دروس للمقبلات على الزواج والمتزوجات(الدرس الاول:المفاهيم)

الأسرة والمجتمع

للتنبيه فقط:انا كتبت الدروس كامله في موضوع واحد بس لاحظت انكم استثقلتوه لانه طويل وبلون واحد فقلت اقسمه على اجزاء وارتبه عشان عيونكم

©كيف تكسبين محبوبك©
☺♥☺ للمتزوجات و المقبلات على الزواج ☺♥☺

هذا الموضوع هو خلاصة دراسات مكثفة في العلاقة الزوجية وضعت بطريقة عملية بحيث تعملين تطبييقات عملية مفيدة

أولا : مفــــــــــــــــــــــاهــــــــــــــــيم:
الحب نوعان:
1- الحب المطلق ( الغير المشروط): هو الذي تحبين فيه الآخرين بدون قيود او شروط انتي تحبينهم كما هم ليس كما تريدين

2- الحب المشروط: هو الحب الذي يحمل في ثناياه ((اذا )) او (( متى ما)).
مثال:احبك اذا اشتريت لي خاتما؛ احبك متى ما عملت الذي أطلبه منك؛ لو كنت فقط تحسن سلوكك لحبيتك؛هذا هو الحب المشروط والذي عادة ما نتلقاه في الطفولة دون وعي من الوالدين بخطورته والذي ينشأ نفوسا مشروطة تؤذي وتتأذى-

والحب المطلق ان تعطي دون مقابل.ان تحبي دون ان تؤثر التصرفات الطارئة على حبك فلا تكرهين زوجك بمجرد انه غضب او نسي موعدا او تجاهل أمرا ماقد تكرهين التصرف نفسه لكن ليس الزوج فهناك فرق
والقاعدة تقول: فرقي بين الفعل والفاعل
الفاعل: زوجي وحبيبي والفعل: تصرف خاطئ احيانا تسمعين زوجات يقلن ((بدأت اكرهه في الآونة الاخيرة )) انه لايهتم بالبيت اصبحت اكرهه بسبب غضبه المستمر.هنا مشكلة في التفريق بين الفعل والفاعل والمفروض ان تكرهي فعله ، غضبه،اهماله للبيت

¬عموماً : أريدك أن تقولي و ترددي بينك و بين نفسك:"أنا أحب زوجي لذاته . و لن أدع أي تصرف طارئ يهز شئ من حبي له
"
القاعدة تقول: الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات
.
هي قاعدة قرآنية سمعناها كثيرا يماثلها مثل نردده دائماً ( الطيور على أشكالها تقع ). و في قاعدة روحانية تأكدها ( الأرواح المتشابهة تلتقي)لو جئنا لحياتنا. و أعطيكم مثالا على نفسي: أنا وسط أهلي و أستحقهم و يستحقونني. لماذا ؟ لأننا أكفاء و متشابهون كثيرا
.
إرتبطت بزوجي .. لأنه هو يناسبني.. لكن من أي ناحية ؟؟ ناحية أرواحنا تتشابه
.
أنت و زوجك .. ارتبطتوا ببعض .. لماذا ؟ لأن أرواحكم متشابهة .. أنت تستحقين هذا الزوج .. و هو يستحقك
..
مستواكي و مستواه متشابهين من أي ناحية ؟ ناحية المستوى الروحاني نفسه لأنه صار بينكم تجاذب هذا التشابه يلغي الفوارق . نحن دائماً نركز على إن الشخص هذا وسيم وغني... الخ يعني لازم ياخذ وحدة من مستواه المادي !! و نتفاجأ إنه أخذ وحدة مستواها المادي أقل منه
..
و سمعنا كثير ( أنا جميلة و جامعية و من عائلة لها مركزها ) و نرى إنها تزوجت من شاب عنده ثانوية عادي بحياته الإجتماعية
..
دائماً ننهي إستغرابنا بإنه (( نصيب )) هو نصيب و الله كاتبه فعلاً .. لكننا غفلنا عن مسألة تشابه الأرواح.. يعني من اليوم لو رأيت حالات مشابهة قولي (( هذا نصيب و تشابه أرواح و الله سبحانه و فق بينهم ))و هناك بنات تزوجوا من ناس أكبر منهم أو أغنى أو أكثر وجاهة ... الخ لكن مستوى الزوج هذا هو نفسه مستواها .. و حريم تطلقوا من أزواجهم و تزوجواغيرهم .
حسنا و الحل ؟هم حلان
:
1- تتكيفين مع الوضع الحالي . و تحسنين من طرق التعامل
.
2-إنكم تنضجون مع بعض لكي تحققوا سعادة أكثر و فهم أعمق
.
قرري في الحين
:
تريدين الإستمرار ؟ إذا أجبتي بـ لا .. لا تنتظري و اطلبي الطلاق . لكن تأكدي إن هذا نصيبك و هذا مستواك و لن تجدي أفضل منه من ناحيةالروحانية
.
إلا إذا قررتي إنك تنضجين .. و أنا أنصحك إنك تنضجين معاه في نفس الوقت.و إذا جاوبتي بـ نعم .. اشتغلي على نفسك من الحين و إسعي إلى تحسين و تعديل في علاقتكم
..
الواجب: خوذي ورقة وا كتبي عليها من فوق ( ورقة المفاهيم ) . و بعدها اكتبي الجملة التالية : سأطبق جميع الواجبات و التمارين!!
اذا أتفقنا ؟؟نكمل باقي الدروس!!

12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

السندريلا موني
up
IN HOME ALONE
IN HOME ALONE
ما شاء الله
انا سمعتها في شريط للدكتور صلاح الراشد ؟ صح !!
يالله متابعينك
كليوباترا الشام
مافهمت كيف فرقي بين الفعل والفاعل
ازا عمل معك فصل نائص هو الفاعل مافيكي تفرئي لان كل انسان لازم يكون واعي ومسؤول عن افعاله
عيون الوحش
عيون الوحش
يعطيج العافية عن جد موضوع يشد

<< متابعه
السندريلا موني
يعطيج العافية عن جد موضوع يشد &lt;&lt; متابعه
يعطيج العافية عن جد موضوع يشد &lt;&lt; متابعه
يالغلا الله يسعدك وانا والله ماري من كاتبها انا زي ماقلت بالموضوع الاول انها جات على ايميلي

اوكي قلبي ماأختلفنا هو واعي عن افعاله بس انتي تقنعين نفسك بان فعله هو الخطأ!ليش؟
لانه مثلا لو قلنا اليوم سوا خطأ وبكره خطأ ثاني وهكذا!!! وصرتي تقولين هو ليش سوا كذا وسوا كذا!بتتراكم على بعض وبالاخر يستحيل تقبله لشخصه لكن لو اليوم سوا شي غلط وبكره وبعده سوا شي مختلف مثلا وانتي قلتي
فعله هذا خطا وماحبيته بتكرهين الفعل مو الشخص وبتلاقين حلووول لانك تحبين الفاعل او بتتحملين الفعل لاجل الفاعل
والمسأله تعتمد على تعويد النفس

الله يعافيك يارب والخطوه الجايه راح تكون
● مسائل مسلمة في السعادة