جانا الحر وبدات الورشات الصيفيه(ورشة دريل من تصميمك)جياكم :)

الكروشيه والتريكو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نزولا عند رغبة الكثيرين من الحلوات اللي بالقسم ان نبدي ورشه صيفيه لدريل او بلوزه....
قررت اني انزل هذي الورشه لكل القسم الغالي على قلبي وان شاء الله يعجبكم

حبيت ان يكون الموضوع مميز وانه الموضوع الاساسي انه يكون دريل لكن المميز ان كل وحده تختار مجموعة غرز تعمل فيها الدريل على ذوقها وباللي يناسبها علشان نعطي لبعض افكار ويكون مجال الابداع مفتوح :)

انا راح انزل البترونات اللي قاعده اشتغل عليها وكل وحده تركب اللي يريحها وتتميز بلوك جديد وحلو

بسم الله نبدا

هذي صورة الدريل اللي بنمشي عليه وتصميمه:

مشاهدة الصور

بالقسم الاول راح يكون على الاكتاف ولونته بالبنفسجي الغامج علشان يبين وهو ينعمل بعمل عدد سلاسل مناسب لعرض الكتفين
مثال( لعمل غرزه معينه نعمل مضاعفاتها للوصول لحجم السلسله المطلوب ونسكرها بمنزلقه وتكون دائره ونشتغل عليها الغرزه لحد ما نوصل اخر الكتف قبل الابط)

القسم الثاني بالبنفسجي الفاتح نكمل نفس الغرزه الاولى ولكن بعمل فتحات الكم
طريقة فتحات الكم (نحسب عدد الغرز (مثال 150) ونقسم على 3 (=50)
فيصبح 50 سلسله للامام و50 سلسله للخلف يبقى عندنا اخر 50 سلسله
نقسمها على 2 لكل كم (25 سلسله لكل كتف)

لما نشتغلها نعمل شغل على الغرز المعموله في 50 سلسله تقريبا 4 او 6 اسطر (حسب مقاس كل وحده) ونقطع الخيط ونترك الغرز المعموله على 25 سلسله من كل جانب ونشتغل بالغرز المعموله على ال50 سلسله من الجهه الاخرى وذلك باننا نشبك الخيط ونشتغل رايح راجع نفس عدد الاسطر المظلله بالاحمر

السطر اللي بعده نشتغل عالغرز للاخر من الجهه الاولى ثم نكمل الشغل على الجهه الثانيه بشكل دائري ونكمل لحد الخصر

بالخصر راح نعمل بترون ثاني يكون فاصل او حزام وانا اخترت بترون فيه فتحات علشان احط فيها شريطه ستان تكون مثل الحزام

ثم نعمل البترون الثالث وبالحاشيه انا احب اني اكرر البترون الثاني ثم اعمل غرزه بسيطه كحاشيه اخيره

وبس
طبعا لازم تقرون عددددددل علشان تفهمون الشرح والشغل سهل وبسيييط وحلو
وهذي اهي بتروناتي (اول اثنين اختاروا واحد منهم للجزء العلوي)

مشاهدة الصور

بترون القسم الاصفر

اخر بترون

اتمنى يعجبكم الموضوع وتتفاعلون
وانا هذي بداية شغلي
:D

ابي اشوف تفاعلكم وبليل اصورلكم وين وصلت :o
33
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

aya77
aya77
موقفة احتي وجزاك الله خيرا
التقوى حب الله
aya77 aya77 :
رائع اختي ان يكون الشغل
من تصميم الشخص وعلى ذوقه
ربي يوفقك ويسر دربك
مشمش505
مشمش505
موفقين
فيله متينه
فيله متينه
عزيزتي انا حابه اشتغل معاج بس ما فهمت كيف اسوي فتحت الكم
انا احاول اشتغل وان شاء الله يصير خير
كويتيه^فراوله
حياكم الله يا بنات ومشكورين عالمرور

فيله شوفي هذي الرسمه ان شاء الله تفهمين عليها

شوفي مكان رقم 2 اهو الكم الاول ومكان 2ب هو الكم الثاني
مكان 1 اهو الامام ومكان 1ب اهو الخلف
تعدين عدد السلسل ببداية الشغل وتحسبين ثلث عددها وتحطين علامات الليباللون العنابي
وتحسبين نص الثلث اللي اهو العدد للكم وتتركينه وتحطين العلامه الثالثه ومنها تحسبين ثلث عدد السلسل وتحطين العلامه الرابعه
الباقي راح يكون الكم الثاني
شوفي الغرز اللي بين علامتين من جهه وحده اشتغليهم رايح راد لحد ما تحسين طولهم يوصل لتحت الابط , ثم قفلي واقطعي الخيط
واشتغلي الجهه الثانيه نفس عدد اسطر الجهه الاولى
ثم لاتقفلين اشتغلي السطر الثاني من الجهه الثانيه ولما يخلص كملي الشغل بالجهه الاولى فوق اللي كنتي مشتغلته بدوووون لا تشتغلين على عدد السلاسل اللي بالكم
وكملي الشغل بشكل دائري راح تلاحظين ان شغلج صار بحجم دوران جسمج وتكونتلج حردات الابط وانتي نازله بالشغل لتحت الصدر وبس
ان شاء الله فهمتي.