،،؛؛^^" الكبـــــــــــة الســـــــــورية مـــــــن ايديــــــــــــني ""^^::،،،؛؛؛؛

السلطات والمقبلات والمشروبات

هــــــــــــلا فيكـم حبــــــــــــــايب قلبــــــــــــــي طبعــــــــــا أنا من عشــــــــــــــاق الأكل السوري
بأنووووواعة فحبيـــــــــــــت اليوم انزل لكــــــــــــم الكبـــــــــــــــــــــــــة الســـــــــــــــــــــــــــــــورية
إن شــــــــــــــــــــــاء الله تعجبـــــــــــــكم يارب وإذا عجبتكم ما أبي منكم إلا الدعـــــــــــــاء لي
بالــــــــــــــذرية الصـــــــــــــالحة عاجلا غير آجـــــــــــــــل نبدأمع بعض

مقــــــــــــــــادير العجينـــــــــــــة:
1 كــــــوب برغل ناعم منقوع في ماء لمدة ربع ساعة _ 2 كـــــــوب لحمة هبرة مفرومة ناعم
1 حبه بصلة كبيرة

نضع البرغل واللحم المفروم والبصل في ماكينة اللحم بالتناوب يعني مره لحم مفروم ومره برغل ومره كذا قطعه بصل الى ان ينتهي المقدار ويصبح بهذا الشكل

نضع ملعقة طعام ملح وملعقة طعام بابريكا لإعطاء لون حلو وملعقتين طعام قرفة وملعقة طعام سميد حتى يعطيها قرمشة

ونعجنها باليد لمدة خمس دقائق ونغلفها بالنايلون وتوضع بالفريزر لمدة ساعة كاملة

الآن نبدأ نعمل الحشوة
نضع على النار زيت زيتون او زيت ذرة حسب رغبتك ونضع عليه حبه بصل مقطع مكعبات ونخليه ياخذ لون حلو

نضع ملعقة طعام سماق وملعقة طعام نعناع ناشف وملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون وملعقة صغيرة كمون مطحون وملعقة صغيرة بابريكا حسب رغبتك بس انا بأحبه عالأكل بيعطي طعم ولون حلو

نضع اللحم المفروم ونقلب قليلا ونضع عليها صنوبر مقلي (طبعا معليش حبايبي انا ما حطيت صنوبر ماكان عندي) وبكذا اصبحت الحشوة جاهزة

يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع ياحلويــــــــــــــــــــن
127
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حزينة في زمن قاسي
هنا بعد ما جهزنا العجينة والحشوة ويكون معاك مويه بااااااردة فيها ثلج حتى ماتتشقق العجينة معك وانتي بتعمليها

نشكلها بالشكل البيضاوي المعروف ونحشيها لحمة ونقفلها طبعا انا صورت الخطوة هاذي بس صورة يدي كانت ظاهرة وسألت قالوا لي حرام فأعذروني حبيباتي

نقليها في زيت غزير وقبل ما نضع حبات الكبه نضع ملعقة طعام نشاء ذرة حتى ماتتفكك حبات الكبة اثناء القلي
وهذا الشكل النهائي وطبعا انا وضعت عليها دبس الرمان بيعطيها طعم حموضة ولمعة

وهنا قدمتها مع أرز أبيض و سلطة الفتوش ومهلبية البرتقال

وألـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف صحـــــــــــــــــــــــه وهنـــــــــــــــــــــــــــا على قلوبكـــــــــــــــــــــــم يااااااارب
وآخر شيء تصلحينــــــــــــــــــــــــه حطي رجلينك في مويه وملح عشــــــــــــــان تستمتعي بطعم الكبــــــــــــــــه هههههههههههههههههههههه
ام دوينه
ام دوينه
يعطيك الف مليون عافيه يالغلا لاعدمناك
•●»™Eşcađa ~
•●»™Eşcađa ~
يممممممممممممممممممممممممممي

يعطيك الف عافيه
تلميذه الحياه
مشكوره انا احب الكبه بس تعب مااحب اسويها يعطيك العافيه
الحلوه المزيونه💕
تسلم يدك
وجزاك الله خير