طلبتكم يا أخواتي في بريطانيا وخاصتآ((كولشستر))

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله..

كيف حالكم خواتي بنات حواء المغتربات ..

أنا راح اكوون مغتربه قريبآ زيكم .. بعد عيد الفطر وأنا من السعودية .. بحول الله . وهي سفره مع زوجي للدراسه .. ومدتها 3 سنوات..

أخواتي الغاليات أرجوووكم . أتمنى أن تفيدووني في أسألتي التاليه ولكم جزيل الشكر ..

وقبل أبداء اسألتي .. أن شاء الله راح تكوون مدينة سكني في بريطانيا هي ((كولشستر))

واليكم الأسأله وأتمنى من الله ثم منكم المساعده بقدر ماتقدروون ...

1_ عندي ولله الحمد 4 بنات و3 أولا مشاء الله تبارك الله..

وأكبر عيالي عمره 14 سنه .. سؤالي هز .. كيف يتم لبسهم من ناحية الحجاب للبنات في المدارس البريطانيه .. وكيف راح يكوون وجباتهم وشنطهم وأخذيتهم أعزكم الله .. حتى يتسنى لي أجيب كل شي من هنا في السعوديه .. طلبتكم كل شي تعرفونه وتفودني فيه ..

طبعآ من عمر 5 سنوات لعمر 14 سنه الي يدرسون عندي..

2_ ماهي الإغراض البي مفروض اجيبها معي ومهمه للطفل رضيع يبلغ من العمر 3 شهور كل شي فديت قلبكم .. وهل الحليب متوفر في بريطانيا؟؟

3_ ماهي مكملات المطبخ الي تنصحووني فيها ما انساها وظرووريه جدآ وهل اجيب معي توصيلات للكهرب وافياش وزي كذا ..

4_ ودي اعرف هم يستعملون الفرن الكهربائي ولا فرن الغاز ..

5_ وش تنصحوون يكوون شكل حجابي .. بصراحه انا انسانه محافظه جدآ على جحابي .. يعني عندهم عادي اللون الاسود ؟؟ وأيظن جحاب بناتي لعمر 12 سنه في المدارس كيف يمكن راح يكوون وياليت صور اذا قدرتوو ^_^

وطلبتكم اي شي تقدروون تفيدووني فيه لاتبخلوون علي فيه والله يجزاكم الجنه يارب ..

:26::26::26:
48
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

redbutterfly
redbutterfly
حياك الله بين اخواتك في بريطانيا
راح احاول اجاوب باللي اعرفه لاني في شمال بريطانيا فما اعرف عن منطقتك

اتمنى افدتك اختي وتقدرين تنضمين لنا في ملتقى بنات بريطانيا
أم دحومي الحلو
السلام عليكم ورحمة الله..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لسؤالك الأول مثل ماقالت لك ردرد
حسب المدرسة واللبس المخصص لها والشناط هم يعطونك
عموماً كل شي متوفر ويمكن أرخص من السعودية أحياناً
بدل المدرسة تلقينها في كل محل حتى في السوبر ماركت وبأسعار متفاوتة
الجزم الله يعزك سوداء أو بيضاء والأفضل تجيبين جزم تناسب الأجواء الممطرة عشان ماتتقطع عليك
الحجاب عادي أي حجاب تبينه
جيبي لك جاكيتات لك ولعيالك لأن الجو بارد

2_ ماهي الإغراض البي مفروض اجيبها معي ومهمه للطفل رضيع يبلغ من العمر 3 شهور كل شي فديت قلبكم .. وهل الحليب متوفر في بريطانيا؟؟

جيبي رضعات تكفيه لكم يوم وبعدين جربي اللي هنا
الحليب متوفرة أنواع كثيرة مرة طبي وتخيري :)
جيبي العربية معك تفيدك في المطار وميزتها انكم ما تنتظرون في السرا لو كنتوا بتجون عن طريق مطار هيثرو
الأفضل تكون العربية صغيرة عشان تقدرين تدخلينها الطيارة مع الأغراض اليدوية
يفضل تشترين معها غطا العربية البلاستيك الشفاف اللي يقي من المطر والهواء

لا تنسين المصاصة والخافض لو لزم الأمر + المفرش أو هذا اللي نغير عليه الطفل اللي يجيك جلد
أنا شاريه زي هذا بالضبط من سيتي بلازا الظاهر بـ 100 أو أكثر شوي
وأحياناً يجيك مع الشنط يمكن عندك مثله
يستااااااااااااهل وبتستفيدين منه خصوصاً في هالبلد
اسمه بالإنجليزي change mat

3_ ماهي مكملات المطبخ الي تنصحووني فيها ما انساها وظرووريه جدآ وهل اجيب معي توصيلات للكهرب وافياش وزي كذا ..

