السعودية - الرياض
سودانيةخبيرة حلاوة
حلاوةدلكةام هبة ابحثي عنهابالنت يمدحاالكل تخليك حريرخصم لوادي لبن ثقة
              

السعودية - الرياض
سودانيةخبيرة حلاوة
حلاوةدلكةام هبة ابحثي عنهابالنت يمدحاالكل تخليك حريرخصم لوادي لبن ثقة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-1429 هـ, 09:57 مساءً   #1
الساهره999

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية الساهره999
 
تاريخ التسجيل: 02-03-1427 هـ
المشاركات: 13,249


Thumbs down رجيم الموز والحليب

هذا رجيم مخصوص ليدي ليدي
هذه طريقه الموز بالحليب

تؤخذ اربعة وجبات في اليوم

الصبح :2حبه موز مع كاس حليب قليل الدسم

الغداء :2حبه موز مع كاس حليب قليل الدسم

العشاء :2حبه موز مع كاس حليب قليل الدسم

ممكن ان تقسم الموز الى ست وجبات

هذه الوصفه بتانزل باليوم كيلوا الاسبوع الاول

جربوها فان الموز والحليب يحتوي على البروتين والسكر والنشويات والبوتاسيوم .


منقول

حقائق مذهلة عن الموز




يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.



الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





الساهره999 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




08-05-1429 هـ, 10:20 مساءً
#2
والله روعة هذ1 مثل رجيم التمر والحليب بس ياليت السعرات الحراريه كم تقريبا

والله ممتاز واحب الحليب والموز طبعا الحليب قليل الدسم ..؟؟

يعتبر كيميائي ؟؟

مشكور ويعطيك العافية يارب..


توقيع

ثمة أوجاع لا تُشفى إلا بنسيم الجنّه ()'
يآرب أكتب لي انا واحبابي الجنة ()'
رد مع اقتباس
julnar غير متواجد حالياً  



08-05-1429 هـ, 10:25 مساءً
#3
انا ببداء فيه من بكره ان شاء الله مين يبداء معي
الوزن 94
والطوال 162
ابي احد يشجعني ياللا تعااالووو
بسرعه كل يوم كيلووو راوووعه


رد مع اقتباس
الساهره999 غير متواجد حالياً  



08-05-1429 هـ, 10:54 مساءً
#4
واااااااااااااااو موز وحليب -- الصراحه رووعه -- اذا شفت نتايج حلوه أكيد راح أجربه ^-^


توقيع

وترحل يا أبي ...

فأمسك بطرف ثوبك ..

بهلع طفلة تختبيء من شبح اليتم ..

لا ترحل بدوني ..

خذني معك ..

أو ابقى قليلاً ..

قليلاً فقط أسترجع معك ..

طفولتي وعطر الأمس ..

وأماكن الحنين ..

رد مع اقتباس
قيوانية حتى النخاع غير متواجد حالياً  



08-05-1429 هـ, 10:58 مساءً
#5
الله يستر على كرشتي من بعد التوام خخخخخخخخخخخخخخخخخخ


رد مع اقتباس
ريفاااااااااال غير متواجد حالياً  



09-05-1429 هـ, 12:35 صباحاً
#6
تسلمى سهورة وجزاك الله ألف خير على المعلومات الرائعة عن الموز

الله ييسرلك فى الموز والحليب وتنحفى بصحة وعافية يارب يا موزة




توقيع


tkrym1

رد مع اقتباس
ام الرسام غير متواجد حالياً  



09-05-1429 هـ, 12:43 صباحاً
#7
والله رجيم حلو بس كم سعره حراريه باليوم تحياتى اليك


رد مع اقتباس
امانوش غير متواجد حالياً  



09-05-1429 هـ, 01:17 صباحاً
#8
شى حلو وخصوصا لمن تشربينه راح تحسين بالشبع لانه ثقيل شوى


رد مع اقتباس
حضن امى غير متواجد حالياً  



09-05-1429 هـ, 01:21 صباحاً
#9
الموز مفيد وصحي
لكن دسم وسعراته جداً عاليه


توقيع


رد مع اقتباس
روح القصيـــد غير متواجد حالياً  



09-05-1429 هـ, 01:21 صباحاً
#10
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساهره999 مشاهدة المشاركة
انا ببداء فيه من بكره ان شاء الله مين يبداء معي
الوزن 94
والطوال 162
ابي احد يشجعني ياللا تعااالووو
بسرعه كل يوم كيلووو راوووعه

ابدا معاكي من بكرا
عجبني الرجيم
الوزن 77

و الطول 152


توقيع


اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء

بيدك الخير انك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من

الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهم

رد مع اقتباس
NUR غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 .