السعودية - الرياض
تجهيزنفاس بيدسودانية
حلاوةدلكةحمام بخارام هبةتخليك لمبةلزواجك وعروس بعدالنفاس لطلعتك خبرةثق
              

السعودية - الرياض
تجهيزنفاس بيدسودانية
حلاوةدلكةحمام بخارام هبةتخليك لمبةلزواجك وعروس بعدالنفاس لطلعتك خبرةثق
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-1429 هـ, 05:37 مساءً   #1
أم عيالي 2

محررة فضية
 
الصورة الرمزية أم عيالي 2
 
تاريخ التسجيل: 23-08-1427 هـ
المشاركات: 3,857


أسماء الأنبياء أسماء أعجميه يعني مالها معنى ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي كيف حالكم جميعا بارك الله فيكم وجزاكم الله خير على هذا القسم المفيد

حبيت أستفسر عن أسماء الأنبياء

مامعنى أعجمي ؟؟

وهل معنى ذلك أن ليس له معنى ؟؟

والبعض يقول أسم يهودي طيب ماعلاقة الأنبياء بذلك مع أنهم مسلمين لماذا أسمائهم مسيحيه لأن قالت لي وحده مصريه أن مريم أسم مسيحي وعيسى كذلك
وأنا ماني فاهمه شئ
وأسم يوسف قالوا أنه في الأصل أسمه جوزيف أسم يهودي

ياليت اللي عنده فكره وثقافه بها الأمور تخبرني

وجزاكم الله خيييييييييييييير


أم عيالي 2 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




27-12-1429 هـ, 09:31 مساءً
#2
اختي اللي اعرفه ان الاعجمي هو ما ليس بعربي....وطبعا معظم الانبياء لم يكونا عربا وكانوا من بني اسرائيل فمن الطبيعي ان لاتكون اسماؤهم عربية وقد لا نجد معناها لانها ليس عربية...واسماؤهم عليهم الصلاة والسلام ليس لها علاقة لا باليهودية ولا بالمسيحية.......فابراهيم عليه السلام ابو الانبياء لم يكن يهودا ولانصرانيا بل حنيفا مسلما.........


رد مع اقتباس
نجم في السماء غير متواجد حالياً  



27-12-1429 هـ, 10:26 مساءً
#3
قبل الاسلام ما كان في غير الدين اليهودي و بعدين جاء الدين المسيحي و اكيد هما سمو اولادهم بلغتهم و معانيهم ،، بس ما يمنع انه احنا نأخذ من اسماء الانبياء ،،
زي يوسف احنا نلفظها كده بس هما يلفظوها جوزيف و ابراهيم هما يقولو براهام و موسى يقولو موسيس و يحى يقولو يوحنا ، و يعقوب _ جاكوب ،، مريم هما يقولو ماريا ، يعني عادي نسمي اولادنا باسماء الانبياء بس زي ما نلفظها احنا بالعربية ،، هما لهم الفاظهم و بطريقتهم ،، زي احنا نقول اسم محمد ،، بس الاتراك يقول مهمت و الباكستانين يقولو لأحمد ،، إحمد بكسر الالف ،، فاهمة كيف .. اختلافات في النطق ،،

و بالنسبة لاسم مريم مسيحي لأنه الاسم سمو فيه الناس ايام الدين المسيحي و بالنسبة ليوسف و يعقوب و اسحاق و اسماعيل الاسم كان ايام الدين اليهودي و لها معانيها باليهودي فنقول اسم يهودي و زي ابراهيم و سارة برضه ،،


رد مع اقتباس
alta غير متواجد حالياً  



27-12-1429 هـ, 11:28 مساءً
#4
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alta مشاهدة المشاركة
قبل الاسلام ما كان في غير الدين اليهودي و بعدين جاء الدين المسيحي و اكيد هما سمو اولادهم بلغتهم و معانيهم ،، بس ما يمنع انه احنا نأخذ من اسماء الانبياء ،،
زي يوسف احنا نلفظها كده بس هما يلفظوها جوزيف و ابراهيم هما يقولو براهام و موسى يقولو موسيس و يحى يقولو يوحنا ، و يعقوب _ جاكوب ،، مريم هما يقولو ماريا ، يعني عادي نسمي اولادنا باسماء الانبياء بس زي ما نلفظها احنا بالعربية ،، هما لهم الفاظهم و بطريقتهم ،، زي احنا نقول اسم محمد ،، بس الاتراك يقول مهمت و الباكستانين يقولو لأحمد ،، إحمد بكسر الالف ،، فاهمة كيف .. اختلافات في النطق ،،

و بالنسبة لاسم مريم مسيحي لأنه الاسم سمو فيه الناس ايام الدين المسيحي و بالنسبة ليوسف و يعقوب و اسحاق و اسماعيل الاسم كان ايام الدين اليهودي و لها معانيها باليهودي فنقول اسم يهودي و زي ابراهيم و سارة برضه ،،
اختي العزيزة كلامك صحيح .. لكن اسم مريم يهودي و ليس مسيحي فلما ولدت مريم عليها السلام كان الدين المنتشر هو اليهودي .. والمسيحية جائت بعد ان ولدت سيدتنا مريم عليها السلام النبي عيسى عليه السلام .. وكذلك اسماء ابراهيم واسماعيل ليست يهودية بل عبرية .. فاليهودية جاءت بنبؤة النبي موسى عليه السلام .. و مذكور في القرآن عن النبي ابراهيم عليه السلام .. يقول عز وجل (ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين)

جزاكم الله خيرا ..


توقيع

قال بطانة قال!!!!!
رد مع اقتباس
Les غير متواجد حالياً  



27-12-1429 هـ, 11:45 مساءً
#5
مهما اختلفت اسماء الانبياء ومعانيها يظل دينهم واحد الإسـلام


توقيع

سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله والله اكبر

اللهم بلغنـا رمضــاان


رد مع اقتباس
روج فوشي غير متواجد حالياً  



28-12-1429 هـ, 01:07 صباحاً
#6
الاسلام دين الله
واليهودية والمسيحية اديان انزلها الله للأنبياء قبل النبي محمد عليه اللسلام

ولكنها حرفت وانزل الله الاسلام ليمحيها
ولكنها كانت موجوده ومنزله من الله سبحانه فمن الطبيعي ان يكون اسم كل نبي ورسول على حسب الديانه في ذلك الوقت


رد مع اقتباس
احب اولادي غير متواجد حالياً  



28-12-1429 هـ, 01:22 صباحاً
#7
معنى أسماء الأنبياء والرسل؟هذه هي أسماء ومعاني كل الرسل "عليهم السلام"


(( آدم عليه السلام )) "اول الخلق" بالإنجليزية: Adam
تقسيم الإسم: آد- ئـَم ومعناه (الأرض) وبالعبرية والعربية هو إسم عام للذكور، وهو أبو البشـر.


(( نوح عليه السلام)) ((بالإنجليزية: Noah
تقسيم الإسم: نوه – ياه ومعناه "هادئ" وهو نوح بن لامك بن متوشلخ بن إدريس بن يرد بن مهلابيل بن قينان بن آنوش بن شيث بن آدم وكان بين نوح وبين آدم ألف عام؛ فقد سأل رجل النبي صلي الله عليه وسلم عن الزمن الذي كان بينه وبين نوح فقال نبينا "عشرة قرون"


(( إدريس عليه السلام )) بالإنجليزية: Enoch
تقسيم الإسم: آخ - نوخ ومعناه (المُكرِّس) وهو أوَّل من خطَّ بالقلم وقد رفعه الله مكانا ً علياً في السماء الرابعة


(( هود عليه السلام)) بالإنجليزية: Heber
تقسيم الإسم: هي - بير ومعناه "رفيق" وهو هود بن شالخ بن أرفكشاد بن سام بن نوح , وهود عند أهل الكتاب هو ( عابر ) وهو من الأنبياء العرب الذين قال عنهم نبينا: "أربعة أنبياء من العرب هود وصالح وشعيب ونبيُّك يا أبا ذر" وهو من العرب العاربة التي سبقت إسمعيل جدّ العرب المستعربة .
.

(( صالح عليه السلام)) بالإنجليزية: notnotnotnotnotnotnotnotah
تقسيم الإسم: بلا تقسيم ومعناه من الصلاح وهو عكس الفساد أو الخراب.


(( لوط عليه السلام))بالإنجليزية: Lot
تقسيم الإسم: لوط ويعني (مُتَستِّر) يُشبه إسم (ناحميا) كما سيأتي لاحقاً, وكان لوط ابن أخي إبراهيم وهو المبعوث في أول قوم في التاريخ يرتكبون فاحشة الشذوذ الجنسي.


(( إبراهيم عليه السلام ))بالإنجليزية: Abraham
تقسيم الإسم: آب – راهام ومعناه (أب رحيم) وكان إسمه من قبل (آبرام) أي (أب الأمم) ولإنه أوَّاه كثير الجزع سمَّاه الله (إبراهيم) وهو أبو الأنبياء.


(( إسرائيل عليه السلام )) بالإنجليزية: Israel
تقسيم الإسم: إسرا – ئيل و (ئيل) تعني الله و إسرا تعني (مكافح – مجاهد – مصارع – مقاتل – محافظ) والأصوب هو (مجاهد الله) أي أنه الذي يجاهد لأجل الله وإسمه العبري هو (ياعقوبي) أو (يعقوب) ومعناه (يَعقُب) أو (يَخْلُف) أي يحِّل محَّل.


(( إسحق عليه السلام )) بالإنجليزية: Isaac
تقسيم الإسم: شا-حَّك وهو إسم عبراني من جزء واحد وينُطق بالعبرية ( شاحاك ) ويعني ( ضحَّاك) أو(ضاحك) وسمّي كذلك لإن سارة أمه لما بشّرتها الملائكة بأنها ستلد فصكَّت وجهها وضحكت لإنها إستغربت الموقف , فلما جاءها الولد تذكرت الموقف وقالت: هو ولدي جائتني بشارته وأنا أضحك فأسميته ضاحك أي (إسحق عليه السلام) وهو الأخ الغير شقيق للنبي إسمعيل عليهما السلام.
.

(( إسماعيل عليه السلام ))بالإنجليزية: Ishmael
تقسيم الإسم: يشيمع – ئيل وهو يعني (يَسْمَع الله) وسمِّي بإسمعيل لإن هاجر عليها السلام لما طافت بين الصفا والمروة طلباً لماء يسد ظمأ ابنها لم تجد ماء في أول ست أشواط؛ وفي الشوط السابع إستجاب الله لها دعائها فقالت (يَسْمَع الله دُعائي) فمبالغةً لشكرها ربها سمَّت إبنها (يَسْمَع الله) لتتذكر كيف سمع الله صراخها وهي تدعوه؛ وإسم إسمعيل قريب جداً من إسم (شمويل) كما سيأتي لاحقاً إذ أن الإختلاف بين الإسمين في تصريف فِعل (شَمَع) أي (سمع) بالعبري.


(( يوسف عليه السلام )) بالإنجليزية: Joseph
تقسيم الإسم: يوه – سف ويعني ( يهوه يزيد ) ويهوه هو إسم من أسماء الله عند اليهود وبالتالي يكون معناه ( الله يزيد ) أي أن الله يزيد كل خير من عنده؛ وهو ليوسف ابن إسرائيل (يعقوب) من زوجته راحيل أو (ريتشل) وهو الذي سمّاه نبينا الكريم ابن الكريم , يوسف بن يعقوب بن إسحق بن إبراهيم عليهم السلام أجمعين, ولكل مسمّى من إسمه نصيب فلقد زاد الله جمال يوسف حتى قال نبينا(صلي الله عليه وسلم) أنه أعطي شطر الجمال.


(( يونس عليه السلام )) بالإنجليزية: Jonah

تقسيم الإسم: يوه - ناه ومعناه (حمامة) وهو (يونان) عِند أهل الكتاب؛ وهو النبي الذي بعثه الله تعالى لأهل نينوى بالعراق ولَـبُثَ في بطن الحوت ثلاثة أيام بلياليهن. (( أيوب عليه السلام)) بالإنجليزية: Job تقسيم الإسم: يو-هوب ومعناه ( مستقيم ) أي الرجل المستقيم الذي يطيع الله تعالى على الدوام؛ وهو لأيوب بن موص بن رازح بن العيص بن إسحق بن إبراهيم وتجلَّت معنى الإستقامة التي هي من إسمه في صبر أيوب على البلاء الذي إبتلاه الله به.

(( شعيب عليه السلام)) بالإنجليزية: Jethro

تقسيم الإسم: لا يوجد ومعناه (متفوِّق) وهو حما النبي موسى الذي زوجه إحدى بناته وسمِّي (متفوِّق) لإنه كان بارع في رعاية الغنم منذ صغره. (( موسى عليه السلام))بالإنجليزية: Moses تقسيم الإسم: موه – زيز ويُنطق بالعبرية (موشيه) ومعناه (مُنقِذ) وبعد التدقيق والتمحيص في أصل اللغة العبرية القديمة وجدت أن (مُنقِذ) أقرب إلى (مخلِّص).

(( هارون عليه السلام))بالإنجليزية: Aaron

تقسيم الإسم: آهـَ - ران ومعناه (موطِن القوَّة) وقال أهل اللغة العبرية أن أصل الإسم يُحتمل أن يكون قِبطياً وذلك لتأثر أم موسى وهارون عليها السلام بالبيئة المصرية التي سكنت فيها بنو إسرائيل .

(( إلياس عليه السلام)) بالإنجليزية: Elijah

تقسيم الإسم: لاي - جاه ومعناه (الرب إلهي) وهو إلياس بن عازر بن أليعازر بن هارون بن عمران وكان هو النبّي المُرسل إلى قومٍ يعبدون صنما ً إسمه (بعل) وسمِّيت عليه مدينة في لبنان شهيرة وهي (بعلبك).

(( يُوشع عليه السلام )) بالإنجليزية: Joshua

تقسيم الإسم: يوش – هو – ياه وقد تسمّى به فتى موسى يوشع بن نون بن أفراييم بن يعقوب بن إسحق بن إبراهيم الخليل الذي ذكره الله في سورة الكهف في قصة الخضر في قوله {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا} (60) سورة الكهف؛ومعناه ( يَهْوَه هو الخلاص ) و"يهوه" هو إسم من أسماء الله عند اليهود ولذلك تجد فرقة من فرق النصارى تسمَّت بإسم الذين زعموا أنهم شاهدوا الرب لما كلّم الله موسى وهم (شهود يهوه), ومعنى إسم يوشع قريب من إسم المسيح الآرامي ( ياه – سوع ) أو (يسوع) الذي يعني (الله يخلِّص) وأيضا ً من ( شيع – ياه ) أو (إشعياء) والذي يعني ( خلاص الرب) و اليشع الذي يعني ( الرب هو خلاصي) وتصريف فعل "الخلاص" في كل هذه الأسماء يدل على تعلُّق بني إسرائيل بالخلاص الحقيقي أو الـ Salvation الذي كانوا ينتظروه على يد مسيّا وقد وقع على يد النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) الذِّي جاء بشريعةٍ تقوم بكتابٍ يهدي إلى الحق ويخلِّص الناس من عبادة العبيد لعبادة رب العباد وبسيفٍ ينصر الله به أولياؤه على أعدائه.

(( اليسع عليه السلام)) بالإنجليزية: Elisha
تقسيم الإسم: إيلي – ياه – شاع ومعناه (الرب مخلِّصي) وهو ابن عم إلياس وقد خلفه في تأدية الرسالة لأهل بعلبك.


(( ذي الكفل عليه السلام)) بالإنجليزية: Ezekiel

تقسيم الإسم: زيكي - ئيل ومعناه ( قوَّة الله ) وكما ذكرت سابقاً فإن (ئيل) تعني الله؛ والنبي ذو الكفل هو نفسه (حزقيال) عِندَ أهل الكتاب وهو من الأسرى الذين أُخذوا إلى بابل العراق لما حصل السقوط الأول لأورشليم (بيت المقدس) 580 سنة قبل الميلاد.

(
(داوود عليه السلام)) بالإنجليزية: David

تقسيم الإسم: داي – فود ويُنطق (دافييد) أيضا ً ويعني ( المحبوب) وسمُّي بالمحبوب للرواية الثابتة عن أن آدم رأى من ذريته شاب أشقر الشعر وأزرق العين فقال: يا رب من هذا؟ فقال الله: هذا ولد من ذريتك, فقال آدم: وكم يعيش؟ فقال الرب: يعيش ستِّين عاماً,فقال آدم : أي ربِّ أنسئ له من عمري أربعين عاماً ففعل الله تعالى,فعاش نبي الله داود مائة عام تامة لإن آدم أحبَّه عن غيره فسُمِّي محبوباً.

(( سليمان عليه السلام )) بالإنجليزية: Solomon

تقسيم الإسم: شال – موه معناه (رَجل سلام) و (شال) إختصار (شالوم) أي سلام وينطق أيضاً (سولومون) وقيل أن سمكة (السلامون) سميت على إسم الملك سليمان لإنها "مسالمة" من بين باقي الأسماك .


(( شَمْويل عليه السلام ))بالإنجليزية: Samuel

تقسيم الإسم: شَم – يو – ئيل ومعناه "سَمِعَ الله" وقد خرَّجت سابقاً معنى (إسمعيل) ومعناه "يَسمع الله" والإسمان متشابهان جداً, و شمويل عند أهل الكتاب هو (صموئيل) وكان قاضياً ونبيّاً وهو الذي مَسَح داوود مَلِكاً على إسرائيل في وقت طالوت, وهو الذي ذكره الله تعالى في قوله: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ } (246) سورة البقرة .

.(( آرمياء عليه السلام)) بالإنجليزية: Jeremiah

تقسيم الإسم: جاري – ياه – ماي – ياه ومعناه ( الرب يرفعني ) والياهات المقدمة هي مقسمات بالعبرية لتمجيد الرب سبحانه وتعالى.

(( إشعياء عليه السلام)) بالإنجليزية: Isaiah

تقسيم الإسم: شيع- يوه ومعناه (خلاص يهوه) وهو إشعيا بن آموص ويُعَّد سِفره في العهد القديم من ركائز الأدب العبري. .

((ناحميا عليه السلام)) بالإنجليزية: Nehemiah

تقسيم الإسم: ناحيم - ياه ومعناه (المعزِّي) وهو شبيه بالإسم الذي أطلقه المسيح في إنجيل يوحنا عن الفاراقليط ؛ وعِند أهل الكتاب يُنطق (نحميا) وهو النبي الذي كُلِّف بقيادة اليهود إلى أورشليم (بيت المقدس) بعد النفي.

(( هُوشَياع عليه السلام )) بالإنجليزية: Hosea

تقسيم الإسم: ها-شيع ومعناه (الخلاص) وسبق أن قلت في إسم النبي (إشعياء) في تقسيم الإسم أن "شيع" تعني خلاص والهاء في اللغة العبرية تحل مكان (الـ) التعريفية وهو من أنبياء بني إسرائيل وعِند أهل الكتاب هو (هوشع).

(( يوئيل عليه السلام)) بالإنجليزية: Joel

تقسيم الإسم: يوه - ئيل ومعناه ( يهوه هو الله ) وسبق أن قمت بتعريف (يوه) أنها إختصار (يهوه) وأن (ئيل) هي الله بالعبرية فتكون مجتمعة: يوئيل, وبه حُب إثبات أن يهوه هو الله.

(( صِفاني عليه السلام)) بالإنجليزية: Zephaniah

تقسيم الإسم: زيفا - نييه ومعناه (الله يَسْـتُر) ودلالة التسمية أن الله يستر على العبد طالما ستر العبد على نفسه وهو عند أهل الكتاب (صفنيا).

(( حبقوق عليه السلام )) بالإنجليزية: Habakkuk

تقسيم الإسم: هاب - اكوك ومعناه (يُعانِقْ) وإسمه هو نفسه عند أهل الكتاب.

(( عُزير عليه السلام )) بالإنجليزية: Ezra

تقسيم الإسم: إيزير-ياه ومعناه ( مُساعِد عليه السلام )وهو الذي قال عنه بعض يهود أنه إبن الله لإنه أعاد كتابة التوراة من غير وحي بعد سبي اليهود ببابل وهو الذي أماته الله مائة عام ثم أحياه .

(( دانيال عليه السلام )) بالإنجليزية: Daniel

تقسيم الإسم: داني-ئيل معناه (قضا الله) أي حَكَم؛ و (ئيل) كما ذكرت تعني (الله) كـ(بيت ئيل) التي تعني (بيت الله) و (دان) تعني قضى وهو من القضاء أي الحكم وليس القضاء مُلازِم القدر.

(( زكريا ))بالإنجليزية: Zachariah

تقسيم الإسم: زاك – آه – راي – ياه ويعني ( الله ذُكِر ) وأول جزء من إسمه (زكر) توافق الكلمة العربية (ذِكر).

(( يحيى عليه السلام ))بالإنجليزية: John

تقسيم الإسم: يو – حنَّه ويعني ( حَنوُن ) وأول من تسمَّى بهذا الإسم هو يحيى بن زكريا ثم تسمَّى بعده مباشرةً أحد أنشط تلاميذ وحواريي المسيح , وعِندَ أهل الكتاب يحيى هو (يوحنَّا) ولذلك يفرِّق أهل الكتاب بين يحيى النبي وبين يحيى التلميذ بقولهم عن الأول (يوحنا المعمدان) الذي تعمَّد بالماء المقدسة بنهر الأردن.

(( عيسى عليه السلام ))بالإنجليزية: Jesus
تقسيم الإسم: ياه - شوع ويعني (الله يُخلِّص) وعِند النصارى هو(يسوع) وكان لسان المسيح آرامياً وكان إسمه بالآرامية القديمة (ياشوا), ولما دخلت النصرانية اليونان سمُّوه (إيسوس) ولما دخلت بلاد العرب صار (عِيسَى).

((محمد)) صلى الله عليه وآله وسلم من صفة الحمد وهو الذي يحمد ثم يحمد ثم يحمد ، فلا يحمد مرة واحدة فقط من عظمة أفعاله ، إنما يحمد كثيرافصار محمدا. وأيضا (( أحمد)) هو أحمد الحامدين على الإطلاق فلا أحد يحمدالله مثله وهو آخر الأنبياء والمرسلين والمرسل للثقلين وأفضل البشـروشفيع الأمة يوم المحشر وهو خير من وطأت قدماه الأرض، والكلام والشرح يطول في النبي المصطفى ...(صلي الله عليه وسلم ) صلوا عليه وآله .


رد مع اقتباس
احب اولادي غير متواجد حالياً  



28-12-1429 هـ, 01:27 صباحاً
#8
بعض ما كتب في الأعلى هي إسرائيليات و لا يعلم صحتها غير الله.


رد مع اقتباس
احب اولادي غير متواجد حالياً  



02-01-1430 هـ, 12:00 صباحاً
#9
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم في السماء مشاهدة المشاركة
اختي اللي اعرفه ان الاعجمي هو ما ليس بعربي....وطبعا معظم الانبياء لم يكونا عربا وكانوا من بني اسرائيل فمن الطبيعي ان لاتكون اسماؤهم عربية وقد لا نجد معناها لانها ليس عربية...واسماؤهم عليهم الصلاة والسلام ليس لها علاقة لا باليهودية ولا بالمسيحية.......فابراهيم عليه السلام ابو الانبياء لم يكن يهودا ولانصرانيا بل حنيفا مسلما.........
يعطيك العافيه أختي طيب هل لغتهم ماهي عربيه لأنهم ماهم عرب والا بس الأسماء أعجميه وأبراهيم عليه السلام جاء قبل الدين اليهودي والنصراني وحتى الأبياء الذي ولدوا في الدين اليهودي والنصراني مسلمين مثل أبراهيم عليه السلام صح علي هذا اللي فهمته والا فهمي خاطئ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alta مشاهدة المشاركة
قبل الاسلام ما كان في غير الدين اليهودي و بعدين جاء الدين المسيحي و اكيد هما سمو اولادهم بلغتهم و معانيهم ،، بس ما يمنع انه احنا نأخذ من اسماء الانبياء ،،
زي يوسف احنا نلفظها كده بس هما يلفظوها جوزيف و ابراهيم هما يقولو براهام و موسى يقولو موسيس و يحى يقولو يوحنا ، و يعقوب _ جاكوب ،، مريم هما يقولو ماريا ، يعني عادي نسمي اولادنا باسماء الانبياء بس زي ما نلفظها احنا بالعربية ،، هما لهم الفاظهم و بطريقتهم ،، زي احنا نقول اسم محمد ،، بس الاتراك يقول مهمت و الباكستانين يقولو لأحمد ،، إحمد بكسر الالف ،، فاهمة كيف .. اختلافات في النطق ،،

يعني حبيبتي يوسف عليه السلام ولد في وقت الدين اليهودي طيب هم ينادوه جوزيف بس هو أسمه يوسف ومريم عليها السلام مريم بس هم ينادوها ماريا وموسى ونوح وأبراهيم كذلك هم هذي أسمائهم في الأصل بس اليهود ينادوهم بدينهم والا بلغتهم يعني وهل لغة الأنبياء عربيه ويعطيك العافيه ياقلبي

و بالنسبة لاسم مريم مسيحي لأنه الاسم سمو فيه الناس ايام الدين المسيحي و بالنسبة ليوسف و يعقوب و اسحاق و اسماعيل الاسم كان ايام الدين اليهودي و لها معانيها باليهودي فنقول اسم يهودي و زي ابراهيم و سارة برضه ،،
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Les مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة كلامك صحيح .. لكن اسم مريم يهودي و ليس مسيحي فلما ولدت مريم عليها السلام كان الدين المنتشر هو اليهودي .. والمسيحية جائت بعد ان ولدت سيدتنا مريم عليها السلام النبي عيسى عليه السلام .. وكذلك اسماء ابراهيم واسماعيل ليست يهودية بل عبرية .. فاليهودية جاءت بنبؤة النبي موسى عليه السلام .. و مذكور في القرآن عن النبي ابراهيم عليه السلام .. يقول عز وجل (ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين)

جزاكم الله خيرا ..
مشكوووووووووره ياقلبي بس مافهمت يعني أيش العبريه والله ماعندي ثقافه أبدا ونفسي يكون عندي فكره بسيطه والدين اليهودي جاءت بنبؤة موسى عليه السلام بس اليهود حرفوها ونزل الأسلام ليمحي كل الأنحرافات هذا قصدك
أم لا وجزاك الله خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب اولادي مشاهدة المشاركة
الاسلام دين الله
واليهودية والمسيحية اديان انزلها الله للأنبياء قبل النبي محمد عليه اللسلام

ولكنها حرفت وانزل الله الاسلام ليمحيها
ولكنها كانت موجوده ومنزله من الله سبحانه فمن الطبيعي ان يكون اسم كل نبي ورسول على حسب الديانه في ذلك الوقت
جزاك الله خير ياقلبي فاهمه بس ودي أخذ فكره عن أسماء الأنبياء فقط وأستفدت صراحه جزاكم الله خير


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب اولادي مشاهدة المشاركة
بعض ما كتب في الأعلى هي إسرائيليات و لا يعلم صحتها غير الله.
جزاك الله خير مشكوووووووووووره أختي


رد مع اقتباس
أم عيالي 2 غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 .