بكتب لك للتذكير فقط:

قهوة تمر بهارات عدلة ومطحونة
أي شي شعبي تخافين مايكون متوفر وإذا جيتي على خير بتعرفين وش في البلد
مسك (لك) + مساويك لوحبيتي
جريش + قرصان
بيالات + فناجيل + ترامس + حوافظ + قدور (هنا فيه بس ما حبيتها وغير كذا غالية)
+ قدر ضغط هنا فيه بس كل اللي لقيته له يد وينصك من جهة وحدة يبغى له قوة ..!!

لا تنسين البخوووور والفحم سريع الإشتعال
جربت مدخنة الكهرب بس صار الكهرب اللي هنا أعلى منها رغم انها 220 لكن فولتهم هنا أعلى

جيبي معك أفياش تحويل لو كنتي بتجيبن معك أغراض كهربائية .. هنا كل الأفياش ثلاثية مستطيلة
وترا الكهرب هنا 220 ماعندهم 110
صح لا تنسين سفر الأكل مرررررة مهمة وكثرررررررري بعد

4_ ودي اعرف هم يستعملون الفرن الكهربائي ولا فرن الغاز ..

حسب بيتك .. بيتي الأول كهرب وبيتي الثاني غاز

5_ وش تنصحوون يكوون شكل حجابي .. بصراحه انا انسانه محافظه جدآ على جحابي .. يعني عندهم عادي اللون الاسود ؟؟ وأيظن جحاب بناتي لعمر 12 سنه في المدارس كيف يمكن راح يكوون وياليت صور اذا قدرتوو ^_^

أي حجاب تبيييييييين تبين خمار مصري خمار كويتي
تبين كاب ولثمة تبين زي السعودية عباية راس أو كتف

مرة ماتفرق وش كثر المنقبات هنا الحمدلله
وبنتك الله يحفظها تقدر تلبس أي حجاب سواء في المدرسة أو برا
يعني عادي

وطلبتكم اي شي تقدروون تفيدووني فيه لاتبخلوون علي فيه والله يجزاكم الجنه يارب ..

أبد ادخلي على تجمع بنات بريطانيا وبتستفيدين كثيييييييير ان شاء الله :)

موفقة أختي الله يحفظكم ويسهل أموركم :26:
أسيرة الصمت mf
أسيرة الصمت mf
حياك الله بين اخواتك في بريطانيا راح احاول اجاوب باللي اعرفه لاني في شمال بريطانيا فما اعرف عن منطقتك اتمنى افدتك اختي وتقدرين تنضمين لنا في ملتقى بنات بريطانيا
حياك الله بين اخواتك في بريطانيا راح احاول اجاوب باللي اعرفه لاني في شمال بريطانيا فما اعرف عن...
ألف ألف شكر لك أختي :redbutterfly

وجزاكي الله كل خير وماقصرتي بجد ^_^

بس مافهمت قصدك من كلامك يووم تقولي..

المدرسةالبريطانية فيه لها لبس ( حتى الجاكيت بعد طبعا اختياري )

