أخبار حواء:
«    »
                            

              

قديم 10-03-1429 هـ, 08:00 صباحاً   #1
سعوديةوعيوني عسلية

عضوة
 
الصورة الرمزية سعوديةوعيوني عسلية
 
تاريخ التسجيل: 27-02-1429 هـ
المشاركات: 121


Cool رجيم السعرات الحراري مريح مررررررررة وبدون حرمان

بشرى سارة جداً ............ لا للحرمان بعد الآن :icon2 8:
كلي ما تشتهي و انحفي
شوفي هذا الرجيم وابدئي معي فيه .. شكله حلو ومعقوووووووووووووول كثييييييييييييير .
والله يعين كل من تريد أن تنحف .
رجيم للتحكم في السعرات الحرارية
إن الإنسان البدين لديه أنسجة دهنية كثير بالمقارنة مع غيره. ومن أجل تقليل هذه الأنسجة الدهنية لا بد من استهلاك عدد من السعرات الحرارية من خلال النشاط الجسماني، لكن يجب أيضا ضمان حصول الجسم على التغذية الضرورية.وأشار خبراء التغذية إلى أن تناول ثلاث وجبات معتدلة وبأوقات منتظمة يساعد في حرق الشحوم بشكل افضل ويسهل تخفيف الوزن. فلا تتركي أي وجبة، خصوصا ويمكنك بواسطة رجيم السيطرة على السعرات الحرارية التالي إنقاص 6 كيلوجرامات من وزنك في أربعة أسابيع.
الإفطار:
اختاري إما حبوب الإفطار أو الخبز
الحبوب:
نخالة كاملة ـ رقائق النخالة ـ حساء الشعير ـ كلوقز كورن فليكس ـ نصف شابورة ـ رقائق الأرز ـ شيريوز. يجب أن تكون الحبوب غير محلاة وغير مطبوخة.
الخبز:
شريحة واحدة من خبز النخالة ـ الخبز الكامل الحبوب ـ التوست الأبيض ـ خبز القمح ـ ربع رغيف عربي (مفرود) ـ ربع رغيف بر (صغير).
الألبان والفواكه:
يمكن أن تؤكل مع الحبوب أو الخبز إذا كان ذلك مطلوبا.
المشروبات:
شاي أعشاب أو قهوة من دون كافيين إن وجدت.
الألبان:
اختاري واحدا من التالي: ـ 3 ملاعق من الجبن منزوع الدسم. ـ ملعقتا طعام من الجبن القريش. ـ ملعقتا جبن قليل الدسم. تناولي يوميا: ـ نصف كوب من الحليب منزوع الدسم. ـ علبة زبادي واحدة قليل الدسم صغيرة من دون إضافات. تناولي أسبوعيا: بيضتان ( ممزوج صفار وبياض ومسلوق بالماء).
الفواكه:
ـ اختيار واحد من الأنواع التالية بشرط أن تكون طازجة أو مسلوقة وتمنع الفواكه المحلاة أو المعلبة. تفاحة صغيرة ـ موزة صغيرة ـ كريب فروت ـ خوخة متوسطة ـ حبتا مشمش ـ برتقالة متوسطة ـ حبتا برقوق ـ 12 حبة عنب ـ تمرتان ـ 3 حبات فراولة ـ حبتا يوسف أفندي ـ شريحة من البطيخ أو الشمام ـ نصف كوب عصير غير محلى.
الغداء:
إذا لم تتناولي الخبز في وجبة الإفطار عندها يمكن أن تأكلي أجزاء من الخبز في الغداء مع نوع من البروتين والسلطة.
البروتين:
75 ـ 100 غرام لنوع واحد من البروتين مثل اللحم الأحمر: غنم، بقر. الدجاج: صدر أو رجل مع نزع الجلد قبل الطهي السمك: سمك تونا معلب (بالماء)، سلمون، ماكيريل، سمك التراوت (السلمون المرقط)، البلايس (سمك مفلطح)، سمك القد.
الألبان:
مثل مخصصات وجبة الفطور البقول: 5 ـ 8 ملاعق من الفول نصف كوب من حساء العدس الخبز: الخبز غير مسموح به في وجبة الغداء إذا تم أكله في وجبة الإفطار.
السلطات:
اختاري أربعة مكونات للسلطة من التالي: الكرفس ـ الخس ـ الخيار ـ الكرات ـ الجرجير ـ الفجل ـ البقدونس ـ رجلة ـ فلفل أخضر أو أحمر ـ حبة طماطم. الفواكه: نفس المخصصات في وجبة الإفطار المشروبات: نفس المخصصات في وجبة الإفطار
العشاء:
نوع واحد من البروتين، نوع واحد من الكربوهيدرات أما اختيار الفواكه فهو مثل الغداء ولا يعني أن تأكلي الخيارات الثلاثة. لا يؤكل الخبز مع الأرز والبطاطا حتى ولو لم يتم أكلها في وجبة الفطور والغداء. البروتين: نفس المخصصات في وجبة الغداء، لكن حاولي ان تغيري في البروتين، مثلا إذا أكلت الدجاج في الغداء فلا تأكليه على العشاء.
الكربوهيدرات:
تقيدي بنوع واحد فقط من الكربوهيدرات مثلا لا تؤكل المعكرونة مع البطاطا. ثلث كوب من الأرز، أو نصف كوب من القرصان. يجب عدم تناول الخضر في هذه الحالة. ثلث كوب معكرونة أو واحد من بطاطا صغيرة أو متوسطة أو مسلوقة أو مشوية بشرط ألا تطهى بالدهون.
الخضراوات:
اختاري أربع حبات من الخضراوات المطهية أو نصف كوب مثل: (نصف كوب) القرنبيط ـ السبانخ ـ الملوخية ـ جزر ـ الكرات ـ فقع أو المشروم ـ فاصوليا ـ كوسا ـ الباذنجان ـ الأرضي الشوكي ـ الملفوف. الفواكه: نفس المخصصات في الفطور والغداء. المشروبات: نفس المخصصات في الفطور والغداء.
نصائح هامة
وينصح باتباع مجموعة النصائح التالية بجانب اتباع النظام الغذائي السابق الأكل ببطء يمنحك الآكل ببطء الشعور بالارتياح والتركيز أما الآكل بسرعة فيسبب ضـعف الهضـم وبالتـالي عدم تخفيف الوزن، لذا يجب أن تمضغي الطعام عشرين مرة قبل بلعه.
الشرب ببطء
اشربي ببطء، وتفادي شرب كميات كبيرة من السوائل خلال الوجبة أو بعدها مباشرة لأن هذا يضعف أنزيمات الهضم ويسبب تحليل الطعام بشكل لا يساعد على الامتصاص. اشربي يوميا ما تستطيعين من المياه المعدنية الخالصة ويجب أن يكون الحد الأدنى 8 ـ 10 كؤوس ولا يدخل ضمن هذه الكمية الشاي والقهوة وعصير الفواكه.
تناولي الطعام طازجا
تناولي طعامك طازجا بقدر ما تستطيعين وابتعدي عن الطعام المطبوخ المجمد والطعام المعلب والطعام المحفوظ، خصوصا الذي يحتوي على أملاح. وكلما كان تناولك للطعام المصـنع أقل كلـما زاد نقصـان وزنك. أما الطعام المجمد فهو أفضل نسبياً من الأنواع السابقة الذكر.

