السعودية - الرياض
مدرس انجليزي ومترجم
تدريس طلاب وطالبات الجامعة والثانوية وترجمة كتب وابحاث وكتابة مقالات
              

السعودية - الرياض
مدرس انجليزي ومترجم
تدريس طلاب وطالبات الجامعة والثانوية وترجمة كتب وابحاث وكتابة مقالات
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-1430 هـ, 04:09 صباحاً   #1
تباشير المطر

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية تباشير المطر
 
تاريخ التسجيل: 13-09-1428 هـ
المشاركات: 285


بول الابل للشعر

يبدو أن الإبل أثبتت قدرتها على العودة إلى أولويات الحديث في مجالس السعوديين مرةً بعد أخرى، فبعد أزمة النفوق الأخيرة وما تلاه من جدل حول «المزايين»، تخطى الأمر هذه المرة مجالس السعوديين إلى مجالس السعوديات، بعدما وجد بعض النساء ضالتهن أخيراً في «بول الإبل»!
علاقة مختلفة قد تبدأ بين الناقة والمرأة، بعد أن تردد الحديث في مجالس النساء في السعودية حول ارتباط «بول الإبل» بشعر طويل جذاب، يمكِّن مستخدمته من منافسة «فتاة إعلانات» في جمال شعرها. وتحدث بعضهن عن التأثير الفعال لبول الإبل، خصوصاً بول الناقة «البكر».
وعلى رغم اعتراف بعض السعوديات، ومنهن جامعيات ومثقفات، برائحته «الكريهة»، إلا أن ذلك لم يمنعهن من استخدامه، ولم يقلل من حرصهن على دهنه على منابت شعرهن، على أمل الحصول على شعر حيوي وجذاب. يؤكد تطور «العلاقة الجديدة» العطار محمد موسى الذي يعمل في أحد محال العطارة الشعبية في الرياض بقوله: «يشهد الإقبال على بول الناقة تزايداً مستمراً يوماً بعد يوم، ما يضطرنا في أحيان كثيرة إلى استيراده من مناطق مجاورة لسد طلبات الزبائن»، مشيراً إلى أن سعر القارورة يتراوح بين 300 و500 ريال سعودي.
ويبرر بائع العطارة غلاء قارورة بول الناقة، «لا أعلم بذمة البائعين، لكن غلاء دهان بول الناقة يرجع إلى جودته، وإلى أنه مركز لا يضاف إليه أي نوع من أنواع السوائل أو الماء»، مشيراً إلى أن شحه أحياناً يرفع من سعره.
وتشير وفية عبدالإله البالغة من العمر (21 عاماً)، إلى أنها تتمتع بشعر في غاية الجمال، إذ حرصت والدتها منذ صغرها على وضع «بول الناقة» على شعرها، منوهةً إلى أنه يشح في أوقات كثيرة، ما يضطرها إلى توصية بعض الأقارب لجلبه من المناطق المجاورة.
وتتابع: «لا أنكر رائحته الكريهة التي تستغرق مني وقتاً طويلاً في الاستحمام للتخلص منها، إلا أن لفت انتباه النساء لجمال شعري يستحق تحمل العناء».
وتحرص الطالبة صيتة محمد يومياً على دهن شعرها ببول الناقة «البكر» على حد قولها، لتحصل على شعر طويل وجذاب ولامع.
وتضيف: «تساقط شعري وضعفه السابق دفعني إلى الاستماع إلى نصائح زميلات لي استخدمن بول الناقة ووجدن التأثير السحري في شعرهن، لأجد الحيوية على شعري كذلك في الشهور الأولى من دهنه».
وتدلي معلمة رياضيات كريمة عبدالمنعم برأيها، فتؤكد أن سر جمالها وحيويتها وتودد زوجها لها، يكمن في دهنها بول الإبل بشكل أسبوعي لشعرها، ما أكسبه طولاً وكثافة لا مثيل لها على حد قولها.
من جهته، أكد المتخصص في الطب البديل الدكتور أحمد مصطفى أن فوائد بول الإبل وحليبها عظيم، مؤكداً تأثير بول الناقة البكر في إطالة الشعر، ومنع التساقط وإكسابه اللمعان والحيوية.
وأوضح أن فوائد شرب حليب الإبل على الريق بقدرته على معالجة السرطان، والكبد الوبائي، وأوجاع المعدة ومعظم الأمراض الخبيثة، مستشهداً بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم عندما جاءه قوم إلى المدينة فمرضوا، فأشار عليهم بالشرب من حليب الإبل وبولها، فصحوا وسمنوا.