يعني هم يحددوون شكل الزي المدرسي ولا أي لبس نبيه عادي ؟؟

ولا حرمك الله أجر مساعدتي يارب ..
أسيرة الصمت mf
أسيرة الصمت mf
السلام عليكم ورحمة الله.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة لسؤالك الأول مثل ماقالت لك ردرد حسب المدرسة واللبس المخصص لها والشناط هم يعطونك عموماً كل شي متوفر ويمكن أرخص من السعودية أحياناً بدل المدرسة تلقينها في كل محل حتى في السوبر ماركت وبأسعار متفاوتة الجزم الله يعزك سوداء أو بيضاء والأفضل تجيبين جزم تناسب الأجواء الممطرة عشان ماتتقطع عليك الحجاب عادي أي حجاب تبينه جيبي لك جاكيتات لك ولعيالك لأن الجو بارد 2_ ماهي الإغراض البي مفروض اجيبها معي ومهمه للطفل رضيع يبلغ من العمر 3 شهور كل شي فديت قلبكم .. وهل الحليب متوفر في بريطانيا؟؟ جيبي رضعات تكفيه لكم يوم وبعدين جربي اللي هنا الحليب متوفرة أنواع كثيرة مرة طبي وتخيري :) جيبي العربية معك تفيدك في المطار وميزتها انكم ما تنتظرون في السرا لو كنتوا بتجون عن طريق مطار هيثرو الأفضل تكون العربية صغيرة عشان تقدرين تدخلينها الطيارة مع الأغراض اليدوية يفضل تشترين معها غطا العربية البلاستيك الشفاف اللي يقي من المطر والهواء لا تنسين المصاصة والخافض لو لزم الأمر + المفرش أو هذا اللي نغير عليه الطفل اللي يجيك جلد أنا شاريه زي هذا بالضبط من سيتي بلازا الظاهر بـ 100 أو أكثر شوي وأحياناً يجيك مع الشنط يمكن عندك مثله يستااااااااااااهل وبتستفيدين منه خصوصاً في هالبلد اسمه بالإنجليزي change mat 3_ ماهي مكملات المطبخ الي تنصحووني فيها ما انساها وظرووريه جدآ وهل اجيب معي توصيلات للكهرب وافياش وزي كذا .. بكتب لك للتذكير فقط: قهوة تمر بهارات عدلة ومطحونة أي شي شعبي تخافين مايكون متوفر وإذا جيتي على خير بتعرفين وش في البلد مسك (لك) + مساويك لوحبيتي جريش + قرصان بيالات + فناجيل + ترامس + حوافظ + قدور (هنا فيه بس ما حبيتها وغير كذا غالية) + قدر ضغط هنا فيه بس كل اللي لقيته له يد وينصك من جهة وحدة يبغى له قوة ..!! لا تنسين البخوووور والفحم سريع الإشتعال جربت مدخنة الكهرب بس صار الكهرب اللي هنا أعلى منها رغم انها 220 لكن فولتهم هنا أعلى جيبي معك أفياش تحويل لو كنتي بتجيبن معك أغراض كهربائية .. هنا كل الأفياش ثلاثية مستطيلة وترا الكهرب هنا 220 ماعندهم 110 صح لا تنسين سفر الأكل مرررررة مهمة وكثرررررررري بعد 4_ ودي اعرف هم يستعملون الفرن الكهربائي ولا فرن الغاز .. حسب بيتك .. بيتي الأول كهرب وبيتي الثاني غاز 5_ وش تنصحوون يكوون شكل حجابي .. بصراحه انا انسانه محافظه جدآ على جحابي .. يعني عندهم عادي اللون الاسود ؟؟ وأيظن جحاب بناتي لعمر 12 سنه في المدارس كيف يمكن راح يكوون وياليت صور اذا قدرتوو ^_^ أي حجاب تبيييييييين تبين خمار مصري خمار كويتي تبين كاب ولثمة تبين زي السعودية عباية راس أو كتف مرة ماتفرق وش كثر المنقبات هنا الحمدلله وبنتك الله يحفظها تقدر تلبس أي حجاب سواء في المدرسة أو برا يعني عادي وطلبتكم اي شي تقدروون تفيدووني فيه لاتبخلوون علي فيه والله يجزاكم الجنه يارب .. أبد ادخلي على تجمع بنات بريطانيا وبتستفيدين كثيييييييير ان شاء الله :) موفقة أختي الله يحفظكم ويسهل أموركم :26:
السلام عليكم ورحمة الله.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة لسؤالك الأول مثل ماقالت لك...
مشاء الله تبارك الله عليك أم دحومي الحلو الله يخليه لك يارب ..

بجد بيض الله وجهك وماقصرتي الله يجزاك الله ألف خير .. ومعلوومات عطيتيني وزياده .. وأشكرك من كل قلبي جزاك الله خير الجزاء يارب ..:26:
أم دحومي الحلو
وياك ياااااااارب الله يخلي لك أحبابك ويخليك لهم
تكفيني دعواتك الله يجزاك خير :)

صح نسيت شيء مهم
مصاحف

بجايم داخلية .. لك ولعيالك
على قد مادورت هنا مالقيت
هيلاهوبات .. هنا عندهم بس أخف شوي من اللي في السعودية
أنا اللي أشتريها من السدحان في الرياض ومرررررة ممتازة
سمكها ومقاسها ومن عند الخصر مناسبة موب ضيقة

سجاجيد وأجلّه مدري شراشف صلاة
سجادة الجيب اللي تجي بلاستيك وصغيرة عشان لو بغيتي تصلين برا