hanadi_khader
hanadi_khader
أنا قرأت مرة أن الذرة تساعد على نزول الوزن
يعين لو حطيتيها بالسلطة عادي
ميــاز
ميــاز
هل تصدق ان " الفشار " يحفظ التوازن العضوي و النفسي للانسان . . . ,
وانه يتفوق على " القهوة " في تنبيه المخ و يجلب الاحساس بالسعادة و البهجه دون ايه آثار جانبية . . .!!

هذة حقائق كشفت عنها دراسه علميه في المركز القومي للبحوث بالقاهرة حيث اكــد الدكتور "

فوزي الشوبكي " خبير التغذية بالمركز _ في دراسته _ ان تناول الفيشار يحفز خلايا المخ على

انتاج مادة " السيروتونين " المسؤوله عن الحفاظ على التوازن العضوي و النفسي للانسان .. .

التي تعد من اهم الموصلات العصبية الللازمه لتنبيه خلايا المخ . . . . . وزيادة اليقظه دون حدوث اي

ارتفاع في ضغط الدم او زيادة دقات القلب . .

ليتفوق الفيشار في هذا المجال على " الكافيين " الموجود في القهوة . . , , ,

ومادة " السيروتونين " مسؤوله ايضا عن توليد الشعور بالبهجة و السرور و الاقبال على الحياة . . ,

واضاف فوزي ان " الفيشار " يحتوي على المجموعه المتكامله من فيتامين " ب " المركب و هي

من اهم العناصر الغذائية لسلامه الموصلات العصبية في المخ و الجهاز العصبي في كل الجسم . . ,

و اشار الى ان " الفيشار " يحتوي ايضل على كمية من البروتين و الاحماض الامينيه اللازمه لتجدد

الخلايا الداخلية لجسم الانسان و خاصه خلايا المخ . . ,

بالاضافه الى فيتامينات " أ " و " ك " اللازمه لصحه و سلامه والانسان

أما بالنسبة للسعرات الحرارية في الفشار.......

3 أكواب فشار بدون زيت====80 سعر حراري .... جربوا اعملوه في المايكرويف بدون زيت أو بزيت قليل جدا راح يكون الكوب الواحد بزيت قليل جدا

تقريبا 30 سعر حراري

لكن لو كان الفشار بملعقة صغيرة من الزبدة سيكون في الكوب الواحد

تقريبا 60 سعر حراري

وإذا كان بملعقة طعام زيت ذرة سيكون في الكوب الواحد تقريبا 140 سعر حراري

يعني المشكلة في الدهون المضافة وليس في الفشار نفسه
رحوووبه
رحوووبه
اشكركم وحده وحده والله يسعدكم جميعا .....

اختي مياز اشكر لك المعلومات القيمه ....

بالنسبه اللي ما يعرفون الفصفص .... هو الحب الصغير اللي يكون مع المكسرات ...<<<< تسمع بالشرح ....

والله اخبار حزينه بالنسبه لي .... وانا طايحه فيه على بالي مافيه سعرااات مره .... اللي اخبره المكسرات مليانه سعرات ...... قلت اكيد الحب او الفصفص حجمه صغير وما راح يسمن .....
والله اني اجرمت فيه امس هههههههه وش اسوي ....

شكلي راح احول للفشار ....... طيب ياحلوات كيف تسونه من غير زيت .... مو بلانا الزيت .......

واللي عندها افكار لشغلات ممكن ناكلها المغربيه مع الشاي او القهوه .... ومااااااااتسمن .... تقولها ... الله يعافيها ...... والله احيانا اخرب ابووو الرجيم .... بسبة شاي المغربيه ..... او القهوه .....

شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوووو
رحوووبه
رحوووبه
بناااااااات يعني ما في اكل بين الوجباااااااات .........
souyas
souyas
عفوا ما هو الفصفص ممكن تحطون صورة له