السعودية - جدة
أم عمر
عرض حلوو دلكة 100حلاوة100ساونا100خصم لأكثر من طلب شغل حلوو نصلك

السعودية - جدة
أم عمر
عرض حلوو دلكة 100حلاوة100ساونا100خصم لأكثر من طلب شغل حلوو نصلك

قديم 22-01-1430 هـ, 12:47 مساءً   #1
نورهان احمد

عضوة

الصورة الرمزية نورهان احمد

الرضاعة الطبيعية والجوع

يا بنات انا ولدت من شهرين وفى الحمل مازاد وزنى الا 2 كيلو فرحت جدا
بس طبعا البطن بعد الولادة خاصة الولادة القيصرية كبيرة و تقرف بس اللى منكد عليا اكتر انى بحس بالجوع 24 ساعة
دايما جعانة خاصة بعد الرضاعة بحاول اشرب مياه كتير بس برضه الجوع قارص و كمان لما باجى على نفسي و انظم الاكل اللبن بيقل و بتقعد البنت تصرخ من الجوع خصوصاانها كل نص ساعة عايزة ترضع و مش بتكمل 5 دقايق و تنام
ممكن حد يقولى لو مر بالمشكلة دى قبل كده خصوصا انا دى تانى مرة و المرة الاولى زاد و زنى وقت الرضاعة 15 كيلو ومعرفتش انزلهم اساسا

نورهان احمد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

22-01-1430 هـ, 02:26 مساءً
وانا بعد مثلك دائما جوعانة وادا ما اكلت ولدي يبكي علي وانا خايفة وزني يزيد وعلى فكرة ولدي نفس عمر ولدك

توقيع

جوزاء الرياض غير متواجد حالياً  

22-01-1430 هـ, 09:33 مساءً
نفس المشكله...
كل بيبي ازيد 10 كيلو مع الرضاعه..ماازيد مع الحمل ازيد مع الرضاعه...الحل لازم تاكلين بس قليل السعرات و مويه وسوائل ساخنه"زي الشاي والكابتشينو بدون سكروالنعناع والبابونج والقرفه والنسكافيه "ممكن تجيبنهم مغلفات جاهزه"بس بلاش الشاي الاخضر عشان مر بزياده وخففي النشويات ...الرز والمكرونه والخبز والحلا تكتفين بالتمر والفواكه...انا هذا اللي اطبقة لي اسبوع واحس اني نوعا ما اوكي ...الله يعين بس

توقيع

اللهم اجعله ذكرا تقيا نقيا دون زيادة او نقصان

الليل السرمدي غير متواجد حالياً  

22-01-1430 هـ, 09:51 مساءً
مشكلة ازلية و خصوصا ان الجوع بييجى على الحلويات بس حاولى اد ما تقدرى تسدى الجوع بالفاكهة و الخضار

nancy kareem غير متواجد حالياً  

19-09-1430 هـ, 12:02 مساءً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المقالة لقيتها في احدى المواقع

تمت لى ولادة قيصرية منذ 5 شهور وبعد الولادة مباشرة رجع وزنى كما كان ولكن بعد فترة ازداد وزنى جدا ولا اعرف ماذا افعل حتى لا اضر طفلى لانه يتغذى على الرضاعة الطبيعية ، مع العلم اننى عندى احساس دائم بالاحتياج الى سكريات او حلويات ولا ادرى هل هذا مرتبط بالهرمونات والرضاعة ام لا
ارجو الرد للاهمية القصوى
مع خالص شكرى وتقديرى

الرضاعة الطبيعية ليست مبررا لزيادة الوزن .. يتكون اللبن من الماء وهو متاح بحرية، والدهون وهذه موجودة بالجسم، والبروتين وهو متاح بحرية دون أن يؤثر على زيادة الوزن، والكالسيوم وهذا يمكن الحصول عليه من الخضراوات ومنتجات الألبان خالية الدسم .. وهذه الأغذية لا تؤدي الى زيادة الوزن بأي شكل .. لكن مجرد اتجاهك للسكريات والحلويات يؤدي الى زيادة هورمون الانسولين زيادة غير منضبطة مما يؤدي الى انخفاض مستوى السكر في الدم وهذا يدفع الانسان الى الاحساس بالجوع والرغبة في تناول مزيد من السكريات والحلويات .. وهكذا تدخلين في حلقة مفرغة .. ابتعدي عن السكريات وأكثري من الخضراوات والفواكه .. مع الاعتدال في البروتينات، والاهتمام بمنتجات الألبان خالية الدسم .. واشربي كثيرا من الماء ..

الناس تحبني غير متواجد حالياً