~حنين~

~حنين~ @hnyn_36

كبيرة محررات

*cross stitch *دورة الايتامين بدأت: قولو بسم الله..وحيااااكم....

الخياطة والتطريز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخواتي واعتذر عن تأخري لبدء الدوره لظروف خاصه....والحين ان شاء الله راح نبدأ

انا قررت احط كل شي هنا
لاني ماني منتظره الشكر من احد ولا تثبيت الموضوع ولا تطبيق البنات بالصور..:27:

حطيت الموضوع عشان افيد واستفيد..!!!!
وابغا الاجر وبس...

اول شي نقول

اللهم علما ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم

راح نقسم الدروس كم قسم...اول شي راح نشوف الاغراض المستخدمه للدوره...

****عندنا اهم شي هو القماش.....
قماش الايتامين يكون من القطن..عباره عن مربعات وفيها فراغات عشان التطريز...وتلاقيها بألوان مختلفه..على حسب الشي الي تبغي تسويه...واسمه بالانجليزي Aida fabric....اما قماش الكنفا اسمه evenweave fabric وممكن تسوو بحث عنهم وتشوفوهم....الحلو في قماش الايتامين تلاقيه في كل مكان.!! يعني انا اشتريه من جرير مرات وبكل الالوان وسعره مناسب.....

وهنا صور أمثله لها من تصويري..
تختلف بعض الاقمشه بحجم فتحاتها.....بس المتوسط هو اريح شي للعين..وكل ماكانت الفتحه كبيره الصوره راح تكبر وانتي تطبقيها...

وهنا صور مقربه اخذتها من النت عشان تشوفو كيف شكلها:

يتبـــع

118
29K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~حنين~
~حنين~

***ثاني شي عندنا الخيوط....وهذي نقطة جدا مهمه...لما تكون الخيوط اصليه راح تعيش معاكي اكثر وماراح يتغير لونها او تفصخ على القماش وقت الغسيل....واحسن خيوط عن تجربه هي خيوط DMC وانا اشتري اللون الواحد ب 3 ريال....
وهذي صور لها

خيوطي جبت لها علبه من عادل خاصه فيها.....وصرت احطها هناك وبكذا ما تضيع ولا اخاف عليها...!! وحتى لو بقي شوي من الخيط فيه كرتون الف الخيط فيها وارتاااااح...صراحه رائعه وهذي صوره لها:

وطريقة استخدام الخيوط جدا سهـــله..!! وهنا الطريقه:

اول شي قصي الطول المطلوب من الخيط...بعدين خذي 3 فتايل من الخيط وافصليهم عن الخيط....وبكذا راح تستخدميه مرتين....
الصور مو واضحه بس اتمنى تكون الفكره وصلت

وفيه نقطه مهمه....دايما لما نجي نخيط...ندخل الخيط بالابره ونربط طرفين الخيط في بعض صح:o؟؟؟
بس هنا لا..!!

هنا لازم واحد من الطرفين يكون غير مربوط.....حاولت اصوره في هذي الصوره:

++مرات تكون فتحات القماش عندك كبيره جدا..وبكذا انتي ماراح تفصلي الخيط اثنين عشان ماتطلع فراغات

~حنين~
~حنين~

***ثالث شي عندنا هي الابر:

ابرة الايتامين تكون خاصه...وميزتها انه ماهي حاده ولا تعورك وانتي تشتغلي...
قوليلي ليششششششششش؟؟؟؟

لان القماش مخرم already ..والمطلوب منك بس انك تسوي المطلوب في الباترون:32:

و***هذا هو الشي الرابع والاخير الي نحتاجه....وبما ان النت ملياااان بالباترونات..!!! ماراح تحتاجي انك تشتري الكتب(عندي مكتبه كبيره والحين استغنيت عنها لما لقيت باترونات النت),,,وراح اضيف روابط كثيره تفيدك... ان شاء الله

هذي كانت بعض من كتبي ومجلاتي والي تبغا تشتري راح تلاقيها في جرير....واحيانا تكون فيه مجلات زي Susanna وتلاقيها في السوبر ماركت الكبيره...

ممكن تسوي زيي انا سرت اطبع من النت واحطهم بملف كبير

....

باقي همتكم يابنات:27:...

