D L 3

D L 3 @d_l_3

محررة

أسآس .هآيلآيت . كونتور . كونسيلر .. طريقتي المعتمده في مكيآجي تفضلن ..

المكياج والعطور

بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير . وكل عآم وانتن بخير

من فترة حآبة انزل كذآ موضوع بس كسلآنه لأن فوتوشوبي عطلآن والصور يحتاج لها تعديل وحقوق وأشياء كثير ,:huh:
ملآحظه :

الصور بالموضوع خآصة لعآلم حوآء فقط فقط فقط

خلونآ ندخل بالموضوع بس لآزم اسوي لكم قروشة شويآت وافضفض ..

اليوم موضوعي زي ماتشوفو بالعنوان عن طريقتي في وضع اسآس البشره والكونسيلر والكونتور والهايليت ..
وفي نظري هذي اهم شي بالمكياج لأن اذا انوضعت بالشكل الصحيح خلاص حتى لو حطيتي كحل وماسكارا بيطلع شكلك تحفه .
وانا هالخطوه من ضمنها رسم الحاجب تاخذ مني ثلاث ارباع الوقت والربع الباقي في الظل والروج

بس اليوم مابتكلم عن رسم الحآجب لآن بحط له موضوع خآص واحط فيه كل مستحضراتي وطريقتي ..

ملاحظه رقم 2:
حتى لو كان الآساس حقك وتوزيعك ممتاز ماراح يطلع حلو اذا كنتي ماتعني ببشرتك ..يعني لازم يكون لك روتين للعناية بالبشره وراح تحسي بفرق لما تحطي المكياج او حتى بدون ماتحطي مكياج بشرتك

وان شاء الله في وقت قريب بنزل مستحضراتي انا بصراحه كنت بحطها بموضوع واحد بس قلت بيكون مره طويل خليها مره ثانيه :(

ملاحظه رقم 3 :
يأخواتي المستحضرات الموجوده في هذا الموضوع تعتبر غالية لانها مو للاستخدام اليومي ولا حتى الأسبوعي انا استخدم هالمستحضرات مثلا في العيد لو رايحه عزيمة عشا او مناسبه في بيت احد لكن الزيارات الاسبوعيه العاديه لبيت اهلي او اهل زوجي

عندي مستحضرات في متناول الجميع بخصص لها موضوع في القريب العاجل > ياكثر المواضيع اللي نفسي انزلها وكسلانه :(

بسم الله نبدأ :

اولا ماراح اتكلم كثير عن الهايليت والكونتور راح احط لكم صور تبين لكم الاماكن اللي تستخدمو فيها الهايليت ( اللون الفاتح من الاساس او الكونسيلر ) والكونتور ( الاماكن الغامقة من الاساس والكونسيلر )
ومافي قاعده محدده لوضع الهايليت والكونتور كل وجه يختلف عن الاخر لذلك نزلت لكم 3 صور وانتي مع كثر الممارسه راح تعرفي ايش الاشياء اللي تبي تنحفيها في وجهك والاشياء اللي تبي تبرزيها فيه الصور راح تكون في نهاية الموضوع مع كم ملاحظه .. زودتها انا وملاحظاتي :kiss:

يلا خلاص من جد هالمره نبدأ :

اول حاجه قبل مابتدي مكياجي بسوي روتيني اليومي من تنظيف بشرتي بغسولي وانشف وجهي

وبعد كذا احط كريم لاسفل العين نقطة صغيره تحت كل عين هذا الكريم خاص للهالات السوداء والخطوط الدقيقه تحت العين
سعره حوالي 360 ريال
تقييمي له بالنسبه لي جيد جدا 7/10

وصفه لي دكتور في عيادات الموج اسمه علي لما رحت اعمل فيلر في وجهي وحط لي فيلر تحت عيني بس الفيلر طلع فاشل ورحت خليته يسوي لي حقن اذابة للفيلر لانه صار زي الانتفاخ تحت عيني والحمد لله راح مع ابرة الاذابه

وهذي صورة االسيروم

بعد كذا بحط على جبهتي وخدودي وذقني نقطه صغيره من هالكريم المرطب والخاص بالتجاعيد الدقيقه في البشره واحط 3 نقاط على رقبتي

