omelkatkot

omelkatkot @omelkatkot

محررة برونزية

.. هـ ن ـا

الخياطة والتطريز

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه المحاضرة الثانية لتعلم التفصيل و نبدا من حيث انتهينا فى الدرس السابق و سنبدا برسم الباترون الاساسى للكورساج الحريمى .

وهذا رابط المحاضرة رقم 1

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1222097
ورجاء الى كل من معى فى هذه الدورة الدقة ثم الدقة و ان تعلم كل العلم ان كل التعب فى تعلم الباترون فارجو منكن الصبر و لا تتركوا هذه المحاضرات و نحن فى البداية و لكن باجتيازكم مرحلة رسم الباترون فتكونون قد اجتزتوا شوطا كبيرا و الله الموفق ...

هذه بعض الادوات الخاصة بالتفصيل
اول شى نبدا برسم الباترون
فى المحاضرة السابقة قمنا باخذ المقاسات و قمنا بالتقسيم و هو كالتالى
المرحلة الاولى لرسم الباترون (الكورساج ) الحريمى

تقسيم المقاسات

هنفرض مثال للمقاسات وهو..

دورلاان الصدر =96

دوران الوسط =72

دوران اكبر حجم =102

طول الصدر=43

طول الظهر=40

طول الكتف=13

اولا..ناخذ دوران الصدر ونقسمه على 2 اربع مرات كالاتى..

96/2= 48 اول ناتج

48/2=24 ثانى ناتج

24/2=12 ثالث ناتج

12/2=6 رابع ناتج

ناخذ اول ناتج و نجمع عليه 3سم اساسى وهذا يكون عرض الباترون

48+3=51

ناخذطول الظهر نجمع عليه 1.5سم وهذا يكون طول الباترون

40+1.5=41.5

و المرحلة الثانية هى

طريقة رسم الباترون الساسى الحريمى
نرسم المستطيل (أ- ب -ج – د ) كما هو بالشكل المبين

[1.

1- من (أ) ندخل اخر ناتج = 6سم ونضع نقطة (أ/)
2- من (أ/) ندخل مسافة ثالث ناتج و نضع نقطة (و)=12سم ثم ننزل من (و) بخط عمودى ليلاقى الخط (ب ج) فى نقطة (ح)
3- من (و) ندخل مسافة ثالث ناتج و نضع نقطة (و/)=12سم ايضا ثم ننزل من (و/) بخط عمودى ليلاقى الخط (ب ج) فى نقطة (ح/)
4- من (أ) ننزل مسافة نصف طول الظهر بدون الزيادة اى 40\2=20سم ونضع نقطة (هه) ونمد بخط افقى ليلاقى الخط (د ج) فى نقطة (هه/)
5- ندخل من النقطة (أ/) الى الداخل 1سم و نضع نقطة و ننزل من النقطة (أ) مسافة 1.5سم و نضع نقطة ثم نصل النقطتين ببعض بدوران خفيف لنحصل على حردة الرقبة الخلفية كما هو مبين بالرسم

6- ومن النقطة (هه/)نرتفع لاعلى 5سم اساسى و نضع نقطة (ع) ثم نصل هذه النقطة بنقطة نهاية حردة الرقبة بخط كما هو بالرسم
7- نصل نقطة بداية حردة الرقبة بخط وهمى منقط مائل لتلاقى الخط (و/ ح/) فى نقطة كما بالرسم
8- من النقطة (هه/)ننزل مسافة 3سم اساسى و نضع نقطة 0(هه2) ثم نصل النقطة (هه/ هه2) بخط مائل كما بالشكل
9- نقسم المسافة (ح ح/) ونضع نقطة (ك/) و نرسم من هذه النقطة خط عموحى مستقيم ليلاقى الخط المائل فى نقطة (ك)و هذا يكون الخط الفاصل بين الاملم و الخلف
10- نقيس من (أ/)على الخط المائل مسافة طول الكتف الا و هى 13سم و ننقطة نصلها بالنقطة (ك) بدوران كما بالشكل و بهذا نكون قد حصلنا على حردة الابط الخلفية

وبذلك نكون قد انتهينا من الجزء الاول من رسم الباترون
ارجو منكن ان تتدربن على هذه الجزئية من رسم الباترون و سنكمل الباقى فى المحاضرة التالية ان شاء الله تعالى
400
73K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الحنان 25
الحنان 25

سلمت يمينك أختي
سيل عارم من البذل والعطاء
دائما ما نقف عند كل روائعها
احتراما وتقديرا لشخصها الكريم
ولما سطرته يداها من رواائع
لما فيها من جمال وذوق
اللهم لا تحرمنا منها ولا تحرمها الأجر والمثوبة

محبتكِ في الله
omelkatkot
omelkatkot
سلمت يمينك أختي سيل عارم من البذل والعطاء دائما ما نقف عند كل روائعها احتراما وتقديرا لشخصها الكريم ولما سطرته يداها من رواائع لما فيها من جمال وذوق اللهم لا تحرمنا منها ولا تحرمها الأجر والمثوبة محبتكِ في الله
سلمت يمينك أختي سيل عارم من البذل والعطاء دائما ما نقف عند كل روائعها احتراما وتقديرا لشخصها...
:39:بسم الله ماشاء الله عليك يا اخت الحنان 25
فى الحقيقة رد غاية فى الروعة و اتمنى من الله ان يوفقنى لالبى طلباتكن جميعا مش هتصدقونى اخواتى انا بنادى منذ زمن بعيد مين عايز يتعلم التفصيل فهذه هبة من الله اعطانى اياها فاتمنى ان كل الناس يتعلموا تلك المهنة اللذيذة و المفيدة ......و الله الموفق
:39:
Mama zozo
Mama zozo
ماشاء الله عليك

انا برضه بقول انك متخصصه

لما من شرحك السلاسه والاكاديميه

واحلى حاجه ومن الذكا ان كل حصه بموضوع

لانى كل يوم ادخل ادور على الحصه التانيه فى ذات اصفحه

وابقى خايفه حاجه تفوتنى

كده اعمل فايل لابنتى لانك خير معلم
ورد عنابي
ورد عنابي