منقول تحقيق صحفي



(( لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ))
تباشير المطر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




25-04-1430 هـ, 05:44 صباحاً
#2

الرجال بكثرة، وهو عبارة عن فقدان متدرج للشعر، وتقول بعض الدراسات أن العامل المسبب للصلع هو الأفراز الزائد لهرمون الذكورة "التستوسترون" أو بصفة أدق حساسية جذور الشعر المفرطة لمادة الـ DHT التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوسترون، وهذا النوع من فقدان الشعر يكون دائما جينيا حيث تورث الحساسية المفرطة ضد الـ DHT من الآباء إلى الأبناء.



وتزيد احتمال فقدان الشعر أو الصلع لدى الأشخاص كلما ازدادوا بالعمر، وتختلف نسبة تساقط الشعر من شخص لأخر باختلاف الجينات المحفزة له، وهناك نوع أخر من تساقط الشعر يحدث عادة لدى مرضى السرطان بسبب تعرضهم للاشعاعات أثناء العلاج و هذا النوع يختلف تماما عن النوع الأول.



وفي الوقت الذي يعلق فيه الرجال الآمال على العلاجات التي تقلل تساقط الشعر ويخفون المنطقة الصلعاء بخصلة من الشعر، هناك الآن أدوية فعالة في نمو الشعر متوافرة منذ عدة سنوات، ولكن هذه الأدوية ليس مضمونا أن تعيد الشعر إلى حالته السابقة بالكامل.



وفي دراسة قد تفيد في علاج مرض الصلع بالطرق الطبيعية بعيد عن العقاقير والأدوية، كشفت أكاديمية واختصاصية سعودية أن بول الإبل يعالج مرض الصلع، كما أنه يستخدم لأصحاب الشعر الخفيف.

وقالت الدكتورة أميمة الجوهري الأستاذة بكلية الصيدلة بجامعه الملك سعود بالرياض: إنها أول من اكتشف العلاج ببول الإبل لمرضي الصلع، وتضيف أن العلاج ببول الإبل كان موجودا في الكتب القديمة، ولكن لم يكن أحد يعرفه، وأثناء قرائتها بمكتبة والدها، اكتشفت وصفة معينة للعلاج ببول الإبل، وبعد اكتشافها هذه المعلومة زارت البادية، والتقت مع عدد من البدو في الطائف، ووجدت أنهم يعرفون هذه الوصفة، وأنها موجودة لديهم، وطبقت هذه الوصفة ونجحت، ومنها انطلقت هذه الوصفة واشتهرت .



وعن طريقة العلاج بها، قالت الدكتورة أميمة، وفقا لصحيفة "الراية": "أحضر ناقة صغيرة، وأول بول للناقة في الصباح يؤخذ ويغسل به رأس الشخص المصاب بالصلع، سواء رجلا أو امرأة مرة ومرتين ويشفي، وكذلك تستخدم لأصحاب الشعر الخفيف حتي يكثر، وبول هذه الناقة طاهر وليس نجسا" .



وتبدأ مشكلة الصلع تبدأ باتساع الجبهة عرضا ثم تظهر بعد فترة بقعة في مؤخرة الرأس خفيفة الشعر ويتفاقم بعد ذلك الصلع الذي يعد من المشاكل التي يعاني منها الرجال مع تقدم السن.



ويقول رونالد هنس من ساربروكن إن الدراسات أوضحت أن الرجال الصلع يبدون أكبر من أعمارهم الحقيقية بنحو ثلاث سنوات في نظر الآخرين، كما أن مظهرهم يكون أقل جاذبية، وقد ينظر الآخرون إليهم بعدم ارتياح.



وتتزايد احتمالات الصلع مع تقدم العمر وبحلول الثمانين من العمر يكون الرجل قد فقد الكثير من شعره على حد تعبير ناتالي جارسيا بارتلز اخصائية الامراض الجلدية في برلين، مشيرة إلى أن الانسان يفقد ما يصل إلى مائة شعرة يوميا، وما يزيد عن ذلك يعد فقدانا للشعر في اتجاه الاصابة بالصلع.



