اسماء22

اسماء22 @asmaaa22

عضوة فعالة

العرايس الجدد و المتملكات00اهل العريس بحاجتكم تعالو ابيكم

تجهيز العروس

السلام عليكم

اولا احب اهنيكم والله يوفقكم ويديم عليكم السعاده :icon28:

وعندي لكم كم سؤال ياليت تردون علي

صديقتي اخوها بيتزوج ومن زمان ماتزوج عندهم احد

وتبي تعرف وش لازم يقدمون مع صندوق المهر هل لازم يهدون ابوها تقول احنا ماعندنا هالحركات بس اشوف العالم طايحين فيها وش رايكم انتم

وبالنسبه للشبكه هم شروا طقم الماس للبنت وطقم للام ودبل للعروسين

تقول هذا اللي انا اعرفه هل لام يقدمون معه شي ثاني ولا خلاص

وكيف احلا طريقه لتقديم الشبكه

وتقول وشلون نتصرف وقت الملكه هل نقعد عند ولدنا ولا نسلم ونطلع

وهل نجيب معنا شوكولاته ولاماله داعي تقول امها تقول بناخذ معنا شوكولاته

وش رايكم وش موضه الملكات والشبكات
9
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مدهرة بمريولها
اتمنى اكون قادرة افيدك بس ماأعرف ..

اللي اقدر عليه ارفع لك الموضووع ..
أحبني^^
أحبني^^
اممممممم

اي خليهم ياخذون شوكو معهم !

ولازم يروحون ويجلسون شوي على حسب اصلآ يتفاهمون مع اهل العروس^^

يعني ام المعرس تتفاهم معهم بس انا اللي اعرفه انه بعضهم يتعشون عندهم والبعض الاخر لا ..يعني بس كيك ومثل هالاشياء ..

وبالتوووووووفيق

<هذا اللي عندي

دعواتك لي بالتوفيق ..
همي نساني فرحي
المفروض ماكتبتي بالعنوان العرايس الجدد والمتملكات<<<داخلة عرض وتهاوش بعد

لا موقصدي بس انا كم مرة مريت عند الموضوع ولافكرت ادخله لاني لامتزوجة ولامتملكة ,,,بس يوم خلصت المواضيع قلت خليني أدخل وأتثقف يمكن ألقى شي قد يفيدني في وقت ما لكن للأسف خاب ظني<<<فضحت نفسه

عالعموم بالنسبة لسؤالك أنا اجاوبك عليه...بما أن هالشي اختصاصي بالعائلة..

شوفي ياحبيبتي تقديم الشبكة يختلف من عائلة لعائلة حسب تقاليد المنطقة اللي هي تابعة لها...

وحنا بما أننا نرجع لجذور قصيمية فأهل القصيم يتميزون بكرمهم بتقديم الشبكة...

عندك اول شي أم العريس تتصل على أم العروس وتطلب منها تسال البنت اذا تبيهم يشترون لها الشبكة أو هي تشتريها..بعد كذا اذا طلبت أن اهل العريس هم اللي يشترون لها فالشبكة كذا راح تتكون ممايلي :

أولا:شبكة البنت وتتكون من(طقم الماس أو ذهب عادي-دبلتين أما الماس أو ذهب ابيض +أصفر-ساعة الماس أو ماركةحلوة-عطور للبنت -بخور-المهر-بالأضافة لعبارة أهداء من العريس للعروس)وهاذي الاشياء تكون موضوعة بصندوق او أي شي فخم ويكون خاص
بالعروس

ثانيا فيه احد يحب يهدي أهل العروس (ابوها -أمها-أجدادها-أخوانها وأخواتها)وهاذي الأشياء تكون بصندوق آخر فخم بعد<<<وهاذي مو كل العوايل يسونها يعني فيه أحد يحط حيله بشبكة البنت بالأضافة لهدية لأمها وأبوها تقدير لهم...بس الشكولاته ماعمري شفت أحد مسويها...

كلامي كثير أدري وكمان طولت عليك بس حبيت أفيدك... واي سؤال أنا حاضرة من عيوني الثنتين...
همي نساني فرحي
إيه نسيت أجاوبك على سؤالك الثاني...
المفروض إذا جاء الولد بيلبس البنت الشبكة أمه وخواته المفروض يكونن عنده وبعد مايخلص يقعدون معهم شويات ...وأكيد أم البنت تطلب منهم ينتقلون لمجلس ثاني...وبالنسبة للعشاء اكيد بيعطون أهل العريس خبر اذا فيه عشا أو مجرد قهوة يعني زيارة خفيفة...
احلى الحلوين1
احلى الحلوين1
المفروض ماكتبتي بالعنوان العرايس الجدد والمتملكات&lt;&lt;&lt;داخلة عرض وتهاوش بعد لا موقصدي بس انا كم مرة مريت عند الموضوع ولافكرت ادخله لاني لامتزوجة ولامتملكة ,,,بس يوم خلصت المواضيع قلت خليني أدخل وأتثقف يمكن ألقى شي قد يفيدني في وقت ما لكن للأسف خاب ظني&lt;&lt;&lt;فضحت نفسه عالعموم بالنسبة لسؤالك أنا اجاوبك عليه...بما أن هالشي اختصاصي بالعائلة.. شوفي ياحبيبتي تقديم الشبكة يختلف من عائلة لعائلة حسب تقاليد المنطقة اللي هي تابعة لها... وحنا بما أننا نرجع لجذور قصيمية فأهل القصيم يتميزون بكرمهم بتقديم الشبكة... عندك اول شي أم العريس تتصل على أم العروس وتطلب منها تسال البنت اذا تبيهم يشترون لها الشبكة أو هي تشتريها..بعد كذا اذا طلبت أن اهل العريس هم اللي يشترون لها فالشبكة كذا راح تتكون ممايلي : أولا:شبكة البنت وتتكون من(طقم الماس أو ذهب عادي-دبلتين أما الماس أو ذهب ابيض +أصفر-ساعة الماس أو ماركةحلوة-عطور للبنت -بخور-المهر-بالأضافة لعبارة أهداء من العريس للعروس)وهاذي الاشياء تكون موضوعة بصندوق او أي شي فخم ويكون خاص بالعروس ثانيا فيه احد يحب يهدي أهل العروس (ابوها -أمها-أجدادها-أخوانها وأخواتها)وهاذي الأشياء تكون بصندوق آخر فخم بعد&lt;&lt;&lt;وهاذي مو كل العوايل يسونها يعني فيه أحد يحط حيله بشبكة البنت بالأضافة لهدية لأمها وأبوها تقدير لهم...بس الشكولاته ماعمري شفت أحد مسويها... كلامي كثير أدري وكمان طولت عليك بس حبيت أفيدك... واي سؤال أنا حاضرة من عيوني الثنتين...
المفروض ماكتبتي بالعنوان العرايس الجدد والمتملكات&lt;&lt;&lt;داخلة عرض وتهاوش بعد لا موقصدي بس...
عالعموم بالنسبة لسؤالك أنا اجاوبك عليه...بما أن هالشي اختصاصي بالعائلة..

شوفي ياحبيبتي تقديم الشبكة يختلف من عائلة لعائلة حسب تقاليد المنطقة اللي هي تابعة لها...

وحنا بما أننا نرجع لجذور قصيمية فأهل القصيم يتميزون بكرمهم بتقديم الشبكة...

عندك اول شي أم العريس تتصل على أم العروس وتطلب منها تسال البنت اذا تبيهم يشترون لها الشبكة أو هي تشتريها..بعد كذا اذا طلبت أن اهل العريس هم اللي يشترون لها فالشبكة كذا راح تتكون ممايلي :

أولا:شبكة البنت وتتكون من(طقم الماس أو ذهب عادي-دبلتين أما الماس أو ذهب ابيض +أصفر-ساعة الماس أو ماركةحلوة-عطور للبنت -بخور-المهر-بالأضافة لعبارة أهداء من العريس للعروس)وهاذي الاشياء تكون موضوعة بصندوق او أي شي فخم ويكون خاص
بالعروس

ثانيا فيه احد يحب يهدي أهل العروس (ابوها -أمها-أجدادها-أخوانها وأخواتها)وهاذي الأشياء تكون بصندوق آخر فخم بعد<<<وهاذي مو كل العوايل يسونها يعني فيه أحد يحط حيله بشبكة البنت بالأضافة لهدية لأمها وأبوها تقدير لهم...بس الشكولاته ماعمري شفت أحد مسويها...

كلامي كثير أدري وكمان طولت عليك بس حبيت أفيدك... واي سؤال أنا حاضرة من عيوني الثنتين...
انا نفس الرأي تماما خصوصا اخواني تونا مزوجينهم هذي الطريقه غالبا اللي تصير وطبعا كل منطقه ولها طريقتها وعاداتها بس تكلم عن نجد والقصيم خصوصا..