10-07-1430 هـ, 03:59 مساءً
اوك عندي عمي مصاب بالروماتويد متلي تماما بس هو وصل لمراحل متقدمة من المرض وصابو تشوهات قوية
وعندي عمي الله يرحمة توفى من مرض عجيب ما لقولة علاج يقولون احدى الامراض الروماتيزمية وعمتي برضو عندها احد انواع الامراض الروماتيزمية وبنتها كمان لكن بنتها بعد العمرة اختفى المرض وراح نهائيا من 20 سنة اختفى والحمد لله اما اولادي احاول ما افكر بالموضوع كتير وعندي امل كبير برب العالمين انو ما حيصيبهم المرض
10-07-1430 هـ, 04:00 مساءً
اقتباس مشاركة  (بداية الحياة)
سؤال مهم
كل وحده تقول وبشفافية اهم شئ الشفافيه
في احد من العايله يعاني من هذا المرض؟
وانت خايفه ان يصاب به احد من اولادك ؟
يعني توقعون مرض وراثي ؟
عائلتي والحمدلله ما فيه احدمنهم جاءه المرض وان شاء الله مايجيهم
واولادي ان شاء الله يجيني مرة ثانية ولايشوفون اللي شفته ودائما ادعي لهم ربي يكفيهم شره وشركل مرض ويحمي اولادي واولادكم جميعا
بداية الحياة الله يسامحك هذا السؤال اللي ما احبه
10-07-1430 هـ, 04:02 مساءً
وبالنسبة للتشوهات حافظو على العلاج الطبيعي ومتل ما قالت لمى في اشياء تلبس باليد لمنع التشوه
10-07-1430 هـ, 04:09 مساءً
اقتباس مشاركة  (إكليلةالجبل)
المرض وراثي حسب رأيي لأن الدكتور أول ماطلعت نتيجة التحاليل أول شئ سألني عليه هو تاريخ العائلة لانه بيقول يمكن وراثة بس أنا الحمدلله عائلتي ماعندنا هالمرض نهائي.... وبعدها سألني عن عدة أشياء..... مرض الروماتويد تسببه عدة أشياء وأهمها الوراثة وعند النساء أكثر (( أكيد الحلوات مثلنا )) ..أما بالنسبة لي شخصيا بعد السين والجيم مع الدكتور تبين إنها لخبطة في الجهاز المناعي وتقريبا بسبب رجيم قاسي جدا عملته نتج عنه إختلال في توازن العناصر في الجسم يعني دفعت ثمن الرشاقة غالي ...هذا أرجح الاسباب...وبصراحة أخاف على أولادي من المرض لكن الحافظ الله..اللهم إشفينا
المرض ليس وراثي والطب لم يتوصل لاسبابه الى الان ولكن سببه الظاهرهوخلل في جهازالمناعة الذي يصبح دوره عكسي فبدل مايحمي الجسم ويدافع عنه يصبح هوالذي يهاجم الجسم وخاصه الغضاريف علشان كذا في فترة الحمل يخف المرض لانه يدخل مع الحيوان المنوي اجسام اخرى فيبدا الجهازالمناعي بمهاجمة هذه الا جسام الغريبة وينشغل بها عن الجنين وهذا من رحمة الله بالجنين وامه وقدقرات ان هناك دكتوربريطاني قام بعلاج الروماتويدعندطريق حقن الجسم باشياء مشابهة لتلك التي تكون مع الحيوان المنوي بحيث ينشغل بها جهازالمناعة عن جسم المريض لكن مدري عن النتائج
هذا حسب ماقرات عن المرض
10-07-1430 هـ, 04:14 مساءً
شكـــــــــــــــــــرا ااااا عزيزاتي على ردودكم 0000000وجمعــــــــــــــة مبأأأأأأأأأأأأأأأأأأأاركة
10-07-1430 هـ, 05:30 مساءً
انا عندي روماتايد علاجه من الله لاكن في مرات تتهيج الحاله لازم عشان تخف تروح عند الدكتور عشان يهدي الفايرس

واي سؤال انا جاهزة لاكن على الخاص
10-07-1430 هـ, 05:57 مساءً
اقتباس مشاركة  (لمى 30)
ابشركم اليوم قرات سورة البقرة والاستغفاربعدصلاة الظهر زودت نسبة الكرتزون والحمدلله
كفو ايوه شدو الهمه
الله يقول في كتابه الكريم بمامعناه ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
فلازم ما نستسهل الادويه الكيميائيه اكيد نستمر عليها بس نشوف اتجاه ثاني نحسن حالتنا رياضه او رقيه او حميه
وصدقيني الشئ يبدأ وحده وحده اهم شئ انك تكوني مقتنعه باهميه الرقيه في علاجنا وتجاهدي لتقويه مناعه الجسم
وحتى ايام الدوام تقدرين في المدرسه تقرئي 10 صفحات وقبل نومه العصر 10 والباقي قبل المغرب وبعد العشاء
و اذكرك واذكر نفسي بادكار الصباح والمساء تحصني نفسك وتحصني اهل بيتك
اللهم اغفر لي و لوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
اللهم انعم علينا بالصحة والهداية
10-07-1430 هـ, 06:11 مساءً
اجاوب على سؤالي
اذا في العايله احد مصاب اولا ؟ لا
وترى الاطباء يسألوا لان لازالوا يدرسون هل المرض وراثي او لا
اما الخوف على عيالنا فاكيد خايفين بس على قولت الدكتوره لا تفكري بهذا الموضوع واحس انه اذا علمناهم كيف يحصنوا انفسهم في كل مكان وكل وقت ف***** الله بيحفظهم
10-07-1430 هـ, 06:24 مساءً
اقتباس مشاركة  (ابغا حل 1)
انا عندي روماتايد علاجه من الله لاكن في مرات تتهيج الحاله لازم عشان تخف تروح عند الدكتور عشان يهدي الفايرس

واي سؤال انا جاهزة لاكن على الخاص
اولا شكرا على مشاركه وما تشوفين شر
ثانيا ليه على الخاص
اذا عندك اي شئ ممكن تفيدينا فيه قوليه في التجمع كلنا هنا عندنا خبره مع المرض ولا فخر
ونتبادل خبرات المختلفه مع الاطباء والادويه والعلاج البديل وغيره
والخاص خليه للاسئله الخاصه
واخيرا مرحبا بك بينا
10-07-1430 هـ, 09:54 مساءً
المرض يقولون الدكاترة مش وراثة بس جينات تنشط عند عوائل واخرى لا بس احسه وراثة لان عمي عنده روماتيز وبنت عمي يوم كانت صغيرة جاتها حمى روماتزمية واختي عندها سرعة ترسيب والله اعلم

الساعة الآن 05:31 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015