يابنات لاتخافون من اشعة الصبغة!!

تأخر الحمل

مرحبا بالحوائيات.

انا كثير اشوف مواضيع يسالون فيها عن اشعة الصبغة وقررت انزل موضوع خاص فيها علشان اشجع الاخوات المحتاجات انهم يسوونها بسبب خوفهم منها :44: بس حبيت اطمن البنات ان الاشعة مرة بسيطة ومو مثل ماانتم متخيلين .لاني اشوف اغلب البنات تكون الدكتورة طالبة منهم يسوون هالاشعة ضمن خطوات العلاج واغلبهم خايفين مايبون يسونها. الله يهدي بعض البنات اللي مسوينها خوفوهم :eek: سوو منهاافلام رعب انا مااقول انها بدون الم هي تحسين فيها بالم بسيط بعد مايدخلون السائل في الرحم بس .

يعني يابنات لاتاجلون عمل هالاشعةاذا كانت مطلوبة منك توكلي على الله وسويها.

شوفوا بنات اول ماتدخلين غرفة الاشعة يطلبون منكم تشيلون ملابسكم وطبعا حتى الداخلية وبعدين يسدحونك على سرير ويمررون عليك الاشعة وطبعا راح يدخلون في الرحم مادة سائلة طبعا من تحت وكل هاذا وهم يمررون الاشعة علشان يشوفون الانابيب وقت الحقن يعنى تحسين بالم بسيط جدا وقت الحقن بس انا عملتها بدون اي بنج والحمد لله,
.
:):):)

وهاذي بعض المعلومات عن اشعة الصبغة نقلتها لكم.

6- أشعة الرحم الملونة (H.S.G) Hysterosalpingogram :-

وهذه الطريقة تعتمد على إدخال مادة ملونة من خلال أنبوب يدخل في عنق الرحم يدفع من خلاله المادة الملونة، وتؤخذ عدة صور شعاعية مع مراقبة مباشرة لمرور السائل الملون على الشاشة Screen، وإذا كان هناك انسداد في قناة فالوب مثلاً فلن تتمكن المادة الملونة من المرور.

ونود أن نلفت النظر إلى أن كمية الأشعة المستعملة ومدتها لا تسبب أي ضرر على الإطلاق. ولا تحس السيدة عادة بعد إجراء هذا الفحص بأي أعراض مزعجة سوى بعض المضايقة أسفل البطن، ولا يستغرق ذلك سوى عدة دقائق. ولا تحتاج هذه العملية إلى دخول مستشفى إطلاقا. إنّ المعلومات التي يمكن الاستفادة منها بواسطة هذا الفحص إضافة إلى معرفة حالة قناتا فالوب ( وجود انسداد كامل أو جزئي أو التصاقات) يمكن تلخيصها بما يلي:-

- تشخيص أورام في تجويف الرحم مثال: وجود ليف Fibroid، زوائد لحمية Polyps.
- تشخيص انسداد مع توسع قنوات فالوب Hydrosalpinx .
- تشخيص التشوهات الخلقية في الرحم.
- تشخيص التصاقات داخل الرحم Asherman’s Syndrome.

بس حبيت اضيف معلومة للبنات اللي سالوني وين سويت هالاشعة؟

انا سويتها بمركز الاستشاريون للاشعة

بنات لاتنسون تدعون لي بالذرية الصالحة
وسلامتكم
29
11K

هذا الموضوع مغلق.

SWAR
SWAR
صادقة حبيبتي المها بسيط جدا ..
وكل هذا عشان مين مو عشان البيبي : )
أم أنوووسي
أم أنوووسي
مشكوررررررررررررررررررررررررررررر

الله يطمنك ويرزقنا الذريه الصالحه
nada-mnh
nada-mnh
والله انا مرعووووووووووبه منها من يوم ما طلبتها الدكتوره مني ماوريتها وائي العادي ما قد سجهي مره خايفه منها انا مره خوافه الكشف النسويتو والاشعه المهبليه ما قد سويتها ابدا كلو بالالترا ساوند اللي في البطن طيب ايش الشي اللي يدخلو فيكي يعور انا حاتحمل الم الصبغه بس اخاف من الادوات ويفتحو الرحم بالحديده اللي تموت من الالم اوصفيليي بالظبط الله يخليكي
بـنـت نـاس
بـنـت نـاس
الله يجزاك خير والله موضوعك رووعه ويبي له تثبيت

ارعبوووووووونا البنات من الاشعه
هالة
هالة
لا رعب ولافيلم هندي..........:09:......اللي تقدر تعملها تعملها عادي.........:mad:............

واللي ماتقدر........:icon33:....تعملها ببنج...........:44:.......
أنا عملتها ببنج كاااااااااااااااااااااااامل.............:35:........

وجلست في المستشفى تقريبا ساعه وخرجت..............:icon28:.............

والوضع طبيعي يالغاليات........................:42: