الوسطية

الوسطية @alosty

عضوة فعالة

°• ҳ̸Ҳ̸ҳ •° مسابقة الدروس المفيدة .. طريق الألف ميل يبدأ بخطوة °• ҳ̸Ҳ̸ҳ •°

الملتقى العام

*

بسم الله الرحمن الرحيم ..
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

:
حياكم الله جميعا ..
:
مرت أيام وأنا أفكر في حالي ، كيف ألهتنا الدني وكيف تأخذنا في متاهاتها .. بعد أن كنت أقرأ وأثقف نفسي في أمور ديني أصبحت لا أدرك أبسط المعلومات ، اللهم إلا ما كان له أثر في سلوكياتي وتعاملاتي ..

أفكر كيف أنني أعرف أسماء الماركات وأشهر مصممي الأزياء المغنيين الممثلين ... إلخ من تافهين ومنحطين

، ناهيك عن أمور غربية مثل أسماء المدن وأشهر المعارك والأحداث الغير مهمة لي كمسلمة ولا يعرفها أفضل غربي ...!
إستعرضت ثقافتي الدينية وشعرت بالغزي والعار لأنني لم أتمكن من معرفة إسم رسولنا وحبيبنا عليه أفضل صلاة وتسليم كاملا .. لم أستطع إكمال العشر المبشرين بالجنة .. لم تسعفني ذاكرتي بتذكر كل أسماء أمهات المؤمنين .. هل يفتخر بي الإسلام ..؟ .. أم أنني عار عليه ..

كم من أمثالي المساكين يعرفون من هو هاري بوتر ..

ولا يعرفون من هو الإمام النسائي ..! ..

لذا قررت التغير في نفسي وأن يتعدا إلى غيري ، والحقيقة بدأت فعلا .. وأن أصل متأخرة خير من أن لا أصل ..
خطوات التغير للأفضل إن شاء الله :

1- خصصت وقتا بسيطا ولو نصف ساعة لأثقف نفسي في أمور ديني .. مثل الإطلاع على الفتوى التي تهمني كإمرأة وكـ فرد مسلم ..

2- إستخدام الإنتريت في الدعوة والتوعية مثل إرسال إيميلات للقائمة عندي عن كل مفيد فيد دينهم مثل سيرة مختصرة عن عالم وإمام ، مقاطع مؤثرة ، صور وتواقيع مميزة ذات تأثير إيجابي ، كتب إلكترونية مفيدة في شتى المجالات ، أحداث المسلمين من مواقع موثوقة .. المشاركة في المنتديات بالهادف والمفيد ..

3- إتفقت مع أختي في الكلية على طباعة إرسال بعض المنشورات والمطويات الدينية والعلمية المفيدة وتوزيعها على زميلاتها ..

4- إحياء بعض السنن المنسية والمهجورة وتعويد النفس عليها ، وأن أختار سنة أو أكثر تناسب وقتي وضروفي >>> هذه النقطة سمعتها من أحد المشايخ الكرام ..

مثل : المحافظة على الوضوء في كل حال .. نفض الفراش قبل النــــوم .. تبشير المسلم بكل أمر يســـــره ويفرحـــه .. من السنن المهجورة لعق اليد بعد الأكل .. دعاء لبس الثوب .. التيامن .. النوم على طهارة ..
سنة مهجورة أجرها كبير - قتل الوزغ :06:
عن أبي هريرة قال قال رسول الله : من قتل وزغة في أول
ضربة كتب له مائة حسنة ، وفي الثانية سبعين
حسنة . رواه مسلم ..

البداءة بلبس النعال باليمين
عن أبي هريرة . قال : قال رسول الله : إذا انتعل أحدكم
فليبدأ باليمين وإذا خلع فليبدأ بالشمال . متفق عليه

:

وهكذا خواتي بدأت أصلح نفسي قبل غيري والله الموفق ..
دمتن بخير وعافية ..

*
17
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**نوارة**
**نوارة**
ماشاء الله
انا ايضا بدأت مع ابنائي برنامج لاحياء السنن وخصصت كل يوم تعريف بسنه
الوسطية
الوسطية
ماشاء الله انا ايضا بدأت مع ابنائي برنامج لاحياء السنن وخصصت كل يوم تعريف بسنه
ماشاء الله انا ايضا بدأت مع ابنائي برنامج لاحياء السنن وخصصت كل يوم تعريف بسنه
:

مشكوورة أختي نوارة على الرد السريع :o ..

والله يصلح لكِ أبنائك يارب وتشوفينهم أئمة ودعاة يارب ..

*
هبهوبة
هبهوبة
السلام عليكم
ماشاء الله عليك سبحان الله محتوى موضوعك كان بالنسبة لى قرار من فترة وجيزة .
أختك هبهوبة
الوسطية
الوسطية
السلام عليكم ماشاء الله عليك سبحان الله محتوى موضوعك كان بالنسبة لى قرار من فترة وجيزة . أختك هبهوبة
السلام عليكم ماشاء الله عليك سبحان الله محتوى موضوعك كان بالنسبة لى قرار من فترة وجيزة . أختك...
:

وعليكم السلام ..

جزيت خيرا أختي هبهوبة .. والله يعينا على إتباع السنة وتطبيقا يارب ..

*
نسائم الاقصى
نسائم الاقصى
ماشاء الله لا قوة إلا بالله

بارك الله فيكِ وثبتكِ ونفع بكِ ياغالية