راح ابدأ ان شالله بفصل الخيط ثم تثبيته في القماش وعمل اول غرزه...انتظروني

بعد ذلك سنتعلم كيف نقرأ الباترون بالنوعين الاسود والابيض..والملون
~حنين~
~حنين~
جينا الحين للشغل الصح..!

راح نتعلم الحين كيف نثبت الخيط بطريقة تخليه يعيش ايام وسنوات

وهذي هي الطريقه المعتمده عندي واكيد كثير منكم يعرفها...

اول خطوه هي انك تمسكي القماش من الجهه الخلفيه

وبعدين دخلي الابره في القماش بحيث انه مايكون ظاهر من الجهه العدله (وجه القماش),,,

شوفي الصوره للتوضيح اكثر..

اسحبي الخيط بس مو للنهايه (عشان لا يطلع الخيط وتطلعي كأنك ماسويتي شي :22: )...وشوفي الصوره

بعد كذا..عيدي نفس الخطوه بنفس المكاااان بالضبط...

بعدييين اسحبيها بس مو للنهايـــــــــه..! انتبهي ...خليها تصير على شكل حلقه...

وقبل لا تنقفل الحلقه..دخلي الابره فيها ( شوفي الصوره احسن) :26:

و بكذا...

تـــاااا رااا...

صارت عندك غرزة تثبيت..!!

وهذا هو شكلها.....

.....

~حنين~
~حنين~
جينا الحين للشغل الصح..! راح نتعلم الحين كيف نثبت الخيط بطريقة تخليه يعيش ايام وسنوات وهذي هي الطريقه المعتمده عندي واكيد كثير منكم يعرفها... اول خطوه هي انك تمسكي القماش من الجهه الخلفيه وبعدين دخلي الابره في القماش بحيث انه مايكون ظاهر من الجهه العدله (وجه القماش),,, شوفي الصوره للتوضيح اكثر.. اسحبي الخيط بس مو للنهايه (عشان لا يطلع الخيط وتطلعي كأنك ماسويتي شي :22: )...وشوفي الصوره بعد كذا..عيدي نفس الخطوه بنفس المكاااان بالضبط... بعدييين اسحبيها بس مو للنهايـــــــــه..! انتبهي ...خليها تصير على شكل حلقه... وقبل لا تنقفل الحلقه..دخلي الابره فيها ( شوفي الصوره احسن) :26: و بكذا... تـــاااا رااا... صارت عندك غرزة تثبيت..!! وهذا هو شكلها..... .....
جينا الحين للشغل الصح..! راح نتعلم الحين كيف نثبت الخيط بطريقة تخليه يعيش ايام...
راح نبدأ نسوي اول X

طبعا طريقته سهله...انك تدخلي الابره عكس بعض لكن الطريقه الصحيحه هي انك تخلي الابره دايما طالعه للوجه العدل من القماش...

يعني ما تدخلي الابره من الوجه العدل للوجه الخلفي...وبعدين تاخذي الابره من الوجه الخلفي للوجه العدل..!! كذا راج ياخذ منك وقت مره كثير..وراح تطفشي وانتي تشتغلي

عشان يكون كلامي اوضح شوفو الشرح مع الصور:

اول نقطه نسيت اقولها...

بعد ما تخلصي من غرزة التثبيت...لا تنسي انك تطلعي الابره للوجه الصحيح من القماش...طلعي الابره من اقرب فتحه عشان توفري الخيط لنفسك...زي هذي الصوره:

قولي بسم الله ويلا نبدأ اول X

دخلي الابره في المكان المقابل للفتحه....(النقطه الحمرا..) وطلعي الابره من الفتحه الي جنبها الخيط طالع(النقطه الصفرا)...في التطبيق تراها اسهل من الكلام: وهذي الصوره للتوضيح اكثر...

وبعدين اسحبي الخيط...
بكذا صار عندك خط مايل زي هذا الشكل

الحين اعكسي الحركه زي الصوره

واسحبي الخيط واستمتعي بأول X...

وبكذا كملي الباقي..!!!!

هذي هي الفكره الاساسيه للايتامين..سهله مره..بس انا حبيت اسويها بالخطوات المصوره عشان الكل يستفيد...
~حنين~
~حنين~
للتوضيح اكثر...

روحي من A الين B

بعدين رووحي من C الين D زي هنا

وفيه ناس يسووها من A الين B ويكملو الصف..بعدين رجعو من C الين D....زي الصوره