o.r.e.o

o.r.e.o @oreo_1

عضوة فعالة

المحجبات في السفر..دعوه للتعاون والمشاركه

السياحة والسفر

اهلين يا حلوات
وشلونكم
طبعا اثناء سفرنا للخارج قد يعيق بعضنا لبس العبايه او يصعب علينا وضع النقابات
مع اني اتمنى وربي اعلم بنيتي ان اكون من السيدات اللي نشوفهم احيان في رحلاتنا بعبايتها ونقابها
والله كريم

وحبيت نتشارك اليوم في افكار حول لبس الحجاب اثناء السفر
اكمام طويله يغطي الرقبه
واسع وغير ملفت للنظر
اذا بتلبسين تحته بنطلون يكون طويل الى الركبه

هذي هي مواصفات لبسي انا ولكن اللي يصعب علي توفيره هو

اشاربات الحجاب و اختيار الوانها
وكمان يصعب علي بعد توفير لبس داخلي يعني بلوزه باكمام طويله للملابس اللي نص كم او مالها كم
والله انتي اتوهق لاني اموووووووووت من الحر

قولي لي وش تلبسين في السفر كيف طريقة حجابك بالضبط
وكمان قولي من وين تشترين انا لي عوده اكتب فيها من وين اشتريت ملابس حجابي

يا حلوات
اللي ترا في اننا نتحجب جانب من النقص
تدعي لنا بالهدايه وكلنا بنقول امين
وتذكري لا تهزاء بأخيك يعافيه الله ويبتليك
مع اني اتصور مافيه شي يستحق ذلك

فيا ليت يكون طرحنا مفيد بعيد عن التذمر والسب والغلط
يمكن كلمه حلوه تأثر في نفس بنت ويكون لك اجرها

والله يوفق الجميع:27:
179
35K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

eman-kk
eman-kk
يسلمو اختي على الموضوع واحيي فيك حرصك على الحجاب
انا بالنسبه لي لما رحت ماليزيا كنت لابسه عبايه ونقاب كاني بالسعوديه عاااااااااااااااااااااااادي جدا ً
ولا احد استغرب ولا شي اصلا بالعكس والله اني شفت بنات سعوديات بعبايات الراس ودسوس بعد !!

وخالتي لما كانت بكندا كانت بعد لابسه عبايه ونقاب بس مو اسود لا ملون والوضع مره ايزي ولا فيه مضايقات..

وهم بنات من العيله راحو للمالديف ايه وربي المالديف وهو كانوا بالعبايه والنقاب وابوهم بالثوب ..

ومره قريت موضوع لواحد سعودي رايح لدبي هو وزوجته وراحوا للوايلد وادي تصدقون زوجته بالكاب والنقاب وقاعده تلعب زي الحلاوه ولا احد علق عليهم ولا شي,,

يا بنات يا مسلمات خلوكم واثقين سافري واستانسي وانتي بحشمتك وبدون اي تعري مو تخفصخين العبايه بالمطار ثمن ترجعين تلبسينها بالمطار بعد!!!!!!!!!!!!!!!!!
واذا حطيتي غطاك حاجز لوناستك انتي اللي بتخسرين صدقيني عن تجربه
مره كنت رايحه و زوجي للبحرين لجزيرة حوار بالضبط وعارفين الجزيره ما قيها وناسه الا بالبحر
يقولي زوجي (( مع انه ملتحي ولحيته وش طولها )) خل نلعب بالجتسكس اقوله ,, لا شكلي يضحك عبايه والعب
يقول طيب خل نركب قارب البانانا ,, اقوله لا شكلي يضحك
وكل ما قالي شي قلت شكلي يضحك عبايه والعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
,,
,,
,,
في النهايه انا اللي خسرت رجعنا للدمام وما لعبنا شي ابد من الالعاب المائيه..
وصدقوني كان درس لي تعلمت فيه ان عباتي ما تمنع الوناسه واصلا كل ما اتذكر الموقف اضحك على روحي وعلى غبائي بعد !!

وبس,,
رمش العيون2
رمش العيون2
انا والحمدالله منقبه فى بلدى وايضا عند سفرى الى الدول العربيه

لكن لما اسافر لدوله اروبيه اضطر انى اتحجب ومن وجهه نظر شخصيه ارى

انه فى حاله السفر فاول شئ فى المطار يفرضون عليك تكشفى عشان يطابقو الصوره لى جواز السفر

ثانيا المضايقات لى تلقينها من الناس وخصوصا لو انتى بتسافري لامريكا واروبا مثلا فاشوف انه صعب تتنقبي خصوصا بعد تغير الاوضاع فى احداث 11 ستمبر

ثالثا ومن رحمه الاسلام ان المذاهب اختلفو فى مساله تغطيه الوجهه

رابعا الحجاب لا يتنافى مع شياكه والاناقه ابدا

بالنسبه لى ياعزيزتى افصل لى عبائه ملونه واسعه وساتره يعنى تشبهه البالطو بالضبط وتكون تحت الركبه واختار منها الوان الكحلى والمقلم والمشجر
والبنطلون اختارى اى شئ يتناسب مع البالطو الملون
والطرحه مليان طرح ملونه بمختلف الالوان والاشكال

فى الاول كنت احوس اذا فكرت اسافر لكن بعد مارحت سوريا وشفت البالطو خخخخخخخ :hahaha:(عبايه ملونه ) اعتمدت البالطو هو لبسى الرسمي فى تنقلاتى وسفرى
ميييمووو
ميييمووو
لما سافرت ماليزيا كنت لابسة العباية والنقاب كاني في السعودية ما غيرت شي فيه
اما اسبانيا فاشتريت عباية جنز وايشارب وبندانة وخيطت لثام وبالنسبة للمضايقات لم يكن هناك مضايقات تذكر
واختي سافرت فرنسا وسويسرا وكانت تلبس عباية ملونة بني ورمادي وزيتي ولما سافرت تقول كثير لابسين العباية كاننا في السعودية ولا فيه مضايقات ولا شي بس بعض نظرات الفضول
والله يغفر لنا ويرحمنا
ام متعب25
ام متعب25
الدول العربيه والاسلاميه اكون بعبايه ونقاب

ما الاروبيه لبس ساتر وحجاب
والله يهدي الجميع
تفـــاؤل
تفـــاؤل
انا لما رحت ماليزيا لبست عباية على الكتف ونقاب لأني هنا البس عباية على الراس بس قلت اريح لي في التنقل..
والان في السعودية صرت البس عباية كتف ساده وخمار طويل فوقها والله ساتر ومريح صرت البسه في المجمعات ولما اتسوق