سمو_الروح

سمو_الروح @smo_alroh_2

محررة برونزية

تتمة موضوع درس الرسم بالاكريلك بالصور .... خطوة خطوة

الفن والأشغال اليدوية

اخبرتكم اخواتي انه ما عندي كيبورد عربي وهذا كان السبب كنت اثعب بالكتابة ولاكن هانت والحمد الله

بداية درس الرسم بهذا الرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1168140

ياريت لو تقوم احد المشرفات بدمج الموضوعين مع بعض

وهذه تتمة الموضوع

دائما في الرسم نبتدأ من الابعد الى الاقرب اوكي يعني مثلا سماء جبال شجر نهر وهكذا
اللتلوين بالاول ثم الاضائة والضلال
في هذه الرسمة راح نسيب الاطار المعمول من الاوراق للاخر ونبتدي من فوق ونحن نازلين .....حلوة ههههه
انا هنا ابتديت بهدا اللون سهل ومافي تضليل ولاشيء واللي تحب ممكن تغيير اللون وننحن نلون نحاول نحافض على حدود الرسمة

هنا قمت بوضع طبقة خفيفة من نفس اللون في ورق الشجر بس خبط خفيف بالفرشاة
وايضا عملت تحديد لاطار الورق وبعدها قمت بتدريجه باللون السماوي
باللون الابيض نرسم السحاب وما نكثر

هنا رسمت العصافير وبلون افتح من لون السماء ملأت مكان الاشجار بهذه الطريقة يضل مكان الشجر واضح كما في اللصورة

بنفس طريقة الصورة الثانية عملت اللنهر بنفس لون السماء ولاكن قبل ما ينشف اللون عملت تمووجات باللون الازرق والابيض خفيفة

هنا لونت مكان العشب باللون الاخضر معاه شوي اصفر بيعطي لون احلى كان الدنيا ربيع وبقرب اللنهر لون اغمق بشوي

وقبل ما ينشف اللون نحط طبقات جدا خفيفة من اللون اخضر اغمق شوي و الابيض او الاسفر

1/تلوين الشجرة الكبيرة والشجر الصغير بطريقة الخبط مثل اللمس يعني تحطين الفرشاة على الرسمة وتشيليها مانروح لا شمال ولا يمين
2/ نلون الارض اللي تحت الشجر كلها بني وقبل لا ينشف اللون نحط اللون البيج من تحت حتى يعطينا بعد شوي

1/في الشجرة الكبيرة رجعنا حطينا لون افتح من الاول ببنفس الطريقة الاولى ثم لون جدع الشجرة لون واحد كلها رجعت وعملت خطوط بالابيض كما في الصورة
2/الشجر الصغير على الجوانب اللون الابيض لمسات بسيطة بالفرشات ثم الجدع اخر شيء
3/العشب اللي على النهر ابتديت من الرقم 1 حطيت للاول لون اخضر عليه شوي اسود الرسم نت تحت لي فوق ثم اللون البني واخر شيء الابيض
ننتهي من الاولى نرسم الثانية ثم الثالثة
4/تلة الصخر الصغيرة بالبني ثم نمرر عليه الفرشاة باللون البيج والابيض من فوق بس طبقة خفيفة وبنفس الطريقة نعكس ضلها بالماء بس بالون افتح شوي

تتمة الموضوع في الرد اللتالي
65
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سمو_الروح
سمو_الروح
1/لونت البيت بلون واحد ثم حطيت اللون ثاني تمريات خفيفة بالفرشاة
2/رسمت سقف البيت الخارجي باللون اللي شايفينه وقبل ما ينشف حطيت علي شوي اصفر بس تمرير خفيف فاعطاني الاضائة اللي باللسقف
3/باللون البني حددت زواية البيت والنوافذ والابواب وشوي صخر على الارضية
وكذا نكون خلصنا الرسمة فاطل فقط الاطار الخارجي

هنا راح نشتغل ورقة ورقة
1/ بلاول نلون الورقة وحلو تدريج الالوان نبتدي باغمق لون ثم وجنبه الافتح ننضف الفرشاة وبحركات خفيفة نسحب لون على لون
2/ نعمل عروق للورق
3/ لمسة مني اضافة اللون الابيض بين العروق وانشاء الله تكون عجبتكم

وتمت الرسمة والحمد الله وانشاء الله تكون اعجبتكم ووفقت في الشرح اول مرة اشرح

واي استفسارات انا حاضرة واسفة على التاخير
والله خجلت لما شفت الردود والله اني خليتها مو بس غذا طبيخ العمر
بس انشاء الله بعوضكم
هليــنا
هليــنا
1/لونت البيت بلون واحد ثم حطيت اللون ثاني تمريات خفيفة بالفرشاة 2/رسمت سقف البيت الخارجي باللون اللي شايفينه وقبل ما ينشف حطيت علي شوي اصفر بس تمرير خفيف فاعطاني الاضائة اللي باللسقف 3/باللون البني حددت زواية البيت والنوافذ والابواب وشوي صخر على الارضية وكذا نكون خلصنا الرسمة فاطل فقط الاطار الخارجي هنا راح نشتغل ورقة ورقة 1/ بلاول نلون الورقة وحلو تدريج الالوان نبتدي باغمق لون ثم وجنبه الافتح ننضف الفرشاة وبحركات خفيفة نسحب لون على لون 2/ نعمل عروق للورق 3/ لمسة مني اضافة اللون الابيض بين العروق وانشاء الله تكون عجبتكم وتمت الرسمة والحمد الله وانشاء الله تكون اعجبتكم ووفقت في الشرح اول مرة اشرح واي استفسارات انا حاضرة واسفة على التاخير والله خجلت لما شفت الردود والله اني خليتها مو بس غذا طبيخ العمر بس انشاء الله بعوضكم
1/لونت البيت بلون واحد ثم حطيت اللون ثاني تمريات خفيفة بالفرشاة 2/رسمت سقف البيت الخارجي باللون...
ما شاء الله فنانة ، الشرح واضح و اللوحة رائــــــــــــــــعة جداً و اجمل شيء فيها تدرجات الألوان في أوراق الإطار .
اتمنى تعملي درس بالرسم الزيتي .
نسمـــه*
نسمـــه*
بعد طول انتظاااااااااار
ياهلا والله ياهلا بك يالغاليه

ماشاء الله طريقه دمجك للألوان رائعه
موضوع رائع وفي القريب راح تشوفي تطبيق لي ان شاء الله>>>>> حمستيني
سمو_الروح
سمو_الروح
هلا وغلا وحياكم الله

اختي هليــنا شاكرة تواصلك حبيبتي درس باللرسم الزيتي مرة واحدة ياريت
اعرف فنانين نصحوني ابتدي بلاكريليك لانه اسهل ولما اتمرن ابتدي باللزيتي انشاء الله
ياريت لو اي اخت تعرف للرسم اللزيتي تفيدنا

وانا اقول موضوعي رحته حلوة اتاري نسمـــه* عديت علينا العذر منك والسموحة والله خجلانة لاني نطرتكم كثير

والله اتمنى اشوف اللتطبيق باقرب وقت

مو شرط معاهد حتى نتعلم بالرغبة والمقدرة نقدر نوصل

الاكثر من رائع مروركم الكريم
aabir
aabir
ياسلام على الفن واصحاب الفن واهل الفن شكرا لك اختي على هذه التحفة الجميلة