ايش رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هيا نبدأ فيه و نتعاون على النصائح ..


سعوديةوعيوني عسلية غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 10-03-1429 هـ, 08:17 صباحاً   #2
هي دادا

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية هي دادا
 
تاريخ التسجيل: 25-12-1427 هـ
المشاركات: 2,566


تقريبا نفس ريجيمي
وفعلا سهل كثير

بالتوفيق


اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين

نادوني ام عبدالرحمن الله يسعدكم
هي دادا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1429 هـ, 08:17 صباحاً   #3
خـرز

محررة
 
الصورة الرمزية خـرز
 
تاريخ التسجيل: 06-06-1428 هـ
المشاركات: 1,309


والله حلو وفعلا مافيه حرمان..........
انا معك ان شاء الله..........
والله لايحرمنا منك يالغلا...........




خـرز غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1429 هـ, 09:18 صباحاً   #4
دعاء الخير

محررة فضية
 
الصورة الرمزية دعاء الخير
 
تاريخ التسجيل: 29-01-1426 هـ
المشاركات: 3,849



صح لسانج اختي
كلامج صحيح وهالبرنامج افضل عن اتباع رجيم قاسي ومتعب

يسلموووووووووو حبيبتي


دعاء الخير غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1429 هـ, 12:31 مساءً   #5
ام الوليد2008

عضوة مميزة
 
تاريخ التسجيل: 18-01-1429 هـ
المشاركات: 10,868


الله يعطيك العافيه


ام الوليد2008 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1429 هـ, 12:39 مساءً   #6
انوار المحبه

محررة ذهبية
 
الصورة الرمزية انوار المحبه
 
تاريخ التسجيل: 04-02-1427 هـ
المشاركات: 4,111


مشكوره فعلا اصح شي هالرجيم






انوار المحبه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1429 هـ, 12:53 مساءً   #7
كتكات2

محررة
 
تاريخ التسجيل: 04-01-1429 هـ
المشاركات: 1,432



يسلمووو
من جد سهل وحلو


كتكات2 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1429 هـ, 01:21 مساءً   #8
لحظة وفا

محررة
 
تاريخ التسجيل: 10-09-1424 هـ
المشاركات: 1,139


انزين اشلون احسب السعرات الحراريه بنفسي ؟؟


يارب لاتحييني إلى زمن أكون فيه عبئاُ على أحد..
خذ بيدي ..
قبل أن أقول لمن ألقاه عند القيام
خذ بيدي !
لحظة وفا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1429 هـ, 02:30 صباحاً   #9
ضحكتي صداها دمعتي

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية ضحكتي صداها دمعتي
 
تاريخ التسجيل: 02-06-1428 هـ
المشاركات: 12,121


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة وفا مشاهدة المشاركة
انزين اشلون احسب السعرات الحراريه بنفسي ؟؟
مشكووووووورة ونفس السؤاااال
وفقك الله


أبي انحححححححححف،،:mad ::
ضحكتي صداها دمعتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1429 هـ, 02:54 صباحاً   #10
فريييز

محررة ذهبية
 
الصورة الرمزية فريييز
 
تاريخ التسجيل: 22-09-1425 هـ
المشاركات: 4,666


مشكووره ياقمر وتسلم يدك

الله يجزيكِ كل خيير





الله ينحفنا على خير يارب
فريييز غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 09:00 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook