في القاهرة.. لأول مرة........ تفاصيل رحلتي (بالصور)

تقارير مصورة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحياتي لكل أخت تقرأ هذا التقرير المصور عن رحلتي الأولى لمصر أم الدنيا

كانت فكرة السفر في إجازة العيد فجائية نوعاً ما.......قبل أسبوع واحد من السفر تقريباً
بالنسبة لي لم تكن لدي معلومات عن مصر نهاااااااائياً....سوى أن عاصمتها القاهرة...و بها الأهرامات...فقط!!
أما أين نذهب..و أين نتمشى...و ماذا نزور؟!!............لم تكن لدي أدنى فكرة
توكلت على الله و بدأت أبحاثي المكثفة على الانترنت....استفدت من واحة السياحة في منتدانا الحبيب :42:....و استفدت أيضاً بشكل كبـييييييير من موقع منتدى العرب المسافرون
بالفعل من الأفضل الدخول إليه و الاستفادة من تجارب الآخرين قبل أي سفرة لأي دولة

المهم....اكتشفت أن مصر مكان جميل و غني بالحدائق و المتاحف و الآثار و أماكن التسوق و الترفيه.......يعني بتاع كله
حاولت وضع برنامج علئلي مناسب و مكثف نوعاً ما....لأن الرحلة عبارة عن 5 أيام فقط

و أنا الآن أكتب هذا التقرير لتشاركوني سعادتي في زيارة هذه الأماكن...أيضاً عرفانا بالجميل لكل من استفدت منه قبل سفري.....لعل أحداً يستفيد منه و تنالني منه دعوة
:26:

ملاحظة: الصور اللي عليها اسمي و اسم المنتدى هي من تصويري الخاص
و الصور الأخرى جمعتها من النت لإثراء التقرير و زيادة الفائدة و المتعة

سامحوني طولت عليكم
نبدأ على بركة الله

أخواتي هذا الفهرس للمساعدة:

الموضوع....................... .... رقم الصفحة

اليوم الأول : فندق كونراد ، دريم بارك.......................... ......................... 1
اليوم الثاني: الأهرامات، متحف مركب خوفو، أبو الهول،
مصنع العطور، قلعة صلاح الدين، خان الخليلي، جبل المقطم........................ .....2
اليوم الثالث: ركوب القارب في النيل، حديقة الأزهر،
سيتي ستارز مول، مطعم بلانيت أفريكا........................ .............................2
اليوم الرابع: حديقة الحيوانات (أفريا بارك)، الاسكندرية (قلعة قايتباي،
متحف الأحياء المائية، متحف الإسكندرية القومي، مطعم بلبع)......................... ..........3 + 4
اليوم الخامس: المتحف المصري، مطعم استديو مصر للمشويات،
سيتي ستارز مول (ألعاب الأطفال)...................... .......................5
قائمة بتكاليف الأماكن السابقة....................... ............................6
نصائح عامة للمسافر إلى مصر........................... ......................7
القرية الفرعونية..................... .............................. .............9
بانوراما حرب أكتوبر........................ .............................. ...9
حديقة الحيوان بالجيزة....................... .............................. ...9
برج القاهرة....................... .............................. ..............11
الحديقة الدولية....................... .............................. ............11
المتحف الحربي........................ .............................. .........11
قصر عابدين........................ .............................. ............11
مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة ، ماجيك لاند.......................... .....13
حديقة جبلاية الأسماك....................... .............................. ...14

تم بحمد الله
285
129K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

& أمـل و حـب &
& أمـل و حـب &
يوم السفر

يوم سفري هو يوم محفور في ذاكرة أهل المملكة..........بالذات أهل مكة و جدة
هو يوم المطر المتواصل.........و الذي تسبب بعدة كوارث.يوم الأربعاء 8/ذو الحجة/1430
يعني المناظر اللي شفتوها بالصور..........أنا شفتها بالحقيقة
في ذلك اليوم، بدأ هطول المطر من الصباح و استمر بشكل متواصل 6 أو 7 ساعات حتى العصر
كان إقلاع طيارتنا الساعة 8ونصف مساءً.......و يجب الذهاب قبل ساعتين للمطار يعني 6
لكنا لما رأينا الوضع و الجو...قررنا أخذ الإختياط و الخروج مبكراً
خرجنا من البيت الساعة 4 عصراً و بدأنا بطريق جدة السريع......و ما عندنا أي فكرة عن حجم المشكلة التي سببها المطر
المطر كان شديد جداً في الطريق

صورة المطر من الشباك

في بداية الطريق رأينا عدة حوادث و سيارات مقلوبة..و أخرى داخلة في السياج (عافانا الله و إياكم)...و بعض الأماكن فيها انهيارات من الجبال المجاورة و أماكن أخرى طينية منزلقة
لكن المشكلة الكبرى كانت عندما وصلنا قرب بحرة.............يومها عرفت ليه سموها بحرة
كان الشارع مغلق تماما و السير متوقف......و ما كنا عارفين السبب...توقعنا حادث أو انهيار في الطريق

و الدفاع المدني كان موجود... و كان جايب معه القوارب للإنقاذ

بعد فترة من الوقوف المتواصل ..قررنا التحرك، مررنا من السياج في وسط الطريق...مرينا إلى الجهة المقابلة و مشينا على التراب عكس اتجاه الطريق
و هذه صورة تبين الزحمة

عندما وصلنا قريب الكبري الميت (التسمية المحلية لهذا الكبري) عرفنا سبب الأزمة و هي وجود بحيرة كبيرة جداً من الماء لانعرف عمقها تمتد من اليسار و تقطع الطريق حتى الجهة اليمنى
هذه صورة من بعيد للبحيرة ، لأني عندما اقتربنا منها انشغلت بتصوير الفيديو

لما وجدنا الطريق مغلق بالماء رجعنا مرة تانية للطريق العام و دخلنا من السياج في وسط الشارع و عدنا لمكاننا في الطريق المتجه لجدة

لكن الطريق كان كارثة...غارق بالمي، و في سيارات متعطلة، و السير تقريباً واقف.....كأننا وسط بحيرة و ليس في طريق مكة جدة السريع

بعدما تجاوزنا منطقة بحرة و هذه البحيرة، الطريق كان مليان طين و تراب و خشب به مساميرو بقايا قطع حديد جابها السيل معاه
صار الطريق كأنه سباق حواجز
و عندما دخلنا الجسر في بداية جدة الذي يمر فوق المحجر و شارع المينا........المنظر من تحت الجسر كان رهيب (بس ما صورت لأنو من فوق مو واضح).الشوارع و الحواري غارقة بالماء....السيارات واصل المي لسقفها و الجمسات أكثر من نصفها غرقان بالموية
طبعاً قيسوا عليها البيوت و المحلات
الله يعين الناس و يعوض عليهم خسايرهم و يرحم اللي توفوا منهم

الحمد لله وصنا للمطار بالسلامة بفضل الله تعالى...الطريق اللي المفروض ياخد ساعة، أخذ 3 ساعات إلا ربع
أنهينا وزن الشنط و الإجراءات و ركبنا الطائرة اللي تأخرت ساعة و أقلعت 9 ونص
مدة السفر ساعتين
سافرنا على خطوط مصر للطيران

وصلنا لمطار القاهرة.....كان زحمة، لأن يوم الأربعاء آخر يوم قبل يوم الوقفة....و الكل يبغى يرجع يعيد مع أهله
أنهينا اجراءات الجوازات و استلام الشنط في حوالي ساعة و ربع
و طلعا برة........ الحمد لله الله يسرلنا تكسي ابن حلال....أمين وخدوم
وصلنا للفندق و أخذنا تلفونه، و تعاملنا معه عدة مرات خلال هذه السفرة

وصلنا للفندق تعبانيييييين
يادوب غيرنا ملابسنا و نمنا

و بكرة إن شاء الله يوم جديد

ملاحظة: لا أقصد المماطلة من عرض الموضوع على دفعات، لكنه بالفعل يأخذ الكثير من الوقت، تحميل الصورة الواحدة يأخذ 7-10 دقائق، بالإضافة لوقت الكتابة
أرجو أن تتسع صدوركم لي
و بإذن الله تجدوا الفائدة و المتعة
لين شافوني شهقو
يسلمووووووووووووو
اول وحدة ترد انا ماودي اقاطع حديثك بس والله متشوووقه
عندي سؤال بسالك اذا خلصتي الموضوع
يعطيك الف عااافيه احب الشرح الي كذا
موضوووع رهيييييييب
كملي انا معك لييييين تخلصييين
فوفو.
فوفو.
كملى ترا انا من عشاق مصر وكمان كاتبة عن فندق نزلت فى وانا من دحين استنا الصيف على خير عشين اسافر مصر
& أمـل و حـب &
& أمـل و حـب &
كملى ترا انا من عشاق مصر وكمان كاتبة عن فندق نزلت فى وانا من دحين استنا الصيف على خير عشين اسافر مصر
كملى ترا انا من عشاق مصر وكمان كاتبة عن فندق نزلت فى وانا من دحين استنا الصيف على خير عشين اسافر...
بنات بالنسبة للصور.........مو أنا اخترت هذا الحجم الصغير
شكله من نفس المنتدى، لو أحد يعرف طريقة للتكبير يخبرني
بس في حل مؤقت، لأن الصور الكبيرة أوضح و أجمل و ممتعة أكثر
أسفل الشاشة على اليمين يوجد مكبرة بجانبها 100%
خليها 150% بتصير الصور أكبر...و الكلام طبعاً

اليوم الأول

صحينا صباحاً و نزلنا للفطور في الفندق
جانب من البوفيه

كنا حاجزين في فندق كونراد المطل على النيل

صورة للفندق

صورة الممرات في الفندق

الغرفة من الداخل

طبعاً السرير الصغير على اليمين، إضافي طلبناه لإبني (5 سنوات)

إطلالة الغرفة على المسبح و الحديقة

الإطلالة من الغرفة على النيل

ركن الشاي و القهوة و النسكافيه

إنطباعي عن الفندق: نظيف، مرتب، مريح، التعامل و الخدمة ممتازة
و صار معنا موقف، تأكدت منه أنهم أمينين جداً و عندهم شعور بالمسؤولية
& أمـل و حـب &
& أمـل و حـب &
بنات بالنسبة للصور.........مو أنا اخترت هذا الحجم الصغير شكله من نفس المنتدى، لو أحد يعرف طريقة للتكبير يخبرني بس في حل مؤقت، لأن الصور الكبيرة أوضح و أجمل و ممتعة أكثر أسفل الشاشة على اليمين يوجد مكبرة بجانبها 100% خليها 150% بتصير الصور أكبر...و الكلام طبعاً اليوم الأول صحينا صباحاً و نزلنا للفطور في الفندق جانب من البوفيه كنا حاجزين في فندق كونراد المطل على النيل صورة للفندق صورة الممرات في الفندق الغرفة من الداخل طبعاً السرير الصغير على اليمين، إضافي طلبناه لإبني (5 سنوات) إطلالة الغرفة على المسبح و الحديقة الإطلالة من الغرفة على النيل ركن الشاي و القهوة و النسكافيه إنطباعي عن الفندق: نظيف، مرتب، مريح، التعامل و الخدمة ممتازة و صار معنا موقف، تأكدت منه أنهم أمينين جداً و عندهم شعور بالمسؤولية
بنات بالنسبة للصور.........مو أنا اخترت هذا الحجم الصغير شكله من نفس المنتدى، لو أحد يعرف طريقة...
هذا اليوم (الخميس) هو يوف الوقفة (قبل العيد بيوم)
لذا قررنا الذهاب لمدينة الألعاب دريم بارك
و هي أكبر مدينة ألعاب في الشرق الأوسط
موجودة في مدينة 6 أكتوبر، على بعد 35كم من الفندق
يأخذ الطريق حوالي ساعة

هناك اسورة للدخول بـ 50 جنيه و تشمل جميع الألعاب عدا 3 ألعاب قوية و خطيرة، هي: الصاروخ، قطار الموت، ديسكفري(تشبه البندول)

لعبة ديسكفري

لعبة الصاروخ

و بإمكانك شراء تذكرة لهذه الألعاب من أمام اللعبة بـ 10 جنيه
أو أخذ أسورة بـ 70 جنيه و هي شاملة لجميييع الألعاب

مدينة الألعاب فعلاً كبيرة جداً.. بها قسم للأطفال..حوالي 17 لعبة
و ألعاب الكبار مقسمة لعدة مناطق، منطقة المغامرة، منطقة الخيال، و الإثارة
يوجد داخلها بعض المطاعم، لكنها ذات مستوى عادي
هناك قطار يقوم بعمل لفة في الحديقة لأخذ فكرة عنها....مدة اللفة 20 دقيقة

الدوام الشتوي لها يبدأ الساعة العاشرة صباحاً و حتى 7 مساءً
أما الدوام الصيفي يومياً من 4 عصراً حتى 12 ليلاً
عدا الجمعة من 12 ظهراً حتى 12 ليلاً

و يفضل عند الذهاب إليها الإتفاق مع تكسي ليعود و يأخذكم...لأن المكان هناك قليل التكاسي

الألعاب جداً متنوعة و ممتعة.. استمتعنا كثيراً الحمد لله
و بقينا هناك حتى موعد الإغلاق

ثم ذهبنا إلى كنتاكي (القريب من حديقة المريلاند) و تعشينا هناك..كانت السندويتشات جيدة جداً....لكن مستوى الدجاج المقلي متوسط، ما كان مستوي منيح

ثم اشترينا شرائح للجوال من شركة موبينيل
سعر الخط من شركة موبينيل 20 جنيه
و تشحنيه بالرصيد اللي تختاريه، بالنسبة لي 25 جنيه كانت كافيه تماماً للأيام التي جلسناها هناك

و عدنا للفندق استعداداً ليوم غد لأنه حافل جداً

تعبت اليوم...أحاول أن أكمل التقرير غداً إن شاء الله