01-04-1429 هـ, 08:52 مساءً



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا خواتي كيفكم
انا اليوم عندي لكم عرض
انا معلمه رياض اطفال واللي حابه تحاضير عن الوحدات او اي مساعدة في التحضير
او عمل الاركان او اللقاء الاخير او افكار 00 انا جاهزة وعلى الرحب والسعه وياليت كمان الاخوات يساهمو ا بالموضوع بحيث يكون مفيد لمعلمات الروضه
بس الرجاء ان ماتجو قبل الموعد بيوم وتتطلبو تحضير ياليت يكون قبله على الاقل بيومين او ثلاثه
ودمتم بود
لاتنسوني من دعواتكم
بانتظاركم000000000
01-04-1429 هـ, 11:26 مساءً
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك
لو تبدأين بتنزيل تحاضير الوحدات تباعا؟؟؟
حتى يتنظم النحضير

















02-04-1429 هـ, 12:46 صباحاً
هلا اختي رياح الغربه تسلمي على مرورك
راح انزل اول شي وحدة الايدي
بس مادري شكلهم البنات ما يبغون ماني شايفه تعاون
عموما انا بسوي اللي علي
تحياتي
راجعه لكم
انتظروني
02-04-1429 هـ, 06:46 صباحاً
هلا يالغلا جزاك الله الف خير
انا مو من راياض الاتطفال لكن بتفاعل مع الموضوع وبنزل كل ماهو مفيد
02-04-1429 هـ, 05:30 مساءً
مرحباااا

اختي صاحبه وفيه تسلمين ياقلبي على هالفكره الحلوه ومشكوره مقدما وجزيتي عنا كل خير بس ياليت تنزلين وحده الماء وكتابي لاني محتاجتهم كثير وميررررسي
02-04-1429 هـ, 08:46 مساءً
مرحبا... بغيت تساعدوني في تحضير وحدة الملبس لاني مدرسة يديدة وماعارفة احضر...
03-04-1429 هـ, 12:01 صباحاً
هلا اختيmiss mimi
مدام انو طلبت وحده الماء خلاص حنزل وحدة الماء بدل الايدي اللي كنت ناويه انزلها اول
وهدا طلبك
اليوم الاول
اعلان الوحدة \تردد المعلمه مع الاطفال اية الوحدة وهي قال تعالى (وجعلنا من الماء كل شي حي)
ثم تتحدث المعلمه عن الوحدة الجديده وتعد لوحة اعلان الوحده (مثال تضع المعلمه منظر طبيعي وفي هدا المنظر مثلا شلال تجعل الاطفال يضعون الشلال مثل لوحه الفك والتركيب يعني تعد صورة وتجعل اي شي فيها عن الماء ناقص بحيث يكمل الطفل اللوحه
وتعد تمري ن ادراكي مثال ضع اشارة تحت من يحتاج الى الماء كي يعيش؟؟ مثال صورة شجرة - طفل-عصفورة - حجارة-قلم تلفاز
(هدي الحلقه طبعا)
2/ الاركان الركن الفني- تلوين صورة منظر فيه شلالات او منظر للبحر او اي صورة تختص بالماء
طاولة العجن يعمل اشكال بالصلصال _______ طاولة الكولاج يلصق الطفل مواد مختلفة على ورق ابيض بحيث تشكل صورة بالنهايه
ركن المكتبه تضعين فيه كتب تختص بالماء عن مصادرة _الكائنات الحيه التي تعيش فيه - استخداماته - اهميته - اشكاله (بحر نهر محيط بحيرة مطر ) انواعه ماء عدب -ماء مالح الخخخخخخخ
2/ركن التعايش الاسري عمل بحر من القماش الازرق وتنثرين عليه بعض الاسماك المجسمه والاصداف والقواقع
وتضعين امامه قماش اصفر بلون الرمل بحيث يشكل بالنهايه شاطئ مع احضار سنارات ليصطاد الاطفال فيها واحظار كراسي الشاطئ اللي تنفخ تلقيها عند محلات الالعاب او محلات ابو ريالين
4/ ركن التخطيط تخطيط كلمه ماء
اللعب بالخارج --- العاب الفناء ولعبة غسيل الصحون بحيث يكون عندك فريقين يتسابقون في غسل الصحون ( ياليت لو تسوين مرايل لونين مختلفين وتجبين صحون نفس لون المرايل يكون افضل بحيث يشعر الاطفال بوحدة الفريق )
القاء الاخير عرض اعمال الاطفال التي عملوها بالاركان وتسمية لوحدة اعلان الوحده ودعاء كفارة المجلس
---------------------------------------- انتهى اليوم الاول--------------------------------------------------------------
اليوم التا ني-- التعرف على الماء ---
الحلقه:تردد المعلمه مع الاطفال اية الوحده تعرض المعلمه اشرطه مرئيه او صور او مجسمات تقدر تصنعها بنفسها عن مياه
البحار والمحيطات والانهار والامطار وتعرفهم على خصائص كل منها مثلا البحر مالح وكبير يعيش فيه الاسماك بانواعها لايصلح للشرب (لمادا) ؟
وهكدا 0000000000
التمرين الادراكي يكون اربعه صور مصغرة لامواج البحر وتكون صورتين متطابقه واخرى لا بحيث يكون السوال ارسم خطين لامواج البحر المتطابقه ؟؟؟
الاركان----
1/ الركن الفني --تلوين صورة بحر او نحوه ---طاولة الكولاج يزين الطفل قطرة الماء بالترتر ----الركن الادراكي يصنف الطفل الاشياء حسب اللون ---- تحضر المعلمه صورة للشاطي منظر هطول الامطار او صورة نهر جاري ويبدا الطفل بتركيب الصورة بحيث تكون الصورة
لها نوذج امامه حتى يستطيع تركيبها
اما ركن التعايش الاسري يبقى كما هو وايضا ركن المكتبه
اللعب بالخارج
لعبة بر بحر والعاب الفناء
اللقاء الاخير ترديد انشودة عن الماء
وهي انشودة قطرة ما اللي من اناشيد سنا وهذي الانشودة بالدات لانها تعرف الطفل على مصادر الماء او قصة الماء
-------------------------------------------------انتهى اليوم الثاني---------------------------------------------------
03-04-1429 هـ, 12:04 صباحاً
اختي بنت مجهوله اي موضع تبغيه بوحدة الملبس ياليت تحددي ؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
03-04-1429 هـ, 12:06 صباحاً
اختي miss mimi ياليت تحددين لانو عندي مواضيع كتيرة عن الماء اشوفها صعبه اني اكتبها كلها ياليت تحددي موضوعك عشان اقدر اساعدك اكثر وبالالعاب كمان افكر واساعدك اكثر بس انا راح انزل لك كذا موضوع بس اذاكان مو هو اللي تطلبيه ياليت تخبريني
03-04-1429 هـ, 12:15 صباحاً
---------------------------------------- اليوم الثالث ------------------------------------------

مصادر المـاء


1- الحلقـة : تـردد المعلمة مع الأطفال آيـة الوحـدة .. (( الآيـة المذكورة في اليوم الأول )) ثم تعرض عليهم بعض الصور
عن مصارد المـاء .. (( البئـر ، المطر ن البحار ، الأنهار ، الوديـان )) و تفسر لهم خصائصها ..


التمرين الإداركي : صل بين مصادر الماء المتشابهة ..


2- الأركـان :
الركن الفني : يلون الطفل قطرات المـاء ..

طاولة الكولاج : يلصق الطفل الأسماك على صورة قاع البحر ..

ركن الاكتشاف : تضع المعلمة كوبين (( كوب ماء مالح ، كوب ماء عذب)) فيكتشف الطفل مذاقها ..

ركن الأسرة والمكتبة : كما هو

ركن التخطيط : يخطط على كلمة بحر أو نهر أو مطر




3- اللعب بالخـارج

لعبــة نقل المــاء ..(( السقى + ألعاب الفنـاء ))


4- اللقـاء الأخيــر
قـصــة ماء زمزم.. + دعـاء كفارة المجلس ..






انتهى اليــوم ..






انتظر استفساراتكم


الساعة الآن 10:22 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015