السعودية - الرياض
تجهيزنفاس بيدسودانية
حلاوةدلكةحمام بخارمغربي ام هبة تخليك لمبة لزواجك وعروس بعدالنفاس خبرة

السعودية - الرياض
تجهيزنفاس بيدسودانية
حلاوةدلكةحمام بخارمغربي ام هبة تخليك لمبة لزواجك وعروس بعدالنفاس خبرة

قديم 02-03-1430 هـ, 09:28 مساءً   #1
(الفراشة الصفراء)

عضوة فعالة

الصورة الرمزية (الفراشة الصفراء)

××تأخر سقوط الأسنان اللبنية××

o

oo

ooo

بـــــــــــــــسم الله الرحمـــــــــــــــن الرحـــــــــــــــــــــــيم. .
الــــــــــــــــسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ياأخواتي الله يسعدكـــم
أنا عندي ولد عمرهـ تسع سنوات وإلى ألحين أسنانه لبنية ماطاح له غير سنين بالفك اللي تحت بس..
وطلع مكانهم واحد عادي وواحد مايل شوي ..

سؤالي هنا: أنتم عيالكم كذا والا أنا ولدي متأخر؟..
وسؤالي الثاني: وش لون أخلي الأسنان الجديدة تطلع مستقيمة ومتساوية؟ ..

وجزاكم الله خير..

(الفراشة الصفراء) غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

03-03-1430 هـ, 12:35 صباحاً
ســـبحـــان الله وبحـــــــــــــمدهـ سبحــــــــــــان الله العظــــــيم

(الفراشة الصفراء) غير متواجد حالياً  

03-03-1430 هـ, 02:24 صباحاً
up

توقيع

]

الدوره قسم الحياه الاسريه-صحه وتربيه وتغذيه الاطفال

غرد البلبل غير متواجد حالياً  

03-03-1430 هـ, 02:39 صباحاً
ان ولدي عمره بمثل عمر لدك وما طاح عنده غير أربعه من أسنانه أثنين من فوق وأثنين من تحت
لوسمحتي أذاعرفتي سبب تاخر خروج ألاسنان البنيه ردي علينا

سحر الجنة غير متواجد حالياً  

03-03-1430 هـ, 02:41 صباحاً
لوسمحتي أذاعرفتي سبب تاخر خروج ألاسنان البنيه ردي علينا

توقيع

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث
اجعل ما في رحمي ذكر
يا رب العالمين

fare غير متواجد حالياً  

03-03-1430 هـ, 07:27 مساءً
ســـبحـــان الله وبحـــــــــــــمدهـ سبحــــــــــــان الله العظــــــيم
إن شاء الله يفيدوننا الأمهات..

03-03-1430 هـ, 07:54 مساءً
مرحبا ... انا لي خبرة بها المجال ...واللي متاكدة منه ان مع 12 الى13 سنة مفروض يكون خلاص كل الاسنان دائمة علما ان اخر مايسقط من اللبنية هي اللي بمكان الضواحك والانياب بس اذا من الامامية.. لا هذا يكون متاخر.. طيب عشان نتطمن لازم تاخذي اشعة بانوراما عشان تتطمني ان الاسنان الدئمة موجودة و بطور الانبات يعني غير منطمرة.. ممكن لا سمح الله يكون سن دائم اساسا غير موجود وممكن يكون موجود لكن لكثير من الاسباب منطمر .. وبحالة عدم وجود سن دائم يكون هو السبب ان اللبني ماطاح لان الاول مفروض هو اللي يدف ويطيح الاخير..بهالحالة نحافظ على السن اللبني لانه لايوجد بديل لمكانه ..وهنا تكمن اهمية الاشعة

اوكي لو موجود ومنطمر (الدائم) ممكن لكثافة العظم او لسمك شديد باللثة ..هنا لازم طبيب استشاري يفتح اللثة جراحيا ويسحب السن بسلسلة تدريجيا ..

طبعا ودي اشدد على نقطة ..يا امهات قد ماتقدروا حافظوا على الاسنان اللبنية لان الفائدة منها مو بس الاكل والمظهر .. لا هي تحافظ على ترتيب الاسنان الدائمة عند بزوغها بالاماكن الصحيحة بدون مايحصل اي ميلان او دوران وعندها نضطر للتقويم المكلف واللي يحتاج وقت ..

اتمنى اني افدت امهات وبنات حواء اللي طالما استفدت من عقولهم النيرة

DEKNY غير متواجد حالياً  

03-03-1430 هـ, 08:08 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DEKNY مشاهدة المشاركة
مرحبا ... انا لي خبرة بها المجال ...واللي متاكدة منه ان مع 12 الى13 سنة مفروض يكون خلاص كل الاسنان دائمة علما ان اخر مايسقط من اللبنية هي اللي بمكان الضواحك والانياب بس اذا من الامامية.. لا هذا يكون متاخر.. طيب عشان نتطمن لازم تاخذي اشعة بانوراما عشان تتطمني ان الاسنان الدئمة موجودة و بطور الانبات يعني غير منطمرة.. ممكن لا سمح الله يكون سن دائم اساسا غير موجود وممكن يكون موجود لكن لكثير من الاسباب منطمر .. وبحالة عدم وجود سن دائم يكون هو السبب ان اللبني ماطاح لان الاول مفروض هو اللي يدف ويطيح الاخير..بهالحالة نحافظ على السن اللبني لانه لايوجد بديل لمكانه ..وهنا تكمن اهمية الاشعة

اوكي لو موجود ومنطمر (الدائم) ممكن لكثافة العظم او لسمك شديد باللثة ..هنا لازم طبيب استشاري يفتح اللثة جراحيا ويسحب السن بسلسلة تدريجيا ..

طبعا ودي اشدد على نقطة ..يا امهات قد ماتقدروا حافظوا على الاسنان اللبنية لان الفائدة منها مو بس الاكل والمظهر .. لا هي تحافظ على ترتيب الاسنان الدائمة عند بزوغها بالاماكن الصحيحة بدون مايحصل اي ميلان او دوران وعندها نضطر للتقويم المكلف واللي يحتاج وقت ..

اتمنى اني افدت امهات وبنات حواء اللي طالما استفدت من عقولهم النيرة
يامال العافية والجنان الدافية.. ماقصرتِ..
الله يجزاكـ خير..طيب لو طلع السن الدائم ورى اللبني اتركه حتى يطيح من نفسه والا اشيله على شان تطلع الاسنان مرتبة؟؟.

03-03-1430 هـ, 09:10 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (الفراشة الصفراء) مشاهدة المشاركة
يامال العافية والجنان الدافية.. ماقصرتِ..
الله يجزاكـ خير..طيب لو طلع السن الدائم ورى اللبني اتركه حتى يطيح من نفسه والا اشيله على شان تطلع الاسنان مرتبة؟؟.
سلمتي حبيبتي وسلمت يدينك على هالدعاوي الحلوة ..
اوكي سؤال حلو ..طيب اول مايطلع السن الدائم الافضل اننا نخلع اللبني (وخلعه جدا سهل) لانه خلاص ماله فايدة الحين وممكن يعيق خروج الدائم ويطلع بوضعية مائلة ..

DEKNY غير متواجد حالياً