وسعره حوالي 400 ريال

وهو نفس شركة سيروم العيون وبرضو وصفه ليا نفس الدكتور ..
تقييمي له 7/ 10

وهذي صورته

بعد كذا احط على شفايفي هذا المرطب الجميل من لابيلو احلى الف مليون مره من اللي يجي زي الروج انصحكم تجربوه
اعتقد سعره 15 او 16 ريال من هايبر بنده وضع المرطب ضروري جدا قبل المكياج عشان لما تحطي روج او قلوس مايكون كذا متشققه شفايفك او شكلها جاف بيكون شكل شفايفك روووعه
تقييمي له 10/10

وهذي صورته

وبعد كذا بحط هذا المستحضر العجيب من الشركة العالميه لابريري
هذا السيروم قريت عنه تقدرو تقولو انه بديل لعمليات الحقن وازالة الخطوط الدقيقه انتبهو انا اقول حقن الفيلر وليس البوتوكس يعني باختصار هذا السيروم تحطي نقطه على كل خد ونقة عالجبين ونقطة تحت كل عين نقطه صغيره مو ضغطه كامله لانه مره غالي وكميته قليله لاتخلصووووه وظيفتة انه بيدخل للتجاعيد الدقيقه الموجوده في الوجه تحت العين وجوانب الشفايف ويعبيها ومايخلي الاساس يتكتل في هالمناطق زي ماتعرفو لما يكون فيه تجاعيد وتحطي اساس الاساس بتكتل داخل التجاعيد وشكل الوجه بيصير مره مو حلوه المنتج هذا فاااااااخر شكله , شركته , ريحته , كل شي فيه روووووعه
سعره حوالي 120 دولار

ماعرف كم بالسعودي احسبوها انتو :(

تقييمي له 10/10

وهذي صورته

خلاص كذا اسسنا الوجه وصار تمام التمام

اللي بتجي تقول لي كل هالمستحضرات احطها اقول لها اذا تبي تحمي وجهك من المكياج لازم تسوي كذا ولاتخافو كل المستحضرات اللي كتبتها ماتخلي الوجه مزيت اصلا هي غير زيتيه ابدا وخفيفه جدا وتحسي انها اول ماتحطيها كلها تمتصها البشره على طول ولاحظو ان احنا بنحط مجرد نقط صغيره جدا جدا

بعد ماحطينا العناية ماقبل المكياج نخلي الوجه يرتاح 5 دقايق وبعدها نبدأ بالشغل الثقيل

تبع ارجو عدم الرد حفاظا على تسلسل الموضوع
105
122K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

D L 3
D L 3
الآن بعد ماخلينا الوجه يرتاح نبدأ الشغل اللي يبين فعلا انك محترفه مكياج وتعرفي تتعاملي مع وجهك
انا عن نفسي ابدأ بالبيس بعده الكونتور والهايليت بعدها احط كريم الاساس واحس انها افضل طريقه ناسبتني ..

انا استخدم هذا البيس من لانكوم اولا يقفل المسام ويمتص الدهون ويعطيك لمعه خفيفه كأن بشرتك صحيه
تقييمي له 10/10

سعره حوالي 160 ريال

صورته

استخدم 3 فرش مكياج لهذا الموضوع الفرشاه العريضه من ريل تكنيك real techniques تجي مع مجموعة فرش الوجه اشتريتها من امازون مره رخيصه فكروني اقولكم شي مهم باخر الموضوع بالنسبه لشراء المنتجات ..

هذي الفرشاه اللي لونها على نحاسي استخدمها في وضع الكونسيلر الغامق على الجبين من اليمين واليسار يعني الاماكن اللي ابغا اخبيها او اعطيها ظل واستخدمها كمان على عظمة الخد

الفرشاه السودا الطويلا من ستيلا
قيمتها يمكن 45 ريال
كان عليها تخفيض برضو من النت فرشاه اكثر من رائعه وهي اساسا فرشاة كونسيلر هذي الفرشاه استخدمها لوضع الكونسيلر الغامق على اطراف الانف لغاااية بداية الحاجب يعني ارسم انفي زي ماانا احب فيها

الفرشاه النحاسيه اصغر وحده من ريل تكنيك تجي مع اول فرشاه قلتلكم عنها في نفس مجموعة الوجه
real
techniques

