السعودية - جميع دول الخليج
كتاب نكهة الاطباق
متوفر في مكتبة جرير: تفنني باشهى الوصفات والذ الاطباق مع كتاب الطبخ الرائع والاول في الخليج
                 

السعودية - جميع دول الخليج
كتاب نكهة الاطباق
متوفر في مكتبة جرير: تفنني باشهى الوصفات والذ الاطباق مع كتاب الطبخ الرائع والاول في الخليج
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-1429 هـ, 07:32 مساءً   #1
zomuruda

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 10-05-1423 هـ
المشاركات: 337


Unhappy الفزعه جعلها للجنة والتوفيق اللى ترد على تكفن يا خواتى ( افكار العاب تربوية )

السلام عليكم

طالبة منى المديرة

افكار مبتكرة وحطو تحتها خط


---------------------------------

لالعاب تربوية

حلوة تعين المعلمة في تدريسها

انا ادرس رياض اطفال

وشوفوا تبي مثل كذا

لعبة صيد السمك:
عشان تعمل الصنارة أحضر (عود مشاكيك صغير..يباع فالاسواق)ثم اربط به خيط صوف يتلى في طرفه مغناطيسصغير..
في ورقة( A4) ارسم اربع أو خمس سمكات ولونها ثم غلفها حراريا..وقصها ثماشبك في كل سمكة مشبك حديد(اللي يستخدموه فشبك الاوراق)
أحضر أي علبه أو سلة اوحتى على طاولة المعلم وضع فيها الأسماك واكتب عليها الكلمات المحتاج لها او ارقاموغيره ...واطلب من الطلاب يصيدو الكلمات (طبعا بتنصاد بالمغناطيس والمشبك في كلسمكة)


اريد يا خواتى ارجوكم

كل الافكار اللى بنت جمعتها وتبي بعد

ارجوكم واللى عندها معينات تربوية تحط لى صورتها

ولكم الحب والشكر






الشريط للذكري

zomuruda غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


25-11-1429 هـ, 08:00 مساءً
#2
مساء الخيرات
اختي فيه كتاب عن العاب الذكاء لايحضرني الاسم بالضبط لكن تلقينه عند جرير حلو مره
طبقت بعض الاشياء منه على الابتدائي اهدافه حلوه وواضحه
ممكن تسوين فكره الميداليات
1- قمش جوخ ماون باشكال مختلفه ورود فراشات اشكال هندسيه
2- حلقات حديديه تلقينه بالمكتبات متوفره
3- صمغ
4- خرامه
فكره تجميع والاخراج حسب رغبتك تصمغ وتخرم وتدخل بالحلقه
يعود الطفل على الاستفاده من الخامات الموجوده



وبالتوفيق


رد مع اقتباس
معلمه حايره غير متواجد حالياً  

25-11-1429 هـ, 08:23 مساءً
#3
اهلين اختي

عندك مثلا/ لعبة رمي الأطواق وتناسب الروضه/

تجيبين اعمده خشب(عصا مكنسه مثلا) ويكونون اطوال مختلفه وتجيبين فلين وتحفرين على العود مكان بحيث يكون واقف وهكذا كل عود يكون له مكان (اتمنى تكونين فمهمتي)
وتجيبين حبال وتسوينهم دوائر(اطواق ) والافضل كل حبل لون
فكرة اللعبه /ان الطفل يرمي الاطواق باماكنها يعني بالعود
معليش على وصفي بس ان شاء الله تكونين عرفتي

برضوا فيه لعبة تصويب الهدف/تجيبين لوحه من مخمل وترسمين عليه رسومات اي رسمه تعجبك
وتجيبين كوره وتلفينه بشكل شرايط بتش تش بحيث لارميتيه على اللوحه يلصق
وهاللعبه تناسب الروضه وموخطيره


