08-02-1430 هـ, 12:53 مساءً
السلام عليكم

أنا ولدت في السابع بقيصرية وربي أكرمني باللي أتمنى و الحمد لله ،،

المهم أني قبل ما أخلص الأربعين ب 4 ايام طهرت تماااماً واغتسلت وكملت الأربعين وفوقها 3 أيام وأنا طاهره تماماً ...
لكن مشكلتي ان اليوم هو الرابع من خلصت الأربعين
وحسيت في الصباح بألم في الظهر ومغص خفيف مثل اللي يجيني قبل الدورة
وبعدها أشوف نازل معي دم خفيف بس مو غزير مره ولونه أحمر وكمان بني
فوالله محتاره وش هذي هل هي الدورة ولا لا ؟؟
وش أسوي في الصلاه والصيام ؟؟؟؟
وش تنصحوني كيف أهتم في نفسي
وهل بتطول معي ولا لا ؟؟ مع العلم أني أرضع

الله يعين والله راسي متلخبط ومو عارفه وش أسوي
والله لا يضيع لنا ولا لكم تعب

أتمنى تردون عليه لأنه اول ولاده لي
وجزاكم الله خيراً

:
:


اللهم أنصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين
08-02-1430 هـ, 01:54 مساءً
عزيزتي ممكن تكون الدوره لان في نساء تنزل معاهم الدوره بعد الاربعين بكمن يوم انتي انتظري وشوفي اذا كملت بنفس نزول الدوره فهي كذلك اما اذا خفت وبقى بني فاللي اعرفه انه عرق وتعتبرين طاهره وهذه بعض الفتاوي بهالموضوع .

ما مدة النفاس بعد الولادة؟
ومتى تبدأ المرأة في الصلاة بعد الولادة؟

الاجابة : مدة النفاس بعد الولادة مسألة خلافية بين أهل العلم، لكن الذي اختارته لجنة الإفتاء بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في الفتوى رقم (1821) أنه أربعون يوماً بلياليها؛ لما رواه أبوداود والترمذي عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: "كانت النفساء تجلس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أربعين يوماً وأربعين ليلة".

قال الترمذي: "أجمع أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم على أنَّ النفساء تدع الصلاة أربعين يوماً إلا أن ترى الطهر قبل ذلك فتغتسل وتصلي".

فدل هذا على أنها تمكث أربعين يوماً وليلة، فإن استمر معها الدم ولم يكن موافقاً لأيام عادتها من قبل اغتسلت وصلَّت ولا عبرة به، فإن انقطع الحيض قبل الأربعين اغتسلت وصلت.




أنا متزوجة، وأنجبت طفلاً، وأتممت أربعين يوماً، وهي مدة النفاس، لكن بعد تمامي للأربعين يوم لم تظهر عندي علامة الطهارة، حيث يخرج مني مادة دم داكن، ثم بعد ذلك مادة صفراء . أرجو التوضيح لمعرفة الطهارة الصحيحة بالنسبة للنفساء، حيث إني الآن لا أصلي، وزوجي لا يباشرني ؟

هذا الدم الذي بعد الأربعين لا يخلو من ثلاث حالات :
الحالة الأولى: أن يكون الدم الذي جاء بعد الأربعين في وقت عادتها (الحيض) فحينئذٍ تجلس له فلا تصلي ولا تصوم؛ لأنه دم حيض .
الحالة الثانية : ألا يكون في وقت عادتها، والدم على وتيرة واحدة أي : لم يتغير بل هو على طبيعته ورائحته التي كان عليها في الأربعين، فهذا دم نفاس على الصحيح .
الحالة الثالثة : ألا يكون الدم الذي بعد الأربعين في وقت عادتها، ولم يكن على طبيعته قبل أن تتم الأربعين، فهذا دم فساد، أي: استحاضة ونزيف وليس بدم نفاس، فتغتسل وتصوم وتصلي، ولزوجها أن يباشرها، عن أم سلمة –رضي الله عنها– قالت :" كانت النفساء تجلس على عهد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – مدة أربعين يوماً "رواه أحمد (26561) وأبو داود (312) والترمذي (139) والحاكم (640-141)، وصححه، ووافقه الذهبي، وقال النووي : "حديث حسن"، وقال الخطابي:" أثنى البخاري على هذا الحديث"، لكن اشترط بعض العلماء تغير الدم -كما سبق-، وحملوا الحديث على أن الأربعين هي الغالب من أحوال النساء، وعليه فيكون الأمر بالتفصيل السابق ، والله – تعالى – أعلم .


انقطع الدم ورجع بعد الأربعين الاجابة:إذا طهرت النفساء قبل تمام الأربعين فإنه يجب عليها أن تصلي ويجب ... انقطع الدم ورجع بعد الأربعين

الاجابة:
إذا طهرت النفساء قبل تمام الأربعين فإنه يجب عليها أن تصلي ويجب عليها أن تصوم إذا كان ذلك في رمضان ويجوز لزوجها أن يجامعها وإن لم يتم الأربعين ، وهذه المرأة التي طهرت بخمسة وثلاثين يوماً يجب عليها أن تصوم وأن تصلي وما صامته أو صلته فإنه واقع موقعه ، فإن عاد الدم بعد الأربعين فهو حيض إلا أن يستمر عليها أكثر الوقت فإنها تجلس عادتها فقط ثم تغتسل وتصلي (1 ).

( 1 )مجموع وفتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين 289
08-02-1430 هـ, 02:21 مساءً
اللي اعرفه كل الحريم بعد الطهارة تجي الدورة ونسميها اخت النفاس حتى الطبيبات يعرررفونها وممكن تركبين لولب فيها او تبدين حبوب منع الحمل هل هذا نفس اللي جاك

دورة بالامها ومغصها وصفتها
استغفر الله واتوب اليه ادعوا لي تتم اموري وتتيسر
08-02-1430 هـ, 04:28 مساءً
أسماء
جزاك اله خيراً
واسعدتيني بمرورك ومشاركتك الله لا يحرمك الأجر

++

ليان
مشكورة ع المرور
الله يجزاك خير
هو عندي ألم بسيط في أسفل ظهري توه يجيني معها
أتوقع فعلاً أنها الدورة

طيب لو رحت للدكتورة بتعرف إذا هذي دورة ولا غيره ؟
08-02-1430 هـ, 08:02 مساءً
للرفع

طيب وش ينزلها بسرعة أحسها تعورني وما نزلت زين !!!!!!!!!!!!


اللهم أنصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين
08-02-1430 هـ, 09:45 مساءً
حبيبتي اخت النفاس هي الدوره الاولى بعد الاربعين............. اكلي دوياتك ولهومك مال النفاس............ وشاي الاعشاب المخصص للنفاس وهي دوره عاديه من 5 الى 7 ايام على الارجح.........
اللهم احفظني وزوجي وابنائي ووالدتي واخواني واخواتي وابناؤهم
اللهم اغفر لوالدي (واعمامي) واسكنهم فسيح جناتك........... اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنهم.........والحقهم بالصالحين......... آآآآآآآآآآآمين
09-02-1430 هـ, 07:09 صباحاً
أنوار الكويت
مشكوره يا قمر
الله يعطيك العافية


اللهم أنصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين
08-07-1431 هـ, 06:21 مساءً
مشكووووووووووووووووووووووووورة


الساعة الآن 03:34 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015