اتوب اليك

اتوب اليك @atob_alyk

محررة برونزية

تجربتي بتصفية وجهي ومعالجته بنفسي(الحبوب والرؤوس السوداء)

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
استغفر الله واتوب اليه
ولا اله الا الله

سيداتي الكريمات صلو على سيدنا محمد

وقولو ماشاء الله
اتمنى الكل يكون باتم الصحه والعافيه

سيداتي انا بشرتي من كانت من النوع العادي لا تخلوا ايام الشهر من بعض الحبوب اللي تشبه الدمامل وبعض منها لها رأس والبعض بدون وهاي ياعزيزاتي كانت كل ماحاولت اعصرها تنتفخ بزياده وتقوى وتكبر وتطول فتره طويله واذا حطيتها براسي واصريت افريها بلاقيها فيها دم وطبعا بتترك اثر :( وانزعج بشكل
بس النوع الثاني اللي سهل ينفرى وبيطلع منه دهون كان يترك اثر على بشرتي ولا اعرف السبب لكن فيما بعد بيتحول لنوع من الرءوس ممكن لمسها ولا يمكن عصرها وبتكون صغيره جدا غير ملحوضه لكن تساهم بشحوب الوجه..... يعني خلص بتحكمي عالوجه انه غير صافي
وعندي بعض النمش بالصيف بيغمق لونه
ورؤوس سوداء عالانف مهمما نضفتها بتتجمع مره ثانيه وبين الحاجبين نفس الحبوب
وفيه سواد حول الفم

كل هالعيوب صراحه صح انا غير راضيه عن بشرتي لكن اقل مكياج بيغطيها وبينهي مشكلتها ...لو مكياج خفيف جدا... فلما اشتكي الكل بيحكم علي اني ببالغ لان بشكل عام بشرتي جيده لكن انا اطمح لبشره صافيه متل بعض ناس بتكون المسام مقفوله والبشره ماشاء الله مابدها ميك اب او خلينا نقول مثل الاطفال

هالشي كنت افكر انه مستحيل صراحه يعني ممكن تتحسن اما بيرفكت مستحيل الا بليزر او تقشير الوجه كله وتركيب واحد ثاني:eek:

المهم جربت اول خلطه بعد ما بحثت بمواقع اجنبيه ولقيت انها معتمده من قبل اقدم الاطباء ولا بأس بها
رتن A والدكوين فورت
كنت اخلطها بايدي واضع منها بالليل وبانهار اغسل وجهي وامسحه بديلاسين تي لوشن منعا للالتهابات
طبعا الخلطه انا تعلمت لحالي كيف احط منها بدون حروق لان اول اسبوع سببتلي تقشر يعني ممكن نتلافى عمليه التقشر بتخفيف الكميه لاقصى حد والرتن كان جل والجل اسهل من ناحية التوزيع من الكريم فبتقدري تقللي الكميه
البشره صفيت من ثالث اسبوع بشكل رائع حتى امي اعتقدت مره وانااجفف وجهي بعد ما غسلته انه ما نضف من الميك اب من الصفاء هي عارفه اني بعالجه بس شكت قالتلي انتي غسلتي وجهك كويس شكل لسه عليه ميك اب قلتلها ماما انا اليوم ماحطيت ميك اب الدواء كويس جاب نتيجه
وطبعا بلشت تشاركني عليه
المهم انا الدوكوين فورت وقفتهمن ثالث اسبوع لاني مابدي اصير بيضا لوني جيد بس كل همي الصفاء والحمدلله رب العالمين

استمريت عالعبوه حتى خلصت اخذت مني ثلاث شهور بس كنت امسح مسحات جدا بسيطه عشان هيك طولت معي وامي شاركتني فيها واخوتي استعملوها بعض المرات على بعض الحبوب عشان تروح

المهم الحمدلله كانت النتيجه كويسه
عملت بحث عشان احافض عالنتيجه لقيت فيه ثلاث مواد تساهم بعلاج الحبوب وتعمل تقشير بسيط للبشره وبعضها تقشير عميق وأمن بنفس الوقت حسب درجة هالادويه

*BENZOYL BROXIDE

*SALICYLIC ACID

*Glycolic acid
هالمواد الثلاث من اجمل الحلول مادة السيليسالك اسد موجوده بمعضم منضفات البشره لمعالجة الزيوت والحبوب وبنسبة 2% ل5%
لكن مااعطتني النتيجه اللي تشدني حسيتها حلوه للبيرفكت عشان تحافض علي الصفاء بس ممكن تكون مفيده بنسب اعلى
بس اللي حربته وبهرني هو البنزول بروكسايد بنسبة 5%
بنات ركزوا معي هالاسماء اللي بحكي عنها هي مواد فعاله تدخل ضمن مراهم طبيه ومواد تجميليه بنفس النسب اكثر او اقل واسم اول مرهم استعملته كان PANOXYL انا طلبت من الصيدلي دواء يحوي مادة البنزول بروكسايد واعطاني هالنوع وانا قلت بجرب

وجربت
واو يا بنات لمعلي وجهي وصقله
الحبوب السودا عالانف بدون تنضيف اختفت والمسامات قفلت
اشياء كثير كنت اعتقد انها مخلوقه معي واختفت
اشياء كنت افكرها نمش وشامات صغيره والله وكيلكم طلعت حبوب ورؤوس واختفت
السواد حول الفم بح اتاريه من الزيوت
والشيء البونس فوق البيعه شعر وجهي خف
اتاريه كاين يرعى ويكثف مع الزيوت

زوجي انبهر واستعمله نفس النتيجه صفي وجهه وحتىشعر لحيته نعم وخف شعر الخدود
:32:

روعه صح
طيب هاد 5% كيف العشره بالميه واللي هي المقاس المعتمد باغلب الادويه للحبوب

لما خلص الاصبع وصيت زوجي ووريته الماده المطلوبه عالدوا لكن لما راح جاب من ماركة جونسون Clean & Clear®: Persa-Gel® 10
وكان حلو لكن ماعجبني :(مش مثل الاول مع انه عشره بالميه طبعا لقيت مخلوط معاه مواد كثيره وصاير مائل للاستخدام التجميلي اكثر
الان نصيحتي مع ان اللي من جونسون ادى غرض تنضيف الحبوب السوداء ومعالجة الحبوب اللي بتطلع بين الايام لكن اختاري الماده الطبيه والماركات الطبيه البحته
خلي عنك جونسون وكلير ونايتروجينا غاليه سعر اغلى وكميه اقل وشكل حلو من بره وترتيب بس فعليا المراهم الطبيه الارخص افضل

السعر للاول ما بيتعدى 4دولارات وانتوا حولوها لعملتكم
انا عايشه بامريكا اشتريت الاول من بلدي الاردن والثاني جونسون من امريكا ولقيت الاول افضل

الاسماء اللي كتبتها ممكن تعملولها بحث وتقرؤوا فيها اكثر وتتوسعوا اكثر سواء بالانقلش او علوقوقل واطلوا نسخه مترجمه

انا ماحكيتلكم عن الجلايكولك اسد هو مقشر رائع وامن بنفس الوقت بالاغلب بينوصف بحالة التجاعيد عشان تخفف منها وطبعا اللي فهمته انه عباره عن مساحه بتمسح كل عيوب البشره لكن ماجربتها واتوق لتجربتها
وهالمواد كلها تشترك انها بتجفف البشره فممكن تستخدمي كريمات مرطبه (خاليه من الزيوت طبعا شرط الزامي) وكمان واقي شمس عند التعرض للشمس

الموضوع بين ايديكم للاطلاع تجربتي بدات من صيف 2008 تجربه غيرت بشرتي وكانت ناجحه ماحبيت تضل طي الكتمان طلبا للاجر من الله تعالى

الرد غير اجباري لكن اتمنى الكل يشوفه ويستفيد منه
واللي بتنقله لها حرية النقل سواء بذكر صاحبة الموضوع او ماذكرت انا اريد الاجر من الله فقط
وبالختام الحمدلله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى واستغفر الله لي ولكم واتوب اليه
194
152K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حبيبي زايد
حبيبي زايد
تسلمين حبيبتي على الشرح والوصف الرائع
انا بشرتي وسط يعني عندي مسام ورؤوس سوداء في منطقة الانف والذقن شو تنصحيني استخدم
ريم الصبايا
ريم الصبايا
يسسسعدك ربي ياااشيخه ووين ماكنتي ويسخرلك زووووجك
حلاوتي بشقاوتي
مشكورررررررررررره
نجد أرضي وسماي
جزاك الله كل خير
مرت حمد
مرت حمد
الله يجزاج خير