة للاجتهاد والتجربة) بشروطها وأهمها: 1)
أن تكون بكلام الله تعالى القرآن، والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم،
والأدعية الصحيحة التي ليس فيها شرك ولا بدعة وبألفاظ مفهومة
لقوله صلى الله عليه وسلم : « اعْرِضُوا عَليَّ رُقَاكُمْ لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ».




2) أن تخلو من الألغاز والطلاسم والأدعية التي لا تفهم أو الحركات الغامضة.




3) أن يعتقد الراقي والمرقيّ بأن الشافي هو الله تعالى وأن هذه الأسباب
إنما تنفع بتقديره سبحانه.




4) إخلاص النية والتوجه إلى الله حال القراءة والدعاء.




س28: هل الرقية الشرعية تنفع في علاج الأمراض العضوية والنفسية،
وما حكم الاستهزاء بالرقية الشرعية من بعض الأطباء وغيرهم من المثقفين،
وما رأيكم في من يقول لا علاقة للقراءة بهذه الأمراض ويعتبر أن هذا من الخرافات ؟.




جـ: نعم الرقية سبب شرعي يُقدّر الله به الشفاء والانتفاع بإذن الله من
الأمراض النفسية والعضوية والإقرار بذلك يعتمد على الإيمان والتسليم
لله تعالى ولما جاء عنه وعن رسوله صلى الله عليه وسلم في ذلك،
كما في قصة اللديغ (وهو الذي لدغته العقرب وأصابه سمّها) فشفاه الله تعالى
بقراءة الفاتحة عليه وأقر النبي صلى الله عليه وسلم الراقي على ذلك .




فالمسلم طبيباً كان أو غير طبيب يجب أن يسلّم بما ثبت شرعاً
من الشفاء بالرقية لا سيما القرآن الذي سماه الله تعالى
(هُدًى وَشِفَاء) و(شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ)، وما صحّ من أنّ
النبي صلى الله عليه وسلم رقاه جبريلُ عليه السلام فقال:
«باسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك... » ([11])،
وقوله:«ومن كل داء يشفيك»، دليل على شمول الرقية
لجميع أنواع الأمراض النفسية والعضوية.




وباستقراء السنّة نجد الأمراض التي عولجت بالرقية في
عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانت من الأمراض العضوية
وما كانوا يعرفون النفسية المعهودة في عصرنا.




وأما زعمهم أن هذا من الخرافات والقرآن لا علاقة له بعلاج هذه الأمراض،
فهذا برهان جهلهم بدين الله وقلة فقههم بشرع الله، وكثيرٌ منهم قاسوا
الأسباب الشرعية على العلوم التجريبية، وهذا خطأ في أصل التدين عندهم،
نسأل الله العافية والسلامة. وإلاّ فلو أنهم فقهوا أن الله تعالى الذي علم
الإنسان العلوم المادية ومنها الطب، هو الذي شرع الأخذ بالأسباب الشرعية
( غير المادية وغير المحسوسة) كالرقية والأخذ من العائن لما تنكروا لما
شرعه الله من الرقى وتأثيرها المجرَّب، أما الأسباب غير المشروعة
كالدجل والشعوذة والسحر ونحوها فقد حرمها الله تعالى .




س29: يقول الإمام ابن حجر رحمه الله: (وتكون العين بإعجاب ولو بدون حسد،
وتكون من الرجل المحبّ وتكون من الرجل الصالح..)، نرجوا من فضيلتكم
شرح هذه العبارة، وهل يلزم من كل عائن أن يكون حاسداً؟ وهل تكون
العين من الصاحب والقريب والصالح وإن كان مازحاً أو مادحاً ؟




جـ: الأصل في العين أن تكون من حاسد، وقد تحصل بالغبطة من غير حسد
ظاهر فقد تحدث العين بسبب كلمة من غير حاسد أو من صديق أو قريب
لكنها قد تثير إعجاب الجن الذين يخالطون الأنس أحياناً كما في الحديث
المتفق عليه في قصة المسفوعة قال صلى الله عليه وسلم: «استرقوا لها فإن بها النظرة»،
أي من الجن. وعلى هذا قد يحدث أن تكون العين من الصديق والقريب والصالح،
بوصف أو مزح أو مدح، حال الجد أو الهزل، أي أن الصديق والقريب والصالح
قد يتسبب في حدوث العين بقصد، أو بغير قصد وهو الغالب .




س30: ورد من حديث أمامة بن سهل بن حنيف قول النبي صلى الله عليه وسلم
«من تتهمون؟» فما معنى الاتهام ؟ وما مشروعيته في علاج العين ؟ وهل
يلزم إخبار الشخص المتهم بالعين سواءً كان حاسداً أو معجباً لأخذ الأثر منه،
أم يؤخذ ولو بدون علمه شيءٌ من عَرَقِه أو ريقه حتى لا يحدث في النفوس شحناء ؟





جـ: معنى الاتهام ظاهر،وهو أن من تصيبه العين يشرع أن يتذكر
المواقف السابقة التي يرد الاحتمال أن تكون من أسباب إصابته بالعين،
ويستعرض في ذاكرته الأشخاص الذي يُحتمل أن يكون تكلم أحدهم
في حقِّه بما يقتضي الحسد أو الغبطة أو وَصَفة عند الآخرين، أو رأى منه ما يغبطه عليه .




ويصدق ذلك قول الصحابي حينما قال النبي صلى الله عليه وسلم « من تتّهمون »،
يعني في إصابة سهل بالعين، قالوا :عامر بن ربيعة، لأنهم سمعوه
يشبه سهلاً بأن جلده كجلد المخبأة العذراء.




أما إخبار المتهم بالعين فهذا راجع إلى ملابسات الحادثة وما يمكن أن
يترتب على ذلك، فإن كان المتهم بالعين عاقلاً ويتقبل الأمر دون
مفسدة، فيحسن إخباره وأن يطلب منه أن يغتسل أو يمسح من آثاره،
وإن كان الأمر على غير ذلك فيؤخذ من أثره دون علمه وكل ذلك نافع إن شاء الله




وصل الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين









****************************** *****************
علما أن الموقع youtube هو الإسلامي



تستطيعي اإستماع للمقطع
في
للجوال و للحاسب
ومدته 10 قائق فقط



مقطع صوت وصورة رقيه الشيخ عبدالله السدحان

ملاحظـــــات :
قومي بحفظها في الحاسب وضعيها على سطح المكتب حتى يسهل الوصول إليها للإستماع لها .
بعد حفظها يمكنك إرسالها على الجوال بالبلوتوث


الإستماع عند النوم مريح للإعصاب



http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=f91cf79a3


ابداع سنتر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر



قديم 03-08-1430 هـ, 04:25 صباحاً   #2
زمــــــARـــــرده

محررة
 
الصورة الرمزية زمــــــARـــــرده
 
تاريخ التسجيل: 18-07-1429 هـ
المشاركات: 1,914


جزاااااااااااااااااااااااااااك الله الف الف الف خير


زمــــــARـــــرده غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 04:26 صباحاً   #3
ريــــــمــــــي

محررة
 
تاريخ التسجيل: 21-04-1430 هـ
المشاركات: 1,257


جزاك الله خير


لا اله الا الله
ريــــــمــــــي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 04:35 صباحاً   #4
ام العجوز

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية ام العجوز
 
تاريخ التسجيل: 29-12-1429 هـ
المشاركات: 839


جزاك الله خير





ام العجوز غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 04:37 صباحاً   #5
وش لي بالعمر

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية وش لي بالعمر
 
تاريخ التسجيل: 14-12-1429 هـ
المشاركات: 9,402


جزاااااااااااااااااااااااااااك الله الف الف الف خير


وش لي بالعمر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 04:52 صباحاً   #6
طوايف

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية طوايف
 
تاريخ التسجيل: 25-03-1424 هـ
المشاركات: 7,467


جزاك الله ألف خير


طوايف غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 04:57 صباحاً   #7
ابتســـــام محمد

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية ابتســـــام محمد
 
تاريخ التسجيل: 18-12-1429 هـ
المشاركات: 8,472


جزاك الله ألف خير


ابتســـــام محمد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 05:26 صباحاً   #8
نجمه متلئلئه

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية نجمه متلئلئه
 
تاريخ التسجيل: 08-07-1429 هـ
المشاركات: 571


جزاااااااااااااااااااااااااااك الله الف الف الف خير


_1_1

اصبحت حقوقنا لاتأتي الا بمطالبه
نجمه متلئلئه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-08-1430 هـ, 07:01 مساءً   #9
ابداع سنتر
ادعوا لها بالرحمة والمغفرة ، فقد انتقلت إلى رحمة الله
 
الصورة الرمزية ابداع سنتر
 
تاريخ التسجيل: 16-04-1430 هـ
المشاركات: 1,353


تشكررررررررررررررات على مرور الجميع


ابداع سنتر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 16-02-1431 هـ, 11:15 صباحاً   #10
ام التؤامان 2009

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية ام التؤامان 2009
 
تاريخ التسجيل: 25-03-1430 هـ
المشاركات: 663


جزاااااااااااااااااااااااااااك الله الف الف الف خير


رَبِّ هَب لي من لدُنكَ ذُريةً طَيبةً إنكَ سَميعُ الدُّعاءِ
ام التؤامان 2009 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 .


تابعونا على Facebook
تابعونا على Twitter