واتمنى اكون افدتك وفهمتي وصفي هههههههههههه تراي ميح بالوصف

ولاتنسيني من دعائك
بالتوفيق يااااارب


توقيع

لاآله الأ انت سبحانك إني كنت من الظالمين


" لو لا غروب الشمس ما بان الشروق
.......... لو لا فراق الأمس ما حان اللقـــاء ! ؟ "

رد مع اقتباس
((نجوم الليل)) غير متواجد حالياً  

25-11-1429 هـ, 09:38 مساءً
#4
ان شالله يساعدوك البنات
خشيت والله عشان الدعوه الحلوه


رد مع اقتباس
موولــي غير متواجد حالياً  

26-11-1429 هـ, 06:13 مساءً
#5
مشكورة معلمة حايرة ومشكور اليالى

اريد العاب مبتكرة اقوى

الله لا يحرمكم الجنه

وتري كل افكار النت جمعتها بس تبي اكثر وابتكارات

ارجووووووووووووووووووووووووووو ووووكم


رد مع اقتباس
zomuruda غير متواجد حالياً  

26-11-1429 هـ, 06:48 مساءً
#6
ألعاب تربوية مبتكرة
لعبة فريق القدم .
- تتكون هذه اللعبة من فريق لكرة القدم معد من ورق الكرتون أو مجسمات من الألعاب .
- تستخدم هذه اللعبة في تعليم الجمع والطرح في الرياضيات .
- يطلب المعلم من التلميذ أن يغمض عينيه ثم يخفي بعض اللاعبين إذا أراد تعليم الطرح أو يضيف لاعبين إذا أراد تعليم الجمع .
--------------------------------------------------------------------------------
لعبة ابحث مع حمد .
- تستخدم هذه اللعبة للصف الأول في تعليم الأعداد ، حيث يطلب المعلم من التلاميذ البحث عن عدد معين من الأشياء .
- يلجأ المعلم لطرح اللعبة على هيئة مشكلة تعرض لها حمد ويحتاج للمساعدة بالبحث عن الأشياء التي يريدها .
- قد تكون مكعبات أو أدوات أو قطع نقدية ، أو صور أو أي شيء آخر .

--------------------------------------------------------------------------------
لعبة اقرأ وابحث .
- تستخدم هذه اللعبة في تعليم القراءة ومفهوم الأعداد .
- يعطي المعلم التلميذ أو المجموعة قائمة بالأشياء المراد البحث عنها وعددها ، ثم يضعها في كيس مخصص لذلك .
- يكافيء المعلم من يجد كل شيء في القائمة .
- قد تستخدم هذه اللعبة أيضا في تعليم الحروف بأن يبحث التلميذ عن الأشياء التي تبدأ بحرف معين .

--------------------------------------------------------------------------------
لعبة قصة وحرف .
- تستخدم هذه اللعبة في تعليم الحروف وتقوية الذاكرة في نفس الوقت .
- يسرد المعلم قصة قصيرة أو موقف قصير ، تتكرر فية كلمات تبدأ بحرف معين أو أسماء حيوانات وردت في القصة وتبدأ بحرف معين .
مجموعة (2)

--------------------------------------------------------------------------------
لعبة كرة السلة .
- تهدف هذه اللعبة إلى تركيب كلمات لها معان من من الحروف .
- يعطى كل طالب كيسا من الكرات كل كرة مكتوب عليها حرف واحد .
- يرمي كل لاعب عددا من الكرات من مكان قريب والكرة التي تدخل السلة توضع جانبا .
- بعد الانتهاء من رمي الكرات يقوم الطالب بتكوين أكبر عدد من الكلمات التي يمكن أن تتكون من هذه الحروف .
- يمكن استخدام نفس الكرات في الرياضيات مكتوب عليها أرقام بدلا من الحروف ، ويقوم الطالب بترتيبها تصاعديا وتنازليا .

--------------------------------------------------------------------------------
لعبة لغز بدون نقط .
- تهدف اللعبة إلى التمييز بين الحروف المتشابهة .
- يكتب المعلم كلمة على السبورة بدون نقط مثل ( حبر ) بدون نقطة الباء ، يوزع على التلاميذ أو المجموعات بطاقات تشتمل على ألغاز، كل مجموعة لغز .
1- البطاقة الأولى : كتب عليها ( سائل لونه أزرق أو أسود أو أحمر نملأ به القلم لنكتب .)
2- البطاقة الثانية : ( شيء مصنوع من الطحين نأكله مع كل وجبة طعام .)
3- البطاقة الثالثة شىء نسمعه أو نقرأه في الصحف .)
كل مجموعة تكتشف الاجابة على اللغز من خلال إضافة النقط المناسبة للكلمة . وهكذا مع كلمات أخرى .

--------------------------------------------------------------------------------
لعبة سباق الحروف .
- تهدف هذه اللعبة إلى :
- إثراء معجم التلميذ .
- التدريب على التحليل والتركيب .
يشترك في اللعبة طالبان اثنان ، يكتب الأول كلمة ( كتاب ) مثلا ، فيكمل زميله بآخر حرف انتهت به الكلمة ( باب ) وهكذا .....

--------------------------------------------------------------------------------
لعبة ( التطابق ) .
- تهدف هذه اللعبة إلى تنمية قدرات التلاميذ على الملاحظة والربط بين الكلمة ومعناها .
- يعد المعلم بعض الكلمات من الدرس أو الدروس السابقة ، وبعض الصور الدالة عليها في بطاقات .
- يوزع البطاقات على المجموعات ويطلب من كل مجموعة مطابقة الكلمة بالصورة .
- يختار المجموعة الفائزة ويكرمها


رد مع اقتباس
خاتمة القرآن غير متواجد حالياً  

26-11-1429 هـ, 06:50 مساءً
#7
1) حرف السيــن عن طريق لعبة القطار






2) وضع شكل الحرف على الصورة المعبرة اللي تبتدي بهل الحرف





3) استخراج الشكل الهندســــي





4) استخراج اللون اللي قدمتوه للطفل عن طريق لصقة على الظل ماله و هذي عيبت الموجهه وايد و قالت لي لو كبرتيها احلى بتكون..





5) وضع السهم على مخلوقات الله او .. اشياء من صنع الانسان ع حسب الدرس..






6) لعبة وضع الحلقات سواء تبين كلمة و يلصقها الاطفال على الاطراف بشك شك أو الصورة المطلوبه ع حسب الدرس و هذا عبارة عن روول مال القطعة الخام بس انا مجلدتنهم بألوان حلوة..






7) لعبة الكشف عن صور لمخلوقات الله و يخلي الدائرة مسكرة على صور اشيا صنعها الانسان..او العكس ..






8) لعبة المنبة






9) لعبة المطابقـــــــــة بين الألوان..مع الشكل اللي بالنص..






10 ) لعبة وضع السيور الملونه على الشكل المطلوب عن طريق لف السير بالدبابيس المغروسه..






وللأمانة منقووول ..


رد مع اقتباس
خاتمة القرآن غير متواجد حالياً  

26-11-1429 هـ, 07:02 مساءً
#8
العاب تعليمية مبتكرة


- لعبة القطار
الأهداف: يلعب التلميذ مع الأحرف.
يقرأ التلميذ الأحرف.
يحفظ التلميذ الأحرف.
يكتب التلميذ الأحرف.
الزمن: 15ــــ 20 دقيقة.
الأدوات: أحرف من الإسفنج" جميع الأحرف " أو بطاقات لجميع الأحرف، أحرف مفرغة من البلاستيك،ألوان، لوحة خاصة للتلميذ
أو سبورة.

طريقة اللعبة: تضع المعلمة جميع بطاقات الأحرف على شكل مسار القطار على الأرض، وتكون المعلمة هي الأولى ويتبعها التلميذ المتعلم، تسير المعلمة كالقطار وهي تقول: قطارنا اليوم سيقف عند الحطة سين " أي الحرف سين " وتختار المعلمة الحرف الأول من اسم التلميذ المتعلم، وتقف عند الحرف "س" وتكرر ذلك أكثر من مرة حتى يحفظ التلميذ اسم وشكل الحرف.

لعبة اسحب وركب الحروف
الأهداف:يلعب التلميذ مع أقرانه.
يكون التلميذ كلمات جديدة.
الزمن: 15 ــــ 25 دقيقة.
الأدوات: بطاقات لأحرف مختلفة ومتكررة، بطاقات المقطع الساكن، بطاقات تحتوي على مقاطع المد الثلاثة ( مد بالألف،مد بالواو، مد بالياء) ، بطاقات أحرف تختلف حركاتها ومكان وجودها في الكلمة.

طريقة اللعبة: توزع المعلمة البطاقات على اللاعبين وليكون عددها 7 بطاقات لكل لاعب وتضع المعلمة البطاقات المتبقية في ساحة اللعب وتطلب من التلميذ أن يسحب بطاقة ويركب كلمة والذي يركب كلمة لها معنى يكون هو الفائز.


لعبة الشعاع الناقص
الأهداف: يلعب التلميذ مع أقرانه.
يكون التلميذ كلمات جديدة.
الزمن: 10 ـــ 15 دقيقة
الأدوات: وسيلة الشعاع، أحرف متكررة، بطاقات المقطع الساكن، بطاقات تحتوي مقاطع المد الثلاثة ( مد بالألف،مد بالواو، مد بالياء) ، بطاقات أحرف تختلف حركاتها ومكان وجودها في الكلمة.

طريقة اللعبة: توضع الأحرف على وسيلة الشعاع الناقص
ويطلب من التلميذ أن يكمل الكلمات حسب اتجاه السهم بداية
من مركز الشعاع وإذا كانت المسابقة بين تلميذين يكون لكل
تلميذ وسيلة خاصة به أو كل تلميذ يأخذ شعاع من الوسيلة
الواحدة التي بينهما والطفل الذي يكون كلمة أولا يكون هو الفائز.


لعبة الشبكة والصورة
الأهداف: يلعب التلميذ مع أقرانه.
يكون التلميذ كلمات جديدة.
يقرأ التلميذ كلمات جديدة.
الزمن: 15 ــ 25 دقيقة.
الأدوات: وسيلة الشبكة، بطاقات المقطع الساكن، بطاقات تحتوي مقاطع المد الثلاثة ( مد بالألف،مد بالواو، مد بالياء) ، بطاقات أحرف تختلف حركاتها ومكان وجودها في الكلمة، بطاقات صور.

طريقة اللعبة: توضع الصور على وسيلة الشبكة مرتبة عموديا ويطلب من التلميذ وضع الأحرف أسماء الصور.

وبطريقة أخرى: إذا كانت المسابقة بين تلميذين يكون لكل منهما وسيلة خاصة به وبطاقات خاصة به، وتكون الصور متشابهة والذي يضع كلمات الصور أولا يكون الفائز.
ملاحظة: يمكن استخدام لوحة الجيوب بدلا من وسيلة الشبكة أو رسم شبكة كما في الصورة.


لعبة الساعة
الأهداف: يلعب التلميذ مع الأحرف.
يوجه التلميذ العقرب إلى الأحرف.
يميز التلميذ بين الأحرف .
يقرأ التلميذ الأحرف.
الزمن: 10 ـــ 15 دقيقة.
الأدوات: بطاقة على شكل ساعة كتب عليها الأحرف بدلا من الأرقام.

طريقة اللعبة: تعطي المعلمة الساعة للتلميذ وتطلب منه أن يوجه العقرب الأول عند الحرف ويقرأه ثم يوجه العقرب الثاني عند الحرف الثاني ويقرأه ويوجه العقرب الثالث عند الحرف الثالث ويقرأه. ويجب أن يذكر كلمة تحتوي على الأحرف المطلوبة وفي كل مرة يقرأ التلميذ الحرف.
إذا كانت المسابقة بين تلميذين تكون لكل تلميذ ساعة ويحدد ثلاثة أحرف لكل تلميذ ، والتلميذ الذي يوجه عقارب ساعته على الأحرف المطلوبة أولا يكون هو الفائز. ويجب أن يذكر كلمة تحتوي على الأحرف المطلوبة وفي كل مرة يقرأ التلميذ الحرف الذي طلب منه.

لعبة تركيب الأحرف
الأهداف : يركب التلميذ الأحرف.
يميز التلميذ بين الأحرف
يقرأ التلميذ الأحرف
الزمن : 15إلى 20 دقيقة
الأدوات : بطاقات أحرف مقطعة إلى نصفين أو أكثر.

طريقة اللعب : تضع المعلمة بطاقات الأحرف في مجموعتين وتطلب من التلميذ أن يركب الأحرف المقطوعة، فيأخذ الجزء الأول من البطاقة من المجموعة الأولى، ويركبها مع البطاقة المطابقة لها من المجموعة الثانية، ثم يقرأ التلميذ الحرف. ويذكر كلمة تحتوي على الحرف نفسه.

وبطريقة أخرى: وهي تكون بين مجموعة من التلاميذ بحيث يكون لدى كل تلميذ من الفريق الأول الجزء الأول من بطاقة حرف، ولدى كل تلميذ من الفريق الثاني الجزء الثاني المكمل لبطاقة حرف، ويبحث كل تلميذ عن زميله أو أخيه الذي لديه نصفه المكمل لبطاقة الحرف، واللذان يجمعان بطاقة الحرف أولا هما الفائزان، ويجب أن يسميا الحرف. ويذكران كلمة تحتوي على الحرف نفسه.


لعبة الكلمات المتقاطعة
الهدف : يستخدم الحروف والكلمات في لعبة لغوية.
طريقة عمل اللعبة:
1ـ سم مربعات على قطعة كرتونية كما في الشكل ( 6 مربعات × 6 مربعات ).
ط ع د ف ض ز
ة ش ا ر ف ر
ب ن ر أ ح ا
ذ ر ق ا ص ف
و ل ي ف ا ة
ر ا ف س ن
2ـ يكتب في المربعات الكلمات الآتية ( زرافة،ضفدع، فراشة،حصان،أرنب،قرد،فيل،فأر). يوزع المعلم الكلمات السابقة عموديا أو أفقيا.
3ـ يطلب المعلم من التلميذ أن يحذف الحروف التي تتألف منها الكلمات المذكورة أعلاه:
( زرافة،ضفدع، فراشة،حصان،أرنب،قرد،فيل،فأر).
4ـ يلون التلميذ الحروف الباقية والتي تشكل كلمة تدل على طائر جميل.
5ـ يستطيع المعلم كتابة كلمات أخرى تدل على أشياء معينة حسب رغبته.لعبة التصنيف

الأهداف:
- أن يصنف التلميذ الكلمات التي تشترك في حرف ( ح ).
- أن يصنف التلميذ الكلمات التي تشترك في حرف ( خ ).
- أن يميز التلميذ بين حرفي ( ح ) و ( خ ).


رد مع اقتباس
خاتمة القرآن غير متواجد حالياً  

15-11-1430 هـ, 07:09 مساءً
#9
a;vhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh


رد مع اقتباس
zomuruda غير متواجد حالياً  

16-11-1430 هـ, 04:00 صباحاً
#10
يعطيك ألف عافية مبدعة


رد مع اقتباس
الحقوية غير متواجد حالياً  

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 .