دبلوم الحاسب التطبيقي تقنية مكاتب؟ نصيحتكم....

الطالبات والمعلمات

بنات مين عندها فكره عن دبلوم الحاسب الآلي التطبيقي تقنية مكاتب
واللي تعطيه معاهد مشهوره مثل نيو هورايزن وأكاديمية الفيصل
أنا سمعت انه عباره عن دورتين دامجينها مع بعض ومسمينها دبلوم تقنية مكاتب
الي هي 6 شهور تطبيقات حاسب آلي و6 شهور سكرتارية

هل هو مطلوب في سوق العمل؟

أنا تخرجت من جامعة الرياض قسم لغة انجليزيةمن 4 سنوات وما حصلت على وظيفيه حكوميه
ولاحظت أنه فيه طلب على الوظايف الإداريه مثل السكرتارية والنسخ وغيرها مثل ما شفتم في وظايف جامعة الرياض

ففكرت آخذ دبلوم سكرتاريا أو دورات طباعة بس لقيت شي أفضل منها من وجه نظري اللي هو دبلوم الحاسب تقنية مكاتب لأنه يشمل كل الأعمال المكتبيه من سكرتاريا إلى نسخ وطباعه إلى تطبيقات الحاسب الآلي المكتبية
فأعتقد أنه بكذا يكون أشمل من غيره فبالتالي مجالاته في التوظيف أوسع وأكثر

ما أدري لو أقدم على مثل هذي الوظايف ومعي

بكالريوس انجليزي+دبلوم تقنيه مكاتب

يقبلوني لوظايف السكرتاريا أو النسخ وغيرها
ولا الأفضل أتخصص بحيث يكون معي

بكالريوس انجليزي+ دبلوم سكرتاريا

وأقدم على وظايف السكرتاريا بس

في انتظار مشورتكم ياغاليات
4
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملكــ بحجابي ـه
مؤهلاتك جيدة جداً

وانا من رائيي انك ماتاخذي شهادة اكثر من سنة لانها هي المطلوبة في الديوان والباقي
خساير عالفاضي ...

زوجة اخوي ماخذة سنتين وبنت عمي كذالك ...
ولما جينا عند الوائح والمتطلبات في الديوان لقينا المعترف بة سنة فقط ...
طيب ليش الخساير ..

عالعموم ... ممكن السكرتاريا تنفعك بس احس هي نفسها دبلوم السنة ...
الجــــــــــود
مؤهلاتك جيدة جداً وانا من رائيي انك ماتاخذي شهادة اكثر من سنة لانها هي المطلوبة في الديوان والباقي خساير عالفاضي ... زوجة اخوي ماخذة سنتين وبنت عمي كذالك ... ولما جينا عند الوائح والمتطلبات في الديوان لقينا المعترف بة سنة فقط ... طيب ليش الخساير .. عالعموم ... ممكن السكرتاريا تنفعك بس احس هي نفسها دبلوم السنة ...
مؤهلاتك جيدة جداً وانا من رائيي انك ماتاخذي شهادة اكثر من سنة لانها هي المطلوبة في الديوان...
شكرا لتجاوبك ملكه بحجابي

طيب كيف أقدر أعرف لوائح وزارة الخدمة؟
لأني أول مره أدري إن الدبلوم المطلوب سنه
وقريباتك ماخذين دبلوم ايش؟ وهل توظفوا؟

والله يعطيك ألف عافيه

وينكم يا بناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات
أختكم/ المها
أختكم/ المها
حبيبتي انا دبلوم تقنية من نيوهورايزن.....صراحه سهههههههههههههل مره وفيه مواد نظريه.لكن الي اعرفه الحين ان المؤسسه العام الغت شي اسمه دبلوم وهو فقط سنه يسمى دوره تأهيليه........والسنتين دبلوم.بالرغم ان فيه معاهد ما زالت تسميه دبلوم والمؤسسه محذره انها ما تعطي هالمسمى ..وانت تعرفين فيه امتحان شامل من المؤسسه .يعني الشهاده منهم فما راح يكتبون لك انكدبلوم تقنيه لذلك نيوهورايزن كانت تلعن عليه مع الدبلومات وبعد القرا ما عاد صارت تعلن...............فأسألي احسن لك .الا اذا مسمى دوره تأهيليه معتبر ويعرفون انه سنه.فما ادري............اي استفسار عن هالقسم انا حاااااااضره

وترى الحاسب فيه مو مكثف اصعب شي فيه الاكسس وعشان كنا ندرسه بالانجليزي والا هو حلو مو صعب مره بس اللغه لها دور.......بس الظاهر انهم صاروا يدرسونه عربي ما ادري .انا كل دراستي فيه انقلش.........
الجــــــــــود
المها شكرا يا غاليه
وفعلا دقيت على نيو هورايزن اليوم قالو ما عندنا دبلوم اللي عندنا دوره