home2006
home2006
MIRYAM23
MIRYAM23
بنات ليش أناممنوعةمن المشاركة,بتطلع رسالة تفولNo reason was specified
زدني علما
زدني علما
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
جزاك الله اختي شام على الرد على فكرة اسمك عاجبني لاني احب اهل الشام لانهم اهل الرباط
وبالمناسبة التي تعلمت منها اللبن اخت سورية جزاها الله خيرا

احب ان اؤكد على امر فعلا كنت سابقا جربت ستانلس ستيل وكان رقيق القاعدة فكان ينحرق الحليب ام التي عندي بسبب تلك القاعدة السميكة فاني اترك اللبن حتى يغلى ولا يترك اثرا كما في التيفال لكن مشكورة على الاضافة فلم اكن احرك لما استخدم التيفال وكان هذا سبب لاحتراق اللبن دائما حتى على نار هادئة
لكن بسبب سماعي ان الستانلس ستيل صحي اكثر صرت استخدمه
اما الغليان فلكأني اذكر منذ زمن بعيد انني فعلتها ونجح معي خاصة انه يباع مبستر فاظن انه ليس بحاجة الى الغليان اما في الواقع فاني اغليه بحكم تبرمج عقلي على هذه الطريقة وربما اعيد التجربة

كذلك اوافق الاخت شام في موضوع ترك اللبن بالبراد فترة طويلة لانه يكون اسمك والذ فقد جربت اللبن في امريكا وفي السعودية هناك احتاج فقط 6 او7 ساعات ويكفي اللبن ثم كم ساعة في البراد اما في السعودية عجيب اختلفت النتائج مرات يكفي عدة ساعات ومرات احتاج الليل كله للتخمير اما الثلاجة فارحت راسي وجعلته ينام الليل كله فيها حتى اضمن النتيجة الحسنة

اما تخمير اللبن في الفرن فاعجبتني الفكرة لانها عملية جدا مع الصغار ولي سؤال كم تحمين الفرن يعني 5 د كفاية وكم درجته يعني نار خفيفة جدا بمعني لو زادت الحرارة لا يؤثر سلبا على اللبن ؟؟؟؟؟

نسيت ان اقول في المشاركة السابقة ان من تريد للبن فقد فالافضل وضعه في عدة قوارير صغيرة زجاجية وهو الافضل او علب بلاستيك اما من تقصد اللبنة احسن مرة واحدة تروب بطنجرة

وتجربة اخرى عندما احتفظ بجزء من لبن سابق لترويب اللبن اللاحق كانت تكون النتيجة لبن اروع من سابقه لكن لم يحدث معي هذا دائما ولا اذكر السبب
شام
شام
أهلا أختي زدني علما ..

جزاك الله خيرا لكلماتك الطيبة ..

فعلا كما قلت الطنجرة الستالستيل لازم تكون قاعدتها سميكة وإلا كان الطبخ بشكل عام سيء جدا

الفرن أحميه يعني خمس دقائق بس أحيانا انسى واتركه اكثر فبلاقيه متل النار فبترك بابه مفتوح شوي وبحط اللبن
ما بأثر شي بإذن الله ...

أما الإحتفاظ باللبن المروب للمرات القادمة صحيح بيعطي نتيجة اطيب وأقرب لبلادنا ...حتى أنا بالأشهر بضل ما بستعمل إلا اللبن عندي

وما بيطلع طيب احيانا بسبب أنو صرله زمان بالبراد أو خامض أو نشفان وسميك
يعني ...لما بكون اللبن لساته طيب ومنيح بيطلع اللبن الجديد كمان منيح ....

وانا بعرف أنو البلاستيك مضر وخصوصا لم تضعي فيه أشياء فيها حمض
فانتبهي عزيزتي واستعملي الزجاج أفضل ....

وألف صحة وهنا على قلوب الجميع

أختي جيهان .....

اللبن العربي مالو متوفر عنا
واللبن الامريكي شكل بدون طعم ........ أنا ما بحبه أبدا لأنه ماله حامض وما فيه بركة

العلبة ما بتنط نطة متل ما بقولوا

يعني ما بتكفي يومين بس ....

ونحنا متعودين على اللبن واللبنة ومشتقاتها

أختي مريم ..... لماذا ؟؟؟

اكتبي مشكلتك في غرفة الملاحظات يمكن يكون خطأ تقني

موفقة إن شاءا لله

هوم .تسلم ايديك على الرابط

أكيد البنات رح يستفادوا كتير منه
زدني علما
زدني علما
شام شام :
أهلا أختي زدني علما .. جزاك الله خيرا لكلماتك الطيبة .. فعلا كما قلت الطنجرة الستالستيل لازم تكون قاعدتها سميكة وإلا كان الطبخ بشكل عام سيء جدا الفرن أحميه يعني خمس دقائق بس أحيانا انسى واتركه اكثر فبلاقيه متل النار فبترك بابه مفتوح شوي وبحط اللبن ما بأثر شي بإذن الله ... أما الإحتفاظ باللبن المروب للمرات القادمة صحيح بيعطي نتيجة اطيب وأقرب لبلادنا ...حتى أنا بالأشهر بضل ما بستعمل إلا اللبن عندي وما بيطلع طيب احيانا بسبب أنو صرله زمان بالبراد أو خامض أو نشفان وسميك يعني ...لما بكون اللبن لساته طيب ومنيح بيطلع اللبن الجديد كمان منيح .... وانا بعرف أنو البلاستيك مضر وخصوصا لم تضعي فيه أشياء فيها حمض فانتبهي عزيزتي واستعملي الزجاج أفضل .... وألف صحة وهنا على قلوب الجميع أختي جيهان ..... اللبن العربي مالو متوفر عنا واللبن الامريكي شكل بدون طعم ........ أنا ما بحبه أبدا لأنه ماله حامض وما فيه بركة العلبة ما بتنط نطة متل ما بقولوا يعني ما بتكفي يومين بس .... ونحنا متعودين على اللبن واللبنة ومشتقاتها أختي مريم ..... لماذا ؟؟؟ اكتبي مشكلتك في غرفة الملاحظات يمكن يكون خطأ تقني موفقة إن شاءا لله هوم .تسلم ايديك على الرابط أكيد البنات رح يستفادوا كتير منه
أهلا أختي زدني علما .. جزاك الله خيرا لكلماتك الطيبة .. فعلا كما قلت الطنجرة الستالستيل...
شكرا شكرا شكرا اختي شام على الرد ولك مني احلى :26: يا :26: :)