كيف احفظ التمر والمكسرات والبن والهيل؟ ساعدوني

المنزل والديكور

السلام علكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي كيف اقدر احفظ التمر بحيث ما ييبس ولا يتغير ابدا ؟

وكيف احفظ البن والهيل بحيث ما يتغير طعمه ويقعد اطول مدة ممكنه؟

وايضاً المكسرات(اللوز والفستق والكاجو والحمص)

والله زوجي يضحك علي يقول لي انتي ما تعرفين تحفضين شيء تلقين التمر حافظينه في المحلات سنين واول ما يجي عندك يخرب:44:

وشكراً
19
26K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مجاهدة
مجاهدة
شوفي عيوني بالنسبة للهيل أنصحك بأنك ما تضعيه قريب من أي مواد أخري مثل البهارات والأشياء الثانية لانه يمتص الرائحة منها .. وإذا طحنتي منه قليل لا تكثيرين عشان رائحتة ماتنفذ بسرعه وأحكمي أغلق الزجاجه عليه .. والقهوة عادي خزنيها في علبه بلاستيك او زجاج ولا يضرها أبد .. المكسرات نصيحتي ضعيها في الفريزر عشان ما يجيها السوس يخربها عليك .. ولا تخرب من التجمد لأنها ماتتجمد بس حطيها بعيد عن اللحوم والأشياء الي فيها رطوبة ..
Lolitta
Lolitta
مجاهدة :26:
أم فيصـل :26:

شكراً لتعاونكم معي يعني المكسرات احطها في علبه في الفريزر والهيل احطه في الفريزر في علبه ما يخرب طعمه
والبن عادي برى ماينخرب(قاعدة اسمع من الخوف زي الاختبارات) :27:

وشكراً
Lolitta
Lolitta
شكراً لك اختي ام فيصل
طيب التمر يعني احفظه في مكان بارد يعني في الثلاجه ولا ايش قصدك؟
ليــــن
ليــــن
السلام عليكم اختي

البن، والهيل احفظة بمرطبان زجاج

التمر علبه بلاستيك وبالثلاجة

اما المكسرات انا لقيت افضل شي انك تحفظيها بمرطبان ضغط (اللي بيكون في جلدة) لاحظت انه وضع المكسرات بالفريزر بيغير طعمها وحتى اذا كانت بمرطبان عادي بيتغير طعمها وبتترطب
حبـيـبة
حبـيـبة
السلام على أحلى بنات عازبات أومتزوجات
والله باقي الأخوات ماقصروا
بس كل واحد يكتب تجربته
شوفي أختي أنا وش أحط في الفريزروهذا من خبرة:

1-التمر في كراتين صغيرة مو علب تلقينها في محلات البلاستك وهي خاصة في حفظ التمر أحط في هالكراتين أي نوع من التمر (سكري ، خلاص ، صقعي ، .....) وأرتبه في الفريزر ويقعد حوالي سنة ولا يتغير بس إذا بغيتي تحطين منه طلعيه قبل بساعة ولاتسخنينه في المايكرويف او سخنيه بس 25 ثانيه بالكثير

2- المكسرات بجميع أنواعها ( الفستق ، الكاجو ، الفصفص، حب القرع ، الحمص .... ) مو أنتي تاخذينه من المحل بأكياس ؟؟؟ على طول كل كيس بالفريزر ولا يتغير طعمه أبداً ومو لازم في علب تكفي الأكياس أو في علب

3-البقدونس والبصل الأخضر والكزبرة والشبت أول ما أجيبه أغسله وأفرمه فرم ناعم وأعلبه في علب بلاستك كل واحد لحاله وبالفريزر وكل ما بغيت منه أفتح العلبه من دون ما يلين وبالملعقة للسلطة أو الحشوات أو مع الطبخ ............بس أنتبهي البصل الأخضر إذا فرمتيه وحطيتيه في الفريزر لاتستعملينه للسلطة بعدين ، لانه يعطي شوي مويه في السلطة

4- الفلفل الحار ( وبالعربي الحبحر ) ( وبالأنجليزي العلب ) حطيه في كيس من أكياس اللحم أو علبه اللي يعجبك وبالفريزر

5-الطحين والجريش والسميد وجوز الهند لانك اذ حطيتيه في الثلاجة أو برا يسوس

........بس عاد ....حبيبة..... ترا عطينااااااك وجه مررررررة:mad: :mad:

معليش حبيباتي طولت عليكم بس تعرفون حريم وسألوهن:42:
إيه صح باقي القهوة والهيل
:mad: وبعدييييييييين:mad:
الهيل الله يسلمك الحب حطيه في علبه بلاستك مايضره وخوذي اللي يكفي لأسبوعين أو ثلاث وأطحنيه خشن وحطيه في علبه زجاج وقفليها زيييييييين

القهوة عادي لو تحمسين نص الكيس بس اطحني قد اسبوع وحطيه في علبة بلاستك أو زجاج بكيفك وحطيه برا عااااااااادي

اتمنى إني أفدتك ولا ثقلت على الأخوات والله يوفق الجميع :27:

حـبـــــــيـــــــــــــــــــــبـــة:26: