موضوع جديد لتلقى الاسئلة للدكتورة راندة فخر الدين - الصفحة 25 - منتديات عالم حواء

السعودية - الرياض
معلمة تاسيس
معلمة تاسيس صفوف اولية قراءة وكتابة للتواصل 0591307658

السعودية - الرياض
معلمة تاسيس
معلمة تاسيس صفوف اولية قراءة وكتابة للتواصل 0591307658
قديم 24-07-1430 هـ, 12:44 مساءً   #241
.. نورة ..

محررة

الصورة الرمزية .. نورة ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .. نورة .. مشاهدة المشاركة
دكتورة راندة العزيزة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيت اسألك عن حساب الحمل وتاريخ الولاده المتوقع الحساب الاكيد الصحيح ... في المنتدى تعلمت ان الحساب الطبي يحسب الحمل من اول اسبوع للدورة .. ويعتبره الاسبوع الاول .. وان الحمل ككل أربعين اسبوع ... وعلى ذلك حسبت موعد ولادتي واللي طلع بتاريخ 3 اكتوبر واللي اكمل فيه 40 اسبوع .. لان أول يوم من اخر دورة 27-12 ميلادي ... وانا على هذا في الاسبوع ال29 الان .

لكن تفاجات باحدى الزميلات تقول ان هذا الحساب خاطئ ... وان الحساب الاكيد هو حساب اربعين اسبوع من بعد الدورة باسبوعين يعني من امكانيه حدوث التلقيح بعد 14 يوم من اول يوم للدورة ... .. .. وبناء على ذلك تخربطت حساباتي .. وطلع موعد الولاده 17 -10 اكتوبر ؟ وانا الان يعني لست في الاسبوع 29 اقل باسبوعين يعني ؟ ......... ااحترت كثيييرا من الصحيح ؟
دكتورة ارجو الرد ايهما اصح ؟ ولماذا يحسب اسبوع الدورة واللي بعده مع ان الحمل لا يكون الا بعدهما .. ؟ كيف تحسب من شهورالحمل التسعه ؟
وهذا موضوع احدى الاخوات في قسم الحمل والولاده تقول بان هذا الحساب هو الصحيح .. ما تعليقك على كلامها ؟http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1771286
دكتورة لم تجاوبي على سؤالي

سبحان الله وبحمده
.. نورة .. غير متواجد حالياً إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 24-07-1430 هـ, 03:49 مساءً   #242
لمار 25

عضوة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يادكتورتنا الكريمة ...
أنا اخر دورة لي ب 4 ديسمبر 2008 أنا حامل في بداية الشهر الثامن أبي أعرف أنا بأي أسبوع من الحمل ؟
وحابة أسألك أنا أمس قالتلي الدكتورة وزن الجنين كيلو وأربعمائة جرام هل هو طبيعي أم لأ؟
وشكرا لك وبارك الله فيك وفي جهودك ..

لمار 25 غير متواجد حالياً

قديم 24-07-1430 هـ, 05:38 مساءً   #243
سوبر مامي

عضوة جديدة

w_oti111@hotmail.com

مساء الخير دكتورة : ارجو من الله ان تكوني بصحة جيدة.
دكتورة انا حامل في منتصف الشهر السابع واعاني من التهابات في البول(كرمك الله) من بدايت الحمل وقد صرفت لي الدكتورة مضادات حيوية ولكن دون نتيجة وعند اخر تحليل كانت نسبة الالتهابات اعلى من قبل فوصفتلي الدكتورة دواء اسمه كوليفيوران يوخذ قرصان في الصباح واخران في المساء لمدة عشر ايام و المشكلة يادكتورة انه يسبب لي دوخة وغثيان واعراض اشبة باعراض الوحم فهل استطيع يادكتورة ان اخذ قرص كل ست ساعات بدل قرصان كل 12 ساعه ارجو افادتي لاني لااستطيع استشارة طبيبتي فهي في اجازة هذا الاسبوع ودمتي باتم صحة.

سوبر مامي غير متواجد حالياً

قديم 24-07-1430 هـ, 06:17 مساءً   #244
بيسان الحلوه

عضوة نشيطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يادكتوره بسألك عن مرطب للوجه و لليدين جونسون بزبدة الشيا وكبسولات جنين القمح ويوجد منها زيت تدهن به البشره لازالة الكلف هل تضر الحامل او لامشكله من استخدامها مع الحمل

زوري صفحتي يشرفني حضورك.....
http://www.flickr.com/photos/75766162@N07
بيسان الحلوه غير متواجد حالياً

قديم 24-07-1430 هـ, 06:41 مساءً   #245
هيا ننشر الخير

محررة

الصورة الرمزية هيا ننشر الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتورة راندة فخرالدين مشاهدة المشاركة
نعم عزيزتى كلام الطبيب صحيح لذلك ينبغى متابعة التبويض واخذ الابرة التفجيريةرزقك الله الذرية الصالحة
عزيزتى هذا يحددة الطبيب حسب حالتك وحسب الجرعات المناسبة
اكرمك الله بكل الخير
عزيزتى الدكتورة راندة ..اسفة جدا اذا كنت بثقل عليكى بأسألتى بس ده لأنك طبيبة واعية جدا وده نادر بين اطباء اليوم
ومعلش هستأذنك اعيد سؤالى تانى لأنى حاسة ان حضرتك لم تعرفى قصدى من السؤال

سؤالى كان ... طبيبى الأول كان يعطينى ( قرص نولفادكس يوميا من ثانى يوم الدورة و لمدة خمسة ايام ) وكانت البويضة تكبر وتصل ل18 او 20 فى اليوم العاشر ثم أخذ الابرة التفجيرية ثم تخرج البويضة و الحمد لله , ثم غيرت هذا الطبيب بسبب الزحام فى عيادته وذهبت لطبيب ثانى ..هذا الثانى لا يعجبه نولفادكس ويرى ان هناك منشطات أخرى أفضل تحسن نوعية البويضة وأن نولفادكس ليس من المنشطات التى تحسن نوعية البويضة ولكن يكبرها فقط .. وقد قلتى لى ان كلامه صحيح ..... فأردت ان اعرف اسماء هذة المنشطات التى تحسن البويضات ؟

هيا ننشر الخير غير متواجد حالياً

قديم 24-07-1430 هـ, 07:00 مساءً   #246
غيووم عطشانه

عضوة نشيطة

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
انا حامل في شهري الاول
وعندي شوية استفسارات وياليت تفيدوني بها
اولا وش احسن نظام غذائي للحامل وخاصه في الشهور الاولى ووشهي الاكلات والمشروبات الممنوعه على الحامل

ثانيا : ماتأثير شرب العسل على الجنين في الشهور الاولى لأني سمعت انه يقوي الاعصاب عند الجنين ومن جهه ثانيه سمعت انه ممكن يسبب اجهاظ الجنين وما هي احس طريقه لاستخدامه
ثالثا: انا وزني نازل اصلا من قبل الحمل كيف ازيده واحافظ على صحتي وصحة الجنين

رابعا : انا اعاني حاليا من رائحة الافرازات وهي ليست رائحه كهريه ولكن مميزه وليس هناك كثره فيها لكن مع وجود حكه بسيطة فهل من سبب لها

خامسا ما افضل طريقه للعنايه بالمنطقه الحساسه في هذه الفتره وهل استخدام خليط ماء الورد والمسك المطحون والديتول المخفف قد يضر في شئ

غيووم عطشانه غير متواجد حالياً

قديم 24-07-1430 هـ, 11:08 مساءً   #247
ام دندونه الحلوة

عضوة فعالة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام دندونه الحلوة مشاهدة المشاركة
....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

دكتورة...

طبعا كنت اعاني من الضغط بس إذا عصبت اوتوترت والدكتورة رفضت تعطيني حبوب للضغط تقول مايحتاج لأن ضغطك غير مزمن..بس هل في خطورة إذا كنت حامل ومعي ضغط قبل الحمل؟؟

الله يجزاك خير ويوفقك دنيا وآخرة
دكتورة.. ممكن تجاوبيني الله يجزاك خير

ام دندونه الحلوة غير متواجد حالياً

قديم 24-07-1430 هـ, 11:19 مساءً   #248
موله مصطفى

عضوة نشيطة

الصورة الرمزية موله مصطفى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتورة راندة فخرالدين مشاهدة المشاركة
عزيزتى رجاء اعادة السؤال مرة اخرى لان يصعب البحث عنه
وتمارين البطن تكون بالاربعين
حفظك الله من كل سوء
مشكورة على الرد ولكن تقصدى قبل ما أكمل 40 يوم ولا بعدها
ولماذا الجنب اليمين يتعب كل الى مسوية عملية؟
وهل ألألم عند ربط البطن عادى وأستحملة ولا فى منة ضرروخاصة أذا كان الروباط شوية مشدود؟

موله مصطفى غير متواجد حالياً

قديم 25-07-1430 هـ, 12:04 صباحاً   #249
sphinx75

عضوة فعالة

الصورة الرمزية sphinx75

السلام عليكم يا دكتورة

حبيت اسأل حضرتك ؟؟؟؟؟

انا مركبة لولب من حوالى سنة وشهرين .. بعد الاربعين .. الدورة الاولى بدأت بعد 8 اشهر من الولادة وكانت عدد ايامها يزيد عن السابق يعنى الطبيعى 6 ايام لكن بعد اللولب اصبحت من 8 ل 9 ايام .. مع وجود يومين فى الاول عبارة عن نقط سودة فقط .

اللى حصل الشهر اللى فات انها جت بدرى يومين وكمان طبيعية جدا زى الاول يعنى من اول يوم دم عادى ولمدة 6 ايام زى الأول.

وبالنسبة للشهر ده المفروض ميعادها يوم 15 وحتى الآن 18 ولسة مجتش انا قلقانة وخايفة يكون ده حمل،،
ياترى فى ملاحظات تانية ممكن اتابعها علشان اعرف لو ده حمل ولا ايه....

على فكرة انا عندى طفلين منهم الصغير سنة واربع اشهر والكبير متعب جدا واخشى من جود حمل جديد ... ارجوكى طمنينى

sphinx75 غير متواجد حالياً

قديم 25-07-1430 هـ, 12:35 صباحاً   #250
000ام حصة000

عضوة جديدة

دكتورتي العزيزة بغيت أعرف نتيجة الحمل في تحليل الدم تظهر بعد كم يوم من يوم الجماع ؟؟؟
وشاكره لج أهتمامج وتعاونج معانا

000ام حصة000 غير متواجد حالياً