د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الله يجزاكي خير اختي هنادي مادري الحلبه يقولون موزينه للحامل وانا نفسي اشربها لفوائدها بعدين كيف اسوي عصير الجزر والبنجر وين القى البنجر وكيف شكله لانه حاسه عندي فقر دم وانا حامل بالشهر الخامس
الله يجزاكي خير اختي هنادي مادري الحلبه يقولون موزينه للحامل وانا نفسي اشربها لفوائدها بعدين كيف...
اهلا ومرحبا بيكي يا حبيبتي

الحلبه يا حبيتي ليست جيده في شهور الحمل الاولى ( الثلاث الشهور الاوائل)

وعصير الجزر يسوى في الخلاط مثل اي عصير

والبنجر يا حبيبتي اسمه الشمندر وستجديه عند سوق الخضار ولونه احمر قاتم وكله مثل اللفت تماما

واحب اعرف كم هو وزنك وطولك وعمرك ونوع نشاطك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في انتظارك للافاده واهلا بكي في اي وقت تنوري وتشرفي :)
muna_muna
muna_muna
السلام عليكم غدا ان شاء الله سادخل السادس وكان عندي مشكلة انه وزني زاد خلال الشهور الاولى 10 كيلو مع اني ما باكل نشويات وحلويات الا قليلا جدا المهم هلا من بداية الشهر الخامس تقريبا وخلال العشرين يوم من الشهر الخامس فقط زاد وزني كيلو واحد هل هذه الزيادة جيدة؟ انا بحاول قدر المستطاع هل محاولات ناجحة؟ :) طمنيني بليز لانه امبارح لما شفت وزني فرحتي كانت كبيرة لانه الزيادة مش متل كل الشهور الماضية وهلا لو كانت الزيادة شهريا من السادس لحد التاسع 1 كيلو ونص هل تكون معقولة؟ وهل هاي الزيادة بتكون لالي او للبيبي؟
السلام عليكم غدا ان شاء الله سادخل السادس وكان عندي مشكلة انه وزني زاد خلال الشهور الاولى...
كمان سؤال لو سمحت

انا باخد ماتيرنا
وسمعت انه من العناصر اللي فيها بتكفي
يعني لو خففت اكلي اكتر هل ممكن اتاثر او يتاثر الجنين ؟ طالما الماتيرنا فيها كل العناصر بكميات كافية حتى اني ما باخد معها لا كالسيوم ولا حديد لانه اللي فيها اعلى من نسبة الحبوب المنفصلة وفيها مغنيسيوم ويود وكل شي

غلبتك معي..:)
:26:
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الله يعطيك الصحة والعافيه ابسألك عن القرفة او الدارسين هل يضر الحامل في الشهر التاسع المصابة بسكر حمل لأن القرفة فيه طعم السكر وابغى احطة مع الحليب ايش رايك :26:
الله يعطيك الصحة والعافيه ابسألك عن القرفة او الدارسين هل يضر الحامل في الشهر التاسع المصابة...
نعم يا حبيبتي القرفه تسبب ارتفاع في نسبة سيولة الدم وممكن تضر بيكي

فلا نفضل تناولها في اخر فترة الحمل

وممكن تستعملي السكر البني او العسل في التحليه بس قليل

اوكي يا غاليتي

في انتظارك ويسعدنا المزيد من تواصلك

وحياك الله :)
CLassic2004
CLassic2004
مرحبا باخصائية التغذية ..
وزني هو اكثر شي افكر فيه حاليا .. انا في الشهر الخامس حاليا ووزني وصل 70 تقريبا بعد ماكان مابين 63-65
طولي 163سم
هل الزيادة طبيعية ؟ ولا لا ..
اذا لا شاسوي عشان اقلل من هل السمنة

وبعد بالنسبة لتحليل السكر ..
انا تحليلي حاليا بجهاز الدم بالبيت كان 94 .. هل ممكن اني اسوي التحليل بالمستشفى ويطلع فيني السكر ؟

الحلبة .. هل اشربها بوقت الحمل ولا قبل الولادة .؟
اممممممم
وبعد انا صراحة اهملت الفوليك اسيد من فترة وما اشرب الحليب .. نادرا .. بس اكل سلطة تقربيا كل يوم ..
هل بياثر على البيبي هل الشي ..
شالاكلات اللي اكلها عشان يجيني البيبي متختخ :) وفي حدود 3 كيلو ..

ادري اتعبتك بالاسئلة .. انتظر ردج وجزاك الله خير :)
wardh
wardh
مرحبا باخصائية التغذية .. وزني هو اكثر شي افكر فيه حاليا .. انا في الشهر الخامس حاليا ووزني وصل 70 تقريبا بعد ماكان مابين 63-65 طولي 163سم هل الزيادة طبيعية ؟ ولا لا .. اذا لا شاسوي عشان اقلل من هل السمنة وبعد بالنسبة لتحليل السكر .. انا تحليلي حاليا بجهاز الدم بالبيت كان 94 .. هل ممكن اني اسوي التحليل بالمستشفى ويطلع فيني السكر ؟ الحلبة .. هل اشربها بوقت الحمل ولا قبل الولادة .؟ اممممممم وبعد انا صراحة اهملت الفوليك اسيد من فترة وما اشرب الحليب .. نادرا .. بس اكل سلطة تقربيا كل يوم .. هل بياثر على البيبي هل الشي .. شالاكلات اللي اكلها عشان يجيني البيبي متختخ :) وفي حدود 3 كيلو .. ادري اتعبتك بالاسئلة .. انتظر ردج وجزاك الله خير :)
مرحبا باخصائية التغذية .. وزني هو اكثر شي افكر فيه حاليا .. انا في الشهر الخامس حاليا ووزني وصل...
السلام عليكم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

جزاك الله خير ع مجهودك الرائع :26:

حبيت اسألك كم سؤال وان شاء الله ماثقل عليك عزيزتي :)

انا باخذ حبوب الكالسيوم الصبااااااااح بعد ماكون اكلت 7 تمرات وكوب لبن قليل الدسم ؟؟

هل الطريقه صحيحه ؟؟؟؟

وبعدها تقريبا بساعتين اخذ حبوب الحديد حبه او حبتين ع المزاج مع حبه برتقاله سواء طازجه اوعصير طبعا طازج ؟؟؟وبعده بنص ساعه افطر بيضتين مقليه بشوي زيت ورغيف اسمر ؟؟؟

المشكله اني من حملت احب الشاي بشكل غريب ماقدر اكل الفطور بدونه ابداااااااا بحدود كوب واحد فقط ؟؟؟هل يضر ؟؟؟
وكرهت الحليب بشكل فضيع ؟؟بس احب اللبن والزبادي هل يكفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وساعاااات افطر تونه بيضاء وجبن بس كمان بالشاي ؟؟؟حاولت استغني عنه ماقدرت ابداااااااااا؟؟؟

ع فكره انا حامل باول السابع وعندي طفلين ...

وسؤال اخر ...احب امشي كثير بس في حملي خملت جداااااااااااا وصرت اتعب من المشي

وبطلت مشي فتره وحسيت جسمي بدا يوجعني اضطريت ارجع للمشي وارتاحت نوعا ما

هل في ذلك خطر علي ؟؟؟؟يمكن خرجت عن التغذيه ؟؟؟بس لاني سمعت ان الكالسيوم لمتصه الجسم منيح لازم عمل الرياضه والتعرض للشمس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومشكووووووووووووره مقدمااااااااااااااااااااا