امهات الأطفال المعاقين سمعياً/يفتح تجمع جديد

الأمومة والطفل

السلام عليكم
كيفكم بنات عساكم بخير وصحة وسلامة
هذي أول موضوع لي و اول منتدى اشارك فيه
بس لاني حبيت مساعدتكم لي فبكتب لكم مشكلتي مع طفلي لان ثقتي بالله ثم فيكم كبيرة
انا يا بنات متزوجة و عندي بنت( 4 سنوات) و ولد (3 سنوات) ولدي الله يخليه لي ويشفيه هو المشكلة
ولدي معاق سمعيا واكتشفنا هالشي لما كان عمره سنة ولما صار عمره سنة و نص سوو له عملية زراعة قوقعة ( جهاز الكتروني داخل الراس وظيفته مثل القوقعة الطبيعية ) والحين يلبس السماعة ويروح مركز تدريب النطق يوميا
الحين الحمدلله تطور شوي بفضل الله ثم المركز للتاهيل السمعي والنطق صار يقول كلمات بسيطة مثل ( ماما بابا - مافي - جوتي -شنطة - ابي- لا- باي- خطا)
اللي اطلبه منكم تساعدوني في بعض الافكار اللي تنمي عنده لغته و كذلك تخليه يحب التدريب خصوصا انه بسرعة يمل من السماعة و ابي افكار لترتيب دفاتره تبع الروضة بشكل مميز او انشطة اسويها له - انا مسوية له فايل احط له صور الاشياء اللي ابيه يتعلمها مثل شنطة او كتاب او سندويش وكذلك بعض الافعال مثل صورة طفل يسبح او يصيح او ياكل
بعض الملاحظات:
طفلي الله يهديه عنده نشاط مفرط مستحيل يقعد خمس دقايق
24 ساعة يصيح و بحكم انه ما يتكلم ما تدرين اش يبي
دايم المدرسات يشتكون من حركته
بس يحب التدريب السمعي و تشد انتباهه التدريبات الجديدة ( مثل طق الباب - تدريب الجرس -الطبل وغيرها)
الحين طالبة منكم نصايحكم اشلون اتعامل وياه شنو التدريبات اللي تنمي لغته و شلون اخليه يهدأ شوي

خصوصا انه هالفترة قاعد يرجع للغة الاشارة الظاهر انها اسهل له فبلييييييييييييز عطوني نصايح اي شي اللي عندش قوليه لو بس تدعين له
2K
145K

هذا الموضوع مغلق.

طفلي رحمة لي
طفلي رحمة لي
بليز بنات رفعو الموضوع جزاكم الله خير
يالله الجنه
يالله الجنه
اختي إنت من وين؟

أنا بنتي عندها نفس الشي ضعف في السمع "ضعف شديد" تلبس السماعه والحمدلله مستفيده منها بنتي الآن عمرها 4 سنوات ونص

أنا مدخلتها روضه حكوميه فيها دمج وعندهم معلمات نطق وتخاطب وفي نفس الوقت جايبه لها معلمين في البيت

أنا شاريه لبنتي كروت من مركز فناتير صور حيوانات وأفعال وكل فتره نطلع مجموعه
ومن مكتبة جرير جايبه لها قصص إلي تجي مجسمه وفيها أصوات وتقدر تلمسها وكل يوم قبل النوم لازم حكايه
طول ما احنا نشتغل في البيت وأنا احكي معها ايش جالسه أسوي كأني أحكي مع اختها الكبيره يعني ما اكسر في كلامي
والحمد لله احسها مستفيده صح إن حصيلتها اللغويه مو كثيره بس الحمدلله على كل الحال

بالنسبه للحركه عندي وعندك خير بسم الله عليهم نشاط مو طبيعي بس على فكره كل إلي مثلهم كذا لا تخافين
ومفروض مدرساته يتفهمون هالوضع
إذا صاح اقعدي عددي عليه ايش الأشياء إلي تتوقعين مزعجته وأحيانا ممكن يكون يحس بزي الصداع فممكن يبغى مسكن إنت جربي
أنا بنتي أعاني منها عندالنوم تقوم في الليل وتقعد تصيح وتأشر لين اولع اللمبات وأوريها مافيه شي وأحيانا اقومها من السرير وأخليها تلف في الغرفه "من كملت سنتين إلى الآن عمري ماكملت 4 ساعات نايمه بس الحمدلله على النعمه"

إذا استخدم معاك لغة الاشاره اسفهيه وقولي له تبغى شي تكلم

اتمنى اكون افدتك وأي سؤال أنا حاضره
آنـسـآنـهـ لآآكـثر
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيييييييه
وجميع مرضى المسلمين ياارب
طفلي رحمة لي
طفلي رحمة لي
هلا فيش اختي يالله الجنة
انا مثلش مدخلته روضة فيها مدرسات تخاطب بس ما شاء الله عليهم باقي الاطفال اللي وياه مو مثل حركته اهو بزيادة عشان جذيه اهما متغربلين وياه بس يمدحون تفاعله معاهم
ومثل ما قلتي انا دايما اكلمه عادي ما اكسر الكلام واكلمه عن كل شي بس المشكلة انه يتضايق من السماعة واااايد مع انه الحين افضل من اول ما لبسها
وبالنسبة للنوم مودعته من وانا حامل فيه هههههههههههه
و بزيادة من ولدت فيه ما شفت الراحة تخيلي ليلحين ما ينام الا بجنبي و ياريت ينام لا صياااااح وم ادري شفيه حتى ابوه يطردني من الغرفة وياه وبس ماسك يدي ويسحب فيني من مكان لمكان في نصاص الليالي الحمدلله على كل حال
انا من البحرين بسالك شلون بنتك الحين تقول جمل قصيرة ولا بس كلمات
شنو تسوين لها من انشطة حق الروضة ودفاترها شلون تزينينها؟

و سؤال بعد القصص اللي قلتي عنها وضحي لي ما فهمت شلون تطلع اصوات
ولو سمحتي ممكن نظل متواصلين مع بعض ونشوف تطورات اطفالنا
واخيرا مشكورة على الرد الحلو مثلش

وياريت البنات البقية يردون علي لاني بامس الحاجة لنصايحكم
طفلي رحمة لي
طفلي رحمة لي
انسانه لا اكثر مشكورة ياعمري على الرد وعلى الدعوة الحلوة