علاج الصلع ممكن





بخلاف الاعتقاد السائد بأن البصلات الشعرية غير قابلة للتجدد في حال تلفها، أعلنت فريق علمي في جامعة بنسلفانيا ان هناك امكانية لتحفيز نمو الشعر باستخدام جين معين، وأنهم نجحوا في زراعة خلايا شعر على جلد الفئران، مشيرين إلى أن فقدان الشعر عند البشر قد لا يكون نهائيا.



وقال خبير بريطاني أن الدراسة قد تكون أكثر أهمية للمساعدة في شفاء أفضل للجروح، حيث توصل البحث الذي أجراه الفريق العلمي في جامعة بنسلفانيا الى أن هناك جينا يساعد في شفاء الجروح ويمكن استخدامه من أجل المساعدة في انتاج البصيلات الشعرية.



وقد أجريت تجربة على الفئران أزيلت خلالها مقاطع صعيرة من طبقة الجلد الخارجي، ولوحظ أن هذا ضاعف نشاط الخلايا الجذعية في المنطقة مما أدى الى انتاج بصيلات شعرية.



ولوحظ أنه اذا أوقف نشاط الجين المسمى wnt فان انتاج البصيلات الشعرية قد توقف، ولكن اذا ضوعف نشاط هذا الجين زاد عدد البصيلات الشعرية التي أنتجت، مما اعاد السطح الجلدي الى حالته قبل ازالة المقطع.



وأشار الباحثون إلى أن هذا الاكتشاف الجديد فتح افاقا ليس فقط أمام الذي يعانون من فقدان الشعر بل أمام شفاء أفضل للجروح أيضا.


دواء بريطاني للصلع





تمكن باحثون بريطانيون من تطوير دواء يساعد على إعادة نمو الشعر من جديد، وأطلق على هذا الدواء اسم "فينستريد".



وأشار رونالد هنس من ساربروكن، إلى أن الدراسات أوضحت أن الرجال الصلع يبدون أكبر من أعمارهم الحقيقية بنحو ثلاث سنوات في نظر الآخرين، كما أن مظهرهم يكون أقل جاذبية، وقد ينظر الآخرون اليهم بعدم ارتياح.



وذكر ناتالي جارسيا بارتلز اخصائية الأمراض الجلدية في برلين، أن فقدان الشعر ينشأ عن وجود هرمون في فروة الرأس، فهناك إنزيم يتسبب في تحول "التستوستيرون" إلى"ديهيدروتستوستيرون دي اتش تي" الذي يعتقد أنه السبب الرئيسي في الصلع الذي يصاب به الذكور، حيث تتطور حساسية الهرمون لدي بصيلات الشعر، مما يتسبب في ضمورها، الأمر الذي يتسبب في نهاية المطاف في تساقط الشعر.


رد مع اقتباس
تباشير المطر غير متواجد حالياً  



05-06-1430 هـ, 06:15 مساءً
#5
مشكوره اختي في الله تباشير المطر
وجزاك الله خير
ودممممممممممممممممممت


رد مع اقتباس
اصداااف غير متواجد حالياً  



05-06-1430 هـ, 06:37 مساءً
#6
اختيي اذاعندك فكره عن
طريقة استخدامه
وكم مره يوضع على
الشعر راسليني وجزاك الله خير
ودمممممممممممممممممممممت


رد مع اقتباس
اصداااف غير متواجد حالياً  



06-06-1430 هـ, 03:31 صباحاً
#8
جزاك الله كل خير
راح نجرب ونقول باذن الله


رد مع اقتباس
مايرخص الغالي غير متواجد حالياً  



07-06-1430 هـ, 01:02 مساءً
#9
فيه زيت الوزار يقولو من ابوال الابل البكر مدري اذا احد جربه يفيدنا


رد مع اقتباس
منوسلطان غير متواجد حالياً  



07-06-1430 هـ, 10:34 مساءً
#10
بليييز اللي يعررف كيف يستخدم وكم ساعه نحطه وبالاسبوع كم مره واي معلومه عنه يعلمني


رد مع اقتباس
ghdosh غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 .