استخدمها احط لون افتح شي على زاوية العين من الداخل ومنتصف الانف وافوق الشفايف يعني باختصار الاماكن اللي يبغالها دقه
تقييمي لفرش ريل تيكنيك 10/10

ولفرشاة ستيلا 10/10

السنجفه المثلثه اشتريتها من سنتر بوينت كيس ملياااان زيها
قيمتها 26 ريال
وخامتها مره ناعمه وتساعد عالدمج مو زي بعض الانواع تجيكي مره قاسيه ماتعرفي تشتغلي فيها طبعا استخدمها خلاص بعد مأحدد وجهي بالفرش خلاص ابدأ اوزع وادمج مزبوووووط
تقييمي لها 10/10

بالنسبه للباليت اللي استخدمه في عملية الكونتور والهايليت هو هذا الباليت من كوستال سينتس costal scent
سعره حوالي 9 دولار
بس وفيه واحد ثاني لو مالقيتو هذا مع انه متوفر بأمازون فيه شركة ثانيه اسمها
bh cosmetics عندهم نفس الباليت بسعر
11 دولار فقط

تقييمي للباليت انه 10 /10

صورة الباليت مع الفرش

صورة الباليت من الخارج

D L 3
D L 3
الآن جا دور خافي العيوب طبعا اللي حطيناه اول كان هايلايت وكونتور فقط ينحط مو تحت العين مباشرة لا بعدها بمسافه تحت العين على حسب كل وحده هل انتي عندك هالات سوداء ؟
هل هي قويه ؟ او خفيفه ؟
على حسب كل وحده ايش نوع هالاتها تستخدم خافي العيوب المناسب

ملاحظه : اذا كنتي تفكري انك لو اخذتي خافي عيوب ثقيل وفاتح جدا ان الهالات بتختفي بتكوني غلطانه لان كل ماصار خافي العيوب فاتح وكان عندك هالات راح يتحول للون رمادي بعد ماتحطيه ..

انا استخدمت اشكال والوان من خافيات العيوب ماخليت شركة لغاية ماتوصلت لهذا الخافي العجيب طبعا هو يعتبر خطوه اولى لخافي العيوب

لان لو عندك هالات شديده لازم تحطي لونين لون على اورانج ويسموه كوريكتور corrector او مصحح خذي خافي عيوب او مصحح قاعدته لونها برتقالي
انا استخدم حالياهذا الشي العجيب من ماركة لورا مرسسية

اسمه Under Eye Perfecter لونه برتقالي 02

سعره حوالي 80 ريال

تقييمي له 10/10

صورته من برا

ومن جوا لونه على برتقالي مع التصوير مايبين

احطه تحت عيني وادمجه باستخدام فرشاة سيقما المشطوفه تجي مع مجموعة الكابوكي برش المكونه من 10 فرش 5 صغيره و5 كبيره انا استخدم المشطوفه الصفيره بحط صورة جماعيه لها مع الكونسيلر

قيمة فرش سيقما الكابوكي المجموعة الكامله 10 فرش 5 صغير و5 كبير 380 ريال

تقييمي لفرش سيقما الكابوكي كلها 10/10

الأن نجي لكريم الأساس انا استخدم لونين واحد على وردي وواحد على فااااتح جدا الوردي احطه على الخد ونازل لين الرقبه وعلى جوانب الجبين وجوانب الانف الفاتح احطه تحت عيني بعد الكونسيلر وفي نص الانف بالطول وفي نص الجبهه

طبعا نحط كمية صغيره جدا مو نحط الاساس كله احنا خلاص وجهنا فيه خافي وفيه كونتور وهايللايت يعني نحتاج كمية بسيطة جدا من الاساس

انا اساسي اللي اموت اموووووت امووووت فيه الوردي
من ماركة هيلينا روبنشتاين وهذا الاساس فعلا عجيب ( يرطب + خفيف حجما عالبشره + تغطية ممتازه + تحسيه طبيعي مو زي اللي يعمل لك 60 طبقه في وجهك تحسيه خفيف عالبشره تمتصه كانه مرطب + لونه رااائع لبشرتي + يخفي أي تجاعيد دقيقه في الوجه يخلي وجهك زي المرايا )

اسم الاساس helena rubinstein prodigy powercell foundation

سعره 386 ريال

تقييمي له 10/10

صورته

الأساس الثاني من شركة شيسيدو.. تغطيته كثيفه وممتازه انصح فيه لو عندك زواج او سهره وانتي من النوع اللي يسوي مكياجه بنفسه انصحك فيه تغطيته قويه مره مره وكريمي وبرضو مايثقل عالبشره وبرضو مضاد للتجاعيد انا هنا استخدم افتح درجة بحكم اني احطها تحت عيني وفي الاماكن اللي ابغاها فاتحه فقط مو على كل الوجه

تقييمي له 10/10

سعره 198 ريال تقريبا او اقل

صورته

D L 3
D L 3
بآك

هذآ شكل الفرش اللي استخدمها مع الأساس الأولى الكابوكي برش المعروفه المسطحه من سيقما استخدمها عالوجه والرقبه وجوانب الجبهه

الثانيه اللي فيها زي البوز استخدمها مع اساس شيسيدو الفاتح تحت العين وفي نص الجبهه وعلى نص الانف بالطول لانها اسهل تخليك تتحكمي اكثر بسبب البوز هذا

وفيه خطوة تقدري تستغني عنها انا عندي زي الهايلايت من ميك اب فور ايفر احطه فوق الاساس مباشرة في اعلى منطقه في الخد تفاحه الخد احط منه على فرشاة ريل تكنيك الورديه واحطه على تفاحة خدي وهذي صورته مع الفرشاه والكونسيلر مع الفرشاه اللي تكلمت عنه بالخطوه السابقه

اول شي تقييمي للهايلايت هذا 10/10

سعره ماتذكر بس اتوقع 190 او 200
اصلا له عندي سنه وزياده ولسا مليان لان نقطه وحده تحوس لك الدنيا بالاضاءه مره قوي

الصوره

اول قلت لكم انه االمصحح او الكونسيلر البرتقالي ماهو الا خطوه اولى للكونسيلر اللي نبغا نحطه بسبب الهالات السوداء احنا خلاص حطينا البرتقالي وكل شي طيب الان نجي نحط هذا الشي الجميل من ايف سان لورانت

على هيئة قلم حطي نقطتين فقط على شكل مثلث تحت كل عين وادمجيه باصابيعك مو بالفرشاه لانه مره خفيف

قيمتة 140 يمكن او 160

تقييمي له 10/10

صورته

الان خلصنا كل شي نجي نثبت تحت العين وحوالين الانف ونص الجبهه بالبودة انا افضل البودرة الحره وافضل بودرة بنانا من بن ناي
احطها على الاسنفجه المثلثه او الدائريه واحط شي بسيط جدا جدا تحت عيوني وحوالين انفي وذقني ونص الجبين ( يابنات الله يرضا عليكم احنا نحط نقاط بسيطه جدا من كل مستحضر لاتحوسو الدنيا احنا بدنا شي بروفيشنال ومحترف باقل كمية مكياج صح استخدمنا مستحضرات كثير بس الكميات اللي بنحطها بسيطه وهنا يجي الاحتراف لما احد بيشوفك بيحس مكياجك مره محترف وبنفس الوقت مو ثقيل )

تقييمي للبودره 10/10

قيمتها حوالي 38 ريال

صورتها مع الاسفنجات المستخدمه

وبعد كذا يجي دور البرونزر والبلاشر والاضاءه

البرونزر باختصار شديد تحطيه في نفس الاماكن اللي حطيتي فيها الكونسيلر الغامق الكونتور جوانب الانف عظمتي الخد جوانب الجبهه وتحددي فيه اطراف زقنك من الاذن للاذن اتمنى فهمتوني عموما اخر الموضوع فيه صوره توضح اللي اقصد

انا بستخدم بهاما ماما من ماركة ذا بالم
قيمتها 95 ريال تقريبا
او اقل احطها بفرشاة ريل تكنيك لاني ابغاها في اماكن معينه وماتكون كثير اوفر

تقييمي للبرونزر 10/10
نقطه منه تكفي لانه قوي مره

البلاشر احب بلاشرات سليك جدا جدا

اتحدى فيها احلى وافخم البلاشرات فعلا بلاشرات قويه والوانها ثابته ورخيصه جدا البلاشر الواحد سعره 6دولار يعني حوالي 24 ريال
تقييمي له 10/10

الفرشاه اللي استخدمها من ماركة بي اتش كوزماتيك تجي مجموعة فرش كبيره مكونه من 12 فرشاه قيمتها 28 دولار وفرش ممتازه جدا جدا وفخمه

والهايلايت احطه على تفاحة الخد باستخدام فرشاة بي اتش كوزماتيك اللي تجي مع مجموعة الفرش الكبيره وانا افضل احط الهايلايت بعدين البلاشر

الهايلايت اللي استخدمه من ماركة ذا بالم
وهنا صوره جماعيه ببلاشر مع الفرشاه المستخدمه والهايلايت مع فرشاته والبرنزر مع فرشاته
وتقييمي لهم كلللللهم 10/10

الهايلايت سعره 85 ريال

واخيرا وليس اخر
احط برايمر الظل من ماركة اربن ديكاي استعدادا لوضع ظلال العين
اذا مكياجك على برونزي انصحك تحطي الذهبي واذا مكياجك أي لون ثاني حطي اللي لونه موف
تقييمي له 10/10
سعره ماذكره بالضبط بس معروف هالبرايمر

D L 3
D L 3
باك اخير ..
تعبت وتكسرت . بس لجل عيونكم تكرم مداااين :frown:

بنات الان بقولكم اشياء معينه سويتها بتكرار
البعض بيسألني ليش تحطي اول شي هايللايت وكونتور بالكونسيلر وبعدين ترجعي تحطي في خطوه الاخيره بالبودرة حق بهاما ماما والاضاءه حق ذابالم

الجواب :

اانا جربت سويت خطوه وحده بس وماطلع الفاينال زي ماانا ابغاه وهذي صدقوني خلاصة تجارب يعني شكلك بالطبيعه بيطلع بيرفكت زي مكياج المحترفات ومابيبين انه استخدمنا كل هالطبقات لان احنا مابنكثر وبندمج كويس وغير كذا بالصور اخ يابنات لو اوريكم الصور بأي كاميرا تصوريها يطلع شكلك خطيررررر جدا وملامحط محدده بشكل رائع:biggthump

الان بحط لكم بعض صور تعلمك طريقة الهايلايت والكونتور وزي ماقلتلكم لاتقلدي الصور انتي شوفي وجهك فين يحتاج اخفاء واخفيه وفيه حابه تبرزي وابرزي ..

هذي صورة الاضاءه السائله اللي من ميك اب فور ايفر

والأن يابنات حابة اقول لكم ان شاء الله الموضوع يكون عجبكم وان شاء الله استفدتو منه لو 1%

وحابه اقول انه خاص لبنات عالم حواء وغير مقصود دعاية لأي منتج وانا لا امارس التجاره بأي شكل من الأشكال , ولاأعمل دعايات لكائن من كان

بالعكس بنصحكم نصيحه بخصوص المشتروات لو حابين تشترو نفس مستحضراتي ماعليكم الا انكم تفتحو النت وتطلبو من النت مباشره لاني شفت فرق الاسعار مابين المندوبات ومابين مواقع نفس الماركات الفرق بدون مبالغه 250% مثلا ابسط مثال بلاشر سليك انا ماخذته ب 6 دولار لقيتهم يبيعوه اقل شي عندنا ب 45 ريال يعني مكسب 100% الفرش من بي اتش خذتها ب 80 لقيتها هنا ب 250 الكونسيلر الباليت خذته ب 9 دولار لقيته ينباع عند البعض ب 120 ريال . جمعي اشياءك اللي تبغيها كلها واطلبيها مره وحده لانك لو طلبتي منتج او منتجين بيطلع عليك بخساره بسبب الشحن لكن لما يكون عندك 10 او 15 منتج بدك ياها صدقيني انتي الكسبانه . اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
مره اخرى اتمنى يكون عجبكم موضوعي ومابدي منكم الا كلمة ولو جبر خاطر

استودعكم الله على امل اللقاء بكم في موضوع قريب :pinklove:
فلفوله كول
فلفوله كول
يعطيكي العافية استفدت